ارتدى طالب مصري زي إمام مسلم وتجول في شوارع إيطاليا، حاملًا نسخة من المصحف الشريف، ومسجلًا لسيل الإهانات والإساءات التي تلقاها من المارة.

https://www.youtube.com/watch?v=NPbG2qRZuUU

وقالت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية: إن “حمدي”، 30 عامًا، قرر تنفيذ التجربة لاختبار مدى تسامح شعب مدينة “ميلان” الإيطالية تجاه المسلمين، لهذا مشى 5 ساعات بجلباب أبيض.

وأظهر الفيديو، استقبال “حمدي” لنظرات مندهشة وشتائم واتهامات بما فيها “طالبان!”، وعدة إشارات إلى الإرهاب مثل “هل رأيت داعش”، و”تخيل أنه يحمل بندقية تحت سترته”.

جاء هذا الفيديو وسط تصاعد للتوترات بين الإيطاليين والسكان المسلمين، بعد الهجمات الإرهابية على باريس وكوبنهاجن.

وأكد “حمدي”، أنه يتحدث الإيطالية بطلاقة ويعيش في ميلان مع والديه، وأن مظهره لا يلفت الانتباه في مدينتي “نيويورك” و”باريس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. هدف تصوير هذا الفيديو هو استفزازي ، وما الداعي من تصويره وهم يعلمون جيدا ان هذه الفىٰة اصبحت لا تطاق من قبل المجتمعات الغربية

  2. شيء متوقع
    يا رب انتقم ممن اساء للدين الاسلامي من المسلمين قبل الكفار
    الحمد لله على نعمة الاسلام

  3. ما اعظم قدر المسلم، عزة والله وهذا اللباس وهذه الهيئة لهي هيئة الأسياد، والنصرانية التي تقول بان هذا استفزاز، أقول لها بأنها تعيش بين أوساط المسلمين فهل عيشك بينهم استفزازا لهم ولربما ترتدين الصليب حول عنقك أفهذا استفزاز للمسلمين ام لا؟ لكم دينكم ولنا ديننا، كما لكم عراكم ولنا سترنا.

  4. اولا انا لست نصرانية انا مسيحية نصرانية هذه في وضعتموها في قواميسكم وتطلقونها علينا
    ثانيا يا فهيم زمانك نحن لا نعيش في اوساط المسلمين بل نحن اهل واسياد البلد الاصليين وانتم من تغلغلتم ودخلتم اوساطنا وغزوتمونا حتى اصبح الغريب الغازي يعتبرنا اغرابا ان كنت من من يتباها بتاريخ لا تعرف عنه شيى فتلك مصيبة اما اذا كنت تعرف وبتغلس فتلك مصيبة اعضم

  5. ماالفرق بين النصارى والمسيحيين من حيث اللفظ ؟
    في القران موجوده كلمه نصارى قال تعالى في المائده
    ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ( 82 ) )
    ووصف الله ايضا في سوره المائده عيسى عليه السلام بانه مسيح قال تعالى
    (ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون . )

    وهذه فتوى للشيخ ابن باز حرل الفرق في الكلمتين رحمه الله
    الفرق بين كلمة نصراني ومسيحي

    شاع منذ زمن استخدام كلمة مسيحي، فهل الصحيح- يا سماحة الشيخ- أن يقال مسيحي أو نصراني؟ أفيدونا أثابكم الله.

    معنى مسيحي نسبة إلى المسيح بن مريم عليه السلام، وهم يزعمون أنهم ينتسبون إليه وهو بريء منهم، وقد كذبوا فإنه لم يقل لهم: إنه ابن الله، ولكن قال: عبد الله ورسوله. فالأولى أن يقال لهم: نصارى، كما سماهم الله سبحانه وتعالى، قال تعالى: (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ )سورة البقرة من الآية 113.
    نشرت في المجلة العربية ضمن الإجابات في باب (فاسألوا أهل الذكر) – مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الخامس.

    1. و انت مالك يا سي أحمد؟ انت راح تسمي الناس على مزاجك؟ هذا اكبر دليل على عدم احترامكم لعقائد الآخرين … أنت مسلم هل تقبل أن اسميك بغير هذا الأسم للأشارة الى ديانتك؟
      ثانيا هناك مناطق كثيرة في بلدان اسلامية لا تسمح للمسيحي بأن يظهر باللباس ديانته مثل السعودية بل و تحرم عليه حمل الأنجيل و حتى الصلاة هناك … في ليبيا تم ذبح الأقباط و قالوا ان الغرض من هذا الفعل هو عدم الرغبرة بوجود اي مسيحي في ليبيا. بعد كل هذا تتباكون على واحد عامللي فيها ابو الحرية و مسلط نفسه على الأيطاليين كحاكم مختبرا نفسيتهم ليقوموا كم واحد بشتمه فقط و يريد من ذلك ان يقول للعالم نحن المسلمون مظلومون … قسم من المسلمين ظلموا نفسهم و ظلموا غيرهم و النتيجة من الطبيعي ان يكون هناك رد فعل.

      1. مساء الخير
        انا ماسميت احد الله هو الذي سماهم
        المسلم واليهودي والنصراني مجرد عبيد دعاهم الله سبحانه ليؤمنوا بموسى صلى الله عليه وسلم فامن به المسلم وامن به النصارى واليهود ثم ارسل عيسى صلى الله عليه وسلم فامن به المسلم والنصارى وكفر به اليهود ثم بعث خاتم الانبياء وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم فامن به المسلم ولم يؤمن به النصارى ولا اليهود فالمسلم مؤمن بكل الانبياء استجاب لدعوه الله ومن لم يستجب هذا بينه وبين ربه فلماذا تقول انني لا احترم الاديان الاخرى انت قضينك مع الله وليست معي .
        اما كون المسلمين هم من قتلوا النصارى من خلال داعش فهذا القران موجود والحديث موجود اثبت ان القران والحديث هو من امرهم بذلك وليس ايران او انصاره
        تحياتي لك

  6. بل نحن اهل واسياد البلد الاصليين وانتم من تغلغلتم ودخلتم اوساطنا وغزوتمونا حتى اصبح الغريب الغازي يعتبرنا اغرابا ان كنت من من يتباها بتاريخ لا تعرف عنه شيى فتلك مصيبة اما اذا كنت تعرف وبتغلس فتلك مصيبة اعضم
    ——————— copie
    Hhhhhhhhhhhh laje2at al sweed tatakalam hhhh

  7. واقع الحال يقول مستحيل احد يعترض على البس او الهيئه للناس في أوربا هنا في بريطانيا لا احد يجراء أبدا ان يعترض على مسلم او غير مسلم وخلال الأحداث سافرت مرتين الى فرنسا وبلجيكا نفس الشي لا يوجد ما يعكر الاجواء الا التفتيش المشدد بدخول بريطانيا

  8. بل قد كنّا مثلكم على جاهلية ولما جاءنا الاسلام دخلنا فيه افواجا، افواجا وتخلفتم أنتم عن هذا الفضل العظيم من الله. هذا فظل الله يؤتيه من يشاء. فقد كنّا في جاهليتنا اسياد الدنيا وأصبحنا بإسلامنا اسياد الدنيا والاخرة والحمد لله رب العالمين.

    1. أصبت يا اخي .. كنا أسياد الدنيا وباسلامنا أصبحنا أسياد الدنيا والآخرة

  9. بلاها الذكاء الزيادة …. بتستفزوالعالم و بعدين تسألو ليه الكره, أنا شايفة أنو كانو لطاف معو، لونقلب الموضوع ونعمل قص متلا يتجول بإنجيل في شارع لأي بلد مسلم؛ لكان أخد قتلة و كان علقوه من رجليه متل الغسيل …..

  10. عيب المسلمين أنهم لا يحترمون عقائد غيرهم و يعتقدون أن الجنة حكرا عليهم مساكين.

    1. بل المسلمون هم من يحترمون الأديان السماوية ويؤمنون بجميع الرسل ،هذا من صميم إيمانهم، على عكس الديان الاخرى التي لا تؤمن بنبوة محمد

  11. ((وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ))
    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، يكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه . وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، يكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم يلقاه “______________________________________

    اللهم تابتنا في طاعتك ، اللهم انا نسألك حبك وحب من أحبك، وحب عمل يقربنا لحبك…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *