لم تجد مطلقة وسيلة للعودة لزوجها الأول إلا بالإفصاح عن قرارها الزواج من “محلل” بحجة لم الشمل وحماية الأطفال من التشتت والتشرد، على أن يوثق المأذون الشرعي القصد من هذا الزواج خوفا من غدر “المحلل” والإبقاء عليها كزوجة.

ووفقا لموقع عين اليوم أوضح المأذون الشرعي عبدالعزيز الكناني أن النكاح بنية التحليل باطل وإنما الجائز نكاح الرغبة إذا توفرت شروطه وأركانه وانتفت موانعه ولا يجوز للمأذون الشرعي إتمام العقد إذا علم القصد منه التحليل لأنه سيكون عقدا باطلا ، مضيفا في السياق ذاته أنصح المرأة ومن هن في وضعها بالزواج بنية الرغبة فقد يجعل الله هذا الزوج خيرا لها وأصلح وتستمر معه، وقد يكون العكس ولا تستمر ولكن لابد من عقد “النية” بالرغبة لأنه في كل الأحوال فإن المرأة المطلقة ثلاثا لاتحل لمن طلقها إلا بزواج صحيح عن رغبة، ولا تنوي به تحليلها للذي طلقها كما وأنصح النساء أن يتقوا الله تعالى ولا تغرنهم الحياة الدنيا ولا يغرنهم بالله الغرور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ها قد نصحها الشيخ بجهله !!!
    فمن جهة قال صوابا انه لا يجوز زواج التحليل لانه ملعون المحلل والمحلل له ! لكنه حثها على زواج الرغبة اي الوناسة او المسيار او المطيار ولا يدرى رأيه في نكاح الجهاد المقدس !!!
    بينما الحقيقة هي لا تعتبر مطلقة طلاقا بائنا اي لا يحق لزوجها الأول العقد عليها من جديد!! فقول الرجل لزوجته انت طالق ويكررها ثلاث مرات لا يعني انها طالق ثلاث !! فحتى لو قال الرجل لامرأته الف مرة طالق لا يحتسب الا تطليقة واحدة …! فالإسلام وشرعه كما ياخذ به اهل البيت المراة لا تحتسب لها تطليقة كاملة الا عند قول الزوج لها انت طالق وبوجود شهود عدول ( يعني ليس منهم كثير من معلقي نورت فهؤلاء ليسوا عدول فمن يربي كلبا او يسمع أغاني او يتعمد الكذب على الله ورسوله او يفتي جهلا هؤلاء ليسوا عدول كما اشترط القران الكريم ) ! وبالتالي إيقاع الطلاق بوجودهم لا يصح ! كما ان الرجل يقول لزوجته وهو غضبان او سكران او محشش في اخر الليل وحدهما بغياب الشهود انت طالق فكذلك لا يصح ! كما يجب قبل إيقاع الطلاق توفر شروط اخرى ….
    فإذا كانت هذه المسكينة مجرد ان زوجها كرر كلمة انت طالق ثلاث مرات أمامها ووجود شاهدين عدول فانه لا يحسب لها الا تطليقة واحدة ومن حقه مراجعتها او العقد عليها من جديد …. فالشريعة الاسلامية صعبت وعسرت الطلاق ( اي خربان البيوت ) لكنها سهلت في بنائها اي الزواج ! الاسلام دين راقي ليس فهم مساطيل ! مجرد ان يقول الزوج في ساعة تحشيش لامرأته انت طالق بالثلاث فإنها تعتبر طالق ولا يجوز بعدها العودة الا ان ينكحها محلل في ليلة ظلماء !
    على هذه السيدة انت تلجأ لأي جامع شيعي مع زوجها ويتم اعادة ربطهما بعقد زواج مبارك لا إثم ولا شك فيه ! مو تنسون تزعمون وهب الحسيني او جعله شاهد اول وسيذبح لكم كل عجل مسطول في عرسكم على بركة الله .

  2. Bonsoir نورت
    تذكرت حلقة “بعدو ظريف ” من مسلسل اهل الغرام ، شو تمنيت إنو (ريم علي ) تنغرم ب (عابد فهد ) الزوج المحلل ، بس ما صار هيك ، ظليتني ابكييييييييييي ، اخ شو بكيت ليلتها من القهر !!!!!

  3. لكل ستّات نورت ، اذا بيوم صار معك هيك إوعك ترجعيلو هااااا ؟؟؟ تدعسي قلبك (اللّي بيحبو) تحت رجليك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *