أعلن رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، النائب أيمن عودة، الخميس، أنه تلقى تعهدا من قبل وزير المالية والمسؤول عن مديرية الأراضي، موشي كحلون، بعدم المساس بمقبرة عز الدين القسام جنوب مدينة حيفا.

وقال عودة في بيان له: “التقيت مع وزير المالية الإسرائيلي والمسؤول عن مديرية أراضي إسرائيل موشيه كحلون وطرحت قضية مقبرة القسام في بلدة الشيخ (نيشر) جنوب مدينة حيفا، وحصلت على تعهد بأن لا تمس المقبرة، وأن تبحث المديرية عن حل مع الشركة التي تدعي أنها اشترت الأرض”.

وأضاف عودة: “الالتزام مهم ولكن يجب تثبيت ذلك رسميا وإغلاق الملفات القضائية، وهذا ما سنتابعه، وحتى ذلك الحين فالمطلوب مواصلة النضال الشعبي حتى تحقيق كل ذلك”.

وعقدت الثلاثاء جلسة في محكمة الصلح في حيفا في الدعوى التي أقامتها شركة “كيرور” ضد أمناء الوقف الإسلامي لمطالبتهم بإخلاء المقبرة من رفات المدفونين ونقلهم إلى أماكن أخرى، وكانت الشركة اشترت 14 دونما هي جزء من المقبرة البالغة مساحتها 30 دونما، لكي تبني عليها مجمعا تجاريا.

وتضم المقبرة رفات القائد الشيخ السوري عز الدين القسام، أحد المقاتلين ضد الانتداب البريطاني، الذي قتل في اشتباك مع القوات البريطانية عام 1935.

وأكد النائب عودة “أن العدل يقتضي تحرير هذه الأرض كليا وسائر أملاك الأوقاف من أيدي المؤسسة الحاكمة لأنها أرض أوقفت لأهداف عينية ومعروفة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. أعلن رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، النائب أيمن عودة، الخميس، أنه تلقى تعهدا .
    ===================
    و هل لَّهُم من عهود ؟!؟!؟!؟!؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *