رويترز- قال الرئيس السوري بشار الأسد إن روسيا تمد دمشق بالسلاح بموجب عقود موقعة منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011 إلى جانب صفقات أخرى سابقة.

جاءت تصريحات الأسد في مقابلة نشرتها صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الرسمية الروسية، اليوم الاثنين، وبدا أنها تتعارض مع تصريحات صادرة عن موسكو أشارت إلى أن أي إمدادات سلاح روسية لدمشق تم الاتفاق عليها قبل بدء الصراع.

وأضاف الأسد أن هذه العقود أبرمت قبل بدء الأزمة ونفذت خلالها، وأكد أن هناك اتفاقيات أخرى للإمداد بالأسلحة والتعاون وقعت أثناء الأزمة وتنفذ حاليا.

وجاء في النص الكامل للمقابلة التي نشرت مقتطفات منها الأسبوع الماضي أن بعض التغييرات طرأت على هذه العقود تمت في ضوء نوع القتال الذي يخوضه الجيش السوري.

ولم يذكر الأسد تفاصيل الأسلحة التي تقدمها روسيا، ثاني أكبر مصدر للسلاح في العالم، منذ بدء الصراع الذي راح ضحيته أكثر من 220 ألف قتيل، وتشرد بسببه الملايين.

فيما امتنعت وزارة الدفاع الروسية عن التعليق عند الاتصال بها هاتفيا.

كما من المعروف أن روسيا حليف قديم للأسد وتستضيف موسكو اجتماعات بين يومي الـ6 والـ9 من أبريل لبعض ممثلي المعارضة السورية الأكثر اعتدالا ومبعوثين من دمشق.

وتنحسر التوقعات بحدوث انفراجة بعد أن فشلت جولة أولى من المشاورات في تحقيق تقدم كبير، ونبذ عدد من شخصيات المعارضة السورية المشاورات التي جرت في يناير وقالوا إنهم لن يشاركوا إلا في اجتماعات تؤدي إلى رحيل الأسد عن السلطة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يدمر روسيا وايراتن ويمسحهم عن وجه الارض لولاهم كنا خلصنا من هالفاجر الملعون اسود الوجه …بيشتري السلاح بمال السوريين حتى يقتلهم فيهم ويدمر بلادهم …اللهم دمره هو ومن معه واخسف بهم الارض يا الله

  2. في لقاء مع قناة تشبيحية روسية RT الملحق العسكري الروسي في عهد النافق حافظ يصرح ان من هين بشار هو المجلس العلوي الأعلى و هو شاهد على ذلك عصابة طائفية سافلة.

  3. و انهم (الروس) كانوا معارضين لرئيس سني حتى و ان كان من دائرة حافظ الضيقة و كان يجب ان يكون عولياً اكيد و من بيت الاسد حصراً. هدا كلام الرجل و اللقاء مود على اليوتيوب

  4. رجع العلم بالجامعة العربية للونه الأساسي وفي القمة الماضية كان تبع الجيش الكرررر

  5. هنياله لامك بهذا الابن الخائن لبلاده من اجل مشروع دولة اخرى اسمها فارس وليس ايران متى تعلمون بانهم ليسوا بالمسلمين الحقيقين الداخلين فيه بقلب صافي بل بقلب حاقد اول ما اصبحت الساحة فارغة لهم اعتبروا بانهم ليسوا بمسلمين واعترفوا بالامبراطورية الفارسية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *