تسبب إعلان لمنظف الغسيل “Qiaobi” ضجة كبيرة على مواقع التواصل الصينية بعد بثه على شاشة التليفزيون الصيني ودور السينما بسبب عنصريته.

ظهر في الإعلان رجل أسود اتسخت ملابسه ووجهه بالطلاء فقامت امرأة صينية شابة بدفعه في الغسالة لتنظيفه بعد أن وضعت كمية من مسحوق الغسيل، ليخرج الرجل بعد انتهاء دورة الغسيل شابا صينيا بشرته بيضاء.

وذكرت التقارير المحلية أنها ليست المرة الأولى لاستخدام نفس الفكرة، حيث اتضح أن سلسلة من الإعلانات لمنظف غسيل إيطالي تم بثها منذ نحو 9 سنوات تحتوي على نفس الإيحاءات العنصرية، بل تم استخدام نفس الموسيقى والمؤثرات الصوتية.

وأضافت أن معايير الجمال التقليدية في الصين تفضل البشرة البيضاء، ولدى الكثير من الصينيين فوبيا من البشرة الداكنة ويعتقدون أن كل من يولد بها سيئ الحظ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. العنصرية متغلغلة في العالم مهما حاربها الناس.. أحيانا لاشعوريا و بدون وعي منه يجد الإنسان نفسه و قد تفوه بكلام عنصري تجاه شخص آخر !
    * لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا هذا الشاب الاسود البشرة قبل بهذا الإعلان؟ هنا قد مارس عنصرية ذاتية. يعني قبل أن يتم الاستهزاء بلون بشرته.. المفروض يرفض هذا الاعلان الذي ينقص منه.

  2. الله يلعن الفلوس
    شو بتذل النفوس ،،،، الضعيفة اوووووف

    صباح ال ? على مريومة

  3. لو كانوا اتوا ب شي دمية لونها غامق ،،،، كان الواحد حط اللوم عليهم
    اما تروح عندهم برجليك !!!!!!
    لاء والمصيبة فرحان بحاله وهو عّم يتعرض للسخرية و هم يفضلون عرقهم عليه
    مااقول غير مالت عليك ان شاءالله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *