وقع أكثر من 100 ألف شخص عريضة احتجاج ضد غلق شواطئ ساحل الريفيرا الفرنسية للسماح للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في قضاء عطلة خاصة هناك.

وتشدد العريضة على أن الشاطئ العام في منطقة فالاوريس يجب أن “يظل متاحا لمنفعة الجميع”.

وقد أغلقت السلطات الفرنسية الشاطئ في وقت مبكر السبت لمنع أي محتجين من احتلال الشاطئ والاعتصام فيه مع موعد وصول الملك سلمان إلى المنطقة.

ومن المتوقع أن يبقى الملك السعودي في الفيلا الخاصة التي يمتلكها هناك ثلاثة أسابيع.

وقد وصل الملك وحاشيته التي تضم نحو 1000 شخص إلى مطار نيس السبت على متن طائرتين بوينغ 747 تابعتين للخطوط الجوية العربية السعودية.

وستقطن الدائرة الخاصة من المقربين من الملك معه في فيلا تقع بين أنتيب ومارسيليا، بينما سيقيم نحو 700 آخرين في فنادق في مدينة كان.

وقال ميشيل شيفيون، رئيس رابطة مديري الفنادق في كان، إن الزيارة تمثل “خبرا جيدا جدا” بالنسبة للفنادق والاقتصاد المحلي.
واضاف “هؤلاء أناس لديهم مقدرة شرائية عظيمة”.

وقال المحتجون “نطالب الدولة بضمان المبدأ الأساسي لمساواة كل المواطنين أمام القانون”.

وكتبت عمدة منطقة فالاوريس، ميشيل سالوكي، أيضا إلى الرئيس فرانسوا هولاند محتجة على الأعمال غير المصرح بها التي تجري في منطقة الفيلا.

إذ نصب منصة اسمنتية على الشاطئ لنصب مصعد مؤقت أمام فيلا الملك، وقد وعد السعوديون بإزالتها بعد مغادرتهم.

كما منع الأشخاص من الاقتراب إلى نحو 300 متر من شاطئ الفيلا على البحر.

وكتبت سالوكي “نقدر الأسباب الأمنية ومصلحة الأمة العليا، لكن لا أحد يمكن أن يضع نفسه في حل من قوانين البلاد”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إمرأة من سكان المنطقة قولها “لقد سئمنا وتعبنا من هذه الفوضى التي حولنا”.

وأضافت “لا أره شيئا عاديا أن تحتاج إلى الحصول على موافقة من أمنهم. لكن يجب أن يسمحوا لنا بالذهاب للسباحة” على الشاطئ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وبعدين بتقولوا قال الله وقال رسول وتحرير اليمن وايران وحكي كثير ماله اول من اخر . والملك راح يصف بفرنسا مانعت الحجاب .
    الا لعنه الله على المنافقين وقصدي الحكام اعزكم الله .

  2. إلى الزميل Arij : وهل حرام على خادم الحرمين الشريفين أن يصيف في فرنسا ؟

    يعني يا زميلي لو أن خادم الحرمين عطس سوف تتهجم عليه لماذا عطس ؟؟

    ما المشكلة يعني أن يصيف خادم الحرمين الشريفين كما يصيف بقية المسلمين والمسلمات ؟

  3. على الشعب الفرنسي الشقيق ان يتفهم الأمر ان سلومة الزهايمري ولد سعود نسى البكيني في البيت ! وهو ناوي ان ينزل البحر كما ولدته امه مع الألف صبي برفقته كما يذكر عددهم التقرير اعلاه ! فاستوجب إغلاق الشاطئ بأكمله ! وتعويض الشقيقة فرنسا من أموال الامة الاسلامية التي مصها ولحسها ابن سعود وانبطح هو وعاءلته لجمعها ! وباعوا شرفهم وبدون بكيني ليبقيهم أسيادهم ناهبين لها ! على أساس ان الشعوب الاسلامية غنية وغير جائعة ويعيش اغلبها في الشاطئ المقابل لسلومة الاهبل وفي حالة استخراء كما يحب ان يلفظ جلالته العفن لكلمة استرخاء والفديو موجود على النت .!!!
    بريندا …..
    اذا انت ما زلتي في فرنسا ممنوع ان تمرين من تلك المناطق او اي من معلقات نورت المقيمات في فرنسا …! فالنظر للملك سلومة الزهايمري الاهبل مع التمكن من اشاحة الوجه معصية لله !.

  4. إلى الزميل الشيعي abohusain: لماذا كل هذا الكره الذي تكرهه لخادم الحرمين الشريفين سلمان , فهو لم يستمع في بناتكم جنسيا باسم زواج المتعة ولم يمص أموالكم باسم الخمس, فلماذا تكرهه ؟

    يعني لو أن خادم الحرمين أصبح شيعيا – لا سمح الله تعالى – وبدأ يستمتع في بناتكم جنسيا باسم زواج المتعة وأخذ يمص أموالكم باسم الخمس يصبح وقتها في عينك إنسان تقي وورع ؟؟!!!

    إن كان في قلبك كره فاكره من دنس أعراضكم وشرفكم باسم زواج المتعة وأكره من سرق أموالكم باسم الخمس أما خادم الحرمين الشريفين سلمان رعاه الله تعالى ونصره فلم يتعرض لكم في شئ وشيعة السعودية يعيشون في بلده السعودية ملوكا وأما شيعة إيران فيعيشون في إيران شحاتين .

  5. شوفوا المنافق العروبي او العروبية الذي اكره ان أخاطبه مباشرة لانه يعيش حالة احتقار الذات وعقد الدونية والالحاح وفقد للكرامة كغيره هنا !
    فساخاطبكم ايها القراء انتم فقط زيادة مني في احتقاره عملا بأية جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ….. او اية أعرضوا عنهم فإنهم رجس ….
    يقول او تقول : اين المشكلة في ان يصيف خادم الحرمين قصر الله جلبيته وجعلها بكيني كبقية المسلمين والمسلمات ؟؟؟؟!!!!
    مجاهدة النكاح هذه دامت فيض فتوحاتها تعتقد ان المسلمين من بورما الى عدن او حتى فقط نجران كلما حل الصيف فان البكيني تبعهم في حالة استنفار قصوى ! ويعيشون حالة استرخاء ( او استخراء تام كما يلفظها ابن سعود سلومة الاهبل الزهايمري ) لو كان شخص ثاني اي عربي او مسلم فعلها وأتت نورت بخبر عنه لكان العروبي المنافق انزل حديث : سياحة أمتي الجهاد ! او امثال هذه الاحاديث او حرمة لبس البكيني في بلاد الكفر ! هذا مذهب الوهابية نفاق وتجسيم وتصابي وانبطاح للطغاة ومص ولحس لأموال الامة ( واشياء اخرى تحت بكيني الطغاة !) ياليته ابن سعود تزوج نكاحيا او طلب الخمس الذي يدفعه الشيعة طواعيا لاهل الزهد من الفقهاء ليصرف كما امر الله في كتابه ومنهم ذوي قربى الرسول صلى الله عليه واله من بني هاشم واليتامى وابن السبيل …. لكن ال سعود مصوا كل أموال المسلمين ولحسوها ! وحرموا زواج المتعة الذي انزله الله في كتابه وإباحوا المسيار او الزواج بنية الطلاق ونكاح الاب لابنته من الزنى ! وأخيرا المصياف مع بارسية عجماء في إغلاق تام لشاطيء فرنسي وتعويض ذلك من أموال المسلمين ! فهل وجدتم مجسمين مجاهدين نكاحين ايها الأعزاء مثل الوهابية والمنافق او المنافقة العروبية ( او حالة بين حالتين) هههه لا ويحكي على الشيعة هذا / هذه المنافق العروبي !! فلا يغرنكم تجار الدين ومدعي الفضيلة امثاله …! انه ابن مجاهدة نكاحية لا راح ولا جا مع خالص احتقاري له .

  6. يا زميلي الشيعي abohusain: أولا: ما علاقة خادم الحرمين الشريفين في كل ما قلته أنت في مداخلتك الأخيرة لكي تكرهه ؟؟

    ثانيا: ثم ما شأنك أنت في كل ما قلته أنت عنه في مداخلتك الأخيرة , ما شأنك أنت فهل أخطأ هو في حقك أو تعرض لك بسوء لكي تكرهه كل هذا الكره ؟

    ثالثا: وما هو الضرر الذي أضرك به خادم الحرمين الشريفين سلمان لكي تكرهه هذا الكره ؟ هل آذاك خادم الحرمين الشريفين سلمان بأي شئ لكي تكرهه كل هذا الكره ؟ هل استمتع خادم الحرمين الشريفين في بناتك جنسيا باسم زواج المتعة ؟ هل استمتع خادم الحرمين في أخواتك باسم زواج المتعة لكي تحقد عليه ؟ هل مص أموالك من جيبك باسم الخمس لكي تحقد عليه ؟

    رابعا: إذا في قلبك كره يا زميلي الشيعي abohusain فوجهه لمن يستحل أعراضكم وشرفكم باسم زواج المتعة ووجهه لمن يسرق أموالكم باسم الخمس أما خادم الحرمين فلم يتعرض لشرفك ولا لمالك ولم يخطئ بحقك أي خطأ فلماذا تكرهه كل هذا الكره ؟؟

    خامسا: يعني لو تشيع خادم الحرمين الشريفين – لا قدر الله تعالى – وأخذ يستمتع جنسيا في بناتك وأخواتك وينتقل من واحدة لأخرى ثم أخذ يمص أموالك باسم الخمس فهل وقتها سيكون في عينك رجل تقي وورع ؟؟

    سادسا: شيعة السعودية يعيشون بالمملكة العربية السعودية مثل الملوك من الخير والثرء – بفضل الله تعالى ثم بفضل آل سعود حفظهم الله تعالى – أما شيعة إيران فيعيشون شحاتين في إيران التي انتهكت شرفهم بالمتع الجنسية وأموالهم بالخمس لدرجة أنهم يفرون هربا من إيران لكي يعيشوا بسلام ورخاء في دول الخليج العربي السنية .

  7. هذا الملك العربي حالف حتى يحط نفسه بمواقف بايخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا …. بايخاااااااااااا مع الصحافة و الاعلام و الشعب الفرنسي…. يعتقد بأنه سيتمكن من اغلاق شاطيء عام أمام الناس و يجعله تحت تصرفه هو و عائلته فقط حارما منه عوام الناس!!!…. فرنسا بلد ديمقراطي و الشعب هو من يقرر مصيره…و لن يسمحوا لعربي أو حتى ابن البلد أن يصادر حريتهم في الاستمتاع بشاطيء الريفيرا… فكل الناس في جمهورية فرنسا سواسية… مشكلة العربان أنهم لا يكتفون بتطبيق ديكتاتوريتهم في بلدانهم و إنما يصرون أن ينقلوها معهم أينما حلوا و ارتحلوا…. طول عمرهم العربان بيحطونا بمواقف بايخة أمام الإنسان الاشقر…. عنجد خليتوا رقابنا ” آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآدي السمسمة” بتصرفاتكم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *