تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق إقامة حفل زفاف في إحدى المقابر بالمدينة العتيقة بالمهدية في تونس تحديدا في مقام الولي الصالح سيدي جابر .
حيث ظهر في مقطع الفيديو مجموعة من النساء التونسيات و هن يقومن بالغناء والرقص والزغاريد .. بينما جلس البعض منهن على القبور بدل الكراسي .
وهو الأمر الذي أثار الجدل واستياء الكثير من المتابعين الذي سبب مقطع الفيديو صدمة بالنسبة لهم وللرأي العام والذين وصفوا الأمر ب ” الفضيحة ” .
وأعلنت النيابة العامة في تونس أنها قررت فتح تحقيق قضائي بتهمة انتهاك حرمة المقابر وتعهدت الشرطة العدلية بمحافظة المهدية بالبحث في الموضوع .
المقابر لها رهبة، و الأموات لهم حرمة !
يا ضياع تعب التوانسة في الثورة و عقولهم مازال الجهل يعشش فيها ! امازلتم تؤمنون بالاضرحة و بركات الأولياء !
التبرك بقبور الموتى هي الشيء الوحيد الذي يتفق عليه السني و الشيعي من المحيط الى الخليج!
أناس على قيد الحياة يلتمسون البركة و تحقيق الأمنيات من شخص ميت ! يا ترى هذا الجهل كم سيكفينا من ثورات لاسقاطه من العقول و النفوس؟؟؟؟!!!!!!
يا بعد عيوني امازيغو صارت تمارس الفتيا ههههههههههههههه
اجتهادك غلط مريوم مراميرو ، وعليه لك اجر واحد وليس أجران ههههههههههههههههه كما يقول الذين لا يعلمون وهم مخطئون ههههههههههههه زيارة القبور ترقق القلوب كما قال رسول الله صلى الله عليه واله ، الذي زار قبر امه والى اخر يوم في حياته كان يزور قبور شهداء البقيع حتى وهو مريض يتكأ على اكتاف بعض رجال المسلمين لفعل ذلك ! لكن في زمننا هذا المشكلة تكمن في الناس ، الذين تركوا زيارة الاولياء وصاروا يزورون الادعياء ، وطريقة الزيارة وماذا يقال فيها ، فزيارة الاولياء بركة لانه ما يحركها هو الحب في الله ، هو الحب يا مراميرو ، ينزل البركات هههههههههههههه وهو قوربات ، الله يرزقك إياه له ولاولياءه ولمن يستحق قلبك هههههههههههههه ويهوسك هوس ، فهل الدين الا الحب ؟ كما كان يقول الامام حفيد رسول الله جعفر الصادق صلوات الله عليهما والهما . نكمل بعدين عيوني هههههههههههههههه
يتكا = يتوكأ
انا مش بفتي، هذا ميدان ليس ميداني، و لن اتطفل عليه، انا قلت ما رأيته و سمعته عن ظاهرة زيارة الأضرحة و الاولياء و التبرك بهم و مناجاتهم و دعوتهم و التوسل اليهم لكي يمنحوا الزاءر بركاته أو يحققوا له امنياته و ييسروا عسره، و هذا يحدث في بلاد السنة و كذا الشيعة،
أما الرسول عليه الصلاة والسلام فإن زار قبر امه عليها السلام أو قبور الشهداء فذلك ليس للتبرك و المناجاة و التوسل و طلب الحاجة، إنما زيارة للذكرى و زيارة ميت و الدعاء له،،
و اما أن تدعو و تتوسل لإنسان ميت كي يحقق امنيتك او تجعله وسيطا بينك و بين الله فهذا في حد ذاته شرك بالله و هذا ما نهى عنه الرسول عليه الصلاة والسلام.. فلا وساطة بيننا و بين الله !! و ان فعلت سوف تعود لجاهلية قريش الذين يقولون انهم يعبدون الأصنام زلفى اي كوساطة بينهم و بين الله..
مسألة التبرك بتراب الأضرحة و التمسح بها و مناجاة الميت في قبره للأسف ظاهر ة منتشرة لدى ضعاف الايمان في بلاد السنة بدءا ببلدي و عندكم أنتم الشيعة أيضا ، فليس تغطي الشمس بالغربال؟؟!!
تصحيح: ليش تغطي الشمس بالغربال، ،
أمازيغو ……
ما عليها شيء مناجات الأموات وايصال ثواب الأعمال لهم كي ينزل الله البركة عليك ، وحينها قد يأذن لهم في الشفاعة لك ، فلا احد يشفع الا باذنه ولمن ارتضى ، كما يقول القران الكريم ، لا بل يجوز البكاء على الميت ! فقد بكى رسول الله صلى الله عليه واله على ابن إبراهيم وعمه حمزة عليهما السلام ، لا بل عندما سمع اهل المدينة يبكون شهدائهم في احد يقول : وحمزة الا بواكي له ؟؟؟!! فأصبح اهل المدينة ليومنا هذا لا يبكون او يندبون ميتا لهم الا ويبكون على سيدنا حمزة عليه السلام الذي قتل بطلب من ام معاوية البنت هند بنت عتبة ، تبع لا تزني الحرة انما ترفه عن نفسها شوي وتغير جو ههههههههههههههههههه فزيارة الأموات ليس فقط للاستذكار او أخذ العبرة ( وان كان منها كذلك) انما لنيل رضا الرب ، ومن باب حبه وحب من يحبه ، وان احب الله عبدا قضى له حوائجه وحببه لاولياءه وشفعهم فيه ، اما الكلام الذي يجب ان يقال في زيارة الأضرحة لاولياء الله ، فيجب ان ينتبه الزائر ويكون بالمأثور عن النبي واله صلوات الله عليهم ، نعم قد تجدين ناس بسطاء يزورون القبور ، وبسبب قلة تعليمهم او اميتهم يقولون كلام ليس من المأثور ، فلهذا نقول نحن للزيارة شروط ، حتى تكون مقبولة وينال الزائر الشفاعة يأذن الله ، ومن تلك الشروط : توحيد الله خالصا ودون جعل له ندا او شريك ، والزائر يجب ان يكون على معرفة بحق الامام الذي يزوره ، وانه مجرد عبد من عباد الله ، وان الأمر كله لله ، وان الامام نفسه لا يشفع للبعض لو بقوا يلطموا ليل ونهار ، مادام الزائر لم يتوب ويصلح ما بينه وبين الله ، خاصة للمستخف بصلاته ، فقد ورد عن ال بيت النبوة عليهم السلام : شفاعتنا لا تنال مستخفا بصلاته ، اما زيارة قبر رسول الله وال بيته والشهداء والصالحين ، فهذا سنة وفعله كبار الصحابة ، مثل ابو أيوب الأنصاري وغيره ، حتى الامام علي عليه السلام زار قبر رسول الله صلى الله عليه واله وخاطبه بعد السلام بكثير من الكلمات ومنها قوله : اجعلنا من همك وادخلنا في حزبك واذكرنا عند ربك ، فطلب الشفاعة جائز وابتغاء الوسيلة لله جائز ، وكل ذلك بشرطه وشروطه ، ليس إشراكا والعياذ بالله ، انما امتثالا لله ورسوله صلى الله عليه ، انصرفي راشدة ولا تنسينا من صالح الدعاء ان زرتي ال بيت النبوة يوما ، فلله أماكن يستجاب بها الدعاء اكثر مثل الكعبة وقبر الرسول وقبور اله صلوات الله عليهم ، مثلما هناك أوقات يكون للدعاء فيها اثر اكبر ، كأيام شهر رمضان وساعات السحر في كل ليلة خاصة ليلة الجمعة ، يلا يا شطورة سلام هههههههههههههههه مو خسارة فيك التعليم
و كأنك لا تعيش في بلاد العرب أو لتوك نازل علينا من المريخ أو زحل ! يا رجل اغلب من يزور الأضرحة يذهب بالذباءح و القرابين و ينذب و ينتحب و يتمرغ و يشعل الشموع و يلطم و تكون فرق مصاحبة لتلك الطقوس مثل الفيديو التونسي الذي رأيته بعيونك أو فرق مثل ما يسمى عندنا في المغرب عيساوة أو جيلالة، و نفس الشيء يحدث في الجزاءر و مصر، أغلب من يزور تلك الأضرحة رايح عشان الخرافة مثل تزويج عانس أو تشغيل عاطل أو إعادة غاءب لبيته أو تسيير حمل عاقر أو شفاء مريض، مع يصاحب ذلك من طقوس بدع و خرافات و شرك بالله!
و نفس الشيء يعتقده الكثير من الشيعة ان الامام سوف يحقق لك كل أمنياتك اذا ناجيته و دعوته و تمرغت بطينه و ترابه ! الذين تتحدث عنهم انهم رايحين يزورون فقط و يدعون للميت و يأخذون عبرة اقلية قليلة، لان الاكثرية رايحة عشان ما ذكرته لك !
بدع و ضلال بعد مرور اكثر من1400 سنة على محاربة الشرك و توحيد الله !!!
قد يكون من البعض ذلك يا امازيغو ، لكننا لا نكفرهم ولا ننسبهم الى الشرك ، مادام انهم يقرون ان الله هو الرازق ولا اله غيره ، وكل ما في الأمر ان له أولياء وعباد مكرمون ، وهناك قصة على زمن رسول الله صلى الله عليه واله ، حيث وقف المسلمون يستسقون ودعا معهم رسول الله صلى الله عليه واله ، فنزل عليهم المطر ، فصار البعض يقولون سقينا بنوء كذا وكذا ، اي بطقس او غمام كذا ، فأدان قولهم رسول الله ص وعاتبهم ان الله هو من اغاثهم وسقاهم ، فقام احد التكفيرين الي عقله صغير ، فقال : الا اضرب اعناقهم يا رسول الله ؟؟ يعني انه اتهمهم بالشرك !! فقال له رسول الله صلى الله عليه واله بما معناه : لا انهم يعملون ان الله هو من ينزل الغيث ، فلم ينسبهم للشرك ، انما أراد ان يعلمهم الأصوب من القول ، فما يصير تتهمين ناس يحبون الله ورسوله بالشرك ! وان فعلوا بعض الا مستحب ، واخيرا كيف عرفتي اني نازل من الفضاء ؟؟؟ المريخ وزحل هذا مصيف تبعي هههههههههههههههههه اما المقر الحقيقي لي هو خارج المجرة الشمسية هههههههههههههههههه لكني على الارض حاليا لأجد بنت حلال شطورة امازيغية وأخذها ونروح بيت الزوجية هههههههههههههههه أسعدها فيه
ولد سعوعي عبيط خذ الشيخ الوهابي تبعك وروحوا تعملوا توحيد الله بالأول دون تشبيه وتجسيم وتكفير هههههههههههههههه ودون ارضاع كبير وهز إيماني مبارك على وحدة ونص في الديسكو الحلال تبع ابن سلومي الاهبل صرصورة تمليس ههههههههههههههه جاتكم خيبة كلكم ههههههههه
أنا لا اتهم الناس بالشرك، و لكن طالما يقول زاءر الضريح يا فلان و يا علان و سيدي فلان افعل لي كذا و كذا و أعدك بأن أقدم لك القربان و الذباءح فإذن هذا ماذا تسميه انت؟ لماذا يتوجب عليه أن يسوق ذباءحه و قرابينه إلى حضرة الضريح ليطلب امانيه؟؟ بإمكانه أن يدعو الله في منزله و الله تعالى سيجيب دعوته،
“وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون” صدق الله العظيم
امازيغو ……
المراد من الزيارة لقبور ال البيت عندنا هو دعاء الله وتوحيده والإقرار باولياءه ، فلم يعبد الله بشيء مثل توحيده والإقرار باولياءه ، اي تماما مثلما تقولين في صلاتك السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته ، لا بل تقولين السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، فرغم ان الصلاة لله وحده فيها جزئية مخصوصة للتسليم على رسول الله صلى الله عليه واله والتسليم على عباد الله الصالحين !!! ولا يوجد احد من المسلمين يقول ان ذلك شرك لانه الصلاة لله وحده ، فالمصلي يفعلها بأمر الله ، كما فعلها الملائكة عندما سجدوا لآدم بأمر الله ، رغم انه السجود لله وحده ، وليس فيه شرك ، لكن الواض الاهبل ابليس هههههههههههههههه لانه اهبل وبريالة رأسه والف سيف ما يسجد لأبينا ادم عليه السلام هههههههههههههههههه وكان يقول لله انا اسجد لك فقط ، ( شكلو وهابي من يومها هههههههههههههههههه ) لكن الله يريد يعبد كما يريد هو ، لا كما يريد المخلوق ، فنحن نزور أئمتنا طاعة لله ولرسوله ، وليس على كفينا ، وراح انزل الك نص ( كلام ) شخصيا احب ان ازور به سادتي ومولاي ال بيت النبوة عليهم السلام ، وهو كله دعاء وتوحيد لله ، والسلام الذي فيه على الامام من باب الإقرار بولايته لا غير وحبه في الله .
هذه زيارة تنقل عن الامام زين العابدين علي ابن الحسين كان يزور بها جده امير المؤمنين علي عليه السلام ، كلها توحيد لله ودعاء الله وحده : فيقال انه زاره هكذا بهذه الكلمات وهذه الكيفية
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَمينَ اللهِ في اَرْضِهِ وَحُجَّتَهُ عَلى عِبادِهِ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَميرَ الْمُؤْمِنينَ اَشْهَدُ اَنَّكَ جاهَدْتَ فِي اللهِ حَقَّ جِهادِهِ وَعَمِلْتَ بِكِتابِهِ وَاتَّبَعْتَ سُنَنَ نَبِيِّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ حَتّى دَعاكَ اللهُ اِلى جِوارِهِ فَقَبَضَكَ اِلَيْهِ بِاخْتِيارِهِ وَاَلْزَمَ اَعْدآئَكَ الْحُجَّةَ مَعَ ما لَكَ مِنَ الْحُجَجِ الْبالِغَةِ عَلى جَميعِ خَلْقِهِ اَللّـهُمَّ فَاجْعَلْ نَفْسى مُطْمَئِنَّةً بِقَدَرِكَ راضِيَةً بِقَضآئِكَ مُولَعَةً بِذِكْرِكَ وَدُعآئِكَ مُحِبَّةً لِصَفْوَةِ اَوْلِيآئِكَ مَحْبُوبَةً فى اَرْضِكَ وَسَمآئِكَ صابِرَةً عَلى نُزُولِ بَلائِكَ شاكِرَةً لِفَواضِلِ نَعْمآئِكَ ذاكِرَةً لِسَوابِغِ آلائِكَ مُشْتاقَةً اِلى فَرْحَةِ لِقآئِكَ مُتَزَوِّدَةً التَّقْوى لِيَوْمِ جَزآئِكَ مُسْتَنَّةً بِسُنَنِ اَوْلِيآئِكَ مُفارِقَةً لاَِخْلاقِ اَعْدائِكَ مَشْغُولَةً عَنِ الدُّنْيا بِحَمْدِكَ وَثَنآئِكَ .
ثمّ وَضع خدّه على القبر وَقال:
اَللّـهُمَّ اِنَّ قُلُوبَ الْمُخْبِتينَ اِلَيْكَ والِهَةٌ وَسُبُلَ الرّاغِبينَ اِلَيْكَ شارِعَةٌ وَاَعْلامَ الْقاصِدينَ اِلَيْكَ واضِحَةٌ وَاَفْئِدَةَ الْعارِفينَ مِنْكَ فازِعَةٌ وَاَصْواتَ الدّاعينَ اِلَيْكَ صاعِدَةٌ وَاَبْوابَ الاِْجابَةِ لَهُمْ مُفَتَّحَةٌ وَدَعْوَةَ مَنْ ناجاكَ مُسْتَجابَةٌ وَتَوْبَةَ مَنْ اَنابَ اِلَيْكَ مَقْبُولَةٌ وَعَبْرَةَ مَنْ بَكى مِنْ خَوْفِكَ مَرْحُومَةٌ وَالاِْغاثَهَ لِمَنِ اسْتَغاثَ بِكَ مَوْجُودةٌ وَالاِْعانَةَ لِمَنِ اسْتَعانَ بِكَ مَبْذُولَةٌ وَعِداتِكَ لِعِبادِكَ مُنْجَزَةٌ وَزَلَلَ مَنِ اسْتَقالَكَ مُقالَةٌ وَاَعْمالَ الْعامِلينَ لَدَيْكَ مَحْفُوظَةٌ وَاَرْزاقَكَ اِلَى الْخَلائِقِ مِنْ لَدُنْكَ نازِلَةٌ وَعَوآئِدَ الْمَزيدِ اِلَيْهِمْ واصِلَةٌ وَذُنُوبَ الْمُسْتَغْفِرينَ مَغْفُورَةٌ وَحَوآئِجَ خَلْقِكَ عِنْدَكَ مَقْضِيَّةٌ وَجَوآئِزَ السّائِلينَ عِنْدَكَ مُوَفَّرَةٌ وَ عَوآئِدَ الْمَزيدِ مُتَواتِرَةٌ وَمَوآئِدَ الْمُسْتَطْعِمينَ مُعَدَّةٌ وَمَناهِلَ الظِّمآءِ مُتْرَعَةٌ اَللّـهُمَّ فَاسْتَجِبْ دُعآئى وَاقْبَلْ ثَنآئى وَاجْمَعْ بَيْنى وَبَيْنَ اَوْلِيآئى بِحَقِّ مُحَمَّد وَعَلِىّ وَفاطِمَةَ وَالْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ اِنَّكَ وَلِىُّ نَعْمآئى وَمُنْتَهى مُناىَ وَغايَةُ رَجائى فى مُنْقَلَبى وَمَثْواىَ .
طبعا انا اتفهم ما تقصدين ، وشفت في نسوان ههههههههههههههههه تروح تزور الأئمة وكل دعائها انه لو زوجها نام مع ضرتها هههههههههههههههههه ما تنفع فيه مليون حبة فياغرا ههههههههههههههههههه وتخاطب الامام تقول له : يا سيدي لو تخلي بنت الكللللب هذه ما تحبل هههههههههههههههه اذبح لك عشر بقرات هههههههههههههه واوزعهم على الفقراء في سبيل الله ليكون لك ثوابهم ( لانها تعرف انه لا يجوز الذبح او التضحية لغير الله ) فهذا من البديهيات عندنا وعند كافة المسلمين ، فواحدة مثل هذه ما اقدر امسكها واكفرها او أقول انها مشركة هههههههههههههههه انما مرات أقول الرجل تبعها ما معطيها حقها اخر الليل ههههههههههههههههه وقاضي كل الليالي مع ضرتها هههههههههههههههه فصارت حقودة ، اما إذا كان الرجل معطيها حقها وهي لئيمة ، فاني اسأل الله ان يزوج زوجها اثنين كمان هههههههههههههههههههه حلوات امازيغيات امورات ههههههههههههه فالناس في زيارتهم لقبور أولياء الله مذاهب شتى ، وكل واحد على قد عقله ههههههههههههههههه او عقلها.
المشكلة نحن نعيش حالة جهل وقلة فقه ، والي فاقم المشكلة انه الوهابية والتكفيرين والدواعش ، وكلهم شيخهم ابن تيمية ، دخلوا على الخط ، وصاروا بدل ما يعلمون ما هو اهدى ، صاروا يكفروهم وينسبوهم للشرك ؟؟!! ويبيحون دمائهم ، بينما نفسهم الوهابية والنواصب الدواعش عقيدتهم فاسدة ، كلها تشبيه وتجسيم لله سبحانه عما يقولون ، نحن نحتاج ان نزور قبر رسول الله وال بيته صلوات الله عليهم قربة لله وندعوه مع إقرارنا بهم ، فيقال ان الدعاء يبقى معلق بين الارض حتى نصلي على رسول الله صلوات الله عليه واله ، وهذا يعني ليس هناك شرك في الموضوع ، كما نحتاج لزيارتهم لنتخذهم قدوة ، ودون ذلك لن تستقيم الأمور ، فلا شرك ولا بطيخ مما يقوله الوهابية وخوارج العصر !! الذين اسلافهم قالوا ان التحكيم بين معاوية والإمام علي عليه السلام شرك !! لانه الله يقول في القران الحكم لله ، وكانوا يمرون على الامام عليه السلام ويهتفون لا حكم الا لله ، او يقولون له لئن أشركت ليحبطن عملك …. ، فالإمام كان يقول لهم اصبر ان وعد الله حق ولا يستخفنك الذين لا يوقنون ! وكان يناقشهم ويقول لهم ان الله أباح وجود حكام يحكمون حتى في قتل عصفور في الحرم !! فكان يأخذهم على قد عقلهم ، رغم أنهم يكفرون كل المجتمع ، وكان يعطيهم حتى عطاء مالي ، لكن عندما كان يرفعون السيف لتهديد الأمن المجتمعي كان يقطعهم ، مثل ما عمل في معركة النهروان ، فلم ينجو منهم عشرة او اقل فقط !!
خلاص يا معلم ههههههههههههههههه شكلها البنت افحمت وذابت هههههههههههههههههه
لا افحمتني و لا هم يحزنون !
انا لا أزور الأضرحة، عندما تكون عندي حاجة ادعو الله تعالى و لا ادعو من دون الله احدا.
” إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب” صدق الله العظيم
امازيغو …….
حتى لو لم تدعين فان الله يعطيكي الي تحتاجيه ، فهو الرحمن الرحيم الكريم العليم ، عطاء الله ابتداء اكثر مما هو جزاء او استجابة !!!! لكننا نحكي عن نوع ثاني من الدعاء الي هو من خلاله تبتغين لله الوسيلة ، ويحب الله ان يسمعه منك ، هل تعلمين ان اعظم الذكر عند الله سبحانه كما يقول الفقهاء هو الصلاة على رسول الله صلى الله عليه واله ؟ وان الدعاء يبقى معلق بين الارض والسماء حتى يصلي العبد على رسول الله صلوات الله عليه واله ؟ ان الله يحب ان تأتين له من الباب الذي يحب ، فمثلا لو قال العبد اشهد ان لا اله الا الله ، دون ان يقول واشهد ان محمدا عبد الله ورسوله ، رغم علمه بانه رسول من الله ، فان الله لا يكتب له شهادة الحق !! لا احد يقول لك ادعي غير الله ، لكن ارفقي دعاءك بما يحبه الله وهو الإقرار باولياءه ، هكذا يريد الله سبحانه ، وفرض علينا ليس فقط الإيمان به انما برسلهو باولياءه وأنبياءه وكتبه وملائكته ، فالإيمان هو ان لا نتوهم التوحيد او نخطئه ، البعض يدعو لكن ما يستحضر تلك المفاهيم ، فدعاءه ناقص وبالتالي لن يحصل على أفضل العطاء ، انا لا أقول لك ادعي غير الله ، فالعياذ بالله ذلك شرك ، انما يجب ان ندعوا مع إظهار التعظيم لمن اوجب علينا تعظيمهم واظهار ايماننا بهم ، واعتبر ذلك من شعائره التي تعظيمها من تقوى القلوب ، فوصل الحال ان ترك التضحية في الحج يجعله باطلا !!! او عدم الاقتداء بسيدتنا هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليهما السلام ، في سعيها بين الصفا والمروة ، ليس حجا مقبولا ، رغم انه مجرد تصرف امرأة ؟؟!!! وان كانت صالحة.
انا اكتشفت اني لم اعلق على موضوع المقابر بعد هههههههههههههههههه رغم اني كتبت الف تعليق بالرد على البنت امازيغو هههههههههههههههه
الي اعرفه عن المقابر في دولنا العربية تلاقيها تراب ووسخ وذبان هههههههههههههههه وعفاريت ، او مساكن لحفاراي القبور الفقراء والمعدمين ههههههههههههههه وما تفرق اشكالهم عن العفاريت بصراحة من النكد الي هم فيه ، عندما وصلت لندن في احد الليالي ضعت ههههههههههههههه ولقيت نفسي امشي في جانب مقبرة ، وما كنت عارف انها مقبرة في البداية ، وكنت اشم رائحة ياسمين وورد ، رائحة جميلة وأشجار اجمل وكنت اشوف تماثيل ، انا اعتقدت انها حديقة تابعة لشي متحف هههههههههههههههههههه فبقيت التف حولها لان البوابة كانت مغلقة ، وقلت في نفسي لازم ارجع لها بالنهار هههههههههههههه أخذ صور تذكارية وأرسلها للأخوة الأعداء في العراق مفتخرا ههههههههههههههههههه ولما قربت اصل للنهاية شفت قطعة مكتوبة تقول انها مقبرة هههههههههههههههههه يا خراشي !!! وانا ساعتين قاعد اشم في الورود تبعها هههههههههههههههههه بالحقيقة صارت عندي صدمة هههههههههههههههه كيف ما طلع لي طنطل فيها ( طنطل يعني بالعراقي عفريت طوله خمسين متر ؟) هههههههههههههههههه لكن اندهاشي تلاشي في الأيام القادمة عندما مررت فيها ولقيت الحلوات الانكليزيات شايلات ورد ولابسات قصير يزورون المرحومين فيها هههههههههههههههه وتلاقي الوحدة منهم تزور حبيبها الميت ، وقاعدة تسقي الورود على قبره ، وتحكي له عن نوكاحها الجديد ههههههههههههههههه الي تمشي به الحال ويسلبها في غياب حبيبها الميت هههههههههههههههه ففهمت لماذا مقابرهم ما فيها لا ذبان ولا وساخة ولا عفاريت هههههههههههههههه ولا شيء من هذا القبيل ، لكن مقابرنا فيها كل هذا الشيء ومعه البركة ههههههههههههههههه
مقبرة بدون وساخة وذبان وعفاريت ونساء تلطم وتقطع هدومها هههههههههههههههههه لا يمكن ان تكون مقبرة ، ههههههههههههههههههه فكيف اعرف انه مدفون فيها ميتين ؟؟ وانا اشوف ورود وأشجار وحلوات اخر طراوة داخلات خارجات وعلى شفاههن ابتسامة ترد الروح ؟؟ لا يمكن ان تكون تبع ميتين هههههههههههههههه اكيد بيضحكوا علينا او مؤامرة إمبريالية ههههههههههههههههه