كشفت السلطات السعودية، الجمعة، عن هوية المشتبه به بتنفيذ الهجوم على دورية للشرطة شرق العاصمة السعودية، الرياض، والتي أودت بحياة شرطيين، لافتة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” هو من قام بتمويل التخطيط للعملية.

جاء في البيان الصادر على لسان المتحدث العسكري باسم وزارة الداخلية: “تمكنت الجهات الأمنية من القبض على أحد المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة النكراء وهو المواطن، يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان، البالغ من العمر 23 عاماً، بعد مداهمة مكان اختبائه بإحدى المزارع بمركز العويند بمحافظة حريملاء.”

وتابع قائلا: “بالتحقيق مع أبونيان ومواجهته بما توفر ضده من قرائن، أقر بأنه هو من قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتلِ قائدها وزميله رحمهما الله تعالى، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.”

وأضاف: ” قام في يوم الاثنين وبتنسيق من عناصر التنظيم في سوريا، بمقابلة شخص في أحد المواقع شرق مدينة الرياض، ادعى بأنه لا يعرف عن ذلك الشخص سوى أن اسمه برجس ويتحدث بلهجة مغاربية. وخلال لقائهما تواصلا مع تلك العناصر، وتم إبلاغهما بطبيعة العملية المطلوب تنفيذها، وحددوا لكل واحد منهما دوره فيها، حيث كُلّف هو بإطلاق النار، فيما كُلّف شريكه، برجس، بقيادة السيارة والتصوير عند التنفيذ، كما أمنوا لهما السلاح والذخيرة ومبلغ مالي مقداره عشرة آلاف ريال سعودي عبر طرف ثالث لم يقابلاه على حد زعمه، وأذنوا لهما ببدء تنفيذ العملية.”

ولفت إلى أنه تم تخصيص مليون ريال مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على نواف بن شريف العنزي المشتبه بضلوعه بمقتل الشرطيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وهذا بيثبت للكل انه داعش لا تنتمي للسنة بل هي صنيعة بشارون والمجوس وان كانت تمردت عليهم بالعراق …لو كانوا مسلمين سنة مستحيل يهاجموا السعودية خاصة هلأ لانها بحرب مع اذناب الفرس في اليمن …اللي المتطرفين بيعتبروهم رافضة وبيكفروهم …لكن توقيت اختيارهم للهجمات بيدل على انهم تابعين للفرس الملاعين …حتى بالشام كانوا يحاربوا المعارضة وبس وليس النظام والنظام نفسه ما كان يحاربهم وكانت معسكراتهم معروفة للقاصي والداني ومع ذلك بشارون ما كان يقصفها بس يقصف المدنيين السوريين والمعارضة

  2. هههههههه ضحكتيني وانا نعسانة دااعش سنة متطرفة من مدرسة التيموي والوهابي محمد بن عبدالوهاب وكيف شيعية وهن قتلوا اكتر من ٢٠٠٠ شيعي وعن بشار ماكان يقصفهن قالك خليهن بيناتن يصفوا بعض هههههههه

  3. عادي يخلقون الارهاب ثم يتظاهروا بمحاربته لا ألومهم تعلموا هذا من اسيادهم! لكن سيأتي وقت عندما يخرج الإبن عن الطاعة

  4. اي نحن شو بدنا غير نسعدك يا ست سوزي …..اذا قصدك على الشيعة اللي دعوسوهم بالشام فمو داعش هي اللي قتلتهم .النصرة و غيرها من الاسلاميين هنن اللي دعوسوهم لكن شو مفكرة بدنا نستقبلهم بالورد ونرش عليهم الرز عنا متل ما بزمانكم استقبلتوا الصهاينة .. !!
    .اما اذا قصدك بالعراق ..فقلناها داعش حبت تطلع عن طوعهم و طمعت انها تتمدد خاصة انها نهبت وسرقت اموال طائلة ونفط بالعراق لهيك لازم تدافع عن وجودها هونيك …
    اما انه بشار كان ذكي وقال خليهم يصفوا بعضهم بشارون طول عمره ح مار …هو ما حاربهم لأنهم صنيعته وهنن ما رضيوا يحاربوه الا ببعض المناطق اللي حبوا ينسخلوا عن وصايته فيها . مع انه لو حاربوه بدل المعارضة اسهلهم لأنه جنوده جبناء وبيقدروا عليهم اكتر من الفصائل الاسلامية متل ما عملوا بالرقة هرب قدامهم وترك جنوده للدبح ..ومن كم يوم قبضوا على زعيم من داعش طلع ضابط سابق عند بشارون ..فيه اي استفسار تاني نحن بالخدمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *