ناشد اللاجىء العراقي في السويد سلوان موميكا ، في بث مباشر الحكومة السويدية بحمايته من المسلمين الغاضبين من فعلته ، ويتوسل لمتابعيه لإيصال خوفه للشرطة .
وظهر اللاجىء العراقي ، في بث مباشر عبر مواقع التواصل ، وهو في حالة خوف شديد من التهديدات التي تأتيه من المسلمين الغاضبين الذين استفزهم حرقه نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي .
وناشد اللاجىء العراقي الحكومة السويدية بتوفير حماية له ، عقب وصول العديد من التهديدات بالاعتداء عليه بسبب فعلته ، عقب وصول الكثير من المسلمين لمكان سكنه .
وطالب متابعيه بمساعدته لوصول صوته إلى الشرطة السويدية ، وذلك بنشر صورته ويكتبون عليها ” نحمل السويد مسئولية حماية ” سلوان موميكا “” ، حتى يوفرون قوات لحمايته ، مٌشيرا إلى أن حياته في خطر وهناك تقصير في حمايته .
غبي ويستاهل
يستخدمونه ويرمونه للزباله
اين احترام الاديان
ثم انه يسيء لدينه النصراني اكثر من اساءته لديننا واحترام حريات الاخرين كذبه
في القران لا يوجد اجبار على التحول للاسلام
قال تعالى(لا اكراه في الدين)
كل مانفعله ان نعرف بديننا فمن امن اعلا وسعلا ومن لم يؤمن حسابه على ربه
قال تعالى (271) ۞ لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ )
بل الاعجب ان القران يمدح ةلنصارى بما فيهم من ميزات
قال تعالى
۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82)
الحق واضح والعقيده اىمحرفه واضحه وواثق الخطوة يمشي ملكا
.
يا غبي احمد كل الكلام الذي كتبته كذب ولن ارد عليك لاني اعرف غباءك ولن تستطيع ان ترد لانك لا تفكر بل الاخرين يفكرون لك. سلوان ممويكا قال عن نفسه انه ملحد .. فما دخل النصارى في تصرفات موميكا ؟؟ ام انكم تلومون النصارى في كل كبيرة وصغيرة؟ اصلا النصارى انقرضوا منذ مءات السنين ولا وجود للنصارى في ايامنا هذه.
حلو خحل
هلا صخر
نحن ما لنا علاقه بمعتقدك هذا يرجع لك لكن دوله نصرانيه تسب ديننا وتساهم في حرق القران بتوفير حمايه لكلب وحرقت قلوب الاف الابرياء بسرقه اولادهم
الغبي من يضع راسه في الرمل ويدافع عن معتدي
صخر بما اني ىا اجيد التفكير احيلك لهذه السيده الفاضله
اسالها لعل الله ييسر لك طريق الى الحق
قلت لك انت غبي ولا ثقافة عندك ولكنك تكابر . السويد ليست دولة نصرانية بل دولة علمانية اي تفصل الدين عن الدولة. قوانينها فوق كل الكتب الدينية هذا منهجها وهذه قوانينها !!
مرحبا الأخ أحمد
أتمنى ان تكون والجميع بخير
.
يا أخي لا تتناقش ولا تتحاور مع صخر فلن تصل معه الى نتيجة
فمن خلال الحوارات السابقة …أكتشفت انه يستخدم سلاح إنكار الحقائق وعدم الأعتراف بها ..حتى لاتجد أدلة أو شيء تمسكه عليه
إنه ينكر كل شيء
إنه ينكر وجود النصرانيه ( الذي ذكرها القرآن عن أتباع السيد المسيح )
إنه ينكر أنهم يقولوا أن المسيح ابن الله …وينكر الثالوث
والآن ينكر أن السويد دولة مسيحية تبع الثالوث
.
وبهذا …لا تستطيع أن تثبت ضلاله وشركه بالله
وعندما يعجز عن الرد ..فهو يسيء الى الإسلام ورسوله
.
(بسم الله الرحمن الرحيم ).
[[…وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ]]
أخيراً
.
[[…قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُون]]
هلا دكتور سراج
فعلا صخر يسب والسب اسلوب العاجز تماما كما ان السويد عجزت امام القران
فاختارت ضحيه مجنون تستخدمه لحرق القران
تخيل دوله بكل مؤسساتها وعلماءها واجهزتها عجزت امام القران رغم كل الاعداء المناصرين لهم ضد القران بكل عقولهم وامكاناتهم ولا يستطيعون الرد ع القران او الرد على مافيه وصدق الله تعالى حين قال
﴿قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا﴾.
السورة ورقم الآية: الإسراء (88).
هذا يثبت ان القران معجزه خالده محفوظه بحفظ الله وهذا دليل لغير المسلمين وللمسلمين ان يراجعوا انفسهم ويتدبرون هذا الكتاب العظيم الذي فيه الحياه والسعاده لكل مشاكل البشريه
اما قوله انهم غير نصارى فهذا هراء فنحن نقول له ان ابروافض اعداء الاسلام ويستغل الخلاف معهم ويسب ديننا افحلال له حرام علينا
ويعجبني قول الشاعر
أحرام على بلابـله الدوح …. حلال للطير من كل جنس
واذا كان صادق فليستنكر ماتفعله السويد من حرق القران وسرقة ابناء المسلمين ومن القصص ماحصل للسيده المفربيه والسوريين وقصة العائله الكرديه التي هربت وقصتها تصلح ان تكون فلم سينمائي
اخيرا اختم بما ختمت به دكتور سراج وقد كنت سبحان الله كتبته وما ارسلته
قال تعالى
(63) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنجِيلُ إِلَّا مِن بَعْدِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (65) هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (66) مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67) إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَٰذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ (68) وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (69) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ (70)
يكذبون بلا استحياء!! من الذي نكر الاحاديث الصحيحة يا سراج؟ من الذي ينكر تفسير علماءه؟ من الذي ينكر احاديث نبيه؟؟ انت من نكر تعاليم دينك وليس انا. انا لا اتي من عندي بشيء ولا افسره اتيك من امهات كتبكم وبعدها توثقها بالصوت والصورة من فم شيخكم وانت من تهرب الى الامام ناكرا كل شيء.
اما عن النصارى انت تاتي بنصوص قرانية ونحن لا نعترف بالقران فهو حجتا عليك وليس علي. هذا كتابك وليس كتابي فلماذا تحاول ان تفرض علي تعاليم كتابك؟؟
نحن لسنا نصارى بل مسيحيين ماخوذ من اسم المسيح له كل المجد ونحن فخورين بهذا الانتماء.
انا لم انكر ان المسيح ابن الله ولكن انتم تفرضون علينا مفهوم كاتب القران علينا. كاتب القران يعتقد ان معنى ابن الله ان لل الله صاحبة وانجب منها ولد. وهذا ليس مفهومنا. فنحن نومن بان الابن معناها كلمة الله المولود من ذات الله كولادة نور الشمس من الشمس.
او كولادة الفكر من العقل.
اما عن الثالوث فانا لا انكره هذا ايماني كيف انكره ؟ ولكن انتم تحاولون فرض مفهوم كاتب القران علينا. فكاتب القران اعتقد الثالوث هو عيسى ومريم والله والدليل وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ
هذا مفهوم اقل ما يقال عنه ساذج.
مفهومنا هو اله موجود بذاته ناطق بكلمته حي بروحه. هو اله واحد موجود( الاب) ناطق( الابن ) حي. (الروح القدس)
اين يوجد مريم وعيسى والله؟؟؟ هذا تفكير الساذجين
اما عن السويد فهي دوله علمانيا نحن ليس عندنا دوله مسيحية نحن نفرق بين الحكم المدني والحكم الاله.
الله يحكم علينا في الاخرة كما قال المسيح له كل المجد. اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لل الله ل الله.
فرق بين الاثنين.
ارجوا ان تبعدوا عنا مفهومكم انتم. الهنا والهكم ليسا واحد منا ادعى كاتب القران.
وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46)
لا ليس واحد. لكم الهكم وانا الهنا.
هم النصارى انقرضوا ولم يبقى الا المسيحين ؟؟؟
احتمال وارد جدا لا استطيع ان انفيه ، ولعله بسبب ذلك عندما سيعود سيدنا المسيح عليه السلام سيرفض اخذ الجزية ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ، فالله سمح للنصارى يدفع الجزية وليس لمن يسمون انفسهم بالمسيحين الذين حرفوا شرعه ، قال ابوهم قال ؟؟ وانه اتخذ ولد بالروح ، تعالى عما يصفون سبحانه سبحانه ، ما عرفوا الله ولا قدروا الله حق قدره ، وهذا موجود عند الوهابية والسلفية كذلك انهم يشبهونه ويجسمونه تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا . ويقولون انه يرى ويشوفونه بعيونهم ؟؟!!! عن اي رب يتحدثون ، فاهمين نفسهم انهم راح ياخذون سليفي مع شي ممثل !! غفرانك اللهم عفرانك تعاليت عن ذلك علوا كبيرا
يا بهيمة انت وهو مالكم لا ترجون لله وقارا ؟؟
انه الله ربي ورب العالمين ، كلت الالسن عن غاية صفته وعجزت العقول عن منه معرفته ، اول الدين معرفته ( فاذا لم تعرفه ما عندك دين ) اما كيف تعرفه ؟ فمن خلال تصديقه وكمال تصديقه توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه كما يقول سيدي امير المؤمنين وبنيه صلوات الله عليهم ادلتنا على التوحيد ، خاب من اتى الله من غير بابهم الذي هو باب مدينة علم رسول الله صلوات الله عليه واله الطيبين الطاهرين .
تصحيح :
وعجزت القول عن كنه معرفته
العقول
يلا خلصنا من تعليمكم علوم التعامل مع شم الياسمين اعود لتعليمكم علوم التوحيد لعل فيه لنا اجرا ان شاء الله
فمن عبد الله بالتوهم فقد كفر .
يعتقد المسيحيون ان القول ان المسيح ابن الله بالروح هو شيء محبب وفرحانين بذلك لحد العبط !!
وبالحقيقة هذا اهانة للذات الالهية وتصغير لها ، وتعالى الله عن ذلك فالله اجل واعلى سبحانه سبحانه .
لو قيل لاحدهم انك ابو البطيخ لزعل وغضب !! فما بالك عندما تقول لله خالق السموات والارض سبحانه انت ابو العبد الفلاني ؟؟!! حتى لو كان هذا العبد المخلوق من قبله عظيما ومحبوبا عنده ، وهكذا رد عليهم القران الكريم : وقالوا اتخذ الرحمن ولدا ، لقد جئتم شيئا إدا ، تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا ، أن دعوا للرحمن ولدا ، وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا ، إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبدا
( مريم : 88 – 93 ) فلو اراد الله ان يتخذ ولدا لاتخذ شيء اكبر من عبده ابن الانسان الشمس القمر الملكوت وكلهم خلقه ، لكن سبحانه سبحانه هو الغني بذاته وهو الواحد القهار كما تقول الاية الكريمة
﴿ لَّوْ أَرَادَ اللَّهُ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَىٰ مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ سُبْحَانَهُ ۖ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ﴾
[ الزمر: 4]
سبحانك سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وتجبرت أن يكون لك ولد ، وتعاليت أن يكون لك شريك ، وتعظمت أن يكون لك وزير يا الله يا الله يا الله اجعلنا مع سيد الموحدين محمد واله الطيبين صلواتك عليهم اجمعين .
وهكذا لمن يشبه الله ويجسمه من المذاهب الاسلامية المنحرفة كالوهابية فلا يجوز ان تقول يرى او انه على شيء او انه من شيء ، فعن الامام الصادق عليه السلام :
من زعم أن الله من شئ فقد جعله محدثا، ومن زعم أنه في شئ فقد جعله محصورا، ومن زعم أنه على شئ فقد جعله محمولا.
وهذا توهم وكفر ، ولال البيت ادلتنا على التوحيد تفسير خاص لاية الرحمن على العرش استوى جدا ناضج يريح النفس ويجلو العمى
فعن أبي عبد الله عليه السلام أنه سئل عن قول الله عز وجل: (الرحمن على العرش استوى) فقال: استوى من كل شئ، فليس شئ أقرب إليه من شئ.
سلام الله عليكم سادتي ما عرف الله من جهلكم .
سلوان العميل الأحمق !
على كل حال برجع بعدين
على رواق و مع بكرج قهوة للتعليق
ومن خطبة له عليه السلام في التوحيد
و تجمع هذه الخطبة من أصول العلم ما لا تجمعه خطبة
مَا وَحَّدَهُ مَنْ كَيَّفَهُ وَلَا حَقِيقَتَهُ أَصَابَ مَنْ مَثَّلَهُ وَلَا إِيَّاهُ عَنَى مَنْ شَبَّهَهُ وَلَا صَمَدَهُ مَنْ أَشَارَ إِلَيْهِ وَتَوَهَّمَهُ كُلُّ مَعْرُوفٍ بِنَفْسِهِ مَصْنُوعٌ وَكُلُّ قَائِمٍ فِي سِوَاهُ مَعْلُولٌ فَاعِلٌ لَا بِاضْطِرَابِ آلَةٍ مُقَدِّرٌ لَا بِجَوْلِ فِكْرَةٍ غَنِيٌّ لَا بِاسْتِفَادَةٍ لَا تَصْحَبُهُ الْأَوْقَاتُ وَلَا تَرْفِدُهُ الْأَدَوَاتُ سَبَقَ الْأَوْقَاتَ كَوْنُهُ وَالْعَدَمَ وُجُودُهُ وَالِابْتِدَاءَ أَزَلُهُ بِتَشْعِيرِهِ الْمَشَاعِرَ عُرِفَ أَنْ لَا مَشْعَرَ لَهُ وَبِمُضَادَّتِهِ بَيْنَ الْأُمُورِ عُرِفَ أَنْ لَا ضِدَّ لَهُ وَبِمُقَارَنَتِهِ بَيْنَ الْأَشْيَاءِ عُرِفَ أَنْ لَا قَرِينَ لَهُ ضَادَّ النُّورَ بِالظُّلْمَةِ وَالْوُضُوحَ بِالْبُهْمَةِ وَالْجُمُودَ بِالْبَلَلِ وَالْحَرُورَ بِالصَّرَدِ مُؤَلِّفٌ بَيْنَ مُتَعَادِيَاتِهَا مُقَارِنٌ بَيْنَ مُتَبَايِنَاتِهَا مُقَرِّبٌ بَيْنَ مُتَبَاعِدَاتِهَا مُفَرِّقٌ بَيْنَ مُتَدَانِيَاتِهَا لَا يُشْمَلُ بِحَدٍّ وَلَا يُحْسَبُ بِعَدٍّ وَإِنَّمَا تَحُدُّ الْأَدَوَاتُ أَنْفُسَهَا وَتُشِيرُ الْآلَاتُ إِلَى نَظَائِرِهَا مَنَعَتْهَا مُنْذُ الْقِدْمَةَ وَحَمَتْهَا قَدُ الْأَزَلِيَّةَ وَجَنَّبَتْهَا لَوْلَا التَّكْمِلَةَ بِهَا تَجَلَّى صَانِعُهَا لِلْعُقُولِ وَبِهَا امْتَنَعَ عَنْ نَظَرِ الْعُيُونِ وَلَا يَجْرِي عَلَيْهِ السُّكُونُ وَالْحَرَكَةُ وَكَيْفَ يَجْرِي عَلَيْهِ مَا هُوَ أَجْرَاهُ وَيَعُودُ فِيهِ مَا هُوَ أَبْدَاهُ وَيَحْدُثُ فِيهِ مَا هُوَ أَحْدَثَهُ إِذاً لَتَفَاوَتَتْ ذَاتُهُ وَلَتَجَزَّأَ كُنْهُهُ وَلَامْتَنَعَ مِنَ الْأَزَلِ مَعْنَاهُ وَلَكَانَ لَهُ وَرَاءٌ إِذْ وُجِدَ لَهُ أَمَامٌ وَلَالْتَمَسَ التَّمَامَ إِذْ لَزِمَهُ النُّقْصَانُ وَإِذاً لَقَامَتْ آيَةُ الْمَصْنُوعِ فِيهِ وَلَتَحَوَّلَ دَلِيلًا بَعْدَ أَنْ كَانَ مَدْلُولًا عَلَيْهِ وَخَرَجَ بِسُلْطَانِ الِامْتِنَاعِ مِنْ أَنْ يُؤَثِّرَ فِيهِ مَا يُؤَثِّرُ فِي غَيْرِهِ الَّذِي لَا يَحُولُ وَلَا يَزُولُ وَلَا يَجُوزُ عَلَيْهِ الْأُفُولُ لَمْ يَلِدْ فَيَكُونَ مَوْلُوداً وَلَمْ يُولَدْ فَيَصِيرَ مَحْدُوداً جَلَّ عَنِ اتِّخَاذِ الْأَبْنَاءِ وَطَهُرَ عَنْ مُلَامَسَةِ النِّسَاءِ لَا تَنَالُهُ الْأَوْهَامُ فَتُقَدِّرَهُ وَلَا تَتَوَهَّمُهُ الْفِطَنُ فَتُصَوِّرَهُ وَلَا تُدْرِكُهُ الْحَوَاسُّ فَتُحِسَّهُ وَلَا تَلْمِسُهُ الْأَيْدِي فَتَمَسَّهُ وَلَا يَتَغَيَّرُ بِحَالٍ وَلَا يَتَبَدَّلُ فِي الْأَحْوَالِ وَلَا تُبْلِيهِ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ وَلَا يُغَيِّرُهُ الضِّيَاءُ وَالظَّلَامُ وَلَا يُوصَفُ بِشَيْءٍ مِنَ الْأَجْزَاءِ وَلَا بِالْجَوَارِحِ وَالْأَعْضَاءِ وَلَا بِعَرَضٍ مِنَ الْأَعْرَاضِ وَلَا بِالْغَيْرِيَّةِ وَالْأَبْعَاضِ وَلَا يُقَالُ لَهُ حَدٌّ وَلَا نِهَايَةٌ وَلَا انْقِطَاعٌ وَلَا غَايَةٌ وَلَا أَنَّ الْأَشْيَاءَ تَحْوِيهِ فَتُقِلَّهُ أَوْ تُهْوِيَهُ أَوْ أَنَّ شَيْئاً يَحْمِلُهُ فَيُمِيلَهُ أَوْ يُعَدِّلَهُ لَيْسَ فِي الْأَشْيَاءِ بِوَالِجٍ وَلَا عَنْهَا بِخَارِجٍ يُخْبِرُ لَا بِلِسَانٍ وَلَهَوَاتٍ وَيَسْمَعُ لَا بِخُرُوقٍ وَأَدَوَاتٍ يَقُولُ وَلَا يَلْفِظُ وَيَحْفَظُ وَلَا يَتَحَفَّظُ وَيُرِيدُ وَلَا يُضْمِرُ يُحِبُّ وَيَرْضَى مِنْ غَيْرِ رِقَّةٍ وَيُبْغِضُ وَيَغْضَبُ مِنْ غَيْرِ مَشَقَّةٍ يَقُولُ لِمَنْ أَرَادَ كَوْنَهُ كُنْ فَيَكُونُ لَا بِصَوْتٍ يَقْرَعُ وَلَا بِنِدَاءٍ يُسْمَعُ وَإِنَّمَا كَلَامُهُ سُبْحَانَهُ فِعْلٌ مِنْهُ أَنْشَأَهُ وَمَثَّلَهُ لَمْ يَكُنْ مِنْ قَبْلِ ذَلِكَ كَائِناً وَلَوْ كَانَ قَدِيماً لَكَانَ إِلَهاً ثَانِياً لَا يُقَالُ كَانَ بَعْدَ أَنْ لَمْ يَكُنْ فَتَجْرِيَ عَلَيْهِ الصِّفَاتُ الْمُحْدَثَاتُ وَلَا يَكُونُ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ فَصْلٌ وَلَا لَهُ عَلَيْهَا فَضْلٌ فَيَسْتَوِيَ الصَّانِعُ وَالْمَصْنُوعُ وَيَتَكَافَأَ الْمُبْتَدَعُ وَالْبَدِيعُ خَلَقَ الْخَلَائِقَ عَلَى غَيْرِ مِثَالٍ خَلَا مِنْ غَيْرِهِ وَلَمْ يَسْتَعِنْ عَلَى خَلْقِهَا بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِهِ وَأَنْشَأَ الْأَرْضَ فَأَمْسَكَهَا مِنْ غَيْرِ اشْتِغَالٍ وَأَرْسَاهَا عَلَى غَيْرِ قَرَارٍ وَأَقَامَهَا بِغَيْرِ قَوَائِمَ وَرَفَعَهَا بِغَيْرِ دَعَائِمَ وَحَصَّنَهَا مِنَ الْأَوَدِ وَالِاعْوِجَاجِ وَمَنَعَهَا مِنَ التَّهَافُتِ وَالِانْفِرَاجِ أَرْسَى أَوْتَادَهَا وَضَرَبَ أَسْدَادَهَا وَاسْتَفَاضَ عُيُونَهَا وَخَدَّ أَوْدِيَتَهَا فَلَمْ يَهِنْ مَا بَنَاهُ وَلَا ضَعُفَ مَا قَوَّاهُ هُوَ الظَّاهِرُ عَلَيْهَا بِسُلْطَانِهِ وَعَظَمَتِهِ وَهُوَ الْبَاطِنُ لَهَا بِعِلْمِهِ وَمَعْرِفَتِهِ وَالْعَالِي عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مِنْهَا بِجَلَالِهِ وَعِزَّتِهِ لَا يُعْجِزُهُ شَيْءٌ مِنْهَا طَلَبَهُ وَلَا يَمْتَنِعُ عَلَيْهِ فَيَغْلِبَهُ وَلَا يَفُوتُهُ السَّرِيعُ مِنْهَا فَيَسْبِقَهُ وَلَا يَحْتَاجُ إِلَى ذِي مَالٍ فَيَرْزُقَهُ خَضَعَتِ الْأَشْيَاءُ لَهُ وَذَلَّتْ مُسْتَكِينَةً لِعَظَمَتِهِ لَا تَسْتَطِيعُ الْهَرَبَ مِنْ سُلْطَانِهِ إِلَى غَيْرِهِ فَتَمْتَنِعَ مِنْ نَفْعِهِ وَضَرِّهِ وَلَا كُفْءَ لَهُ فَيُكَافِئَهُ وَلَا نَظِيرَ لَهُ فَيُسَاوِيَهُ هُوَ الْمُفْنِي لَهَا بَعْدَ وُجُودِهَا حَتَّى يَصِيرَ مَوْجُودُهَا كَمَفْقُودِهَا وَلَيْسَ فَنَاءُ الدُّنْيَا بَعْدَ ابْتِدَاعِهَا بِأَعْجَبَ مِنْ إِنْشَائِهَا وَاخْتِرَاعِهَا وَكَيْفَ وَلَوِ اجْتَمَعَ جَمِيعُ حَيَوَانِهَا مِنْ طَيْرِهَا وَبَهَائِمِهَا وَمَا كَانَ مِنْ مُرَاحِهَا وَسَائِمِهَا وَأَصْنَافِ أَسْنَاخِهَا وَأَجْنَاسِهَا وَمُتَبَلِّدَةِ أُمَمِهَا وَأَكْيَاسِهَا عَلَى إِحْدَاثِ بَعُوضَةٍ مَا قَدَرَتْ عَلَى إِحْدَاثِهَا وَلَا عَرَفَتْ كَيْفَ السَّبِيلُ إِلَى إِيجَادِهَا وَلَتَحَيَّرَتْ عُقُولُهَا فِي عِلْمِ ذَلِكَ وَتَاهَتْ وَعَجَزَتْ قُوَاهَا وَتَنَاهَتْ وَرَجَعَتْ خَاسِئَةً حَسِيرَةً عَارِفَةً بِأَنَّهَا مَقْهُورَةٌ مُقِرَّةً بِالْعَجْزِ عَنْ إِنْشَائِهَا مُذْعِنَةً بِالضَّعْفِ عَنْ إِفْنَائِهَا وَإِنَّ اللَّهَ سُبْحَانَهُ يَعُودُ بَعْدَ فَنَاءِ الدُّنْيَا وَحْدَهُ لَا شَيْءَ مَعَهُ كَمَا كَانَ قَبْلَ ابْتِدَائِهَا كَذَلِكَ يَكُونُ بَعْدَ فَنَائِهَا بِلَا وَقْتٍ وَلَا مَكَانٍ وَلَا حِينٍ وَلَا زَمَانٍ عُدِمَتْ عِنْدَ ذَلِكَ الْآجَالُ وَالْأَوْقَاتُ وَزَالَتِ السِّنُونَ وَالسَّاعَاتُ فَلَا شَيْءَ إِلَّا اللَّهُ الْواحِدُ الْقَهَّارُ الَّذِي إِلَيْهِ مَصِيرُ جَمِيعِ الْأُمُورِ بِلَا قُدْرَةٍ مِنْهَا كَانَ ابْتِدَاءُ خَلْقِهَا وَبِغَيْرِ امْتِنَاعٍ مِنْهَا كَانَ فَنَاؤُهَا وَلَوْ قَدَرَتْ عَلَى الِامْتِنَاعِ لَدَامَ بَقَاؤُهَا لَمْ يَتَكَاءَدْهُ صُنْعُ شَيْءٍ مِنْهَا إِذْ صَنَعَهُ وَلَمْ يَؤُدْهُ مِنْهَا خَلْقُ مَا خَلَقَهُ وَبَرَأَهُ وَلَمْ يُكَوِّنْهَا لِتَشْدِيدِ سُلْطَانٍ وَلَا لِخَوْفٍ مِنْ زَوَالٍ وَنُقْصَانٍ وَلَا لِلِاسْتِعَانَةِ بِهَا عَلَى نِدٍّ مُكَاثِرٍ وَلَا لِلِاحْتِرَازِ بِهَا مِنْ ضِدٍّ مُثَاوِرٍ وَلَا لِلِازْدِيَادِ بِهَا فِي مُلْكِهِ وَلَا لِمُكَاثَرَةِ شَرِيكٍ فِي شِرْكِهِ وَلَا لِوَحْشَةٍ كَانَتْ مِنْهُ فَأَرَادَ أَنْ يَسْتَأْنِسَ إِلَيْهَا ثُمَّ هُوَ يُفْنِيهَا بَعْدَ تَكْوِينِهَا لَا لِسَأَمٍ دَخَلَ عَلَيْهِ فِي تَصْرِيفِهَا وَتَدْبِيرِهَا وَلَا لِرَاحَةٍ وَاصِلَةٍ إِلَيْهِ وَلَا لِثِقَلِ شَيْءٍ مِنْهَا عَلَيْهِ لَا يُمِلُّهُ طُولُ بَقَائِهَا فَيَدْعُوَهُ إِلَى سُرْعَةِ إِفْنَائِهَا وَلَكِنَّهُ سُبْحَانَهُ دَبَّرَهَا بِلُطْفِهِ وَأَمْسَكَهَا بِأَمْرِهِ وَأَتْقَنَهَا بِقُدْرَتِهِ ثُمَّ يُعِيدُهَا بَعْدَ الْفَنَاءِ مِنْ غَيْرِ حَاجَةٍ مِنْهُ إِلَيْهَا وَلَا اسْتِعَانَةٍ بِشَيْءٍ مِنْهَا عَلَيْهَا وَلَا لِانْصِرَافٍ مِنْ حَالِ وَحْشَةٍ إِلَى حَالِ اسْتِئْنَاسٍ وَلَا مِنْ حَالِ جَهْلٍ وَعَمًى إِلَى حَالِ عِلْمٍ وَالْتِمَاسٍ وَلَا مِنْ فَقْرٍ وَحَاجَةٍ إِلَى غِنًى وَكَثْرَةٍ وَلَا مِنْ ذُلٍّ وَضَعَةٍ إِلَى عِزٍّ وَقُدْرَةٍ
مرحبا الأخوات والإخوان الطيبين
اتمنى أن يكون الجميع بخير
.
أرايتم يا إخواني الأعزاء ….هولاء الضالين
لايذكرون أي خطب أو أحاديث أو أي اقوال عن نبي الإسلام
رسول الله محمد ( عليه الصلاة والسلام )
.
وإنما كل ما يكتبوه وكل ما هو في كتبهم المزيفه ..عن أائمتهم المزعومين .
وكلها أكاذيب … لم تصدر عنهم ابدا وبلا يوجد أي مصدر لصحة هذه الأدعاءت إلا كتبهم فقط …التي كتبت بعد وفاتهم بمئات السنين
هههههه مئات الكتب والخطب والحكم والاقوال والاحاديث والمزيفه والتي تخدم اهدافهم الخبيثه كي تعطي الشرعيه لعقيدتهم الضالة
ورغم ان النقاط لم تضع على الحروف ولم تظهر إلا في عهد الدولة الاموية الخليفه عبد الملك بن مروان
وكان لنصر بن عاصم الليثي الدور الأكبر والأبرز في وضع النقاط على الحروف، وتم للتمييز بين الأحرف المتشابهة
ولكن .
جلمبو الضال اتحفنا بسطور طويلة …وكانه يتحدث الى قبيلة بني قينقاع .
.
هناك كلمات قليلة تغني عن هذه الخطبة العصماء ليصل الى قلب المؤمن دلالة المعنى دون تعقيد وتشتت في الألفاظ وبلاغة المتكلم و استعراض فصاحته
كلمات مختصره واضحه تصل الى القلب فتزيده نوراً وإشراقا
ويذداد اليقين في القلوب
الآ بذكر الله تطمئن القلوب
يعيش المرء طمأنينة مطلقة حين يدرك أن لا ملجأ من الله إلّا إليه
فانت مع الله يبقى كل شيء معك وأنت في خير دائماً
وحكمة الله في خلقه لاتدركها عقول البشر
ولهذا فالمؤمن الحق هو من يسلم أمره لله مصدقاً لقول رسول الله (لايبلغ عبد حقيقة الإيمان حتى يعلم أن ما اصابه لم يكن ليخطئه وما أخطاه لم يكن يصيبه )
أخيرا
لقد علمتني الحياة. . باني مزيج تراب وروح وماء
واني ضعيف.. إذا كنت وحدي ..واني قوي برب السماء
اخرس عبيط واحد مثلك مجسم مشبه يعتقد انه الله يرى ويقعد على السرير وربما ياخذ سلفي معاه عليه ان يطم نفسه ، تعالى الله عما تقول علوا كبيرا ، حالك اسوء من كفرة اهل الكتاب الذين ضلوا وغضب عليهم .
عندما ننقل عن امير المؤمنين علي عليه السلام فاننا نلج مدينة حكمة رسول الله صلى الله عليه واله فعلي عليه السلام بابها .
فمن علي ؟
انه ربيب رسول الله صلوات الله عليه واله منذ ان كان رضيعا واول من صلى خلفه ، وفداه ونام في فراشه يوم هجرته وزوج ابنته ولم يتخذ رسول الله صلى الله عليه واله اخا عندما اخى بين المهاجرين غير الامام علي عليه السلام ، وكذلك عندما اخى بين المهاجرين والانصار لم يكن الا علي عليه السلام اخا لرسول الله صلوات الله عليه واله .
الامام علي هو نفس رسول الله صلى الله عليه واله بنص القران .
فعندما نزلت اية المباهلة
فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ .
فلم يصطحب رسول الله صلى الله عليه واله الا الحسن والحسين كابناء له ولم يصطحب الا فاطمة عليهم السلام تمثل النساء!! اي لا عائشة ولا حفصة ولا اي من ازواجه !! ثم عندما جاء لينفذ امر الله بقوله انفسنا التي في الاية لم يصطحب الا الامام علي عليه السلام ، فعلي هو نفس رسول الله صلى الله عليهما والهما الطيبين ، وجاي تقول لي لماذا ننقل عنه ؟
يخيبك وانت عبيط مشبه مجسم ما داري شي.
العبيط ما قدر يفهم خطبة الامام علي عليه السلام في التوحيد بل انها صفعته هو مشايخه الذين يجسمون الله ويشبهونه تعالى الله عما يقولون ، فصار يقول ان الخطبة طويلة ههههههههه !! وانها مو حقيقية ؟؟!! هههههههههه يخيبك يا مجسم وانت عبيط على طول ??
يكفي من خطبة الامام علي عليه السلام التي يعلم الشيعة اولادهم بعمر سبع سنوات ان يحفظوها عن ظهر غيب !!
اريدك تحفظ فقط هذه الكلمات وتسمعني اياها هههههههه ليس كل الخطبة لكن فقط هذه الكلمات القليلة والا اعلقك ههههههه
لَا يَحُولُ وَلَا يَزُولُ وَلَا يَجُوزُ عَلَيْهِ الْأُفُولُ لَمْ يَلِدْ فَيَكُونَ مَوْلُوداً وَلَمْ يُولَدْ فَيَصِيرَ مَحْدُوداً جَلَّ عَنِ اتِّخَاذِ الْأَبْنَاءِ وَطَهُرَ عَنْ مُلَامَسَةِ النِّسَاءِ لَا تَنَالُهُ الْأَوْهَامُ فَتُقَدِّرَهُ وَلَا تَتَوَهَّمُهُ الْفِطَنُ فَتُصَوِّرَهُ وَلَا تُدْرِكُهُ الْحَوَاسُّ فَتُحِسَّهُ وَلَا تَلْمِسُهُ الْأَيْدِي فَتَمَسَّهُ وَلَا يَتَغَيَّرُ بِحَالٍ وَلَا يَتَبَدَّلُ فِي الْأَحْوَالِ وَلَا تُبْلِيهِ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ وَلَا يُغَيِّرُهُ الضِّيَاءُ وَالظَّلَامُ وَلَا يُوصَفُ بِشَيْءٍ مِنَ الْأَجْزَاءِ وَلَا بِالْجَوَارِحِ وَالْأَعْضَاءِ…..
اعمل بك العمايل اذا ارجع والاقيك ما حافظ الدرس ههههههههه
سبحانه سبحانه
ما وحده من كيفه ولا حقيقته اصاب من مثله ولا اياه عنى مَنْ شَبَّهَهُ وَلا صَمَدَهُ مَنْ أَشَارَ إِلَيْهِ وَتَوَهَّمَهُ.
الامام سلام الله عليه يفسر سورة قرانية التي هي : قل هو الله احد .
فلا عجب لان الامام هو عدل القران الناطق