>

أكدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، #نيكي_هيلي، أن روسيا تحمي رئيس النظام السوري #بشار_الأسد، بالرغم من أنه #مجرم_حرب، لافتة إلى أن بلادها تواصل إثارة هذا الجانب.

جاء ذلك في تصريحات صحافية، أدلت بها هيلي، الأحد، في مدينة نيويورك، وتحدث خلالها عن دعم روسيا للنظام السوري وتدخلها في #أوكرانيا.

وأوضحت أن بلادها توجه انتقادات لروسيا حيال ممارساتها ومواقفها في قضايا مختلفة، وعلى رأسها تدخلها في #سوريا وأوكرانيا.

وأشارت في هذا الإطار إلى فرض #الولايات_المتحدة #عقوبات اقتصادية على روسيا، في عهد رئيس البلاد السابق #باراك_أوباما، بسبب تدخل موسكو في الشأن الأوكراني واحتلالها شبه جزيرة القرم.

وضمت روسيا، في 16 مارس/آذار 2014، شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بعد أن كانت تابعة لأوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة؛ الأمر الذي رفضته أوكرانيا ودول غربية أخرى.

وفيما يتعلق بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، أعربت السفيرة الأميركية عن رفض بلادها تدخل أي بلد في انتخاباتها الداخلية.

وأضافت قائلة: “لا نعيش علاقة حب مع روسيا، وهم أيضاً يدركون أننا نستعيد قوتنا السابقة”.

وشددت على أنها ذكرت في مرات سابقة أن بلادها لا تثق بروسيا.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لو ارادت امريكا اسقاط الاسد لفعلت قبل تدخل روسيا باول الثوره , لكن ما يحدث بسوريا يحلو للجميع واولهم الرئساء العرب , ما حدث بسوريا ثبت رئساء العرب على كراسيهم , بمعني ان ثرتو سيحصب بكم مثلما حصل بشعب سوريا , للاسف ما حصل بشعب سوريا لم يحصل لاي شعب , لكم الله

  2. روسيا كانت اكبر المثعارضين لسقوط الرئيس صدام حسين لكن امريكا لم تكترث بقرارات روسيا ولا بقرارات الامم المتحده !!! اليس هذا غريباً ام النفط له دور .

  3. حقا لا أعرف بم أصفكم يا نورت !! ..
    تتابعون أخبار الفنانات بكل تفاصيلها .. وتفردون المواضيع لفضائحهم وحركاتهم وسكناتهم وتلاحقونهم في كل مكان .. وتهتمون بكل أفعالهم وأقوالهم وحركاتهم وسكناتهم ..
    بينما خبر مثل قتل أكثر من 100 شخص بينهم الكثير من الاطفال خنقاً بغاز السارين لا يستدعي منكم أي كلمة او حتى اشارة !!!!! … مشغولون بمريم كلينك وجاد خليفة ومريم سعيد وغيرها من أراذل البشر ..

    اليوم استهدف النظام السوري مدينة خان شيخون بغاز السارين السام مما أدى إلى استشهاد 100 شخص بينهم الكثير من الأطفال …المفروض بكم يا نورت أن تغطوا هذا الخبر بكل طاقتكم .. وتتابعوه وتحدّثوه عند كل جديد … هذا إن كنتم تعرفون الانسانية .

  4. ليس هناك اجرام وأرهاب أكبر من اجرام وارهاب الاسد ومن معه .. فاقوا حتى المغول والتتر بوحشيتهم …والعالم كله مطبق عينيه أمام تساقط السوريين وموتهم خنقاً وكأنهم حشرات ..
    هذا ما فعله اليوم النظام المجرم بخان شيخون .. وفي مدينتي استشهدت 3 أطفال وأمهم وأبوهم على وشك الموت بغارة من الطيران الروسي ليل أمس .. وفي سلقين التحالف يقصف جامعاً ويقتل 15 انسان .. وهكذا يتحالفون على قتلنا .. بكل ما اوتوا من سلاح …… لعنة الله على كل شيء … لعنة الله على هذه البشرية القذرة .

  5. لا خير فينا ولا في حكامنا عندما تتصدر أخبار الراقصات وسائل إعلامنا

  6. ارادكم الله ان تكونو في اعلى عليين في الفردوس وتركتم الدنيا الفانية لكلينك
    ويموت ورغدة أرواحكم الطاهرة تركت الانجاس يعيثون فسادا وذهبت عند باريها لتكون شاهدا على إجرامه وجبروته لعنة الله عليك يا بشار وعلى اعوانك و اذنابك وكل من ولاك وصمت عنك وقد ملأت ارض الخير ارض الشام قهرا وحزن وموت ودمار وتشرد لعنة الله عليك لعنة الله عليك عند كل غداة وكل صباح
    اللهم ان فرعون العصر قد طغى فخذه أخذ عزيز مقتدر اخذاً عاجلا غير اجل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *