المرأة الحامل يمكنها الحصول على المواد الغذائية والمعادن الأساسية التى تشكل تحديا هاما خلال فترة الحمل، ويجب على الحامل ألا تقلل من أهمية النظام الغذائى المناسب فى هذه المرحلة الحاسمة أو من خلال اتباع رجيم صحى للحوامل
لأن الجسم والأعضاء بحاجة إلى رعاية إضافية خلال 9 أشهر الحمل، كما تحتاج إلى اتباع نظام غذائى خاص وكامل يضمن لها الحصول على التغذية الصحيحة فى هذه المرحلة الحاسمة.
وهناك نظام غذائى رئيسى يجب أخذه فى الاعتبار عند اتباع رجيم صحى للحوامل يحتوى على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المطلوبة خلال 9 أشهر الحمل، وفقا لما نشره موقع “ومان داى” الأمريكى.
وينصح أخصائيو الرجيم تجنب استهلاك اللحوم الحمراء، أثناء اتباع رجيم صحى للحوامل ويمكنك تبديلها بوجبة خفيفة من الخضروات والفواكه والأسماك والدواجن بعد إزالة الجلد كمصدر غنى للبروتين، بالإضافة لتناول الفواكه بجانب حصة البروتين اليومية للحصول على الفيتامينات الضرورية.
كما ينصح أخصائيو الرجيم أثناء اتباع رجيم صحى للحوامل، أن تستهلك شريحة واحدة من الخبز المعد بالحبوب الكاملة، والحبوب الغنية بالألياف، المكرونة المعده من القمح، ودقيق الشوفان، والأرز البنى.
الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن تعتبر من أكثر الخضراوات المثالية عند اتباع رجيم صحى للحوامل، ويمكن أن يتضمن نظامها الغذائى مجموعة من الخضراوات المفيدة وتشمل الخس، والسبانخ، القرع، والكوسا، والجزر، والخضروات الملونة وتشمل، الطماطم، البازلاء الخضراء، والقرنبيط، والفاصوليا الخضراء، الفاصوليا الصفراء والفلفل والكرنب.
وأثناء اتباع رجيم صحى للحوامل يجب تناول مجموعة من الفواكه المغذية البطيخ والخوخ والفراولة والحمضيات واليوسفى والجريب فروت والبرتقال والمانجو والتفاح والموز، كما يمكن الحصول على الفيتامينات الموجودة بالفواكه عن طريق تناول عصير الفواكه، أو سلطة الفواكه وتشمل الموز، التفاح، البرتقال والكيوى، والبطيخ، والشمام، وعصير الليمون.
منتجات الألبان مصدر ممتازة للكالسيوم والبروتين، لعمل رجيم صحى للحوامل فضلا عن فيتامين D، والفوسفور الهامة لنمو عظام الجنين وصحته، لذا يجب على المرأة خلال فترة الحمل تناول حوالى 1000 مليجرام يوميا من منتجات الألبان، أى ما يعادل 3 إلى 4 حصص من المنتجات الغنية بالكالسيوم، خاصة الألبان قليلة الدسم أو منخفضة الدهون.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *