يعتبر الخيار من أفضل الخضراوات وأكثرها فعالية للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للمرء أن يقرر بنفسه السرعة المناسبة له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلوجرامًا أو كل أسبوع كيلوجرامًا، حسب موقع «دويتش فيله» الألماني.
لدى الإكثار والتركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، يمكن التخلص من كيلوجرام، فالخيار مناسب وفعال جدا لحرق الخلايا الدهنية.
أما إذا أراد المرء تخفيف وزنه ببطء، فيمكن أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء، وهكذا يمكن التخلص خلال أسبوع من كيلوجرام واحد.
أما المواد الفعالة المتوفرة في الخيار والتي تساعد على حرق الدهون فهي: المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في أكل الحلويات، حمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون، إنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها، الماء، حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار الذي يحتوي أيضا على مواد مساعدة للهضم وعملية الأيض.
ويفضل أن يكون الخيار طازجا وصغيرا وتخزينه لوحده بعيدا عن الطماطم التي تطلق غاز النضج إيثليلين، الذي يفسد الخيار بسرعة، ويجب أكل الخيار مع قشره، حيث أن المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدا قبل الأكل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. Le jus qui brûle des centaines de calories pendant que vous êtes assise et lisez un livre? Oh oui, c’est certainement possible si vous utilisez les propriétés curatives de la cannelle et du miel.

    Bien que vous devez connaitre les effets de ces aliments séparément, rares sont ceux qui savent que la combinaison de ces deux ingrédients accélère le métabolisme et aide à éliminer l’excès de poids.

    Pour préparer cette potion vous avez besoin de deux cuillères à café de miel et une cuillère à café de cannelle et 250 ml d’eau.

    La quantité recommandée peut également être modifiée, mais il est important de toujours utiliser deux mesures de miel et une de cannelle. Préparez autant de boisson que vous pensez en avoir besoin.

    Pour commencer versez l’eau bouillante sur la cannelle et couvrez et attendez que ça refroidisse.

    Ajoutez le miel seulement lorsque la boisson est froide et gardez à l’esprit que vous ne devez jamais placer du miel dans de l’eau bouillante.

    Buvez la moitié de la boisson avant d’aller au lit, et l’autre le matin avant un repas. Et c’est tout! Notez que la potion ne fonctionne que sur un estomac vide.

    sante-nutrition.org

  2. والله دوختونا كلوا خيار شربوا الماء والمصيبه يبقى الوضع هو هو الشحومات تتراكم والركابي تهدوا من المشي والمعده هرات من الماء والقرفه والجنزبيل والبقدونس والليمون والنتيجه والو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *