نشبت مشادة كلامية بين مذيعة لبنانية وضيفها في أحد البرامج الحوارية على محطة “أو تي في” اللبنانية، كان محور النقاش فيه حول السياحة الخليجية بدولة لبنان.

وبدأت المشكلة حين وصف الضيف السياح من أصحاب الجنسيات الخليجية بالبدو، وهو ما اعترضت عليه المذيعة ووصفته باللفظ العنصري.

https://www.youtube.com/watch?v=9yKJ1rxuoSU

واحتدمت المناقشة بين الطرفين ما دفع الضيف إلى القول «أشعر إني مش في مكاني»، فأجابته: «إذا حاسس مش مكانك اتفضل»، فقرر الضيف الانصراف وأثناء ذلك قام بإلقاء أجهزة الصوت أرضا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. تخلف شايفين كيف رمى المايك
    هذا ديدنهم
    ‘”مااريكم الا ماارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد ”

    هذا ديدن حزب اللات الدمار وقلة الذوق اينما حلوا
    “لايرقبون في مؤمن الا ولا ذمه ”
    كاليهود تماما بل هم حمير اليهود

  2. بغض النظر عما قاله كلمة بدوي ليست عنصرية لان في التلفزيون يقال المسلسل البدوي والبدو نفسهم لهم هتافة احنا البدو اين العدو …. لكن المذيعة زعلت لانه مس شعب الله المختار الخليجي

  3. شعب الله المختار فاتح بيوت اعدائه من حزب اللات وايران مافتحت ولا بيت
    وهذا يذكرني بنكته حقيقيه في اليمن
    احد الصرافين خرج على مجموعه تنتظر صرف حوالات وهم يمدحون الحوثي وايران ويسبون السعوديه فاخذ ينادي
    من لديه حواله من ايران يرفع ايده
    فلم يرفع احد وكررها ولم. يرفع احد
    فقال
    من لديه حواله من صعده يرفع يده ولم يرفع احد وكررها ولم يرفع احد يده
    فقال من لديه حواله من السعوديه فليرفع يده فرفعوا كلهم ايديهم 🙂
    فقال والله مااصرف ولا شخص منكم

    ياترى كم عدد الشيعه في الخليج وكم عددهم في ايران
    قاتلكم الله انى تؤفكون

  4. وفوق هاد يا أحمد وليس دفاعا عن الخليج .. لما الخليج بيطرد شيعة لبنان من أراضيه وهاد حقو .. لان كل شيعي عربي هو عبارة عن خلية نائمة لصالح ايران وولائه الحقيقي لايران وليس لبلده .. بتلاقيهم صاروا يبوسوا الايادي .. ليش طردتونا … ؟!! صحيح ليش طردتوهم ؟

  5. والمشكله مامون الاكبر
    انهم يعرفون نهايتهم مع ايران لان الاحواز عرب وفيهم شيعه ويتعاملون معهم بعنصريه
    يااخي والله اني اتسأل لماذا يناصرون ايران ضدناوهم يعرفون ان ايران في النهايه ستعاملهم كالكلاب ؟

  6. لا اعرف نورت ليه مانشرت

    الخص ماقلت
    كنت اعجب مامون منهم فهم يعرفون نهايتهم مع ايران وكنت اتسأل
    لماذا يناصرونهم وهم يعرفون مصيرهم الاسود مع ايران التي تحتقرهم ؟

    1. لانهم ببساطة يا أحمد قوم ضرب الله عليهم الذلّة .. وانظر الى سوريا كيف جعلوا البوط العسكري معبودهم يقبلونه ويلحسونه ويضعونه فوق رؤوسهم .. الله يزيدهم ذل .

  7. بغض النظر إن كان هذا اللبناني الذي شتم الخليجيين رافضي أو غير رافضي ولكن بصراحة الكثير من الروافض أصبحوا يشتمون العرب ويحتقرون العرب وهذا كله بسبب إيران الفارسية التي تكره العرب كره كبير فأصبح أتباعها وأذنبها من الروافض العرب يشتمون العرب مع العلم بأن الكثير منهم عرب .

    الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عربي وهو من مكة أصلا والقرآن الكريم عربي واللغة العربية هي لغة أهل الجنة وآل البيت عرب فلماذا يشتم الروافض العرب ؟

    لأن مخترع المذهب الرافضي وهو اليهودي عبدالله بن سبأ لم يكن يهمه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يكن يهمه آل البيت ولكنه اخترع المذهب الرافضي لكي يضرب به الإسلام الحق تحت غطاء إسلامي هو في الأصل غطاء رافضي صفوي فارسي مجوسي يهودي نصراني .

  8. فعلا زادهم الله ذلا. على ذلهم ولكن ابشروا والله لايتم لهم مايريدون
    قبل كم يوم كان هناك لقاء مع دكتور شيعي كتب كتاب بعنوان التشيع العربي والتشيع الفارسي ذكر فيه الفرق بين التشيعيين
    ايران هدفها قومي وترغب في تحقيقه بالشيعه بالسنه باي وسيله ترغب في تحقيق هدفها والخونه من شيعة الاعراب باعوا انفسهم لهم ومصيرهم معروف مع ايران ولا عزاء لهم

  9. يا لطيف على الغل والحقد اللي مبين على وجه ……التافه …قال حاسس مش مكاني ..انا عم اقعد مع مناضلين ومقاومين وليش جاية لكن روح انقبر اقعد معهم ولا مفكر رح يجيبوله كم راس طرش من المماعئة تبعهم يحكوا عن السياحة
    معروف لبنان بيستنى موسم الصيف كرمال السياحة الخليجية بالذات الا لو مفكرين عصابة حسن زميرة يحولوا سياحة الفرس لعندهم بلبنان بدل الخليجيين …بس هي كمان ما بتظبط لأنه ما عندهم مقامات ولا زواج متعة بلبنان حتى يجوا عليه …الله يخليلهم قم ومزاراتها !
    من فترة قرات انه دول الخليج عم تستنى لتخلص المدارس مشان ترحل اللبنانيين اللي عندها بعد خطاب حسن زميرة وكتيير منهم عم يغيروا بخانة الدين خوف من الترحيل وعملوا زيارات وهاشتاغ عم يحيوا السعودية وينأووا بنفسهم عن مواقف السياسيين ..وبيجيك واحد تافه دلدول بيقلك بدوي وعقل جاف …يجف الدم بعروقك شو تافه !

  10. تغرق مدينة مشهد الايرانية المقدسة بعشرات الآلاف من الزوار العراقيين الشيعة الذين يقصدونها يومياً لأسباب دينية، فيما يبحث آلاف آخرون من الزوار عن “زواج المتعة” في ظاهرة أشبه بــ”تجارة الجنس” وتمثل عالماً سفلياً لا يعرفه الكثيرون، أما الظاهرة الأكثر لفتاً للأنظار في مشهد فهي إزدراء الزوار العرب رغم أنهم ينتمون لنفس المذهب والطائفة.

    ووصف تقرير لجريدة “الغارديان” البريطانية كيف يتم إزدراء الزوار العراقيين الذين يتقاطرون يوميا على مدينة مشهد في ايران، على الرغم من أن أنهم يقومون بنفس الطقوس الدينية ونفس المعتقدات.
    وتنقل “الغارديان” في التقرير الذي اطلعت عليه “عربي21” عن رجل أعمال ايراني من العاصمة طهران قوله إنه “لا يحب العراقيين”، مضيفاً: “إنهم مزعجون ويحدثون ضجيجاً هنا”، في اشارة الى الازدراء الذي يواجهه الشيعة العرب عند زيارتهم المراقد في ايران.

    وكان المسؤول عن التخطيط والتنمية في مدينة مشهد محمد مهدي باراداران أعلن مطلع العام الحالي أن المدينة تستقطب 1.5 مليون زائر أجنبي سنوياً، من بينهم 23% يأتون من العراق. وقال باراداران: “الكثير من الزوار الأجانب يأتون الى ايران من أجل زيارة مرقد الامام رضا في مشهد”، مشيراً الى أن كافة المدن الايرانية مجتمعة لا يمكن أن تتفوق عدد زوار مدينة مشهد وحدها.

    وتنقل الجريدة البريطانية عن خبير سياحي قوله: “أتوقع أن غالبية السياح العراقيين يأتون الى ايران من أجل زيارة مدينة مشهد”، مشيراً الى أن “أغلبهم من الشيعة الذين لا يفوتون فرصة زيارة مرقد الامام رضا”.

    ويقول مسؤول في مطار هاشمي نجاد بمدينة مشهد إن اعداد الزوار العراقيين الى المراقد شهد ارتفاعاً منذ صعود تنظيم الدولة الاسلامية، مضيفاً: “بعد سقوط صدام حسين في العام 2003 أصبح الكثير من العراقيين يأتون الى ايران، واقدر أعداد الذين يصلون عبر هذا المطار بنحو 100 ألف، لكن أعداد الزوار سجلت ارتفاعا حادا منذ العام الماضي”.

    وبحسب تقرير “الغارديان” فان ايران تعتبر رخيصة التكلفة أيضاً بالنسبة للزوار القادمين من الخارج، حيث يقول سائق تكسي في مدينة مشهد إنه زار كربلاء العام الماضي فدفع لسائق التكسي من المطار الى الفندق 28 دولارا، أما الرحلة ذاتها في مشهد فتكلف الزائر نحو خمسة دولارات فقط.

    ويقول السائق إن الكثير من الرجال العراقيين يأتون الى ايران أو الى مدينة مشهد بحثاً عن “زواج المتعة”، مضيفا: “إنهم يبحثون عن المومسات هنا.. ذات يوم استقل زائر عراقي سيارتي وسألني عن فتيات لزواج المتعة، فأجبته بأنهن متوفرات، ومن مختلف الجنسيات، بما فيها غالبية الأقطار العربية”.

    ويروي سائق التكسي في مدينة مشهد لمراسل جريدة “الغارديان” كيف أنه اختلف مع راكب عراقي قصد المدينة بحثا عن النساء والمتعة، مضيفا: “الزائر العراقي دون رقم السيارة وقدم شكوى ضدي، وبدلا من أن يشكروني بسبب أنني غضبت لشرفي، فانهم عاقبوني بغرامة 140 دولارا، واحتجزوا سيارتي لمدة شهرين منعوني خلالها من العمل”.

    ويقول تقرير الصحيفة البريطانية إن العشرات من فنادق الخمس نجوم الفخمة في شارع الامام رضا وسط مدينة “مشهد” تكتظ بالباحثين عن بائعات الهوى، أو من يعرضن أنفسهن لزواج المتعة المؤقت مقابل مبالغ مالية زهيدة، وذلك على الرغم من أن القوانين في ايران تحظر إقامة علاقات غير شرعية بين الرجال والنساء، كما أن الفنادق تمنع الاقامة لرجل وامرأة دون زواج.

    وبحسب المعلومات التي جمعتها “الغارديان” فان بائعات الهوى في مدينة مشهد يوفرن لزبائنهن الأماكن الملائمة دون الحاجة للجوء الى الفنادق، على أن تكلفة الليلة الواحدة تتراوح بين 70 دولارا و105 دولارات فقط.

    ويقول أحد العاملين في هذا المجال: “بعض الزبائن الأثرياء يستأجر السيدة لمدة أسبوع كامل، وربما يسافر ليقضي معها بعض الوقت في شيراز، أو في أصفهان، أو أية أماكن مشابهة، على أن النساء يتقاضين في هذه الحالة ما بين 20 و30 مليون ريال ايراني في الأسبوع الواحد (700 الى 1000 دولار)”.

    المصدر من صحيفة “الغارديان”.

  11. هذه الأذاعة تابعة لحليف حزب الله المسيحي ميشال عون. رغم ذلك المذيعة لم تتحمل سفاهة هذا العميل الإيراني. هذه عقلية هأولاء الشبيحة. لا تريد سواح خليجية، خلي الأيراني يجي يتسوح. اه نسيت. الأيراني يا دوب ملاقي أكل في بلاده.

  12. هؤلاء الروافض المجانين أسياد البدع والمتع الجنسية تركوا بيت الله الحرام في مكة ورحلوا إلي مشهد الإيرانية لزيارة الأضرحة والقبور ولممارسة المتع الجنسية .

    شوفوا عقول الروافض المخابيل يكرسوا كل جهودهم لزيارة مشهد التي لم يذكرها الله في القرآن الكريم ولم يذكرها رسول الله في رواية واحدة صحيحة وتركوا زيارة بيت الله الحرام الذي ذكره الله تعالى في القرآن الكريم وذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الصحيحة .

    ألم أقل لكم بأن غسيل أدمغة الروافض جايب نتائج مذهلة لإيران .

  13. سبحان الله شعوب ميئوس من علاجها ؟
    لان أول معلق مريض نفسى قال شيعى كل المعلقين بعده بقدرة قادر نفسوا عن حقدهم ومرضهم الطائفى من غير دليل واحد على أنه شيعى ؟ وبفرض أنه شيعى شنو علاقة الشيعه بهذا الشخص الحاقد ؟ وشنو علاقة الموضوع كله بالطائفه أو الدين ؟ بس أمه تقاد كما تقاد النعاج ؟
    ما أعرف حضرة الاخ أجداده شنو كانوا يلبسون ؟
    يا ريتك إنت وأمثالك توصلون 1/1000 لشهامة ورجولة ونخوة وكرم وأصالة البدو ! ولا حضرتك علشان لابس بدله من أبو ربع فكرت نفسك متمدن ومثقف ؟
    والله عند البدو ناس تملك علم وثقافه ما تملكها لا إنت ولا مليون واحد مثلك صار ( مؤخرته ) ببنطلون !! وعندهم بدل ماركات تحلم إنت وإللى مثلك تفكر تلبسها يا متخلف !!
    الحضاره ثقافة فكر وأدب لسان !! وأنت لا تملك منها غير القماش ؟

    1. أنا معك لا يجوز التعميم. ولكن للتوضيح، هذا الرجل بالحقيقة هو فعلاً شيعي وهو مقرب جدا من حزب الله. وهذا النوع من الاحتقار للشعوب الخليجية وليس فقط الأنظمة منتشر في بيئة حزب الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *