عبر الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله عن دعمه للمراة عبر تغريدة كتبها على حسابه على تويتر استنكر من خلال الذكورية ومؤكدا ان “الرجل ليس معيارا للشجاعة”.
فقد كتب عبدالمجيد عبدالله في تغريدته: “المرأة الشجاعة هي (إمرأة) وليست ألف رجل .. فالرجل ليس معيارًا للشجاعة..”.
وقد اثارت تغريدة عبدالمجيد عبدالله ردود فعل متباينة بين متابعيه بين من استنكر واعتبر ان هذا الكلام يعتبر مسحا لتاريخ طويل فيما أيد الكثيرون كلامه.
وفيما يلي بعضا من ردود الناشطين حول هذه التغريدة:
كلام صحيح تماما …..
فالشجاعة معناها ان لا تخاف شيء في المواقف التي تطلب ذلك ، وان لا تأخذك في الله لومة لائم وتقول الحق وتشهد بالصدق حتى لو انقلبت الدنيا ويكون بعدها قطع الرقاب ، فالشجاعة صفة إنسانية وليس ذكورية ، نعم القوة ربما تكون ذكورية اذا كان الذكر رجلا فحلا وليس ( بطة هههههههههه واي ولية تبهذل أحواله هههههههههه) لان القوة هنا من البنية الجسدية التي يتميز بها الذكر عن الأنثى ، اما الشجاعة فكانت كثير من النساء اشجع من كثير من الجرذان الذين يخافون قول الحقيقة او الاعتراض على الحاكم ، واول امرأة في التاريخ الإسلامي بعد رسول الله صلى الله عليه واله كانت الزهراء عليها السلام التي تصدت للحاكم وجماعته بعدما غيروا وبدلوا ، فخطبت خطبتها المعروفة في المسجد النبوي دون خوفا من صاحب الدرة وقبيلة مهبولة تدعم المنحرفين !!! ، ولا باس ان انقل لكم كلامها البليغ وخطبتها ، خاصة في مثل هذه الأيام يقال هو ذكرى استشهادها اليوم الثالث من جمادي الثاني وفق احدى الروايات ووصيتها بعدم السماح لمن يسمون انفسهم صحابة بالصلاة عليها بعد ظلمهم إياها وأمرت بإخفاء قبرها ، ولحد اليوم هو غير معروف من غضبها على من بدل وغير ورجع القهقري !! وهذه خطبتها عليها الصلاة والسلام :
وتسمى الخطبة الفدكية
هي خطبة عصماء ألقتها فاطمة الزهراء في المسجد النبوي اعتراضا على حديث رواه ابي بكر و قال أنه سمع رسول الله يقول : (إنا معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة ) ذكرها به أبي بكر و عمر بعد أن منعاها من أرض فدك مطالبة بها باعتبارها إرثا وحقا لها
روى عبد الله بن الحسن بإسناده عن آبائه: أنه لما أجمع أبو بكر وعمر على منع فاطمة(ع) فدكاً، وبلغها ذلك، لاثت خمارها على رأسها، واشتملت بجلبابها، وأقبلت في لمّة من حفدتها ونساء قومها، تطأ ذيولها، ما تخرم مشيتها مشية رسول الله، حتى دخلت على أبي بكر وهو في حشد من المهاجرين والأنصار وغيرهم، فنيطت دونها ملاءة، فجلست، ثم أنّت أنّةً أجهش لها القوم بالبكاء، فارتجّ المجلس، ثم أمهلت هنيئة، حتى إذا سكن نشيج القوم وهدأت فورتهم، افتتحت الكلام بحمد الله والثناء عليه والصلاة على رسول الله، فعاد القوم في بكائهم، فلما أمسكوا عادت في كلامها، فقالت :
” “..أيّها المسلمون، أأغلب على إرثي؟ يابن أبي قحافة، أفي كتاب الله أن ترث أباك ولا أرث أبي؟ لقد جئت شيئاً فريّاً على الله ورسوله، أفعلى عمد تركتم كتاب الله ونبذتموه وراء ظهوركم؟ إذ يقول: {وورث سليمانُ داودَ}، وقال في ما اقتصّ من خبر يحيى بن زكريا(ع) إذ قال: {فهب لي من لدنك ولياً يرثني ويرث من آل يعقوب}، وقال (أيضاً): {وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله}، وقال: {يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين}، وقال: {إن ترك خيراً الوصيةُ للوالدين والأقربين بالمعروف حقّاً على المتقين}، وزعمتم أن لا حظوة لي ولا إرث من أبي ولا رحم بيننا، أفخصّكم الله بآية (من القرآن) أخرج أبي محمداً(ص) منها؟ أم تقولون : إن أهل ملتين لا يتوارثان؟ أولست أنا وأبي من أهل ملّة واحدة؟ أم أنتم أعلم بخصوص القرآن وعمومه من أبي وابن عمّي؟ فدونكها مخطومة مرحولة تلقاك يوم حشرك، فنعم الحَكَم الله، والزعيم محمد(ص) والموعد القيامة، وعند الساعة يخسر المبطلون، ولا ينفعكم ما قلتم إذ تندمون، ولكل نبأ مستقر، وسوف تعلمون من يأتيه عذاب يخزيه ويحلّ عليه عذاب مقيم” .
لماذا كان ابي بكر رضي الله عنه وارضاه رقم (١) في أمه محمد صلى
الله عليه وسلم ؟
لماذا كان أفضل الصحابه على الاطلاق ؟
لماذا تفوق على علي رضي الله عنه رغم قرابته من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
لماذا تفوق على عمر رضي الله عنه رغم عبقريته ؟
لماذا تفوق على عثمان وطلحه رضي الله عنهما رغم ثرائهما ؟
لماذا كان افضل من ام عبد رغم عماه رضي الله عنه وافضل من خالد رضي الله عنه رغم فروسيته ؟
و افضل من ومن ومن ؟
لماذا ؟
سوال بسيط لكن جوابه في غايه الصعوبه.
ابو بكر رضي الله عنه وارضاه فارس الاسلام وبطل الجهاد وسيد الاخلاق وابا التوضع وصاحب الفخر في الكرم فهو اكرم من حاتم وانبل من اعظم النبلاء والطف وارحم من كل خلفاء المسلمين مجتمعين رجل بأمه ماذا ميزه الله به عن الناس رضي الله عنه وعن الصحابه اجمعين .
قبل ان تحاول ان تجيب تذكر ان الله مدحه وزكاه بانه صادق قال تعالى
وَسَيُجَنَّبُهَا الْأَتْقَى الَّذِي يُؤْتِي مَالَهُ يَتَزَكَّى وَمَا لِأَحَدٍ عِنْدَهُ مِنْ نِعْمَةٍ تُجْزَى إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى وَلَسَوْفَ يَرْضَى [الليل:17-21].
شهاده من الله رب الارباب تضمن له الجنان فمن يضره بعد مدح الله وماله ومدح المادحين وسب المنافقين رجلا اصبح هواه الحق ولايطلب الا ماعند الله . انه ابو بكر وكفى
ابو بكر رجل اقترب من الكمال البشري بعد الانبياء والرسل ليكون رفيق اكرم الخلق محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى
(إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)
رجل الله معه بنص القران فكيف لاتريد ان يكون افضل الامه بعد نبينا وشفيعنا وحبيبنا محمد
عللى ان ماميز ابا بكر رضي الله عنه وارضاه ليس كثرة صلاته وصيامه فقد كان في الصحابه رضوان ربي عليهم اجمعين من يفوقه في ذلك لكن ماميزه قلبه .
قلبه احب الله ورسوله فلايتكلم ولايعمل الا مامر الله ورسوله . لقد اصبح عمل الخير وحب مايحبه الله ورسوله سجيه مغروسه في باطنه فباطنه كظاهره وظاهره كباطنه ولقد احب الخير كحبنا للشهوات وصارت افعاله لا اراديا توافق مااحبه الله
ياتي اليه كفار قريش ويقولون له اتعرف ان صاحبك اتي بعجب العجاب
يزعم انه اسري الى بيت المقدس في ليله ونحن نضرب اليها اكباد الابل شهرا قال رضي الله عنه بلا تفكير ان كان قاله فقد صدق . اصدقه في اكبر من ذلك الامر ياتيه من السماء ويسال النبي صلى الله عليه وسلم عن افعال الخير من صوم وزياره مريض وتشييع ميت وتصدق على فقير فلا يجيب الا ابا بكر فيخبره النبي صلى الله عليه وسلم انها مااجتمعت في رجل في يوم الا دخل الجنه ويخبره في حديث اخر انه يدخل من ابواب الجنه الثمانيه
ابو بكر رجلا قل ان تجد في الرجال مثله سابقه عمر الفاروق رضي الله عنه في الخير وسبقه ويوم السقيفه قال له عمر ابسط يدك ابايعك قال انت اقوى مني لعمر فقال عمر رضي الله عنه وارضاه انت افضل مني وقوتي الى فضلك
لماذا هو الافضل ؟
لان من صفاته الحزم وقت الحزم واللين وقت اللين حتى قيل لقد انقذ الله الاسلام بابي بكر يوم الرده وباحمد ابن حنبل يوم فتنة القران
وقف وقفة الرجال يوم السقيفه وحارب المرتدين رغم معارضة كبار الصحابه
وكان يمتاز بالفراسه فلا يخطى رضي الله عنه وكان يمتاز باختيار الرجال ويضعهم في مواضعهم حتى ان سيدنا عمر رضي الله عنه اسف انه نحى خالد عن قيادة الجيش رض الله عنهم اجمعين
وكان فارسا رضي الله عنه في الحروب يدافع عن النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه
ويدفع ماله في اعتاق الصحابه والتخفيف عنهم يقول عمر رضي الله عنه بلال سيدنا واعتقه سيدنا ويكفي ان لابي بكر نسخه من حسنات الناس في مسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم لانه اشتراه بماله لله
ابو بكر كان يقف على مايحب الله ورسوله في وقت يسره عندما سابقه عمر رضي الله عنه واتى بنصف ماله وجاء ابو بكر بكل ماله قال له الحبيب صلى الله عليه وسلم ماابقيت لاهلك قال الله ورسوله .
وكان يقف على اوامر الله وعينه تبكي وقلبه مجروح وفؤاده حزين وكيف لايكون كذلك وامنا عائشه الصادقة الطاهره متهمه وحاشاها رضي الله عنها والالسن تتكلم فما كان من ابي بكر رضي الله عنه الا السكوت لما سكت الرسول صلى الله عليه وسلم وتاخرت براءة عائشه شهرا يجلس فيها ابي بكر على سطح منزله يقرا القران وتدمع عينيه ويتكلم احد اقابه في امنا الطاهره وكان ينفق عليه فيحلف الا ينفق عليه فلما جاءت البراءه امر ابنته المجروحه رضي الله عنها وعن ابيها بالاعتذار لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم وينزل القران مخاطبا ابا بكر ومن مثله (وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (22). ويعيد العطاء استجابة لامر الله
هذا غيض من فيض ولو اعد اصحاب رساله الماجستير والدكتوراه البحوث تلو البحوث لوقفوا على جزء يسير من صفات هذا الرجل
حدث عمرو بن العاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم، بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك؟ قال: [عائشة]، فقلت: من الرجال؟ قال: [أبوها}،
ولمسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله: ((من أصبح منكم اليوم صائماً؟ قال أبو بكر: أنا، قال: من تبع منكم اليوم جنازة؟ قال أبو بكر: أنا. قال: فمن أطعم منكم اليوم مسكيناً؟ قال أبو بكر: أنا. قال: فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما اجتمعن في امرئٍ إلاّ دخل الجنّة))
ولقد احسن حسان حين قال رضي الله عنه وارضاه
إذا تذكّرت شجواً من أخٍ ثقةٍ فاذكر أخاك أبا بكر بما فعـلا
خير البريّة أوفاهـا وأعدلهـا بعـد النّبيّ وأولاها بما حمـلا
والتالي الثاني المحمود مشهـده وأوّل النّاس منهم صدّق الرّسلا
عاش حمـيـداً لأمر الله متّبعاً بأمر صاحبه الماضي وما انتقلا
هكذا الصديق يقف على اوامر الله وما قضية فدك الا واحده مما وقف فيها ابو بكر حيث امره الله ورسوله وقد الت الامور بعد ذلك الى علي رضي الله عنه وارضاه فامضى ماصنعه ابو بكر يقول علي و عن محمد بن الحنفية قال: “قلت لأبي: أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: أبو بكر، قلت: ثم من؟ قال: عمر، وخشيت أن يقول عثمان قلت: ثم أنت؟ قال: ما أنا إلاّ رجل من المسلمين”.
ومن اجمل القصص قصة عجوز كان بفد اليها ابا بكر عندما كان خليفه وكانت عمياء فيرتب بيتها وينظفه ويعمل لها الطعام فلما توفي رضي الله عنه عمل عمر مافعل ابو بكر وناول العجوز التمر فاخذته لتاكل فقالت: امات صاحبك ؟
قال نعم وكيف عرفت. قالت كان يزيل النوى من التمر ويناوله لي
لقد اتعبت الناس من بعدك ياابا بكر ثم ياتي منافق يسب ابا بكر
الا شاهت الوجوه.
ههههههههههه
لم يتفوق على علي عليه السلام احد لا من الصحابة ولا من الأولين ولا من الآخرين ، فقد سبق من قبله وأتعب من بعده ، والف موقف وموقف يثبت ذلك ، فهو الوحيد الذي عناه رسول الله صلى الله عليه بقوله يوم خيبر : سأعطي الراية غدا لرجل يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله كرار غير فرار يفتح الله على يديه ، وفعلا أعطاها لإمام علي عليه السلام ، فسحق اليهود واقتحم الحصن وقلع بابه الذي كان يعجز سبعين رجل عن تحريكه وقتل بطل اليهود مرحب شدخا اي عمله نصين هههههههههه نص لا يزيد عن نص ، بينما سبق لرسول الله صلوات الله عليه واله أعطى الراية لأبي بكر ومن بعده عمر وكلاهما عادا خائفين من مرحب ومن اليهود ! يجبنون أصحابهم ويجبوننهم ، وكفى بان رسول الله صلى الله عليه واله زوجه ابنته سيدة نساء العالمين سلام الله عليها ، بينما رفض ان يزوجها لأبي بكر وعمر و لاي صحابي !!! وقال له انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي …… والحديث يطول عن رجل البطولة والبلاغة والقضاء ونجدة اكرم الله بها نبيه ومن معجزاته ومن تربيته فصلوات الله على محمد وعلي والهما الطيبين الطاهرين صنائع الله والناس بعدها صنائعهم .
حتى أية
(إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)
ليس فيها اي مدح لأبي بكر !!
فالله سبحانه وصفه انه من خوفه كان حزينا ورسول الله صلى الله عليه واله كان يهديء من روعه ويقول لا تحزن ان الله معنا ( عجيب ؟؟!! الا يدري ابو بكر ان محمدا رسول الله صلى الله عليه واله ؟؟ وان الله معه ؟ وحتى لو قتلوا فمصيرهم الجنة وهي المطلب للعبد الصالح ؟؟!! هذا ان لم يكن يعلم ان الله ناصر دينه ورسوله لا محالة ، ثم تسترسل الآية فتقول : ثم انزل الله سكينته عليه ( فقط على رسول الله ) وأيده بجنود لم تروها …. اما الادعاء بعدها انه لم يكن خائفا على نفسه انما على الدين ، فهذا ادعاء ، يعني بعد ما بقى يولول هههههههههه ويضايق الرسول في تلك المحنة ويقعد رسول الله صلى الله عليه واله يهديء به ، جاي يعمل نفسه بطل برأسي ههههههههههههه لا يا عم اين هو من الامام علي عليه السلام الذي نام في فراش رسول الله صلوات الله عليه ؟؟ رغم علمه ان المشركين انهم سيدخلون بسيوفهم لقتله معتقدين انه الرسول صلى الله عليه واله ، ومع هذا لم يهتز ونام ملء جفنيه ،. وعندما دخلوا البيت كان سيف علي على رقابهم فخرجوا منهزمين خائبين .
اما في العلم فحدث ولا حرج فهو العالم المتبحر وباب مدينة العلم !!! ناهيك عن الشجاعة والفروسية والفصاحة والسبق في الإيمان وانه نفس رسول الله صلى الله عليه واله بنص آية المباهلة ، كما انه في أية التطهير وفي أية انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، وكثير من الآيات وحتى السور الكاملة التي نزلت فيه مثل سورة الانسان ، وكلها لا تعد ، وهو من نصبه رسول الله صلى الله عليه واله وليا على كل المسلمين وبايعه ابو بكر وعمر على ذلك ،
فلماذا تقديم ابو بكر او عمر عليه وهما أنفسهما ماكانا يقدران على كتمان فضله وعلمه ؟؟ يعني انتم ملكين اكثر من الملك نفسه ؟؟
فها هو عمر بن الخطاب يحدث عنه يزيد بن الأصم ، قال : سأل رجل عمر بن الخطاب فقال : ما تفسير سبحان الله ؟ جاوب عمر : ان في هذا الحائط ( يقصد بيت الامام علي عليه السلام) رجلا اذا سئل أنبأ واذا سكت ابتدأ !!!
فدخل الرجل فاذا هو علي عليه السلام فقال : يا ابا الحسن ما تفسير سبحان الله ؟
قال هو تعظيم جلال الله عز وجل وتنزهيهه عما قال فيه كل مشرك فاذا قالها العبد صلى الله عليه كل ملك .
سبحانك اللهم انت اعلم بمن تجتبي سمعنا واطعنا ولك سلمنا ولعلي ابن ابي طالب والينا .
ورووا: أن أبا بكر سئل عن قوله تعالى: ﴿وفاكهة وأبا﴾ فلم يعرف معنى الأب في القرآن، وقال: أي سماء تظلني وأي أرض تقلني أم كيف أصنع إن قلت في كتاب الله تعالى بما لا أعلم، أما الفاكهة فنعرفها، وأما الأب فالله أعلم به. فبلغ أمير المؤمنين عليه السلام مقاله في ذلك، فقال: عليه السلام: (يا سبحان الله، أما علم أن الأب هو الكلأ والمرعى، وأن قوله عز اسمه: (وفاكهة وأبا) اعتداد من الله سبحانه بإنعامه على خلقه فيما غذاهم به وخلقه لهم ولأنعامهم مما تحيى به أنفسهم وتقوم به أجسادهم) وسئل أبو بكر عن الكلالة فقال: أقول فيها برأيي، فإن أصبت فمن الله، وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان. فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فقال. (ما أغناه عن الرأي في هذا المكان! أما علم أن الكلالة هم الإخوة والأخوات من قبل الأب والأم، ومن قبل الأب على انفراده، ومن قبل الأم أيضا على حدتها،….
أفمن يعلم كمن لا يعلم يا بجم ههههههههههه ؟؟؟
رضوان ربي عن الصحابه جميعا .
رضي الله عن الصحابة اجمعين حراس العقيده وانصار الله ورسوله ونعوذ بالله من اهل الزيغ والضلال والفساد والاهواء ونعوذ بالله من عبادالقبور اهل المتعه .
هو يكفينا نوزع رضوان الله على الرايح والجاي ؟؟
حتى لو كان ظلم وانحرف ؟ ومن قالت له سيدة نساء العالمين بعدما ظلمها وابتزها وكذب على ابيها ؟؟؟ : فدونكها مخطومة مرحولة تلقاك يوم حشرك، فنعم الحَكَم الله، والزعيم محمد(ص) والموعد القيامة، وعند الساعة يخسر المبطلون، ولا ينفعكم ما قلتم إذ تندمون، ولكل نبأ مستقر، وسوف تعلمون من يأتيه عذاب يخزيه ويحلّ عليه عذاب مقيم” .
اقلها علينا ان ننيب ونترك الأمر لله فعليه الحساب ، ولا يجوز ان نزكي عليه احدا ما لم يكن معصوم ومجتبى منه ، وليس هناك اي شبهة في انحرافه ، اما نشهد في حقه شهادة زور ونقعد نقدسه فما ينفع .
ما ينفع …… مع الذين اتخذوا آلهة من دون الله ، يطيعونهم ويحبوهم ويقدسونهم بدون حق .
غدا يعلمون ويصرخون ويستجيرون ……
وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68) الأحزاب
المرأة شِجَاعَة وشَجِعَة و شَجِيعَة وشَجْعَاء.
كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه أشجع الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان عمر بن الخطاب أقوى منهما.
من وين تجيب انت الأخبار من اي فضائية ههههههههههههه لا يكون الببسي كولا ههههههههههههههههه ؟؟؟ يقول انه ابو بكر كان اشجع الامة بعد رسول الله صلى الله عليه واله وانه عمر كان اشجع منهما هههههههههههههههههه ؟؟؟!!! اذا هما يوم احد فروا للجبل وحتى عمر كان يقول رأيتني افر واصعد الجبل كالاروى اي المعزة هههههههههههههه بينما علي عليه السلام كان في معمة الحرب يذود عن رسول الله صلى الله عليه واله ، فلا يوجد اشجع من الامام علي الا رسول الله صلى الله عليه واله ، الذي كان يقول الامام علي عليه السلام الذي قام بسيفه الاسلام : كان اذا حمى الوطيس لذنا او فزعنا لقتال رسول الله صلى الله عليه واله ، لانه ما كان أقوى وأشجع منه فهو المنصور المؤبد صلوات الله عليه واله ، اما الامام علي عليه السلام فيكفيه فخرا انه قتل وحده نصف المشركين في بدر بينما قتل الملائكة والمسلمين مجتمعين البقية الباقية !!! وممن قتلهم يوم بدر ابو الولية ههههههههههه هنود تبع لا تزني الحرة انما تغير جو هههههههههههههه كما قتل أخاها وابن زوجها والأخ الغير شقيق لمعاوية ، وآخرين ، اما يوم الأحزاب فكفى بطولة للامام سلام الله عليه انه عمرو ابن ود العامري ويوم خيبر قتل بطل ابطال اليهود مرحب وغيرهم كثر !!! وأتحداك واتحدى اي شخص ان يأتيني برواية تذكر ان ابو بكر او عمر بارزون او قتلوا ولو صعلوك من صعاليك المشركين هههههههههههههه لا يوجد فقط رواية ضعيفة تقول ابن خطوب قتل خاله في احد المعارك وكان غافلا وبالخدعة هههههههههههههه صاح الو خالو ماما ترن عليك الموبايل هههههههههههههههه فراح ضاربه غافلا ههههههههههههه بلا نيلة الجماعة اجبن من إسماعيل ياسين وكان كل عمرهم( بالعراقي فرارية ) فارين من خدمة العلم هههههههههههههههه او كما يقول قائد الحفرة التزحلوقية جبناء ومتخاذلين ههههههههههههه قبل ان يفر هو الآخر للحفرة التزحلوقية المجيدة هههههههههههههههه