رغبت مذيعة قناة الحدث نجوى قاسم أن تختم لقاءها مع الناطق الرسمي لعاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، بطريقة مختلفة، وهي محاورته باللغة الرابعة التي يجيدها وهي الفرنسية، في حوار استمر ما يقارب دقيقة.
بدأ حوار الختام بسؤال نجوى الذي وجهته لعسيري باللغة الفرنسية، سبقه تساؤلها حول ظهوره في المؤتمر الصحافي وهو يجيب الصحافيين باللغتين العربية، ومن ثم الإنجليزية، ليجيبها باللغة الفرنسية “موجود مع الوسائل الإعلامية ليطلعهم أولا بأول على نتائج العمليات، وهو سعيد بهذا اللقاء مع قناة الحدث”.
لا أعرف هل يصح له الصلاة وهو لابس البوط العسكري أليسا هذا حرام وقد بحثت عن هذا حرام ام حلال وأستنجدت انه لو كان في ارض المعركة جائز لكن في مكتبه فهذا الشيئ لايجووووز والله اعلم
رغم انه انا ايضاً اعتقد انه حرام و خاصة انه ليس في ساحة المعركة بس اعرف ناس لابسة البوط العسكري برأسها او حاطاه عراسها، هذا البوط اللي عم يقتل ولاد بلده.
من كلامك يعني يجوز هذا الشيئ ويعني اذا ناس متل ماقلت حاطة البوط العسكري على راسها بهذه الحالة نأخذ الغلط ونعممه على انه صحيح
ولايعالج الغلط بالصح ….
صباح الخير ليلى ..اين وجدتي انه لا تجوز الصلاه فيهما!!
فمعلوم عند علماء اهل السنه ان الصلاة بالخُف او مايدخل في حكمها مثل البوت العسكري ( البسطار) والمسح عليهما ان كان طاهرا ولبسهما على طهاره… .جائز
خاصة وان مشقة خلع البسطار اشد من من مشقة لبس الخف وخلعه والذي على اساسه أُبيح لنا المسح عليه والصلاة فيه في الحضر والسفر ..
صباح الخير أماني وأتمنى ان تكوني بصحة وعافية ومتل ماشفتي أنا لا أستهز بالموضوع فقد رأيت الصورة وقبل ان اضعها بحثت ويوجد عن النبي عليه الصلاة والسلام بهذا الشأن وتفسير العلماء منهم من أجاز هذه الشيئ ومنهم من قال انه حسب المكان وفي الأخر قالوا طبعاً فئة منهم أنه في مثل هذا المكان يجب أن يخلع حذائه
وصدقيني لا اقضصد شيئ فقد للتفسير وفي اخر تعليقي كتبت الله وأعلم …
اهلا ليلى .. اتمنى انت ايضا تكونين بصحه وسعاده يارب..
اعلم انك لم تقصدي الاستهزاء او غيره
لكني عندما رأيت ان المعلومه ليست صحيحه توجب علي ان ارد عليك واصححها لك ولكل من سيقرأ التعليق ..
وكما قلت لك ان المسح على الخفين والجوربين وما في حكمهما والصلاة فيها جائز للمسافر وللمقيم ..
والله تعالى اعلم
انا اعرف انك على علم اكثر مني بهذه الأمور الدينية وقد وضعت لك تحت مارأيت فقط لأنك قلتي من اين اتيت بالمعلومة
وشكرا لك على معلومتك …..
العفو عزيزتي
الصلاة بالنعال جائزة، وقد كان صلى الله عليه وسلم يصلي أحياناً حافياً، وأحيانا منتعلاً، ففي الصحيحين وغيرهما عن أبي سلمة سعيد بن يزيد قال: سألت أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه؟ قال: نعم. وعند أحمد وأبي داود وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي حافياً ومنتعلاً .
بل إن الصلاة بالنعال أحياناً تكون مندوبة لإظهار جواز ذلك، ولمخالفة اليهود.
ففي سنن أبي داود عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا اليهود، فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم.
وهذا إذا لم يترتب على الصلاة فيها ضرر كما هو الحال في المساجد المفروشة بالبسط فالصلاة فيها بالنعال يترتب عليه أذى للمصلين، وكذا يكون بعد النظر في النعلين ، فإن وجد بهما أذى مسحه بالأرض، ثم صلى بهما، لقوله صلى الله عليه وسلم: إذا جاء أحدكم إلى المسجد فلينظر في نعليه، فإن رأى بهما قذراً أو أذى فليمسحه بالأرض وليصل فيهما. رواه أبو داود. والمقصود بالقذر والأذى النجاسة، أما الوحل والتراب وما شابه ذلك فلا يضر، وللمرء أن يصلي في النعال وإن كان بها وحل وما شابهه، لأنه ليس من الأذى المقصود في الحديث. وانظري الفتوى رقم 23992. عن حكم الصلاة في النعلين . والله أعلم.
ويجوز لو كان في حاله حرب مش في المكتب ومكسل يقلع البياده ويغسل رجليه ده حرام عليه .
لكن نحن في عصر لانحتاج اي تعب أو اي مجهود للوضوء والصلاة ولا أظن ان لو شلح الحذاء ستكون مشقة عيه ….. هذا من وجهة نظري… تحياتي لك
ياعزيزتي النعال ليس هو الخف واحكامه تختلف عنه ..
النعل عند العرب: حذاء غير محيط بالقدم،
والخفهو ما أحاط بالقدم وغطى الكعبين ويكون عدة مصنوع من الجلد ونحوه
عادة*
ومن ناحية ليس هناك مشقه فهذا صحيح ..لكن الله رخص لعباده كثير من الامور
حتى السفر لم يعد فيه مشقه ..لكن لا بأس ان يفطر المرء فيه في رمضان..
فالله يُحب ان تُؤتى رُخَصهُ كما تؤتى عزائمه ..
مدام الشرع اجاز له فلا حرج.. الدين يسر وليس عسر ومانعلم لعله كان يريد ان يدرك الصلاة وعنده امر ضروري دع الخلق للخالق ما دام عرفتو الحكم الشرعي وهو الجواز… انتهى الموضوع
هذا يظهر شده الخوف لدى جنود ال سلول
حتى في مكاتبهم يخافون ان يظهر لهم الحوثي بجنوده ورجاله
يجب ان يذهب بهم الى مصحه نفسيه
يقتلون اطفال اليمن ونساءها ويقولون انهم يحاربو الرافضه وينتصرون لليمن
اي نصر يا زلمه وقد ذهبتو باليمن الى العصور الوسطى تضربون محطات الكهرباء والمطارات والمخازن الغذائيه تريدون تجويع الشعب وتركيعه
وبعد كل هذا تريدون منا ان نصفق لكم … بل سحقا لكم والايام دول
في الحرب، تصبح الحقيقة ثمينة إلى درجة أنها تحاط بحراسة مشددة من الكذب”. هكذا قال تشرتشل، وقد خاض الحرب، وعرف أسرارها. قال هنري لويس “الحرب تخلف للبلاد ثلاثة جيوش؛ القتلى والمعاقون واللصوص”. كان جورج بوش الأسوأ في الكذب في أثناء الحرب، عندما جهز جيشه لغزو العراق من دون حق، قال: “كل الاستعدادات التي ترونها للحرب على صدام حسين ما هي إلا جهود لتحقيق السلام”. ضحك الجميع، لكن العراقيين بكو ومازال يبكون ….. اليوم بعضنا يضحك وبعضنا يعاند ويكابر وغير مستعد للتنازل من اجل اليمن …..لكن غدا قد نبكي جميعا عندما تجف الدماء في العروق ونجد حماقتنا تقودنا لما هو اسؤ من العرقنة …….بعدها لم ولن يجدي البكاء…..
يا زينها هاد اللغة الفرنساوية ديالو،، لغة موليير تتبهدل!! أصلا فرنسية الإخوة المشارقة مضحكة، l’accent عندهم كتفكرني في الفرنساوية ديال ”مصطفى الداسوكين” 🙂
آودي خليهم الأول يتقنوا لغتهم العربية الأم عاد يشوفوا مع لغة موليير…و هوما “القاف” ينطقوها ”غين” و ”الغين” ينطقوها ”قاف” !!!
لغة موليير على قولتك يامريم قد لا تكون ذات اهميه بالنسبه لنا !
اما اللغه العربيه فهي متبهذله عند الكل !!
ان كان بعض دول الخليج تنطق القاف غين والغين قاف عند البعض ههه فأنتم التاء عندكم طاء 🙂
يعني عندنا وعندكم خير 🙂
Il a un accent Africain, et pour un gars du golfe, il s’en sort bien.
شكرا ليلى و أماني على المعلومات، تحياتي.
العفو عزيزتي
تحياتي لك