وقع انفجار انتحاري قرب مسجد شيعي في مدينة الدمام شرق المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة.

https://www.youtube.com/watch?v=G2GQYvpp7Fw

وحسب حصيلة غير رسمية فإن أربعة أشخاص قتلوا في الهجوم الذي يأتي بعد نحو أسبوعين عن هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا بمنطقة القديح في قتل فيه 21 شخصا.

قال شاهد إن سيارة انفجرت قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة وإن شخصين قتلا. وأضاف الشاهد، الذي عرف نفسه باسم أحمد فقط، لرويترز أنه كان مع أسرته قرب المسجد عندما وقع الانفجار الذي لا يعرف سببه.

وقد صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، بأن الجهات الأمنية تمكّنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المُصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، وذلك في أثناء أدائهم صلاة الجمعة؛ حيث تمكّن رجال الأمن من الاشتباه في سيارة عند توجّهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجّههم إليها وقع انفجارٌ في السيارة نتج عنه مقتل (٤) أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عددٍ من السيارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    نفسى ادخل فى عقلية الشاب اللى بيفجر نفسه ..ازاااي بتهون عليه روحه وحياته وكمان بيقتل ابرياء!
    للاسف السعودية داخلة على ايام صعبة …………… ربنا يستر

  2. مو معقول كمية الكره والبغض والشر اللذي يحمله المسلم لاخيه المسلم !

  3. اللهم استر هذا البلد و جميع بلاد المسلمين اللهم احمينا من نار الفتنة

  4. اللهم ابعد عنا الفتن ماظهر منها وما بطن
    بدأت اعمال ايران القذره مستخدمه نفس الاسلوب الذي استخدمته في العراق لتفريق العراقيين على اساس طائفي مستخدمه المساجد بيوت الله لكن ان شاء الله سيرد الله كيدها في نحرها ولعبتها مكشوفه والتلاحم الوطني بين ابناء الوطن الواحد اقوى واقوى ولامكان لايران في السعوديه

  5. رحم الله من مات من المصابين وادخلهم فسيح جناته ولاحول ولا قوة الابالله

  6. ربنا يحمي بلاد الحرمين وكل بلاد المسلمين من الفتن والمكائد واحفظ اهلها وردعنهم كيد الكائدين واجعل تدميرهم من تدبيرهم

  7. الله يلطف بعباده …و يرحم الضحايا ….و ينتقم من كل من زرع الشقا ق و الفتنة ببلداننا …
    الدواعش ا ٌلملاعين يوم بعد يوم يزداد سمهم تغلغلا بأوطاننا…و الطامة الكبرى انهم يستغلون الاطفال بالدرجة الاولى. كونهم بمراحل التشكل الفكري و العقلي . و يضعونهم كحجر الزاوية لشحنهم و زرع الافكار المتطرفة..بعقولهم لتكبر معهم و بما ان الاطفال لا يفهمون لغة حور العين فبالتاكيد هؤلاء الملاعين يغرون الاطفال بمفهوم القيادة و انهم سيصبحون حامى حمى هذه الامة مستغلين برائتهم و شغفهم لتحقيق البطولات…..
    ،،،،،،على الحكومات ان تراقب المواقع الاجتماعية لاانها البوابة الاولى لنشر التطرف و استغلال عقول الاطفال و الشباب و خصوصا بالمجتمعات المتعددة المذاهب و الديانات..و بالاعتماد على صياغة مشروع اسلامي توعوي ثقافي بجعل المواطنين يتقبلون تعدد المعتقدات و المذاهب و الافكار….
    فالوطن للجميع و دولة الاسلام للانسان و ليس لطائفة واحدة …فالوطن اولا ثم تأتى الطائفة….فلا اضن ان هناك حلولا بديلة غير التعايش السلمي و كل احد يحترم نفسه و غيره….

  8. هو ازاى تنظيم الدولة الاسلامية يعلنها صراحة وبكل وضوح انه وراء الانفجار ونلاقى ناس بتتهم ايران !!
    ليس دفاعا عن ايران وليس حبا فيها بس تنظيم الدولة الدواعشية بيقولولك احنا اللى عملنلها “احنا اللى سويناها” يبقى ازاى نلاقى حد يطلع ويحلل ويتهم ايران !!
    مش فاهمة الصراحة

  9. إلي الزميلة النصرانية بسمة العراق: أنت قلت ما يلي : ” مو معقول كمية الكره والبغض والشر اللذي يحمله المسلم لاخيه المسلم ! ”

    والسؤال الذي أطرحه عليك: أنت نصرانية فلماذا تتكلمين بالسوء عن المسلمين ألا تزعمين بأنك نصرانية ومسالمة وطيبة وحليمة ومسامحة ؟ فلماذا تتكلمين بالسوء عن المسلمين وتتهمينهم بأنهم يحملون كره وبغض وشر ضد بعضهم البعض ؟ فحتى لو كنت تعتقدين أنت هذا الأمر فالإنسانة المسالمة والطيبة والحليمة والمسامحة لا يجب أن تتدخل بأمر لا يعنيها ؟ أليس كذلك ؟

    ثانيا: ما رأيك يا بسمة العراق بالمساعدات الكبيرة التي يقدمها المسلمين لأخوانهم المسلمين في العالم أجمع وفي كل مكان ؟ فهناك ملايين المسلمين الأغنياء الذين يساعدون الملايين من أخوانهم المسلمين والمسلمات من المحتاجين والفقراء بالعالم أجمع بل حتى أن المسلمين الأغنياء يساعدون الفقراء والمحتاجين المسلمين وغير المسلمين أيضا بالعالم أجمع , فلماذا لم تتكلمي عن ذلك ؟

    ثالثا: نحن نرى الكثير من النصارى في العالم يتعرون ويزنون ويكرهون السود ويقتلون السود في أميريكا وعندهم تمييز عنصري لدرجة أننا نجد كنائس للبيض وكنائس للسود فهل هؤلاء النصارى يمثلون تعاليم النصرانية ؟

  10. تخوفون الشيعة بالتفجيرات يا وهابية ال سعود ؟؟راسي عنيد وقلبي حديد بالمختصر المفيد سنذبحكم من الوريد الى الوريد … قادمون ……….. ولبيك يا حسييييييييييييييييييييييييييييين
    —————————–تعريف صاحب النظارة الشهيد السعيد عبدالجليل طاهر الاربش و الاخر ابن خالته الشهيد محمد حسن البن عيسى
    هذان البطلين ضحا بنفسيهما من اجل إنقاذ المصلين و ذالك بمنع و إمساك الإرهابي ففجر نفسة و استشهداء هذان البطلان عند مدخل المسجد

    1. لا حول ولا قوة الا بالله
      انا لله وانا اليه راجعون
      انا سنية ودموعى نزلت على هؤلاء الشباب الابطال اللى زى الورد
      ياريت يا استاذ ابو الحسين يكون تهديدك ده للارهابيين الدواعشية اللى بيحاولوا يزرعوا الفتنة بين السنة والشيعه ..المستفيد الوحيد من صراعنا ده هما الصهاينة واعداء الامة
      حييجى امتى اليوم اللى نتحد فيه بقى؟؟ ! استغفر الله العظيم

      1. دكتورة شيرين
        شكرًا سيدتي على تعاطفك …. ولن يعاقب بريء بذنب مجرم ، والفكر الوهابي التجسيمي هو الذي أوجد في امتنا هذا المقدار من سفك الدماء ….
        كشيعي استطيع ان اختلف مع اي إنسان او انسانة في الارض وانتقدهم وينتقدوني بحدة ، لكن دون ان يمنعني ذلك ان ادعوهم. لغذاء او عشاء او ابادلهم رومانسية المشاعر شعرا ونثرا لتتعاون كيف نصلح الحاضر ونبني المستقبل بما ينفع البشرية بأكملها ما دام الاختلاف بقى في الإطار الفكري غير مبيح لسفك الدماء ، لكن مع الوهابية التجسيمية ومن خرج من عباءتها كفكر العضاضات الداعشي لن ينفع الا كسر الاسنان …تحياتي مرة اخرى سيدتي .

  11. ابا جهل انت نائحه مستأجره لايران وهدفك معروف والسنه والشيعه في السعوديه ضد اسيادك ايران وضدك ولن نتخلى عن وحدتنا و

  12. الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته وكل السعوديين صف واحد ضد مخططات الصفويين

  13. جحوش ايران ونظام سفاح الشام يلعبون لعبتهم بتحريك ازلامهم لتفجير الوضع في السعوديه والتركيز على الشيعه لإيهام العالم بأنم محاربين والواقع عكس هذا تماما ومايحدث هو فقط ضغط و رد فعل ضد السعوديه لأنها احبطت مشروع الولي السفيه في اليمن وهذا يثبت ان الشيعه والصفويين ممكن ان يضحوا حتى بأبنائهم لمجرد تنفيذ مؤامراتهم ،، عليهم غضب الله وعلى كل من دعمهم

  14. منذ أن جاء الخميني 1979 بثورته الطائفية الصفوية السبئية وحياتنا انقلبت رأسا على عقب في كل بلادنا العربية والإسلامية , وهذه هي الحقيقة .

    انظروا كيف كنا نعيش متوحدين ومتحابين وكل واحد بحاله ثم جاء الخميني الصفوي وأصبحت الحروب لا تنقطع من المنطقة العربية والإسلامية والفتن والطائفية من طرف الصفويين التابعين للخميني وخططهم وفتنهم وبلاويهم التي لم تنقطع حتى الآن .

  15. لا حول و لا قوة الا بالله ،
    ما حصل اليوم من منع تنفيذ مخططهم هو بمثابة صفعه على وجهه ايران و حليفاتها

  16. اللهم احمي بلادي واهلها من كل شر واجعل تدمير عدوهم في تدبيره .
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. لو كانت ايران صحيح مش المفروض بتفجر عند السنة ليش عاطول الشيعة مستهدفين ؟!
    الشيعة ماعندون منهج التفجير متل نكتة دااعش بقولوا ايرانية وهي هدفها القضاء عالشيعة عنجد جح ح وش
    الله يرحم الشهداء وينتقم من الوهابية المجسمة

  18. داعش بتعترف وتقر انه هي من فعلها والأخ احمد تتهم ايران وتدعو للوحدة بين جميع اطياف المجتمع يا ترى لو الانفجار حصل اما مسجد سني كنّا لح نسمع من اي احد هنا انها فتنه وتدعو للوحدة والالتفاف حول الوطن وانا ادعو المراجع الشيعيه الى اتخاذ موقف حازم من هذه الامور ويطلقو العنان للشباب الشيعه حتى ياخدو بحقهم وبنفس ألطريقه الوسخه الذي يتبعونها لماذا علينا ان ندفع الثمن كل يوم وكل جمعه وكل عاشوراء ونحن نقتل ونذبح على أيديهم وترى المراجع تدعو للوحدة بين السنه والشيعه والبعد عن الفتنة هو في فتنه اكبر من هيك الشعبي اللي ما عم يموت بالانفجار عم يموت الف موته هو وعم يسمع هيك اخبار اللهم عجل لوليك الفرج بحق هذه الجمعه المباركه وألف رحمه على الشهداء الابرار

  19. لا اله الا الله محمد رسول الله لا ادري اي بشر هم يتنكرون بزي امراه وهم نساء لأنهم لو كانو رجال ما كانو بيلجئو لهذه الأساليب الرخيصه ما بيراعو حرمه جامع ولا حرمه يوم جمعه استغفر الله وألف رحمه على للشهداء والشفاء العاجل للشهداء وانا برأي لازم الحكومه السعوديه تتحمل مسؤليتها وتؤمن حمايه هذه الأماكن خلال اداء الصلاه

  20. نقمة العراق وليس ببسمة تجدها السباقة للكتابة في كل مايخص الاسلام والمسلمين كل هذا لكي تضهر ان المسلمين ارهابيين ومصاصين دماء وكلهم مجرمين.ويام رديت عليها في تعليقاتي وفهمتها ان نظرتها للمسلمين مغلوطة لكن لاحيات لمن تنادي ترسل تعلىيقها اللادع عنا وتختفي لاترد على احد فسوف اقول لك يانقمة المسلمين اشرف منك ومن تعليقاتك ياعنصرية ويامريظة روحي شوفي طبيب نفسي يعالجك من مرض اسمه المسلمين ولا اله الا اللة وان سيدنا محمد رسول الله وموتي بغيضك.

  21. تفجير مسجد القديح يذكرنا ببداية الخراب في العراق، إنها نفس الأيادي المخربة يمينها داعش ويسارها إيران

  22. haram haram hada li yahsal.allah yinta9im min li harad u min li 3amalha.allah yirhamhom w yij3al matwahom ljana. wa jumu3a mubaraka 3ala ljami3

  23. لماذا لا نرى وجود لداعش في إيران ؟؟ هل لأن إيران كما يقولون هي التي صنعت داعش ؟ يعني معقولة أن داعش منتشرة في كل بلد إلآ إيران ؟؟ شئ عجيب !!

  24. انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
    تعازينا للشعب السعودي و الاخوة و الاخوات في نورت …الله ينتفم من كل الدواعش والارهابيين آمين يارب.

  25. لا حول ولا قوة الا بالله لربما الحدث مفتعل حتى توجه أصابع الاتهام الى السنيين … و الله اعلم قد تكون ايران وراء الفعل .. انتقاما لأحداث اليمن
    الله ينتقم من كل مخرب… و من يريد شر لبلاد المسلمين خصوصي السعودية لوضعها الخاص

  26. الله يرحمهم ويصبر اهلهم. اللي عمل التفجير غرضه تصير مواجهات دامية بين الشيعة و السنة في السعودية. عملو اول تفجير , خذلهم الشعب السعودي, قامو عملو الثاني, لعنة الله عليهم ان كانو داعش او ايران .
    تحياتي اخ احمد والغالية اماني . الله يحمي بلدكم وشعبها الطيب

    1. هلا وغلا منول .. ان شاءالله تكوني بخير يارب انتي وكتاكيتك
      اجمل تحيه لك ياقلبي .

  27. جميع الاحداث الامنية في السعودية حدثت بعد حرب الحوثيين من استهداف الشرطة والعساكر فرادى وكذلك التفجيرين الأخيرين .
    تبنت داعش كل هذه العمليات .
    أولاً ما الذي يجعل داعش تتحرك الآن مع التزامن مع حرب الحوثينن ومع جنون ايران وتهديداتها للسعودية ؟؟؟
    نعلم أن العناصر المنفذة للعمليات هي سعودية وما عليها سوى التنفيذ فقط عند اصدار الاوامر من القيادات .
    لكن السؤال الاهم من هي هذه القيادات ومن يحركها ولماذا لم تستهدف داعش ايران حتى الان .
    كل هذا واكثر مع ما نعلمه من وضع داعش داخل سوريا وحجم التنسيق الكبير بينها وبين النظام وسلامة مقراتها من جيش بشار .

  28. الشعب السعودي كله سنة وشيعة مدرك لحجم الحقد الموجه للسعودية من أعداءها وفرصهم للنيل من وحدتهم ومقدراتهم .
    الشهيدان اللذان أنقذا المصلين اليوم
    أحدهم ابن الاعلامية كوثر الاربش والاخر ابن اخيها .
    وكوثر المواطنه العظيمة هي من أشد أعداء ايران ومن أكثر الاعلاميات وطنية .
    ربط الله على قلبها .

    1. الحمدلله. السعوديين لا يمكن يحاربو بعضهم البعض مهما كبرت المؤامرات. وانشالله شيعة السعودية يدركو هالشي وما ينجرو ورا ايران ولو كانو مواليين لها

  29. الله يلطف بعباده …و يرحم الضحايا ويصبر اهلهم.

    الإرهاب لا يميز بين المناطق والهدف من التفجيرات ضرب الإستقرار السني الشيعي في السعوديه والتعرض لامنها وخلط الاوراق بمنطقه الخليج ..
    تعازينا للشعب السعودي و الاخوة و الاخوات في نورت ..

  30. سؤالي للأخوة السعوديين والسعودييات وأخص بهم الأخت أماني والأخ احمد اسعد اللهم مسائكم
    لماذا عندما يفجر مثل هذا الأنتحاري نفسه عندنا في سوريا وبين جيشنا العربي السوري تترحمون عليه أم عندما يفجر نفسه عندكم لا أرى اي رحمة عليه وتستنكرون هذا الشيئ 100%
    فلماذا …… هل سيكون شعوركم جميل ورائع عندما أنا اترحم على هذا الأ ر ها بي الذين يقتل الأبرياء ويثر الفتن وطبعاً هذا هو المقصود… تحياتي لكم واسفة على توجيه التعليق لكم…

    1. يسعد صباحك ليلى .. اتمنى تكوني بخير وكل امورك تمام يارب..

      مع اني ضد ان يفجر اي شخص نفسه مهما كانت دوافعه .. فمابالك ان يكون هذا التفجير بين ابرياء ..وهؤلاء المنتحرين لا املك الا ان اشفق عليهم .وعلى ازهاقهم لارواحهم بهذه الطريقه ..اما مآلهم فهو بين يدي رب العالمين وهو اعلم بحالهم ..
      وان كان قصدك للثوار او الجيش السوري الحر الذين اترحم عليهم .. فلا مجال للمقارنه هنا بين الحادثتين ..
      هناك فرق بين ان يفجر انتحاري نفسه بين ابرياء لاذنب لهم ويزهق ارواحا معصومه ..وبين من وقع عليه الظلم وهُدم بيته بل قريته باكملها وقتل اقاربه ..واقتص ممن ظلموه وقتلوه .. فالله لايرضى بالظلم ..وابناء سوريا ظُلموا من الاسد وجنوده عندما قتلهم واتى بمرتزقه يعينونه على قتلهم ..وغض الطرف عن داعش التي تقتل هي ايضا السوريين وسمح بانتشارها !
      وخاصة ان من قتلهم الاسد المدنيين العزل اكثر بكثير من اؤلئك الذين تنعتينهم بالارهابيين ..
      اخيرا ياليلى دعواتنا الصادقه لكم بزوال الغمه وان يفرج الله كربكم ويعيد لكم الامن والامان عاجلا بإذن الله غير اجل..
      تحياتي لك

      1. صباح الخير امني
        رد على تعليقك اقول يوجد فرق شاسع بين ماتقولينه وبين الحقيقة
        عندما يفجر ار ها بي نفسه عند نقطة للجيش يستشهد من كان منهم ومن المدنيين فيجب الترحم عليه وهل كل جيشنا ار ها بيين
        انتم لاتدرون مايحصل عندنا غير من اقنيتكم المسيسة
        اظن لن يكون هذا التفجير عندكم الاخير وسيحاولون اشعال الفتنة بينكم وبين الشيعة عنذها ستشعرون مايحصل بباقي الدول من مؤامرات عليه
        على كل حالك اسعد الله صباحك وابعد الفتن عنكم وعنا وعن الجميع

        1. بعيد عن الموضوع كنت اسمع منكم او من غيركم انه كيف دخلوا الارها بيين لعندنا على سوريا وكيف استطاع هذا الا ها بي الدخول وتفجير نفسه هذا يعني ان الرئيس غيرمؤهل لحماية الشعب
          وانا هنا بدوري اسأل نفس السؤال كيف استطاع هذا الا رها بي الدوخول وتفجير نفسه. في المسجد هذا يعني ان ملككم غير مؤهل لحكم شعبه
          عزيزتي اماني انا لا اقصد شيئ ولا يوجد عندي اي غاية فقط للمقارنة مع ماكان يقال امس ومع مايحدث عندكم اليوم وارجو منك ان لا تزعلي مني لطرحي هذه الاسئلة

          1. عادي ياليلى ماعندي اي مشكله من توجيهك للاسئله ..

            لا اعلم ان كنت ممن قال بمثل هذا الكلام او لا لكن راح اجاوبك ..
            اولا ياليلى لسنا في حالة حرب والامور كانت طبيعيه والحمدلله مع هذا كان هناك تواجد امني امام المسجد ..بسبب التفجير اللي حصل الاسبوع الماضي .. لذلك
            الانتحاري تنكر في زي امرأه حتى لايتعرضه الامن او اي احد ..وينفذ هجومه على المسجد والذي باء بالفشل والحمد لله ..
            لكني واثقه بإذن الله انهم سيكونون احرص في المرات القادمه حتى لاتتكرر مثل هذه الامور لاقدرالله..
            تحياتي لك

  31. انّه سبحانه يعدُّ التفرقة والتشتت من أنواع البلايا والمحن التي تجابه الأُمم ويقول: ( قُلْ هُوَ القادِرُ عَلى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذاباً مِنْ فَوقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجلكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذيقَ بَعْضكُمْ بَأْسَ بَعْض أُنْظُر كَيْفَ نُصَرِّفُ الآياتِ لَعلَّهُمْ يَفْقَهُونَ )
    اللهم وحد راية المسلمين وابعد عنا كيد الكائدين
    تعازينا للاخوة السعوديين ان كانوا شيعة او سنة

  32. الف رحمة ونور على ارواحهم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    وبعدين مع ايران وداعش

  33. امه الاسلام يقتل بعضها بعضا وااحسرتاه !!!! لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل في من تسوي له نفسه لفعل هذا الإجرام
    اللهم وحد راية المسلمين وابعد عنا كيد الكائدين
    تعازينا للشعب السعودي 🙁
    تحياتي للمحترمين…..

  34. مساء الخير امونة كيدايرا بخير غبرتي اليوم.شفت ياختي الدنيا غادي تكول شيحاجا.

  35. شكرا للجميع ..اجاب الله لكم هذه الدعوات الطيبه ..
    جزاكم الله خيرا وحمى الله بلدانكم من كل سوء ..

    دنيا ..اهلا بعودتك عزيزتي .. اقرّ الله اعينكم بعودة الامن والامان لعراقكم ..بعيدا عن داعش وايران واذنابها يارب ..

  36. انقلب السحر على الساحر، احداث سوريا كل سجناء القاعدة في السعوديه فجاء صاروا في سوريا ، واللي كان الهم السبب الأكبر بدمار سوريا،
    على كل الله يرحم كل المصليين ويرحم أمه محمد

  37. إنها لعبة شطرنج، قد تقتضي ضرورة الخطة والتكتيك أن تضحي ببعض حجارك كي تربح اللعبة، إذ ليس من الحكمة أن تحمي بيدقا أو اثنين أو حتى الوزير وتخسر اللعبة، وهكذا تلعب إيران، وما تسعى إليه ليس حماية الشيعة وخاصة العرب منهم وإنما أن تعيد أمجاد امبرطوريتها كما أعلنها صراحة عدد من قادتهم العسكريين . إن قتل الشيعة المدنيين ، والعرب منهم خاصة، في مساجدهم وأسواقهم بأيدي السنة يقلب الشيعة العرب على السنة، وقتل السنة بأيدي الشيعة كما يحدث في العراق وسوريا واليمن يقلب السنة على الشيعة وهذا هو المطلوب ، أن يتقاتل العرب مع بعضهم سنة وشيعة وكلما طال أمد الاقتتال وأصبح أكثر وحشية كلما زادة العداوة وزاد التطرف بين الطرفين، وليس على إيران إلا أن تغذي هذا وذاك ، وإنما هم أحجار شطرنج والمهم أن يبقى الملك ويسود حكم كسرى. ماذا تستفيد إيران من شيعي لا يريد أن يحارب في سبيل امبرطوريتها إذا بقي حيا، ولكن موته في حسنيته يجعل غيره ممن لا يرغبون في القتال يحس أنه مستهدف بسبب طائفته فيقاتل ليس فقط دفاعا عن النفس بل وعن ما يؤمن به وهو يقاتل ولا يدري أنه يخدم الامبرطورية الفارسية التي تسلحه وتسلح عدوه في آن واحد، لقد غنمت داعش في الموصل وفي الرمادي الكثير والمتطور من أسلحة الجيش العراقي الذي انسحب تاركا لأسلحته بدون قتال يذكر مع أنه أكثر عددا وعدة أضعاف ما لداعش ، الأمر الذي لا يفسر إلا بتسليح داعش ومجانا هدية ممن يأتمر بأمر إيران وحدث ذلك مؤخرا في الرمادي وفى تدمر مع أن من عقائد الجيش المنسحب أن يدمر ما يخلفه من أسلحة وراءه حتى لا يقع بأيدي الأعداء . إن فارس المجوسية التي هزمها العرب المسلمون تضرب العرب بالعرب والمسلمين بالمسلمين في بلاد العرب وعلى أنقاضها وأشلائهم تعود امبرطوريتهم ، وكما قال الجنرال الفرنسي غورو عندما ركل قبر صلاح الدين بقدمه وقال هاقد عدنا يا صلاح الدين، فإن خامئني يحلم أن يركل قبر عمر ابن الخطاب ويقول هاقد عدنا يا عمر، هذا بعيد عن أسنانه وأسنان أبي لهب نورت
    الآلاف من السنة العرب في سوريا قتلوا وعشرات المساجد هدمت بأيدي الميليشيات التي جيشتها وسلحتها إيران، وحرب طال أمدها وأحرق فيها الأخضر واليابس وأطلال كانت بالأمس القريب عامرة بأهلها الذين هم الآن بين قتيل ومشرد وما كان لها أن تطول هكذا وما كانوا ليقتلوا ويهجروا من ديارهم لولا تجييش إيران للميليشيات الشيعية ولولا أنهم رضوا أن يكونوا البيادق التي تحركها إيران، والآلاف قتلوا بأيدي داعش بسلاح تركه الجيش المؤتمر بأمر ايران في الموصل ومساحات شاسعة أخذوها من أيدي الجيش الحر وغيره بذات السلاح بعد أن كادوا أن يندحروا في مرحلة من المراحل عندما كاد السلاح الذي تركه لهم بنفس طريقة الموصل الجيش السوري النظامي من قبل أن ينفذ. ومئات الملايين من الدولارات جنتها داعش من استيلائها على آبار البترول وبذات السلاح الذي تركه لها الجيشين السوري و العراقي وكلا الجيشين يأتمران بأمر إيران وبعد معارك رمزية مع النظام تم التضحية فيها ببعض البيادق لذر الرماد في العيون ، تلك الملايين التي تجتذب بها المقاتلين حتى من الذين كانوا يقاتلونها بالأمس فالجوع ليس له مبدأ. وبهذا فإن إيران والأسد وبمساعدة رئيسي وزراء العراق قائدي الجيش والقوات المسلحة العراقية يكونوا قد سلحوا ومولوا داعش التي استغلوها خير استغلال هذا إن لم يكونوا أصلا هم من أنشأوها سيما وأن المئات من النواة الأساسية لداعش خرجت من سجون العراق وسوريا بشكل أو بآخر في خضم أحداث الثورة السورية وكثير منهم ما زال يتحكم في قرارات داعش ،مع أن الشرفاء ما زالوا في عداد المفقودين في هذه السجون أو تلك.
    لولا جرعة السلاح التي أهداها جيش المالكي لداعش في الموصل في الوقت المناسب حيث كانت حينها في أضعف حالاتها في سوريا لانتهى أمرها في سوريا، ومن لا يصدق فليرجع إلى أخبار هزائم داعش في ذلك الوقت وانكفائها عن كثير من مواقعها التي عادت فاستولت عليها بعد انعاشها في غرفة عمليات عملاء إيران.

  38. اللهم ابعد عن بلاد المسلمين شر الفتن
    اضم صوتى لصوت الاخ مواطن عربى مسلم لماذا لانرى هجمات لداعش فى ايران ؟؟

  39. سوءال عبيط ..!
    كان يجب ان يكون لماذا لا نجد تفجير انتحاري واحد في الرياض او الدوحة او عشرات الأهداف المتاحة هناك كاوكار الدعارة او قصور الأمراء او روتانا المتحللة او مسجد وهابي عمار من البناء خراب من الهدى عماره وسكانه شر اهل الارض منهم تخرج الفتنة واليهم تاوي الخطيءة ؟؟؟؟!! فالدواعش يحمون تلك الأماكن
    اما ايران فما اكثر مواطنيها الذين قتلوا على يد داعش ذبحا ونسفا وحرقا وهم يزورون العراق ! لابل استشهد الكثير من عسكريها في مقارعة داعش ! اما في داخل ايران يكاد لا تمر فترة الا ويعلن عن اعتقال خلاية داعشية او قيامها بعمليات على الحدود الباكستانية الإيرانية لصعوبة تواجدها في مناطق شيعية صرفة مثل طهران ناهيك عن قم ومشهد .

  40. إلي الأخت الفاضلة الكريمة مصريه وافتخر ام لوجين: شكرا لك وفعلا لماذا لا نجد الدواعش منتشرين في كل البلدان العربية والإسلامية والغربية والأوربية إلا إيران ؟؟

    لم نسمع بأي هجوم للدواعش في إيران فهل لأن داعش هي صناعة إيرانية كما يقول بعض المتخصصين ؟

  41. الحمدلله ان الجميع بدأ يعرف خطورة ايران واهدافها الخبيثه الا ابو جهل ومن يؤيده لان ابو جهل مستاجر لنشر الفرقه
    بالنسبه لسؤالك ليلى قتل الابرياء من اي جهه غير مقبول وغير مبرر وتعليقاتي السابقه اذكرها وقلت فيها
    الارهاب لادين له ولا وطن ولاجنسيه
    وشكرا لشعورك
    ايران تحلم باقامه مملكه فارس وهي تحلم بكل بلاد المسلمين وتحلم ان تعيد الدوله الفاطميه وفعلا صدق من قال في اي خلاف او جريمه بالبلاد العربيه فتش عن ايران لماذا
    لان من حاول ان يدخل المواد المتفجره للحجاج بمكه قبل عده سنيين لن يتردد في تفجير المساجد لكن بأدوات عربيه للتمويه

  42. يا إخواني المسلمين العقلاء
    علينا أن ننتبه ونقرأ مشاركات بعض الإخوة هنا بإهتمام وعناية
    مثل رد الأخ saleem ..والأخ المواطن المسلم العربي
    وايضا هناك بعض الردود الواعيه والتي تتجمع كلها على نقطة واحده
    مثل الأخ شامخ وفهد وأحمد وتويتي
    كلها تعلن عن أذرع الأخطبوط الإيراني بدأت تتحرك لهدفها الأخير لنشر الفتن والهرج وتشق الصف الأسلامي
    .
    .
    فالفرس يحملون حقدا دفينا لكل العرب بأكملهم سنة وشيعة بعد انهيار إمبراطوريتهم على يد الفاروق عمر رضي الله عنه،

    ولهذا بدأت تتبنى ايران استراتيجية مدروسة بعناية فائقة لاعادة حلم الامبراطورية الفارسية
    وتنفذها بخبث ودهاء للسيطرة على دول الخليج العربي وشرق المتوسط.
    ،
    وتتمحور استراتجية ايران في مشروعها الخبيث هذا على محورين،
    أحدهما معلن
    والآخر مخفي.

    فالمعلن منها تبني ايران للقضية الفلسطينية علنا في المحافل الدولية في تضليل اعلامي واسع بالعداء لاسرائيل
    ودعماً لحركات المقاومة لإسرائيل مثل حركة حماس والجهاد وحزب الله وذلك بهدف [[ كسب التعاطف العربي وخلق الأرضية الملائمة كوسيلة لتحقيق الهدف الأسمى.]]
    وما يفضحها ويكشف خبثها فنحن نجد ونرى أن إيران لم تدفع بأي من مواطنيها للقتال على أرض فلسطين أو حتى المشاركه في الدفاع إبان العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 وغزة عام 2009.
    .

    والمحور المخفي منها استغلال بعض [[ الاقليات الشيعية في دول الخليج العربية ]] لايهامهم بأنها تتبنى قضاياهم وتدافع عنها.

    .
    ولكن العرب لم يقدّروا حتى هذه اللحظة حجم الخطر الذي يتهددهم جهة الشرق.

    والشواهد عديدة لاستغلال ايران لبعض المخدوعين البسطاء من الشيعة العرب كوسيلة للهدف الأسمى في احياء الحلم الفارسي،

    و بواسطة مليارات لاتحصى بدأت في تنصيب حكومات عميلة أو زرع الجواسيس والخلايا الارهابية لإيقاضها حال نضوج هذا الحلم الشرير.
    و لاستغلالهم لتمدد إمبراطورية الفرس وليس لنصرة الشيعة أو نشر المذهب الشيعي:

    ونحن نرى بوضوح .. على الساحة أمامنا … سلسلة مؤامرتها والتي تنفذها بدقه ماهرة وتسلسل مدروس لايهمهم عامل الوقت والزمن ..,لكن الأهم الوصول للهدف مضحين بالمال والوقت
    فقد
    تبنت إيران تأسيس حزب الله لمحاربة إسرائيل وتحرير الجنوب اللبناني ظاهريا وعندما تحققت هذه الوسيلة، ارتد الحزب لمحاربة أشقائه العرب في لبنان علنا للسيطرة على الحكم والآن يقاتل الثوار في سوريا لضمان استمرار النظام الموالي لايران كامتداد لسيطرتها على العراق.

    ، وتقوم ايران حاليا بتصفية العرب (سنة وشيعة) وطمس الهوية العربية
    فلايهمها الشيعة العرب … وإنما شيعة الفرس .
    .

    ولقد تم خداع عدد كبير من شيعة العراق للالتحاق بالجيش الايراني إبان الحرب الايرانية العراقية. وعند انتهاء الحرب تم معاملتهم كمواطنين من الدرجه الثالثة بوثيقة اقامة مؤقتة يتم إهانتهم في كل مرة عند تجديدها والسجن عند فقدها ولا يحق لهم التوظيف أو الحصول على أي اعانة حكومية حتى كأي لاجئ أجنبي.
    .
    للأسف …. الصورة أصبحت واضحه …,لكن …. أخشى أن يكون الوقت فات على إدراك الرؤية الصحيحه وكشف خبث الدولة الفارسيه وكشف حلمها الخبيث
    فهل سبق السيف العذل

  43. غباء تام ان تنسب كل شيء للصهيونية العالمية والغرب …..
    فالتي خرجت على جمل لم تكن صهيونية امريكية او ايرانية شقراء انما حميراء ! وسفك حول ناقتها حسب اقل الروايات ١٧ آلاف قتيل !!! متى ما تخلصنا من فكر إباحة الدماء لحل خلافاتنا فسنكون بخير ولن يستطيع الاعداء تسير أمورنا او التدخل في مصيرنا ! دعني اقول ما أريد وتقول ما تريد احب من احب وأكره من اكره وكذلك انت افعل ما تعتقد ! لكن دون ان يمنع ذلك ان نتعاون لإصلاح الحاضر وبناء المستقبل من خلال إباحة أحدنا لدماء الاخر ! فلنتصارح واقول رأيي في بياعة اللبن التي في حيكم كما اعتقد دون تقية ودون معاريض ودون كذب وقل ماشءت في وهب الحسيني ان كان لهامز فيه مهمز .

  44. بارك الله تعالى فيك أخي الكريم الفاضل أمير سراج هواج وأنا سمعت من متخصصين بأن داعش هي صناعة إيرانية والواقع أخذ يوضح ذلك فلماذا نجد انتشار داعش في أراضي بلادنا العربية والإسلامية وفي بلدان أوربا وأميركا ولكننا لا نجد لهم أي دور ضد إيران على أرض إيران ؟؟

    يجب أن نفكر في هذه المسألة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *