خرجت ” فرح ديبا بهلوي ” أرملة شاه إيرانمحمد رضا بهلوي ” برسالة تخاطبه فيها بمناسبة الذكرى السنوية على رحيله .

وهاجمت أرملة شاه إيران في رسالتها شديدة اللهجة النظام الإيراني الحالي متهمة إياه بتحويل إيران إلى دولة فقيرة وجائعة .

فكتبت قائلة : ” إن سوء التقدير والجهل بالعمل والإدارة والفساد طيلة الأربعين عاما الماضية حول إيران إلى دولة فقيرة وجائعة ” .

وتابعت : ” إنك لست موجودا معنا اليوم كي ترى أن هذا النظام الذي يدّعي في الظاهر أنه نظام ديني تسببت سياساته في العقوبات والبطالة والفقر والجوع لإيران والإيرانيين ” .

واشارت فرح بهلوي في رسالتها إلى تردي الأوضاع المعيشية للعمال وغيرهم في إيران وانهيار العملة المحلية والتعامل العنيف من قبل قوات النظام بحق المتظاهرين .

وأكدت على أن إعادة إعمار إيران يقع على عاتق الشباب الإيراني فقالت : ” إعادة إعمار الوطن والدولة سيكون على عاتق الشباب الإيراني وسوف ينهض هؤلاء الشباب لإنقاذ بلدهم ” .

يذكر أن شاه إيران آخر أباطرة الحكم الملكي للبلاد محمد رضا بهلوي توفي في عام 1980 عن عمر يناهز ال 60 عاما بالعاصمة المصرية ” القاهرة ” التي كان قد لجأ إليها عقب اندلاع ثورة بقيادة ” آية الله الخميني ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ايران لازمها فتح اسلامي لانها محسوبة على الاسلام و هي دولة شيعية مجوسية فاسدة تنشر البدع والفتنة وهي عار على الاسلام

  2. يا حجه وجهان لعمله واحده
    يعني
    شهاب الدين ………. من أخيه .

  3. ايران في زمان شاه محمد رضا بهلوي كانت قوية اقتصاديا وعسكريا بس سوء استخدامه للسلطة وطريقة تعامله مع الشعب جعل للملالي ان يهيج الشعب ضده الى ان وصله الى الحكم والى اليوم يعاني الشعب الايراني من بطش الملالي

  4. في زمن الشاه كان اقل من خمسة في المئة من الشعب الايراني في بحبوحة ويعيش على الطريقة الغربية النوكاحية هههههههههههههههه اما الخمسة وتسعين في المئة من الشعب ، فهم طبقات مسحوقة فقيرة ، منتشرة فيها الجهل والأمية والمرض والفقر بشكل رهيب ، فلهذا لا يوجد اليوم أنصار لعودة ابن الشاه ليحكم ايران ، فكل الإيرانين يكرهونه ، رغم ان فرح ديبا ارملة الشاه كانت وما زالت تزحلوقية من الطراز الأول هههههههههههههههههه وتبع صيغة متعة ههههههههههههههه لكن لا يوجد لها أنصار ، فحتى المعارضة الإيرانية الحالية لا تتبع الشاه انما جماعة خلق وغيرهم ، الشاه وعائلته انتهوا للأبد ، وسمعت انه ابنتها وابنها انتحروا كانوا مدمنين على المخدرات .

  5. فرح ديبا أرملة الشاه، تملك منزلا في مدينة تارودانت بالمغرب، مدينة تتميز بهدوءها تقع وسط جبال الأطلس سكانها امازيغ منازلها تشبه منازل مراكش ، نفس المدينة التي كان رئيس فرنسا الراحل جاك شيراك يملك فيها منزلا، يأتيان إليها طلبا للهدوء و راحة الأعصاب!
    بخصوص الخبر، إيران دولة تسعى للتسلح و امتلاك القوة النووية و بسط النفوذ و نشر التشيع و هذا ثمنه باهض جدا، ثمنه البطالة و تردي الخدمات و ضعف البنية التحتية و الهشاشة و ضعف القطاعات الحيوية ! في المقابل هناك دول لا تمتلك و لو حتى حتى ربع ثروات إيران الهاءلة ما شاء الله و تبارك الله، لكن تصنف من بين أحسن الدول في جودة العيش مثل السويد و الدنمارك و النرويج و فنلندا، لكن هذه الدول كل همها هو إسعاد الشعب و لا حاجة لها في بسط النفوذ و نشر الطائفية و امتلاك أسلحة نووية ! دول تستثمر فقط في راحة الشعب فالأولوية لديها هو الشعب أولا و وأخيرا !

  6. تارودانت بالمغرب، مدينة تقع وسط جبال الأطلس سكانها امازيغ ؟؟؟
    لا لا امازيغو ما تنفع شوفي الي مدينة فيها بحر وفي البحر سمك هههههههههههههههه وكم سعر البيوت هناك ؟ هههههههههههههههههه يعني عشرة باوند تكفي واحد يشتري عش الزوجية هناك ؟؟ هههههههههههههههه معاه العمارية ؟ والي منو ؟؟

  7. لابد ان اشتري قصر في المغرب في اول هبشة عندما أصير نائب في البرلمان العراقي هههههههههههههههههه اصغر وأفقر نائب عراقي في البرلمان بيملك عشر قصور في لندن وماحولها ههههههههههههههه اصلهم بيتعبوا لخدمة الشعب العراقي العظيم هههههههههههههه ما باقي شي على الانتخابات اقل من سنة ههههههههههههههههه

  8. تريد أن تشتري قصرا في المغرب اول ما تصير نائب عراقي، يعني ناوي تنهب الشعب؟! ليس على هذا ضحى الحسين (ع) بحياته يا معشر الشيعة !
    و بعدين مالها كربلاء أو قم من شو بيشتكوا، ما يستاهلو تبني بهما قصرا ؟!
    على العموم عندك المغرب من طنجة إلى الكويرة تقدر تشتري في اي مدينة قصرا،، المغرب يطل عل مساحة 3500 كلم من السواحل البحرية، على واجهتي البحر الأبيض المتوسط و المحيط الاطلسي، تقعد جنب البحر و تشوي شواية ديال سردين! بالصحة و الراحة..

  9. امازيغو هههههههههههههههههه انا ايضا كنت فاهم ان هبش النائب البرلماني العراقي هو نهب وسرقة ، وكنت رافع شعار انه الشعب اولا و ان وصلت للبرلمان ، امتنع عن أخذ راتب وامتيازات ، وأنام في ممرات البرلمان كأي شحات هههههههههههههههه واكتفي بسندويشين فول وطعمية وعلبة دخان صناعة وطنية ههههههههههههههه لكن الأخوة الوزراء والنواب العراقين أقنعوني بالحقيقة هذا لا يسمى سرقة ههههههههههههه انما استثمار لصالح الشعب العراقي المنكوب فيهم هههههههههههههههه وما شاء الله اغلب الوزراء والنواب الي كنت زمان اداينهم فلوس للمسكوف وللهمبوركر ههههههههههههههه صار كل منهم يملك اربع طائرات خاصة واثنين هيليكوبتر ههههههههههههههه فقررت اشتري قصرين في المغرب على أربعة في لندن حتى استثمر اموال الشعب العراقي ههههههههههههههههه يعني كل شغلة تصل لعندي تصير حرام ؟؟ ههههههههههههههه كل الناس عملت ارضاع كبير هههههههههههههه ومن صرت افكر فيه هههههههههههه طلعوا فتاوي انه حرام ؟؟!! ههههههههههههه شنو هذا النحس الي ملاحقني ؟؟! هههههههههههههههههه

  10. النظام الذي أطحتم به، نهبتم أكثر مما نهب! ستشتري قصرين في المغرب لصالح الشعب العراقي، شنو ؟ ناوي تجيب الشعب العراقي كله تسكنه معك ؟

    1. اجيب الشعب للمغرب ؟؟ ليش لا ؟ ههههههههههههههه اقلها يسلونا ونلعب انا وانتي معاهم احي احي هههههههههههههههه فانا ارشح نفسي لخدمة الاحي ههههههههههههه اقصد لخدمة الشعب هههههههههههههههه

  11. ثم شنو شواية ديال سردين ؟؟؟ هههههههههههههههه وعيناك إذا مو سمكة شبوط متر ونص هههههههههههههههه ومعاها سيكار كوبي فاخر وبراد شاي كما تسموه في المغرب هههههههههههههههه اعمل انقلاب على الحكومة العميلة في العراق هههههههههههههههه وثورة حتى النصر ههههههههههههههه اما قولك انه اشتري قصر في كربلاء ، فهذا ما يحتاج ان اشتريه ههههههههههههه انما اصادره من الغلابة وخلص هههههههههههههههههه قال اشتريه قال هههههههههههههه ، في العراق النائب او الوزير لابد ان يكون شقاوات بلطجي يعني هههههههههههههه في بلد كل من ايدو الو هههههههههههههههههه شوفي الي قصرين ثلاثة في المغرب بحري وفيها انشراح روحي هههههههههههههه والأسرة تبعهم مضادة للاهتزات الجوية ولك الأجر والثواب ، وحلواتك جاهزة ههههههههههههههه

  12. خيالك واسع جلمبو، قصرين في المغرب مرة واحدة، انت صدقت، انا كنت واخذاك على قد عقلك ? كي تشتري قصرا في المغرب خاصك تكون ايف سان لوران ! و انت يا جلمبو ما حيلتك الا كم باوند تأخذهم كل شهر، قيمة شواية ديال سردين في باب المرسى ههههه

    1. امازيغو هههههههههههههه شكلك ما تعرفين السياسين العراقي إذا دخلوا المعترك النهبي ههههههههههههههه انا قلت الك قصرين ثلاثة فقط من العين ههههههههههههه والا حطي في حسابك كل عشرة كيلومتر من الساحل الي تقولين طوله ٣٥٠٠ ابني جنائن معلقة ههههههههههههه وكما قال الزاهد العظيم ابن ابي شفلحة هههههههههههههه ان سرقت فاسرق جمل وليس بصل ههههههههههههههههه فمعناه راح يكون الي شي ٣٥٠ شواية سردين مسكوفي في السواحل المغربية ههههههههههههههههه ثم اجيب الشعب العراقي يسكن معانا ونلعب احييييي احييييي ههههههههههههههه بعد اذنك طبعا هههههههههههههههه فنحن من الشعب وللشعب هههههههههههههه ، وراح أصارح الشعب العراقي بنيتي هذه هههههههههههههه فدون ذلك لن ينتخبوني هههههههههههههههههه ويستمر النحس معي هههههههههههههههه

  13. يلا احنطر عليكم بالليل يا امازيغو ههههههههههههههه المهم انتي تفكرين كويس وتستعتدين للعب الاحي او كما يلفظها الزعيم الاحيه ههههههههههههه وتعطيني خبر بسرعة ههههههههههههههههه اشوفك لحوقا ههههههههههههههه
    https://youtu.be/pn4jguKTrVA

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *