كان هناك لغز قديم آثار العقول والأذهان وهو “لماذا النساء أكثر بدانة من الرجال، خاصة بمنطقة الفخذين؟”، المر الذى وجد حلا عند العلماء.
وكشفت دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً عبر صحيفة “Daily Mirror”، البريطانية أن النساء اللاتى لديهن الدهون بمنطقة الفخذين وخاصة المؤخرة، أكثر ولادة لأطفال يتميزون بتطور العقل والذكاء. وقال الباحثون إن الدهون الموجودة فى الفخذين تلعب دوراً رئيسياً فى تطور عقول الأطفال الرضع، حيث إن هذه المنطقة تعتبر بنكاً للدهون الجيدة التى تعمل كاحتياطى للمغذيات الحيوية.
وتشير الدراسة إلى أن المرأة قادرة على الاحتفاظ بالدهون احتياطياً بأرجلها والأرداف، حيث تعتبر عنصراً حيوياً فى بقاء وتطور الذكاء للأطفال الرضع.
وقال البروفيسور ويل لاسيك، عالم الأوبئة فى جامعة بيتسبرغ فى الولايات المتحدة، إن إثراء منطقة الفخذين والأرداف بدهون DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك) هو أمر مميز، حيث يعتبر عنصر مهم لا سيما فى الدماغ البشرى، ونحو 80% من DHA التى يحتاجها دماغ الطفل تأتى من دهون الأم المخزنة. وأظهرت أحدث الأبحاث أن الثدييات عادة تحمل حوالى 5 إلى 10% من الدهون، ولكن فى النساء البشرية يرتفع إلى 30% فى المتوسط، كما أن هناك أهمية للدهون المخزنة فى أرداف المرأة وفخذيها لأدمغة الأطفال.
ولهذا السبب قد يفقد النساء المرضعات رطلا من الدهون فى الشهر. ومن ناحيته، قال ديفيد بينبريدج، عالم الأحياء التناسلى فى جامعة كامبريدج الذى درس أيضا شكل الجسد الأنثوى، وآخر ما توصل إليه أن النساء لديهم جسم متعرج، وجذاب جداً لتراكم الدهون بالفخدين والأرداف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *