بعد انتشار موجه الانتحار بين الشباب فى العالم فى الآونة الأخيرة قام الباحثان الأمريكيان “بيتر بيارمان” و”مارك انطونى” فى جامعة كولومبيا بنيويورك بعمل دراسة على هذه الظاهرة التى كانت ترتبط بالتقليد منذ 120 عاما، وأصبحت اليوم ترتبط بالفوضى والاضطراب الجماعي بسبب الأحداث المؤلمة التى يمر بها العالم اليوم.
وأشار العالمان فى دراستهما إلى الأوضاع التى كانت وراء انتحار الشباب والأحداث المؤسفة مثل انفجار المكوك الفضائى أو مفاعل تشرنوبل وكذلك إعادة انتخاب رئيسة وزراء بريطانيا السابقة “مارجريت تاتشر” وكذلك فى الفترة من 1973 وحتى 1988 حيث ارتفعت حالات الانتحار فى الولايات المتحدة الأمريكية، أما الأحداث السعيدة مثل أول عملية زراعة قلب فى العالم، وعودة الرهائن الأمريكيين من إيران فقد ترتب عليه بعض حالات الانتحار.
الجدير بالذكر أن نظريه التقليد فى الانتحار المعروفة فى علم الاجتماع ظهرت فجأة، خاصة بعد انتحار المشاهير رغم أنها أصبحت محدودة، فعلى سبيل المثال فإن انتحار السيدات لا يقلد كذلك انتحار السود وكذلك المنتحرين بإطلاق النار على أنفسهم، ويرى علماء الاجتماع أن الانتحار يرجع إلى سوء العادات وأن هذه الظاهرة تدق ناقوس الخطر لأنها لا ترتبط بالتقليد، وإنما تشير إلى عالم هش لا يوجد به نظام يحمى الشباب من هذه التصرفات الطائشة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. العائلة العائلة العائلة هي خط الدفاع الأمتن ضد ظاهرة الإنتحار

  2. وماذا تفعل العائلة ان لم يكن هناك إيمان يعمر قلبا ؟ بل هي لا اله الا الله محمد رسول الله، هي الدرع والحصن والملجأ والمنجى.

  3. و ما علاقة انتحار شخص بأول عملية زرع قلب و اعادة انتخاب مرغريت تاتشر و عودة الرهائن من ايران ههههههه واحد كاعي مع راسو و طالعة ليه الدنيا في راسو باغي يعلق بالسيف او بالخاطر مالو هو و مال القلب و الرهائن و مرغريت تاتشر ههههههههه دراسة عجن و كور وعطي اللعور

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *