>

العربية.نت- بدأت “قوات الدفاع” التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان، بتدريب أكراد سوريا الفارين إلى شمال العراق هرباً من عمليات القمع، بهدف تهيئتهم عسكرياً للتدخل في المناطق الكردية مع سقوط النظام في سوريا.

وأبدى عدد من الشبان الأكراد الذين يتلقون التدريبات، لـ”خبر24.نت” الخميس 29 مارس/آذار 2012، حماستهم لـ”التدريبات العسكرية” التي يتلقونها على يد “قوات الدفاع”، وهم جزء من البيشمركة، في معسكر يقع جنوبي مدينة أربيل، عاصمة الإقليم، وكان يشغله في وقت سابق الكتيبة الكورية الجنوبية من ضمن قوات التحالف في العراق.

وأوضح هؤلاء الشبان الذين حرصوا على عدم ذكر أسمائهم أن التدريبات بدأت منذ نحو 5 أيام، وجاء القرار “على أعلى مستوى في قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني”.
330 شاباً يتلقون التدريبات

يذكر أنه في الأشهر القليلة الأخيرة، هرب الكثير من الجنود الأكراد والناشطين السياسيين إلى إقليم كردستان. ويسجل العشرات من أكراد سوريا أسماءهم يومياً كلاجئين جدد.

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 9000 شخص قتلوا في الانتفاضة ضد حكم الأسد والمستمرة منذ عام، بينما تطرح المعارضة أرقاماً أكبر من ذلك بكثير.

وتحدث مراسل “خبر24.نت” في أربيل مع شاب يتلقى التدريبات داخل المعسكر، ورفض ذكر اسمه، قائلا إن نحو 330 شابا يتلقون التدريبات حالياً “والأعداد في تزايد”.

وأضاف أن “التدريبات محاطة بالسرية التامة ولا يسمح لنا بالخروج من المعسكر”، موضحا أنه تمكن من الخروج ولمرة واحدة لأسباب خاصة نأبى ذكرها لضمان عدم الكشف عن هويته.

وأوضح الشاب الذي بدت عليه الحماسة “نحن نتلقى التدريبات العسكرية التي تؤهلنا للتدخل في المناطق الكردية، لمنع حدوث الفوضى مع سقوط النظام السوري”.

ويقول الخبراء الاستراتيجيون إنه في غياب جهود دبلوماسية ناجحة أو تدفق أسلحة من الخارج فإن المعارضة في سوريا التي تعاني من سوء التسلح ستستمر على الأرجح في الكفاح ضد قوات الأسد الأفضل تسليحا لوقت طويل.

ومع ارتفاع عدد القتلى نتيجة أعمال العنف ضد المدنيين، يرى هؤلاء الخبراء أنه “بدون مشاركة منهجية أو تدخل فإن المعارضين لن يصلوا إلى النقطة التي يمكنهم فيها هزيمة جيش الأسد”.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذه هي حقيقة الاحزاب الكردية التي تريد تجزئة سوريا وتركيا والعراق

    1. ياقمام او ياقمامة اولا هاي اراضينا ومن حقنا اسمها كوردستان تانيا ياحيف انو واحد متلك ابن عار من حماه بلد ابو الفدى الكردي انا ماشفت بعمري حموي بيكتب تقارير على اصديقائو غير واحد متلك ابن عاهره يابن اه

  2. خليهم يدربون من هسة لبعد ١٠٠ سنة يبقون جبناء وماصيرلهم دولة اضحكوا على نفسكم كاكا …. اكول قديش كيلو البطاطا كاكا؟

  3. لمى كان كاكا فوقيك كان في كوردسان هسع طولين ليسانيك هههههههههههههههههههه

  4. هذه اراضي عربية فقط اراضيكم مع الهند وباكستان وافغانستان وطاغستان روحوا العبو غيره قال اراضيهم قال

  5. من حقنا ان نطالب بحقوقنا القومية و الوطنية ، کيف ما يطالبون الفلسطينيون بحقوقهم ، نحن الاکراد شفنا اکتر الظلم و تعذيب و الارهاب و الابادة الجماعية ، و نحن من سکان الاصل في المنطقة و ليس العرب ، بينما العرب هما المهاجرين ……..

  6. ele 3emlou ba3od rous2asa al 3arab bil krad mittle ele 3emlou isrealier bil fylstinie we 7a2on yraj3o bbledon bas akid bidoun ma y2asmo douwal 3arbaye we ya3emlo 5ilafet dinie ow 3erkye we bzon iklim kourdistan bill iraq eder ya3mel min 5arabe mant2a 8anye we moushaji3a lal tijara we democratye ele ba3od douwal 3arabye ma 3andon yeha

  7. يعني ننكر ٢٤ دولة عربية ونصدق بدولة كوردستان ؟كاكا روح نام واحلم بكوردستان انتوا من جماعة الدول فيها ستان مذكورة في تعليقي اخر زمن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *