رجحت الشرطة النمساوية، الجمعة، أن يكون القسم الأكبر من المهاجرين الذين عثر على جثثهم في شاحنة متروكة على طريق سريع في النمسا لسوريين، بينهم أربعة أطفال7

وقال المتحدث باسم الشرطة هانس بيتر دونسكوزيل “بين 71 شخصاً هناك 59 رجلاً وثماني نساء وأربعة أطفال، إحداهم في سنتها الأولى أو الثانية”.

وأوضح أنه تم العثور على وثائق سفر سورية لذلك “يرجح” أن يكونوا من اللاجئين السوريين.

وعلى خلفية الحادثة، اعتقلت الشرطة في المجر 3 أشخاص على علاقة بحادثة وفاة المهاجرين.
أكثر من 70 جثة

وقالت حكومة النمسا إن عدد الجثث في شاحنة المهاجرين التي عثر عليها بلغ أكثر من 70 جثة.

وأعلنت شرطة النمسا، الخميس، العثور على جثث عدد كبير من المهاجرين داخل شاحنة متوقفة على جانب طريق سريع في شرق النمسا.

وقال المتحدث باسم الشرطة، هانس بيتر دوسكوزيل، خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الداخلية، يوانا ميكل-ليتنر، إن الشاحنة التي عثر فيها على ما بين 20 و50 جثة كانت متوقفة في موقع مخصص للوقوف بجانب الطريق السريع في ولاية برغنلاند الحدودية شرق البلاد.

وقالت الوزيرة ميكل ليتنر إن “هذه المأساة أثرت فينا جميعا بعمق، المتاجرون بالبشر هم مجرمون. كل من لايزال يعتقد أنهم لطفاء يرغبون بالمساعدة يحتاج للمساعدة”.
الملابسات مجهولة

ولم يتضح بعد كيف قضى هؤلاء المهاجرون ولا متى.

وعثر على الشاحنة في حين تلتقي المستشارة الألمانية انغيلا ميركل مع قادة البلقان في فيينا لبحث سبل مواجهة أكبر أزمة هجرة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتم منذ بداية 2015 تسجيل أكبر عدد من المهاجرين الذين يتدفقون على أوروبا عبر البحر والبر هربا من النزاعات من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

وقبل انعقاد المؤتمر، حذر وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورز من أن بلاده ستفكر في تبني تدابير أقسى لمكافحة الهجرة، بما فيها تشديد الرقابة على الحدود إذا لم يتفق الاتحاد الأوروبي على سبل التحرك في مواجهة الأزمة.

وقال الوزير في مقابلة مع التلفزيون النمساوي إن “النمسا تستقبل لاجئين أكثر من إيطاليا واليونان مجتمعتين، لهذا لا ينبغي أن نزعم بأن إيطاليا واليونان هما الوحيدتان المتضررتان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ورحم الله الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني الذي كتب منذ حوالي خمسون عاما رواية رجال تحت الشمس ، تدور حول رجال يموتون خنقاً عند تهريبهم في صهريج ماء الي احدي الدول العربية الغنية من دولة مجاورة ….. معقول تتجسد احداث الرواية في الواقع.

  2. اللللله يالقهر
    لعنة الله على من تسبب في قتلكم
    الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة وينتقم من اللي كان السبب في هذه الكارثة الإنسانية
    رحمتك يارب

  3. صهاينه الخليج والماسونى اردوغان والمتخلف مرسى الله ينتقم منكو يا اهل الفتنه انتو السبب فى كل اى بصير فى اهلنا فى سوريا

  4. يا خونه يا خلايجه بس دعم اسلاح او فتنه لا مساعده للهاربين من سلاحكم وسلاح النظام سلاحكم ابعثو به للفلسطينيي الذى يحارب من اجل قدسكم لا تجرؤن لأنها اوامر اسيادكم فى امريكا الخراب سيصلكم انشاالله

  5. عندما كانت السياحة العربية والمصطافون العرب يذهبون للاستمتاع ببلاد الشام الجميلة ويقضون الصيف في اجمل البلاد كانت تتسع لهم اما بعد ان ساهم المال العربي في تدمير مقدرات سوريا لم تجد دولة واحدة من بلاد الذهب الأسود تربت على ظهر رضيع يتضور جوعا كيف لكم ان تناموا ليلكم الطويل وأنتم ترون بني جلدتكم يموتون امام ناظريكم ولا يرف لكم طرف
    ماذا دهى هذه الامه التي اخرجت للناس باحسن الفضاءل ماذا ستقولون لبارءكم يوم تلقونه تركنا اطفالنا وأعراضنا يلجأون للأغراب ونحن الاعراب كان بمقدورنا ان نساعد ولكن تاجرنا باعراضنا
    يا ويلنا من الله.
    حكامنا يصطافون فى أوروبا وفى طنجه بالمغرب وامراؤنا يستعرضون سياراتهم الفارهه بشوارع لندن وامير عربى يشتري شقه بنيويورك 28 مليون دولار .
    دعمتم المعارضه السوريه بالمال والسلاح وتخليتم عن الشعب السوري .
    المواطن السوري ان سلم من صواريخ المعارضه المسلحة فلن يسلم من براميل بشار المتفجره.
    السوريين الكرام الذين فتحوا قلوبهم وبيوتهم لملايين العرب من لبنانيين وفلسطينيين وعراقيين يضطرون للهجرة الى اوروبا وليس الى بلاد العرب الاغنى، والاكثر حاجة الى خبراتهم وعقولهم، الاقرب الينا جغرافيا وثقافيا ودينيا.
    لبنان، الصغير في المساحه استوعب اكثر من مليون لاجيء سوري،
    الاردن الشيء نفسه واستوعب مليون سوري الى جانب مليون لاجيء عراقي،
    عدا عن عشرات الالاف السوريين استقبلتهم مصر والجزائر والمغرب.
    دول النفط الغنيه تمول المعارضة المسلحة في سورية بالمال والسلاح،
    وتدعي الحرص على الشعب السوري وحرياته وامنه وارواح ابنائه، ولا تسمح بدخول اي لاجئ سوري اراضيها.
    رحم الله هؤلاء الشهداء، وكل السوريين والعرب الآخرين الذين ضاقت بهم فرص الحياة الكريمة في بلادنا العربية، وخسروا ارواحهم في عرض البحر او على اليابسة بحثا عن ملجأ آمن.

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل
    فين العرب؟ فين دول الخليج الغنية ؟فين الامير وليد ابن طلال اللي كل فلوسه على الرقصات والمطربات؟ فين اثرياء دبى؟ فين ملك السعودية؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. في انتظار احابة مواطن اهبل مسلم
      اصله يعرف كل دول معرفة شخصية
      حسبنا الله ونعم الوكيل في بشار و داعش والمعارضة العميلة وحكام الخليج

  7. لا حول ولا قوة الا بالله .. اللهم نسألك العون و الفرج .. كيف يحدث هذا في دولة المفروض فيها حقوق الانسان .. ؟ ما ملابسات الموت الجماعي في الشاحنة ؟؟ و لم لم يتحرك المجتمع الدولي للتحقيق في هذه الحادثة .. ؟ أوليسوا ببشر ..؟؟
    ……..
    اما فيما يخصهم .. لم لم يقرعوا جدران الخزان ؟؟؟؟؟؟؟!!!!

  8. حاجه محزنه من اول الأسبوع وقلب الواحد حزين علي المهجرين البهدله من اول وصلوهم موانئ أروبا وتنتهي بموت في شاحنه ولسه مش انتهي لحد كدا الباقين مصيرهم مجهول بين الموافقه بهجرتهم اول ترحيلهم الله يكون في عونهم وينصر الحق وترجع سوريا لشعبها ذي ماتنمي وضحي من اجلها ،،،،،،،حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد ساعد في دمار سوريا وقتل الأبرياء

  9. بلاد العُربِ أوطاني ……..
    ===============
    و لا يفوتُني هُنَا أن أشكُر جريدة نورت على تحولها من جريدة ترفيهية إلى صرح ثقافي يهدّف إلى رفع ثقافتنا العامة و تعريفنا بأُصول الشُعوب و إثراء مخزونّا اللغوي و التاريخي و الإنساني و ذلك عن طريق نشر مواضيع لجهابذة المُفكرين و الباحثين اللذين إختصّوا جريدتكُم الموقرة بأبحاثهم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *