أعرب رواد موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” عن استياءهم الشديد بعد انتشار مقطع فيديو لطالب أردني يبصق في وجه أستاذه الجامعي خلال فعاليات حفل تخرجه مما دفع الكثيرين إلى الهجوم عليه نظرا لتصرفه غير اللائق لمعلمه.
وأرجح البعض أن يكون الطالب فعل تلك الفعله نظرا لكرهه لأستاذه الذى أغضبه فيما سبق.
كشف مجلس عمداء جامعة “جدارا” بمدينة إربد الأردنية عن قراره بإلغاء منح طالب شهادة البكالوريوس، على خلفية سلوكه غير اللائق أو الحضاري حيث قام بالبصق على أستاذه خلال صعوده للتكريم واستلام شهادته.
وقال رئيس الجامعة صالح العقيلي إن المجلس أحال إلى وزارة التعليم العالي بالأردن الواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب بإمكانية سحب شهادة البكالوريوس منه أو عدم التصديق عليها، مؤكدا أن أنظمة الوزارة تتيح لها عدم المصادقة على الشهادة لحين الانتهاء من إجراءات المخالفة.
وأبرز مقطع مصور تقدم عدد من الطلاب بجامعة “جدارا” بمدينة إربد الأردنية لتكريمهم وتسلمهم شهادة البكالوريوس، قبل أن ينحني طالب وهو في طريقه لموقع التكريم ويبصق على أحد أساتذته الجالسين بالصف الأول ثم يواصل سيره ويتسلم شهادته وينصرف فيما تبعه أحد الأساتذة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. واحد واطي.

    ما عنده ريحه التربيه

    ليش دكتور الجامعه كان زعلان
    منه بيعمل هيك فيه

    فرق العمر. والخبرة والتجربه
    ما تسمح له يعمل هيك

    وهو كمان الدكتور الله يسامحه

    ما علينا
    سمعت انو كان حكى من قبل للطالب
    تف بوجهي اذا تخرجت

  2. تصرف فى مُنتهى الوقاحة ! أي ردة فعل من قبل الجامعة تجاهه ستكون مقبولة !!!

  3. هناك اساتذة يحطمون مستقبل بعض الطلبة جوراً وظلماً, الله العليم ما هي المشكلة بين الطرفين التي دفعت الطالب لهكذا تصرف , لو كان الطالب ذكي لبصق عليه في مكان آخر وبعد استلام الشهادة , هذا فيما اذا كان محقاً فعلاً

  4. مهما حصل من المعلم فلا يجوز أن يبصق التلميذ في وجهه فهل هذا تصرف يرضي الله تعالى ؟ وفوق البصق يبصق عليه أمام الناس أيضا ؟ كان المفروض من الطالب لو كان له حق على المعلم أن يأخذ حقه عن طريق القنوات الجامعية ولو لم يتم انصافه فيحتسب أمره عند الله والله تعالى سوف يعطيه حقه من هذا المعلم أما أن يبصق في وجه المعلم فهذا أمر لا يجوز مطلقا وأنا مع أن تحرم الجامعة الطالب من أخذ الشهادة وعدم تصديقها لأن الشهادة لم تعكس الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها هذا الطالب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *