تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم إلى المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا بعد الفوز على المنتخب الإيراني بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 بعد مباراة مثيرة وأداء عالي.
وسيلتقي المنتخب العراقي بالمنتخب الكوري الجنوبي في دور نصف النهائي يوم الأثنين المقبل.
وتقدمت إيران أولا عن طريق سردار أزمون في الشوط الأول من المباراة ولكن الإيرانيين اضطروا للرجوع إلى الخلف بعد طرد اللاعب ميهرداد بولادي في الدقيقة الـ43 لحصوله على الانذار الثاني، واعتمدوا على الهجمات المرتدة.
واستغل العراقيون هذا التراجع وسيطروا على مجريات الشوط الثاني، وادى الضغط الى تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ56 عن طريق أحمد ياسين لينتهي الوقت الاصلي 1-1، وتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.
وبعد 3 دقائق من الوقت الإضافي تقدم العراق بهدف ثاني عن طريق يونس محمود.
إلا أن إيران عادلت النتيجة عن طريق رأسية مرتضى بورالغيانجي في الدقيقة الـ103، الذي تسبب بعدها بركلة جزاء لصالح العراق حولها ضرغام إسماعيل الى هدف تقدم ثالث للعراق في الدقيقة الـ116.
وقبل دقيقتين من انتهاء الوقت الاضافي عادت إيران وعادلت النتيجة عن طريق رضا جوجانجهاد في مباراة ماراثونية وتصبح النتيجة 3-3.
ليلجأ بعدها الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت كفة العراق بعد ثمان ركلات.
فقد أضاع الفريقان أول ركلة ترجيح واستمرا بالتسجيل حتى الركلة الثامنة التي أضاعتها إيران عبر وحيد أميري ، ليسجل سلام شاكر الركلة الثامنة للعراق بهدوء وينقله إلى دور نصف النهائي بعد مباراة تعد الأقوى في هذه النسخة من كأس الأمم الآسيوية.

www.youtube.com/watch?v=pagVhcBmKBI

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مبروك على عناد الدواعش الذين يعتقدون ان الكرة مدورة على وزن موءخرة فهي محرمة !!
    رغم اننا اثبتنا لهم من خلال ابن كثير ان صلاح الدين كان يلعب الكرة مع سيده نور الدين زنكي قبل ان يتوب من شرب الخمر كما زعموا حيث وصفه ابن كثير وغيره انه كان خمارا .

  2. مليون مبروك لأسود الرافدين بهذا الفوز الذي ابكى ايران كلها صغاراً وكبارً الفوز الذي اثبت ان يونس محمود يساوي وزنه ذهبا فعلا قاءد معركة من الطراز الأول
    شفت المباراة وبعدها ذهبت للشغل فلم أنام ليومين متتاليين من أجمل المباريات كل ما أتمناه ان يجرى تبديل على مركز حارس المرمى فلم أشاهد بحياتي أسوء من حارس مرمانا أبداً وأتمنى أيضاً ان تعطى فرصة أكبر للاعب جستن ميرام فهو لاعب ممتاز
    ألف مبروك للعراقيين جميعا بهذا الفوز الكبير ومبروك للإمارات أيضاً بالفوز الثمين على اليابان والصعود المربع الذهبي

  3. الف الحمد لله مبروك لكل جمهورنا الرياضي وربي يرجعون بالكأس اسود الرافدين ومن نصر الكرة الى انتصارات اخرى في مجال البناء والإعمار والأخوة الحقيقية التي بها نعبر كل المستحيل

  4. الف الف مبروك لأسود الرافدين
    سود الله وجه ايران سياسياً وأقتصادياً وكروياً وكلياً
    سبب بلاوي المنطقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *