شنت الكنيسة الكاثوليكية في إنجلترا هجوما حادا على المطرب الإنجليزي الشهير ألتون جون؛ لوصفه السيد المسيح بـ”الشاذ جنسيا”، وهي التصريحات التي أثارت جدلا واسعا في أوساط المتدينين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية -عن مسؤول الرابطة الكاثوليكية بيل دنهوي- قوله -في بيان-: وصف السيد المسيح بالمثلية هو في حد ذاته “انحراف جنسي”.

وأضاف “ماذا يمكننا أن نتوقع من شخص يطالب بحظر الديانات؟.. نظرا لانحرافه فلن نطلب منه حتى الاعتذار”.

وتأتي تصريحات قيادات الكنيسة الكاثوليكية ردا على ما قاله ألتون جون من أنه يعتقد أن يسوع المسيح كان “مثلي الجنس ويفهم مشاكل الرجال”، وذلك في مقابلة نشرت -يوم الجمعة- تحدث فيها أيضا عن الحب والمخدرات.

وقال ألتون جون -في المقابلة التي وردت في العدد الأخير من المجلة الأمريكية “بارايد”-: إنه يعتقد أن “يسوع المسيح كان مثليا حساسا وفائق الذكاء”.

سامح المسيئين

وأضاف “حين كان يسوع المسيح على صليبه سامح كل من أساءوا إليه؛ لأنه أراد أن يكون الإنسان محبة ومسامحة، لا أعرف لماذا الناس أشرار إلى هذا الحد؛ فالمرأة المثلية التي تعيش في الشرق الأوسط مثلا الموت أرحم لها”.

وتحدث المطرب البالغ من العمر 62 سنة عن مواضيع عدة في المقابلة، من بينها المخدرات التي اعتبرها “خطأ ارتكبه في حياته في أثناء شبابه”.

وتابع “كانت المخدرات حاضرة في كل علاقاتي، وهذا لا ينجح.. قد يكفي جرام من الكوكايين أحدهم شهرا؛ لكنني لم أكن أستطيع التوقف حتى أصبت بمشاكل قلبية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من أجلي كاذبين. افرحوا وتهلَّلوا لأن أجركم عظيم في السموات. لأنه هكذا طردوا الأنبياء الذين قبلكم !!!!!!

  2. سوف اسيئ الى يسوع المسيح عليه السلام اذا علقت على هكذا موضوع سخيف … لان المسيح عليه السلام اسمى من اي كلام يقال عنه … هكذا انسان ماذا نتوقع منه ان يتكلم .. يكفي انه يتعاطى المخدرات …
    اغفر له يا ابتي انه لا يعلم ماذا يقول

  3. الموضوع كلّه اعجازي , كيف كانت آلية نفخ جبريل ع ؟ هل خلقت نطفة للتلقيح أم كانت ايذانا” بتنشيط الانقسام في البيضة غير الملقحة ,كما ورد ذلك نادرا” في علم الوراثة بل وفي تشكل الآورام العجائبية فقد تشاهد فكا” , ومنه الاستنساخ حاليا”مع بعض التعديلات التي قد تطرأ ليحدث تحورا” وراثيا” مرافقا” , كله نادر لكنه غير مستحيل كما تبين الأبحاث , بالطبع مثله ع كمثل أدم ع ولكن كلامنا في الآلية والأسباب الكونية التي اعتمدتها يد الخالق سبحانه

  4. شاذ متل امثالك يا اشقر النحس شكلك متل علبة الجبنة المعفنة والطالعة ريحتها.
    وبعدين يحظر الديانات لك الهي يحظروك بحظيرة معفنة لانه ريحتك متل ريحتها ويجي شي تيس يرفسك ويكسرلك نضاراتك اللي متل نضارات جد جدي ولونهن متل لون الوردة الميتة اللي مقطوعة ومنشفة.
    لك الهي وربي يبعتلك سوى, نار وبارود وهوا وحريق وغريق, وموته بالطريق وصياح ونياح, وهز رماح وكومة دين, وغضب الوالدين وداء السبع سنين, تفوت من خرم الابره تلاقيه تخين.
    وكتكوت مفرفش انشر.

  5. التون جون
    هذا المعتوه الوسخ الحقير المجرم مجرد شاذ معروف بعلاقاته المشبوهه المقرفه المنحله وهو مجرد حيوان ادمي مقرف
    انه مجرد سلمان رشدي اخر
    0000000000000000000000000000000000000000000000
    سيدنا النبي عيسى عليك السلام
    انت الطهاره و الحب و السلام

  6. لا اله الا الله استغفر الله العظيم
    والله عيب ينحكى هيك ع نبي مرسل من انبية الله صلى الله عليه و سلم الله يهدي الناس
    ملاحظة : اخي متيم تسلم ع الدعاء كتير حلو لول
    من وين جايبو

  7. سلام للجميع،،،،،،،،،،،،،
    الف تحية لمتيم الحب على تعليقك الحلو الي فش غل الجميع بهذا النكره….
    ماذا نتوقع من مدمن مخدرات وشاذ ومتزوج من رجل ان يقول ؟؟؟؟
    فهل تفوح رائحة عطره من الزبالة ؟؟؟؟!!!!
    لكني ادعو له مثلما دعت له الاخت مي..،
    اغفر له يا ابتي انه لا يعلم ماذا يقول…………

  8. thanks la kell lli 3alla2o 3al mawdou3 3an jad 7aram ne7ke 3an l anbiya bi ha tarika li 2annon kellon monzalin w tahrin…..alla yel3an l gharb w tarbiyeton l woskha ………

  9. عظيم انت يا رب المجد يا مخلص العالم من لعنة الخطيئة …. ها انت تشجعنا على اعدائنا بقوة المسامحة والصلاة بعيدا عن لهجة اللعن والشتيمة رغم عدم فهمهم او حتى قبولهم فهم الخلاص … اصلي لاجلكم حتى يغفر الآب لكم خطاياكم ……

  10. لا حول ولا قوة الا بالله….ومادامت الكنيسة شنت هجوما على هدا ا ل خ ن ز ي ر الدي كدب غلى السيد المسيح عليه السلام, لما يسمحون بزواج الشدود ادا؟؟!!

  11. هدى …. ( لما يسمحون بزواج الشذوذ ) المفروض في الانجيل حرام لا يوجد هذا الشي ….
    انتهاك لمخطط الله وتدمير للنموذج الاجتماعي الذي وضعه الله حين “ذكراً وأنثى خلقه” (تكوين 2:5) [25].
    فمخطط الله هو في أن التناسل البشري يكون ضمن الزواج الذي تباركه الكنيسة كسر من أسرارها كونه ينتج عن ميل طبيعي عند الإنسان نحو شخص من الجنس الآخر لا بهدف الإنجاب بل بهدف تكميل شخصية كل منهما. من هنا أن الميل نحو شخص من الجنس نفسه هو انتهاك لهذا المخطط. أما النموذج الاجتماعي الذي وضعه الله فهو الكنيسة الصغيرة أي العائلة التي يستحيل نشؤوها من علاقة شاذة[26].
    لهذا تدين الكنيسة ممارسة الشذوذ على أنه خطيئة… وفي الوقت نفسه.. من منظار اجتماعي… هو عمل غير أخلاقي وخطير.

  12. الله خلق آدم وخلق له حواء بعد ذلك لتكون له انيسة في وحدته في الجنة ، وعندما اغراهما الشيطان بالشجرة ( الجنس ) ، ارسلهماالله الى الارض ليعيشا فيها ويتناسلا ، وقال سبحانه وتعالى وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون ،،، اذن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة من أجل الانجاب والاكثار من عباد الله ,,,, ياتون هؤلاء الشواذ لعنهم الله كما لعن قوم لوط الذين فعلوا تلك الفاحشة أول مرة في التاريخ فيفعلون الفواحش ويصرون عليها … يعني هؤلاءالشواذ يقضون على الغرض من وجودهمعلى الارض ، ويتمتعون فقط كما تتمتع الحيوانات ( اجلنا واجلك الله ) …..ثم ياتي مثل هذا المسخ متعاطي المخدرات فيتقول على نبي الله عيسى عليه السلام بهذا القول لتبرير فسقه وفجوره كونه شاذ ….

  13. هدى معها حق 100% المفروض الفاتيكان يحرم الزواج الكنسي للشواذ يكل العالم و يفرض و على كل المسيحين ..
    لكن المشكلة هي الخلاف الكبير بين الكنيسة الكاثوليكية و الاورثوذوكسة من جهة و الكنيسة البروتستانتية من جهة اخى
    حيث ان من يقوم بتزويج المثليين هي الكنيسة البروتستانتية .. و ليست الكاثوليكية ..
    و في دفاعها عن هذا السماح بالزواج ..هو قول الاشخاص المثليين ..اننا بشر مثلكم و نحب الله و مؤمنين لكن لدينا مشاكل صحية في الهرمونات تجعلنا شواذ عن البشر العاديين ؟؟؟؟؟؟

  14. حلا الفاتيكان لم توافق على زواج مثليين ابدا …
    ثم الكنيسة البروتستانتية … منها تابعه الى الفاتيكان ..
    المشكلة هي الخلاف الكبير بين الكنيسة الكاثوليكية و الاورثوذوكسة …
    حبيبتي لايوجد اي خلاف الانجيل واحد وكلمة رب واحده …

  15. الاخت سمانثا
    بعرف كتير منيح هاد الحكي ..و هي هي المشكلة انو ما في وحدة دينية تجمع الكل تحت قوانين وحدة
    بس كمان بضيل الاورثوذوكس و الكاثوليك اقرب لبعض من البروتستانت ؟؟؟
    ع فكرة انا بروتستانت ..بس انا ضد الافكار التحررية الي بيدعوالها متل زواج المثليين ؟؟؟
    و اكيد اكيد كلمة الرب وحدة و الانجيل واحد
    شكرا على كل حال

  16. المسلمين اولى بعيسى من الكنيسة و نحن اولى بالغضب الشديد لسب نبى الله عيسى فنحن نؤمن و نبجل و نحترم كل انبياء الله

  17. التطاول على نبى الله عيسى يخص المسلمين كما يخص الكنيسة لاننا نؤمن بسيدنا عيسى بل و نؤمن بكل انبياء الله و كما نغضب للتطاول على خير خلق الله محمد نغض ايضا للتطاول على المسيح عيسى بن مريم لانه نبى الله

  18. استغفر الله والله اتصبت لئن الاديان المنزلة من السماء وصحاب الكتاب حرام واحد يتكلم على هذه الاديان اذا كان مسيحي او مسلم

  19. حلا … ما في وحدة دينية تجمع الكل تحت قوانين وحدة
    المشكلة ليست في ( الكنيسة الكاثوليكية و الاورثوذوكسة ) …
    حبيبتي لايوجد اي خلاف بينهم الانجيل واحد وكلمة رب واحده …لانها اطبق الانجيل في الكنيسة….
    المشكلة هي في ( الكنيسة البروتستانتية ) اطبق الانجيل لكن تحلل وتحرم على كيفها … هذا هو الفرق حلا

  20. للك انت فيك عقل حتى تحكيييييييييييييييييييي هييييييييييييييك للك كيف بتحكي هيييييييييييييييييك يييييييييييه يييييييييييييييييه

  21. لا حول ولا قوة إلا بالله ، خلق عيسى عليه السلام كان كله معجزة منذ ولادته وحتى رفعه للسماء ، وهذا الجاهل أصغر من أن يجتهد ويفسر الأمور كما يحلو له ويتهم عيسى عليه السلام بهذا الاتهام الحقير.
    السلام عليك يا نبي الله وعلى أمك مريم العذراء سيدة نساء العالمين

  22. اخ او اخت تودي ما بعرف حضرتك بنت او صبي ..جد بعتذر
    المهم انا من ناحيتي باكدلك انو الكنيسة البروتستانتية تطبق الانجيل بحذافيرة .. فمثلا موضوع الطلاق ..ممنوع منعا باتا ..بعكس الكنائس الثانية!!
    انما بالنسبة للتحليل و التحريم ؟؟هاد الشي غير منطقي من قبل اكنيسة اطلاقا والشي الي كنت عم قولو انولو في شي قانون منع الكنائس بكافة الطواف لمثل هيك تصرفات ؟؟؟
    بس كمان الشواذ بيعطو تبرير منطقي كتير انو هم عندهم مرض معين بيخليهن مختلفين عن البشر العاديين و بخليهن شواذ عنا .
    ما بعرف انا بشوف المسالة معقدة كتير ؟؟!!

  23. هل هي مشكلة هرومونات بالطبع لا بل هي (أزمة عقيدة وايمان) والاّ لما خسف الله تعالى بقوم لوط الارض وأغرقهم فنحن كبشر فكرنا لاحدود لشذوذه فمنهم من يحب الرجال ومنهم من يحب الاطفال ومنهم من اعتدى على الموتى (هل هذه ايضاً مسألة هرمونات وجينات ) وعندما يبررون لانفسهم تلك الفعلة الدنيئة لأنهم يعلمون انهم على خطأ وانهم يرتكبون الخطيئة بحق انفسهم وبحق العباد فإنهم يقولون ليس لنا ذنب المسألة مسألة هرمونات ماهم الا كفرة فجرة. وايا كان الرد على هؤلاء ارجو ان لاتنسوا انهم ايضا موجودين بيننا كمسلمين وعلينا الدعاء لهم بالهداية والتوبة والرجوع لله تعالى ولا شأن للمسيحية ولا الاسلام ولا اليهودية بهؤلاء الخلل فينا كبشر لانتقي الله ولانرجو لقاء رب العباد والدنيا أملتنا وسخرت منا هذه هي مهمتها فما مهمتنا نحن؟؟

  24. عادي جدا , هذا الموضوع مو اغرب من الاعتداء على الرسول محمد (ص) , كثير من الناس وكثير من الاراء وفي راي الشخصي ان لايتم الاهتمام به ليس الاو وبالحقيقه هو لايزير ولا ينقص من شخص النبي عيسى عليه السلام.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *