فاجأت الفاشينيستا والفنانة الكويتية روان بن حسين، يوم الإثنين،الاعلامية المصرية رضوى الشربيني بردها على سؤال حول كيفية تعامل المرأة المعنفة من زوحها.

وقالت بن حسين ردا على سؤال ”ضربك اضربيه “ ما شكل صدمة لرضوى الشربيني التي ردت بالقول “انا مختلفة معاك ضربك امشي”.

المرأة مش عبده عند الرجل ? | روان بن حسين مع رضوى الشربيني

وتابعت روان بن حسين “امشي بس لو انا حد مد يده علي ما رح اسكتله سأضربه انا كـ روان بن حسين اذا حصل”.

وعن أزمتها مع زوجها السابق، أوضحت: ”كنت أتمنى لو أنني لم أشارك الجمهور بتفاصيل أزمتي مع زوجي السابق، لكن هذا ما حدث، وتلقيت مساندة كبيرة من الجمهور“.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. بشكل عام كحماية لأي بنت و امرأة من المهم
    لو كل النساء تشارك بدورات جودو و كاراتيه
    خاصة بمجتمعات لا ترتقي للذوق أو كيفية معاملة و احترام المرأة كما يجب !
    ب الاسم و الهويات مسلمين فقط ولا علاقة
    لهم بالاسلام الحقيقي و كلام الله سبحانه
    وتعالى ب المصحف الشريف و أحاديث الحبيب المصطفى صلوات الله و سلامه عليه و على آل بيته الطيبين الطاهرين عن حُسن معاملة النساء .
    ومع ازدياد العنف الجسدي و النفسي و الجرائم
    و القوانين الذكورية ب المجتمعات الذكورية من
    الضروري ان تتعلم الفتيات منذ الصغر الدفاع
    عن انفسهن .
    للأسف التربية العربية بنسبة كبيرة تكون فيها
    الفتيات مُستضعفات وهذا يعطي الذكور
    فرصة الاستقواء على الاناث و ان دافعت
    الفتاة عن نفسها يجردوها من انوثتها و في
    حقيقة الأمر هم يريدونها ضعيفة مكسورة
    الجناح ويتحكمون بمصيرها و حياتها وحتى
    يحبطوها يجردوها من انوثتها معتقدين كل
    النساء نفس التفكير أو كلهن ضعيفات
    الشخصية و ممكن أن تتأثر نفسية المرأة
    ولكن هذا غير صحيح فمن تكون على حق
    لا تكترث لأحد .
    الخُلاصة من يمد يده على امرأة هذا ذكر ضعيف
    لأن الرجل الحقيقي لا يضرب المرأة و أصلا لا
    تصل بينه و بينها للضرب ان كان رجلاً حقيقياً،
    المرأة تتعامل مع الرجل بناءً على طريقة معاملته لها ، الحنون و المحترم و الراقي
    ومن يعرف قيمة المرأة والله تحتار المرأة
    كيف تعامله و تسعده و العكس صحيح .

  2. لا تأخذ جُرعه كبيرة مِن الثقة ، أترك مكاناً للخيبة ، ومكاناً لِإستيعابها أيضاً .

  3. قال أحد الحكماء : إن المرأة مخلوق رائع فلو أن الله خلقها طائراً لكانت طاؤوسًا، ولو خلقها حيوانًا لكانت غزالة، ولو أنه خلقها حشرة لكانت فراشة، ولكنه خلقها بشراً فكانت أمًّا، وأختًا وزوجة، ولو لم تكن شيئًا عظيمًا جدًّا، لما جعلها الله حورية يكافئ بها عباده المؤمنين في الجنة .

  4. مرحباً بالأخوة المحترمين …أحمد وأنور
    كل عام وأنتم بخير بقدوم عام هجري جديد
    جعله عام مبارك لكم ولنا ولجميع الأخوات والأخوة المحترمين ولجميع المسلمين
    .
    على هامش الموضوع …
    لقد خلق الله حواء من جسد أدم
    فتكون حكمته أن يجعلها هي من تأتي بباقي البشر من جسدها
    .
    والمرأة هي نصف المجتمع هي الأم والأخت والزوجة والأبنة …. ثم أنها تنجب الرجل ..إذن هي مجتمع بأكمله
    .
    ولهذا كان تركيز أبليس معها … حتى ينتقم من البشر الذي كان السبب في طرده من الجنة
    .
    وللأسف نحن نرى الأن بأعيوننا ..مدى نجاح أبليس وأعوانه في مهمته
    فأستطاع أن يغوي المرأة …. وهي تقوم بالباقي أي تغوي الرجل
    .
    ولعل كانت نصيحة النبي محمد ( عليه الصلاة والسلام ) لهن
    أن يتصدقن …. لإنه أخبرنا أن معظم أهل النار من النساء
    .
    أنظروا الأن ..كيف أستطاع أبليس ان يخدعها …حتى جعلها تتعرى شيء فشيء …..
    لقد جاءها من باب غرورها … أن تهتم بالأناقه والملابس … وأن تحافظ على جمالها وجسدها … وأن الحجاب والتستر هو التخلف ……وأن الحضارة ومواكبة العصر والتقدم والرقي هو التحرر من القيود
    وأنك لست أقل من الرجال فهم أحرار يفعلون ما يشاؤ
    …وتحت بند الحريه ….كان التنازل ….. حتى ما نراه الأن من نساء كاسيات عاريات
    بل أن الشواطىء في الدول الأسلاميه …ترتدي الفتيات والنساء المايوهات والبكيني …… حتى ألفت حواء التعري …لتظهر وتبرز أنوثتها وجمالها ومفاتن جسدها ….. فكان ذلك أول السقوط لها وللرجل وللمجتمع
    .
    والكارثه …أن رجال الدين والعلماء والشيوخ …لايستطيع أحد منهم الأن أن ينطق بكلمة الحق على منابر المساجد أو على الفضائيات
    : ويقولوا
    أن ما يحدث من مهازل وجنان في ظهور المرأة المسلمة بهذه الصور المهينه لها وأبراز مفاتن جسدها بملابس كاسيات عاريات تحت بند الحريات الشخصية ..كل ذلك يغضب الله ورسوله والمؤمنين
    وأن الحاكم الراعي سوف يحاسب أمام الله حساب شديد
    وأن ما نحن فيه من فقر وأمراض وتكالب الأاعداء علينا فأصبحن في وهن ومذلة …كل ذلك بسبب التهاون والرضا بما يحدث ونراه ون
    .
    أسف …..مضطر أن أذهب سريعا الى حالة طارئة
    وإن أنتهيت بدري ..سوف أكمل هذا الحديث الهام جدا
    .
    أترككم على خير

  5. في عيد أضحى أو فطر كما لم يجزم الراوي، أخرج الإمام البخاري بسنده عن أبي أبي سعيد الخدري قال: “خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال: “يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار”. فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: “تكثرن اللعن وتكفرن العشير ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن “قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: “أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل” قلن: بلى قال: “فذلك من نقصان عقلها، أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟” قلن: بلى. قال: “فذلك من نقصان دينها”.

    يردد البعض هذا، ويحلو له أن يفهم منه ما يشاء، ويتخذ منه دليلا على انتقاص الإسلام للمرأة، ومطعنًا على كمال أهليتها، والحق أن الأمر ليس كذلك، وأن كمال أهلية المرأة هو موقف الشريعة منها، وما فهمه البعض خطأ هنا يتعلق بثلاث قضايا: الأولى: أن النساء أكثر أهل النار، والثانية: أن النساء ناقصات عقل، والثالثة: أن النساء ناقصات دين.

  6. أما القضية الأولى ففي قوله صلى الله عليه وسلم: “إني أريتكن أكثر أهل النار” وجاء في رواية أخرى عن ابن عباس، رضي الله تعالى عنهما، بلفظ: (أريت النار فرأيت أكثر أهلها النساء) أي أن الله تعالى أراني إياكن أكثر أهل النار في ليلة الإسراء، وهذا الحديث لا يلزم منه أن تكون نساء النار التي اطلع عليها من صحابياته أو حتى من المسلمات لما هو معلوم من أن أمة المسلمين بكاملها قليلة العدد جدًا بالنسبة إلى مجموع الخلق.

    حتى وإن كان المقصود بالحديث النساء المسلمات فلعل هذا قبل وقوع شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم كما ذهب إلى ذلك بدر الدين العيني في “عمدة القاري شرح صحيح البخاري”.

  7. ثم هل النساء أكثر أهل النار لأن الشر غالب على فطرتهن من دون الرجال؟ كما يتساءل الأستاذ عبدالحليم أبو شقة في رائعته “تحرير المرأة في عصر الرسالة”، ولو كان الأمر كذلك لكنَّ غير مسؤولات عن الزيادة في فعل الشر، إذ كيف يحاسبن على شيء ليس لهن فيه حيلة ولا يد!! والحديث يقرر أنهن مسؤولات ويعاقبن بما كسبت أيديهن من كفر العشير وكفر الإحسان.

    وكفران النعمة أي سترها بترك أداء شكرها، والمراد يجحدن نعمة الزوج ويستقللن ما كان منه، كما يقول بدر الدين العيني. وقال ابن بطال في شرحه لصحيح البخاري: في الحديث دليل أن الكلام القبيح من اللعن والسخط مما يعذب الله عليه.

    وما يستقيم معه الفهم السليم هو أن الحديث يقصد حالات خاصة لنساء لهن صفات خاصة، هي التي جعلت منهن أكثر أهل النار، لا لأنهن نساء، وإنما لأنهن ــ كما تعلل الرواية ــ “يكفرن العشير” ولو أحسن هذا العشير إلى إحداهن الدهر كله، ثم رأت منه هنة أو شيئًا لا يعجبها كفرت ــ كفر نعمة ــ بكل النعم التي أنعم عليها بها، وقالت بسبب النزق أو غلبة العاطفة ما قدمه لها هذا العشير من إحسان “ما رأيت منك خيرًا قط”، كما يقول المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة.

  8. ويؤيد ذلك ما قاله الحافظ ابن حجر: وقع في حديث جابر ما يدل على أن المرئي في النار من النساء من اتصفت بصفات ذميمة ذكرت ولفظه: “وأكثر من رأيت فيها من النساء اللاتي إن اؤتمن أفشين، وإن سئلن بخلن، وإن سئلن ألحفن، وإن أعطين لم يشكرن”. ومن المعلوم أن السنة يفسر بعضها بعضا، وتوضح نصوصها نصوصا أخرى منها.

    وفي كل الأحوال فقد أمرهن النبي صلى الله عليه وسلم بالصدقة لأن الصدقة تطفىء غضب الرب، حتى قال ابن بطال: في الحديث دليل أن الصدقة تكفر الذنوب التي بين المخلوقين.

    وقد فعلن امتثالا واحتسابا، فجعلت المرأة تلقي القرط “كما جاء في روايات أخرى” أي تتصدق بالقرط – الحلق – والخاتم، “وبلال يأخذ في طرف ثوبه” أي يجمع هذه الحلي والصدقات لتدفع لمستحقيها. والرجال والنساء سواء في الحث على فعل الخيرات وترك المنكرات والتصدق.

  9. ومن المعلوم أن ما خص به النساء من موعظة في نفس يوم العيد كان بعد الخطبة العامة للرجال والنساء واللائي حضرنها، وزاد عليه ما يناسب شأنهن عندما خطر بباله أن صوته لم يصل إلى مسامع النساء لجلوسهن خلف الرجال بالمصلى في عيد الفطر.

    أما القضيتان الثانية والثالثة: أن النساء ناقصات عقل، وأنهن ناقصات دين فلذلك حديث قادم بإذن الله إذا أنسأ الله في الأجل.

  10. هذة مقالة نقلتها د . فتحي أبو الورد
    مدير مكتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالقاهرة، شخصية تغلّب روح الإسلام الوسطي المعتدل، وتناقش أمور المسلمين بموضوعية مستنيرة وبحكمة، وأسلوب يعتمد أدب الحوار مع الآخر المخالف في الرأي والاتجاه والمنهج أيضاً .
    “””””””””””

    نقلت المقالة لتوضيح معنى الحديث ،كثير من
    المسلمين ينقلون بدون فهم المعنى أو التوضيح
    أو البحث حتى عن سبب الحديث و لماذا قيل و من المقصود به و لأن التعميم من الجهل و الجهل كارثة وخاصة بأمور الدين .
    كم نحن بحاجة علماء و شيوخ دين عندهم روح
    الاسلام الوسطي و كذلك من كل الأديان و المذاهب و الأطياف وليس فقط الاسلام بدون تزمت و طائفية و حقد .

  11. تكملة لباقي مشاركتي الأولى
    .
    كتبت وقلت إن إنتقام أبليس من البشر بسبب غضب الله عليه لعدم طاعة أبليس لله بالسجود لأدم …فقام بطرده من رحمته وخروجه من الجنة
    فتوعد أبليس البشر أمام الله ….
    وقال له ( من طردتني من أجله …سوف أجعلهم يعصوك مثل ما عصيتك وأأخذهم معي الى النار ) لأغوينهم أجمعين ولاتجد أكثرهم شاكرين
    فكان تفكير ابليس ان يجعل من المرأة حبائل له
    ولعل هذا يوضح ..أن حواء هي من أغرت أدم ….كما أغرت زيلخه النبي يوسف …وأمثلة كثيرة نسمعها عن نساء أستطعن خراب البيوت و غواية بعض الرجال في ترك اسرته ..وأهمال زوجته وابناءه ..من أجل هذه الحربايه
    وروايات سابقه وقصص بل ومازال حتى الأن … وأبليس قد عثر على ضالته على المفتاح الذي يحقق به وعده
    إنه المرأة ….التي تستطيع أن تغوي الرجل …. ( إلا من رحم ربي )
    وقوة سلاح المرأة في الأغراء ..تظهر في قول النبي يوسف ( عليه السلام ) ..حينما يناجي ربه ويقول [[ إن لم تصرف عني كيدهن أصلو إليهن ]]
    أي أنه طلب الحماية من الله
    بل إن القرآن قد أخبرنا أن كيد الشيطان ضعيف
    وقال عن كيد المرأة إنه عظيم
    .
    ولهذا كان القرآن يهتم بالنصائح للمرأة …. حتى أنه جعل سورة كبيرة بالقرأن أسمها ( النساء )… وأمر الله لهم بإن يسترن أنفسهم ولايتبرجن …وأن البيت هو الملاذ الأمن لها ..وأن لاتبدي زينتهن إلا ما ذكره الله في دستور المسلمين
    فالله يحصن المرأة …حتى لاتكون يد أبليس أو رسول أبليس على الأرض
    .
    ولقد أخبرنا الله أن أبليس ليس له سلطان على المؤمنين
    أي أن المرأة التي تتحصن بالقرآن و تخلص في طاعة الله وأتباع أوامره ..لن يكون لأبليس أي سلطان عليها …
    .
    ومن هنا …نأتي الى نقطة البداية
    وهي أعداد المرأة الأعداد الصحيح والسليم منذ نشأتها أي وهي طفلة
    ولقد صدق من قال ( الأم مدرسة إن أعددتها أعدت شعباً طيب الأعراق )
    فالأم إن صلح نشأتها منذ الصغر في بيت أصيل كريم ملتزم بتعاليم الدين ..كانت الثمرة الناجحه في أعداد أسرة ناجحه
    فالأم الصالحه هي مربية الأجيال الصاعدة الصالحة لمجتمع صالح
    .ولنضرب مثل بسيط
    هناك فرق تترتب عليه نشأة الأبناء
    فمثلاً البنت الصغيرة تربت في بيت ..وجدت أمها تلبس الضيق والملابس المثيرة و المكشوفه ..وتستمع الى الأغاني التافهه ..ولا تصلي ..وتخرج متبرجه بمكياج … فأكيد سوف يألف الأبناء هذا المناخ ويعتادوا عليه
    .
    أما البنت التي نشأت في بيت ..تجد امها تحرص على الصلاة وقراءة القرآن ..وأمها محجبة ..تتقي الله في ملابسه ..
    أكيد أن ثمرة أبناء هذا البيت هي ثمار طيبة ..وأمثال هذه الأسر هي لبنة لمجتمع ناجح ..خالي من الجرائم والتحرش وما نسمعه من جرائم مؤلمة
    .
    أخيراً
    أخبرنا رسولنا الحبيب ( عليه الصلاة والسلام )
    أن خير متاع الدنيا هي المرأة الصالحة
    فالأم الصالحة تعني العطاء والتضحية للأبناء وزوجها
    فهي منبع الحب والحنان ،
    وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
    الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء،
    بأختصار هي بوابة العبور بأسرتها الى النجاح في الدنيا والطريق الى الجنة

  12. تصحيح
    وقوة سلاح المرأة في الأغراء ..تظهر في قول النبي يوسف ( عليه السلام ) ..حينما يناجي ربه ويقول [[ إن لم تصرف عني كيدهن أصلو إليهن ]]
    [[ إن لم تصرف عني كيدهن أصبو إليهن ]]
    .
    ملحوظة … أنا أتكلم عن المرأة …. وهذا لايعني أن الرجال ملائكة
    بل هي نفس المعادلة ( الرجل الصالح ..والرجل الطالح )
    .
    ولكن كما قلت ..المرأة مدرسة …مسؤليتها البيت وتربية النشأ
    فالرجل مشغول بعمله طوال اليوم …يكد ويتعب ليوفر لهم معيشة طيبة وحياة كريمة
    .
    وإن هناك بيوت أيضاً ..أبتليت فيها الزوجه ..بزوج غافل ســفـيه لايتقي الله
    فعليها الصبر والأحتساب والأجر عند الله ..والدعاء لزوجها أن يهديه الله ويصلحه ( خاصة وإن كان لديهم أبناء ) .أو أنها تصبر يقضي في أمره …ويكتب لها الخلاص ..( إنما يوفى الله الصابرون أجرهم بغير حساب )
    .
    أما الرجل أذا أبتلى بإمرأة سـفيـهه لاتتقي الله …
    فعليه أيضا محاولة إصلاحها والدعاء لها بالهدايه …أو إنه يستعين بالله
    بالخلاص بعد أن فشل فالعصمة بيده

    1. تعليقك هذا جيد و منصف نوعاً ما الا انك لا
      تزال متحيز للذكور ، المرأة كذلك يحق لها
      الانفصال و الطلاق اذا كان زوجها سفيهاً
      و خائن و واذا حاولت معه لاصلاحه و لم
      يحترم الفرص التي منحتها له زوجته فيحق
      لها ان تخلعه و تطلقه حتى لو عندهم جيش
      اطفال و هو مسؤول عنهم غصب عنه .

  13. بالنسبة لتعليق سرج
    يوجد به كلام مُبهم !! دون توضيح او تفسير
    ولا اعرف هل هو جهل ب آيات القرآن وتفسيرها ؟
    أم هو اسلوب مُتعمد والهدف الاساءة للمرأة؟
    الجزئية من تعليقه هي :

    (( إنه المرأة ….التي تستطيع أن تغوي الرجل …. ( إلا من رحم ربي )
    وقوة سلاح المرأة في الأغراء ..تظهر في قول النبي يوسف ( علي السلام ) ..حينما يناجي ربه ويقول [[ إن لم تصرف عني كيدهن أصل إليهن ]]
    أي أنه طلب الحماية من الله
    بل إن القرآن قد أخبرنا أن كيد الشيطان ضعيف
    وقال عن كيد المرأة إنه عظيم)).

    “””””””””””
    لماذا لم توضح تفسير الآيات القُرآنية من سورة
    يوسف ( عليه السلام ) و من القائل؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَإِن كَانَ قَمِيصُهُۥ قُدَّ مِن دُبُر فَكَذَبَت وَهُوَ مِنَ ٱلصَّٰدِقِينَ (27) فَلَمَّا رَءَا قَمِيصَهُۥ قُدَّ مِن ُدبُر قَالَ إِنَّهُۥ مِن كَيدَكُنَّ إِنَّ كَيدَكُنَّ عَظَيم (28)

    صدق الله العظيم

    قائل ان كيدكن عظيم هو عزيز مصر أو حاكم
    مصر ( بوتيفار بن روحيب ) وليس كلام مباشر
    من الله سبحانه و تعالى للنساء وانما هي قصة
    النبي يوسف عليه السلام في القرآن الكريم .

    وكذلك لا يعني هذا ان كيد الشيطان ضعيف!
    لان مكر الشيطان هو الأقوى و الأكثر
    بوساوسه للبني آدم ، وليست مقارنة منطقية
    أو صحيحة بين الشيطان و المرأة!
    لكن كيد الشيطان ضعيف امام كيد الله اذا
    ما قارنا ذلك لقوله تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا

    صدق الله العظيم

    الآية ٧٦ من سورة النساء

    وكيد الله المقصود به كما جاء بسورة الأعراف
    الآية ١٨٣

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ

    صدق الله العظيم

    و المقصود هنا كفار قريش المستهزئين حيث
    أطال الله في أعمارهم ليتمادوا في المعاصي
    وثم قتلهم الله سبحانه و تعالى في ليلة واحدة .

    أما جزئية ان المرأة تغوي الرجل فهذة لا تُعمم
    على كل النساء فكما توجد هكذا نساء
    توجد كذلك النساء الصالحات العفيفات
    ولماذا يقع اللوم دائما على المرأة وحدها ؟؟
    وماذا عن الرجل ؟ لماذا ينجر لهكذا امور ؟
    اذا كان الرجلُ ملتزماً دينياً و أُسرياً و يغض
    البصر فلن يكترث لهكذا نوع من النساء
    الرخيصات اللواتي يدمرن البيوت و يُشتتن
    الأُسر ، الرجل و المرأة كلاهما يتحملان
    مسؤولية هكذا أُمور .
    فكما توجد آيات فيها نصائح أو كلام موجه للنساء كذلك للرجال مثل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿ قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ﴾
    الآية ٣٠ سورة النور

    أعتقد لا يوجد توضيح أكثر من هذا !!
    احترموا عقولنا و عقول القرّاء .

  14. اولاً أحترمي نفسك ..ولا داعي تكتبي أسمي خطأ
    ثانياً ..قائل عبارة أن كيدكن عظيم ..ليس زوج الخائنة عزيز مصر
    وإنما الشاهد الذي حكم بينهم ليعرف من المخطىء
    وإن ما فعلته إمرأة العزيز يعتبر كيد عظيم .
    ولهذا لم يدعوا النبي يوسف ويطلب من الله أن يحميه من الشيطان
    ولكن طلب العون من الله ..ليصرف عنه كيد هذه المرأة …خوفاً أن يضعف أمامها فيصبوا اليها
    .
    أخيرا
    خطأ المرأة غير خطأ الرجل
    فخطأ المرأة عظيم …. ( مثال ) لو كان عندي ابن شاب وبنت فتاة
    فلو خيروني مثلاً
    إنه أحد أبناءك ( لاسمح الله ) أخطأ وتم ضبطه في فعل فاضح
    فمن تفضل أن يكون ….هل أبنك أم أبنتك
    .
    لكان الرد سريعاً ….اكيد اختار الأبن ….
    ولكن ربما أصاب بذبحة صدريه إن كانت هي الأبنة
    فلماذا !!!!!!
    لماذا أتقبل وأختار أن يكون الأبن هو المخطأ ..ولايمكن أبدا أن أتقبل فكرة أن أبنتي تكون في وضع مثل هذا ..بل هناك من يصاب بالشلل أو ذبحه …بل نسمع عن من يقوم بقتلها ..لماذا !!!!!
    .
    هل تعلمون لماذا …إن ذلك يحسب للمرأة
    ..ويدل على مدى تقدير مكانة الأنثى ..فلا نقبل أبدا أن يمسها أحد
    إنه جوهرة يجب ان نحافظ عليها …ولو استطعنا أن نضعها في خزينة مصفحة ..لفعلنا
    هل فهمنا
    في مجتمعنا العربي … نعتبر خيانة الرجل نزوه حتى ولو كان متزوج ….وتكرار أخطاءه ..هي شقاوة ومغامرات وتسليه …. ومن تتزوجه وتعلم أنه كان زير نساء ..تتغاضى عن ذلك وتقول إنها سوف تبعده عن ذلك ولن يخطىء أبدا
    أما
    أما
    إذا أخطأت الفتاة ولو مرة واحدة .( في لحظة ضعف )..تقوم القيامة وربما تقتل …ولايفكر أحد من الزواج منها ..ولو كانت متزوجة فالموت هو الحل لها وتعتبر وصمة عار عل أبيها وأخوتها ولا يغفر لها أحد
    .
    ولهذا
    مشاركاتي السابقه كنت أريد أن أرسال رساله لأي أنثى ( فتاة أو إمرأة ) أن تنتبه … فالعين عليها من أبليس ..يعني هو حاططها في دماغه .. أي أن أبليس بدون المرأة … يعتبر عاطل عن العمل …فهي الأدوات التي يستعين بها في عمله
    ولهذا كتبت في أول مشاركة أنه أمر هام …..
    .
    أخيراً
    لايمكن أبدا أن أقلل من قدر أي أنثى فكما قلت إنها ( الأم والأخت والزوجة والأبنة )
    وعلى أستعداد أن أضحي بحياتي فداء أي منهن ..إذا تعرض أحد لهن
    فهن مسؤلية عظيمة وهن عنوان الشرف الذي أفتخر به وأحافظ عليه
    وأحميهم ..وأي خدش بسيط أو خطأ يحدث لهن ..
    فهو تقصير مني …ولا أغفر لنفسي أبداً

  15. اما بخصوص الاحترام فأنت لا تحترم من يختلف عنك ب الفكر و المعتقد وشتمتني و طعنت
    بشرفي وتدخلت ب أمور لا تعنيك و لا شأن لك بها و بغيابي كتبت عني فعن أي احترام
    تتحدث ؟ أصلا لا يحق لك ان تُطالب الآخرين
    ب احترامك فمن تكون أصلاً؟
    احترم الآخرين حتى يحترموك .

  16. حتى نكون مُنصفين بعض النساء تنعت نفسها حرفياً بلقب خادمة و أكثر ثم تشتكي حين يتجبّر عليها الرجُل ?
    !!

  17. في الحقيقة انا كان عندي تعقيب على تعليق
    سرج عن خيانة الرجل للمرأة و لي عودة.
    لكن عندي سؤال يتعلق ب الذكر و الانثى
    يا ترى ماذا يُطلق على المرأة التي تعدد
    بعلاقاتها مع الذكور ؟؟ هل تكون معددة ?
    أم كما يسموها بالعامية كلمة عيب اكتبها ?
    وكيف يقبل الذكر على نفسه ان يركض خلف
    امرأة وهو يعلم انها متعددة العلاقات و كل يوم
    مع ذكر و حتى عدة ذكور بوقت واحد !!؟؟
    رخص و حقارة و عُهٌـر ! اعوذ بالله من هكذا
    سلعة رخيصة فاقدات الشرف و الكرامة .

  18. خطأ المرأة غير خطأ الرجل
    فخطأ المرأة عظيم …. ( مثال ) لو كان عندي ابن شاب وبنت فتاة
    فلو خيروني مثلاً
    إنه أحد أبناءك ( لاسمح الله ) أخطأ وتم ضبطه في فعل فاضح
    فمن تفضل أن يكون ….هل أبنك أم أبنتك
    .
    لكان الرد سريعاً ….اكيد اختار الأبن ….
    ولكن ربما أصاب بذبحة صدريه إن كانت هي الأبنة
    فلماذا !!!!!!
    “”””””””””””
    الكلام فوق هو من تعليق سرج
    وهل فرق ربنا سبحانه وتعالى ب العقاب بين
    الرجل و المرأة بحالة الوقوع ب المحرمات ؟
    لماذا لا زلتم لليوم تعيشون وتطبقون عادات
    و تقاليد تخالف شرع الله ؟؟

    ويقول كذلك ؛

    لماذا أتقبل وأختار أن يكون الأبن هو المخطأ ..ولايمكن أبدا أن أتقبل فكرة أن أبنتي تكون في وضع مثل هذا ..بل هناك من يصاب بالشل أو ذبحه …بل نسمع عن من يقوم بقتلها ..لماذا !!!!!
    .
    هل تعلمون لماذا …إن ذلك يحسب للمرأة
    ..ويدل على مدى تقدير مكانة الأنثى ..فلا نقبل أبدا أن يمسها أحد
    إنه جوهرة يجب ان نحافظ عليها …ولو استطعنا أن نضعها ف خزينة مصفحة ..لفعلنا
    “””””””””
    ما الذي يُحسب للمرأة ؟؟ قتلها ؟ معقولة؟
    هل تشجع الناس على قتل بناتهم بحالة الوقوع
    ب الخطأ؟
    هل هكذا يكون تقدير المرأة بقتلها ؟؟
    وهل نسيتم تطبيق شرع الله ؟ سواء الشهود
    و اعتراف المتهم ب الزنا او الحمل بعد فتره وهو
    دليل الزنا !؟
    وهل تعتقد حماية الفتاة بحبسها و الاغلاق
    عليها ؟ انتم سبب بتعقيد أولادكم و دفعهم
    للتفكير و الفضول وكل ممنوع مرغوب ،
    ابني جسر بينك و بين اولادك وازرع فيهم
    الثقة ب أنفسهم و ب الآخرين ، علمهم
    يحترموك بدون خوف و رعب ؟ علمهم الصدق
    مهما يحصل وان تكون متفهم و تحترمهم .
    وايضا يقول سرج ؛
    في مجتمعنا العربي … نعتبر خيانة الرجل نزوه حتى ولو كان متزوج ….وتكرار أخطاءه ..هي شقاوة ومغامرات وتسليه …. ومن تتزوج وتعلم أنه كان زير نساء ..تتغاضى عن ذلك وتقول إنها سوف تبعد عن ذلك ولن يخطىء أبدا
    “””””””””””””
    ايوه ليش ؟ تعرف ليش لانها مجتمعات متخلفه
    لان الله لم يعلمنا ب القرآن هذا الكلام !
    الله سبحانه و تعالى لا يعتبر زنا الرجل نزوة
    ولا تسلية ولا شقاوة و انما هو زنا و فعل
    فاحش و لم يفرق بين الرجل والمرأة ، اذاً
    انتم البشر كيف تقولون ان دينكم الاسلام و
    لازلتم على عادات وتقاليد قريش قبل
    الاسلام؟؟؟.
    اما ان المرأة تتغاضى فهذه كارثة وانا ضد هذا
    الامر ، لان ضعف المرأة و سكوتها هو السبب
    بتمادي الذكور ب الاساءة للنساء و الخيانة
    وغيرها من افعال قذرة مشينة .

    “”””””””””
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً (15) وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (16)}
    سورة النساء الآيات ١٥ و ١٦

    وقوله تعالى: “الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ. الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَة أَوْ مُشْرِكَة وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ”
    سورة النور الآيات ٢ و ٣

    وقوله تعالى

    وقوله تعالى: “وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ”
    سورة النساء الآية ٢٥

    صدق الله العظيم

    وهنا مقطع مهم للدكتور عدنان ابراهيم وهو
    سُني وسطي وبعيد عن الطائفية

    العلماء الذين أنكروا حد الرجم - د. عدنان إبراهيم

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على ♛ فلسطينية ♥̨̥̬̩ شيعية ♥̨̥̬̩ و أفتخر ♛ إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *