شهدت عدة بلدان عربية هذا الصيف موجة حر شديدة أثرت على سير الدراسة والعمل في بعضها.

ففي العراق، أعلن مجلس الوزراء نهار يومي السبت والأحد (الأول والثاني من أغسطس) عطلة رسمية بعد أن وصلت درجات الحرارة هناك إلى 50 مئوية.

وفي الأردن تأثرت المناطق الصحراوية بكل من جنوب وشرق المملكة بارتفاع درجات الحرارة لدرجة اضطرت معها جامعة الزرقاء لمنح طلابها يوم الأحد الثاني من أغسطس عطلة رسمية.

أما في مصر فضربت أغلب محافظات الجمهورية موجة حارة وشهدت معظم المناطق ارتفاعا حادا في درجة الحرارة.

في محافظات الصعيد وصلت درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية وفي محافظة المنيا أدى ارتفاع درجات الحرارة الشديدة إلى خلو الميادين والشوارع حيث التزم غالبية المواطنين المنازل، خوفا من التعرض لضربات الشمس الحارقة.

وظلت بعض الشوارع خالية تماما من المارة في أوقات الظهيرة.

كما أدت حرارة الجو إلى خلو الشوارع من السيارات، خوفا من الأعطال، ودفعت مجالس المدن المختلفة بجرارات محملة بالمياه لري الأشجار في الشوارع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. عزيزتى الشمس : تم حرق الشعب بنجاااح وشكرا على اعطائك الجنسية الصومالية ل90 مليون نسمة مجانا !

    1. ازيك يا بريندا والله زمان
      بيقولك : قف للمكيف ووفيه التبجيلا لولا المكيف لكنت قتيلا !!

        1. ازيك يا مصرية؟؟ حموت من الحر يا أوختشى
          قطع لسان اللى يقول كلمة واحدة على الشتا تانى
          استعدى لبكرة وماتخرجيش بالنهار خالص
          بكرة درجات الحرارة الصغرى : يا لهوووووووووووووووووي
          اما الكبرى : يا خررررررررررررررررااااااابي
          ياارب الطف
          انا سيحت خلاص

    1. أهلين Brinda كيفك 🙂
      نحنا عنا فصل واحد بالسنة بس ههههه
      أي أنا لسه عم أدرس

  2. في بغداد والبصرة وصلت درجة الحرارة الى ال ٦٠ لذلك ناشدت حكومتنا الحبيبة الموقرة الشعب العراقي المترف البطران والناقم على نعم الخيرات التي تسهر الحكومة على تقديمها باطفاء الكّيزرات لانها السبب الرئيسي في انقطاع التيار الكهربائي لمدة ٢٣ ساعة في اليوم الواحد .
    والله المستعان

    1. آسفة تأخرت بالرد بس كنت عم أتحزر شو كاتبة ههههههه
      لا أنا مو زينة

  3. اب إلهاب ، حتى المولودين بهالشهر من شدة حرارة عصبيين هههه
    يارب ترحم الناس برحمتك وتخفف عنهم الحر بالعراق وكل الدول ،،،،

  4. اب إلهاب ! حتى المولودين بهالشهر عصبيين من شدة حرارة ههههه
    الله يعين الناس ويرحمهم من الحر بالعراق وبكل الدول ،،،

    1. فعلا يا بنت الرافدين انا مواليد اغسطس و اعترف بانى عصبية 🙁

      1. بس مش باين عصبية او يمكن لأنو دكتورة ودايما الدكاترة بالهم طوييييل ، وزعلانة ههههههه أصلا العصبي قلب طيب وما يحقد ومسامح لأبعد الحدود ، وشغلة ثانية المولود بااغسطس ذكي وقيادي ابني عمره خمس سنوات ماياخذ تعليمات أصلا هو ليعطي تعليمات هههههه الله يساعدني , ما شاءالله عليه

  5. يجب التأقلم وعدم التافف وتغير نمط الحياة ان كان الجيل الحالي او الأجيال القادمة لا تستحمل …!
    فمثلا تغير ساعات الدوام الرسمي بحيث يكون مثلا ما بين الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الثانية عشر منتصف اليوم او بعد الساعة السادسة عصر الى الثانية عشر منتصف الليل ….
    تغير نوعية البناء وإنشاء مصانع لتوفير مواد بناء تتلاءم مع طبيعة مناخناالصحرواي واستغلال قصب الأهوار وحتى طرزات البناء الياباني والشرق الأسيوي الخفيف والمريح والعودة لبناء السراديب الباردة
    – الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وعدم الاعتماد على الدولة مع التعاقد مع شركات عالمية كبرى في هذا المجال يتبناها القطاع الخاص لتوفير لوحات تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية وصنع مكيفات اكبر واكثر تبريدا وإقامة مصانع لذلك في بلداننا العربية
    – ادخال تعديلات بيئية على دولنا من خلال تشجير الصحراء والشوارع واستغلال المياه الجوفية وتحلية مياه الخليج والبحار التي تحيط بنا واستخدامها للزراعة وإقامة مسابح ومنتجعات مائية وشواطئ ( يمنع سلومة الزهايمري ابن سعود الاهبل من دخولها ! يكفيه انه راح فرنسا وأغلق الشاطيء )
    – التخلص من أشكال اغلبها وهابية ترفع حرارة الجسم لانها مجسمة
    لا ادري ماذا سيكون حال العرب بدون وهب الحسيني المولود صيفا وحاله في كل الفصول واحد .

  6. شكرًا بريندا….
    على الإطراء وسأرسل لك دعوة لتصيفي في اول منتجع مائي سياحي يقام في العراق وفق ابداعاتي التخيلية مظلل بأشجار التين والنخيل وعروش العنب ومرطب جوه برذاذ ماء دجلة والفرات وشوارعه أنفاق سراديبية باردة ويمتد من وسط الفلوجة والأنبار حتى تخوم الكوفة مزود بالطاقة الشمسية أهله وساكنيه لا يعرفون الليل من النهار ! اي لا ينامون ! وسيكون أعجوبة من عجائب الدنيا السبع كالجنائن المعلقة !!! يدخله فقط الحلوين مثلك ( ويمنع دخول جماعة سلومة الاهبل ) يكون للشعب العربي كله ….. بس ادعي لنا الله يسهل ونصل لمنصب يخدم الشعب .

  7. بيوتنا الصيفية في العراق يجب ان تكون على هذا الطراز وهي أرخص تكلفة وتلائم مناخنا

  8. وهذا اخر …
    فتصوروا شوارع بأكملها مظللة وبيوتها من هذه الطرازات او ما هو اجمل منها كما في مخيلتنا …. أكيد لن ينمو فيها طفيليات داعوشية وهابية مجسمة لان عطر الرومانسية سيقتلها او يجعلها تفكر صح .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *