>

(CNN) — أمر القضاء المصري الاثنين بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، واستمرار حبس نجليه علاء وجمال، على ذمة قضية اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الدولة المخصصة لقصور الرئاسة.

وبحسب القرار، فقد أعادت المحكمة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات بإدخال أربعة متهمين لم تشملهم القضية في السابق، وهم محيي الدين عبد الحكيم، المهندس بالإدارة المركزية لاتصالات الرئاسة, وعمرو خضر، المهندس المختص برئاسة الجمهورية, واثنين من مهندسي شركة “المقاولون العرب” لتسهيلهم الاستيلاء على المال العام, بعد اتهام أسرة مبارك بتحويل الأموال لإجراء إنشاءات وتحسينات لمساكنهم وعقاراتهم الشخصية.

وعلى غرار جلسة السبت، غاب مبارك وعلاء وجمال عن قاعة المحكمة، نظرا للظروف الأمنية، كما غاب شهود الإثبات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، التي نقلت عن فريد الديب، محامي أسرة مبارك، قوله إن القضية “ملفقة” وتهدف إلى منع خروج أفراد الأسرة من السجن بعد إخلاء سبيلهم في قضايا أخرى.”

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد حققت في القضية على مدار 6 أشهر, وأظهرت التحقيقات, قيام الرئيس السابق ونجليه بإجراء أعمال إنشاءات في عقاراتهم خلال الفترة ما بين 2002 و2011 وتسديد كلفتها من الميزانية المخصصة لرئاسة الجمهورية.

واستمعت نيابة أمن الدولة خلال التحقيق إلى 70 مقاولا شاركوا في تنفيذ أعمال الإنشاء، بالإضافة إلى مهندسي والسكرتارية الخاصة برئاسة الجمهورية, وأقر الجميع بـ”صحة تلك الوقائع على مدار السنوات من 2002 وحتى 2011،” وفقا للوكالة.

يشار إلى أن القضاء كان قد عقد جلسة لمحاكمة أفراد أسرة مبارك ووزير داخليته، حبيب العدلي، وستة من معاونيه في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة “25 يناير” السبت، بغياب المتهمين، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 25 أغسطس/آب الجاري، على أن تعقد جلسة في 21 أغسطس/آب لفض الأحراز.



شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. fiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii..
    في أول جلسة محاكمة وضع حسني مبارك اصبعه في منخاره. خشيت أن يرفع اصبعه الوسطى في الجلسة الأخيرة في المحكمة بعد إخلاء سبيله

  2. والله مسخره اللى بيحصل دا :::!!

    بعد قليل: مبارك على القنوات المصرية مباشرة في كلمة هامة للشعب

    أيها الأخوه والأخوات ها أنا بعد إثبات براءتي من كل التهم….!!!!
    أتحدث إليكم حديث الأب لأبنائه حديثا من القلب لقد تخليت مؤقتا عن السلطة وفوضت المجلس العسكري ومن بعده الإخوان وذلك لتحقيق أعلى درجات نزاهة التحقيقات معي
    أما الأن وبعد البراءة فكل واحد أولى بشعبه … ولا إيه؟!!
    وعلى الرغم أنه ما زال يحز في نفسي ما لقيته من أبناء شعبي لكن برضه المسامح كريم
    لذا أعلن انتهاء تفويضي للمجلس العسكري واستلامي مقاليد البلاد من تاني واحنا في النهاية :):):)
    ملناش غير بعض ودي كانت ساعة شيطان وأهي راحت لحالها

    والله الموفق والمستعان.

  3. يحيا العدل !
    أنا لو محله برفع دعوة رد شرف ضد الشعب المصري الجاحد اللي خدمهم مبارك 30 سنة نهب وفساد وإجرام وما قدروا قيمته ووطنيته ..هيك سوؤا سمعته قدام العالم واتهموه ظلم وعدوان
    الوحيد اللي أمن ببرائته هي إسرائيل بتعرفه تربية إيديها لأ ياربي مو لازم ننسى دول الخليج كمان أمنوا فيه وما صدقوا هالإفتراءات ضده ….

  4. الف مبروك يا ريس
    يادي الفرحة المنيلة يخيبتك يا بختك وزعي الشربات ياعنيات صبرت ونولت لوولولوللوللولولش

  5. باقي يردولو السرقات الي كانت تحت حسابو وخاصة لمراتو عشان يقدرو يكملو عيشتهم بالبزخ الي كانو عايشينو قبل الخلع والله زمن اعوج استغفرك يارب مع اني يا نور ما بلاقي انو حبسه بهالعمر رح يودي ولا يجييب ولكن الفرحة هو ببرائه اولادو آآآآآآآآآآآه آومال هم كمان برائة واتهموهم زور

  6. هههههه ليش لأ لازم يردوله الأموال اللي لقوها بحسابه مادام بريء وشريف معناها هالفلوس من كد يمينه وعرق جبينه بعدين يا ورود حاجة تقولي سرقات هي هبة من الله …الزلمة ولي من اولياء الله الصالحين متل بشار بالضبط لهيك الله كافأه ونزل هالفلوس بحسابه بدون علمه هههه
    صحيح متل ما قلتي أنه كبير بالسن بس كمان لازم ياخد جزاءه وحتى يكون عبرة لغيره …على كل حال ظهرت براءته خلص بكرة بيحطوا الظالم مرسي بداله أي صرنا بزمن العجايب !

  7. اين انتم يا احرار مصر من هذه المهزلة ناس اللي احترقت وماتت وحتى آبائهم لا يعرفون اين جثتهم والفاسد العجوز الحرامي يخرج من السجن على جثة الناس اللي احترقت وماتت الان القضية ليست لا مرسي ولا إخوان الان لازم تفقوا من نومكم حيرجعكم الى ايام صفوف الخبز ولي تكلم السجن زمان العجائب والغرائب …..

  8. مبارك يطلق سراحه ومرسي يسجن ههه يالها من مهزلة لا تحدث إلا في أوطاننا العربية …البريء يسجن والمجرم يطلق سراحه….برافو …برافو يحيى العدل …!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا أكبر دليل أنكم صادقين وتدعمون الحق …ماشاء الله عليكم هه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    إذًا ماكان فيه داعي للثورة على مبارك من الأول…. كان عليكم تتركوه في الحكم و أختصرو الطريق وبلاش هذه الجرائم والدماء والخراب …..!!!!!!!!!!

  9. ﺑﻌﺪ ﻗﻠﻴﻞ: ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ
    ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﻫﺎﻣﺔ ﻟﻠﺸﻌﺐ
    ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻷﺧﻮﻩ ﻭﺍﻷﺧﻮﺍﺕ ﻫﺎ ﺃﻧﺎ ﺑﻌﺪ ﺇﺛﺒﺎﺕ
    ﺑﺮﺍﺀﺗﻲ…
    ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻬﻢ !!!!….
    ﺃﺗﺤﺪﺙ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻷﺏ ﻷﺑﻨﺎﺋﻪ ﺣﺪﻳﺜﺎ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻟﻘﺪ ﺗﺨﻠﻴﺖ ﻣﺆﻗﺘﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ
    ﻭﻓﻮﺿﺖ
    ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ
    ﻭﺫﻟﻚ
    ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺃﻋﻠﻰ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﻧﺰﺍﻫﺔ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ
    ﻣﻌﻲ
    ﺃﻣﺎ ﺍﻷﻥ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﺮﺍﺀﺓ ﻓﻜﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﺃﻭﻟﻰ
    ﺑﺸﻌﺒﻪ … ﻭﻻ ﺇﻳﻪ؟ !!
    ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺎ ﺯﺍﻝ ﻳﺤﺰ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻣﺎ
    ﻟﻘﻴﺘﻪ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺷﻌﺒﻲ ﻟﻜﻦ ﺑﺮﺿﻪ
    ﺍﻟﻤﺴﺎﻣﺢ
    ﻛﺮﻳﻢ
    ﻟﺬﺍ ﺃﻋﻠﻦ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺗﻔﻮﻳﻀﻲ ﻟﻠﻤﺠﻠﺲ
    ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ
    ﻭﺍﺳﺘﻼﻣﻲ ﻣﻘﺎﻟﻴﺪ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻣﻦ ﺗﺎﻧﻲ ﻭﺍﺣﻨﺎ
    ﻓﻲ
    ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ .
    ﻣﻠﻨﺎﺵ ﻏﻴﺮ ﺑﻌﺾ ﻭﺩﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﺎﻋﺔ
    ﺷﻴﻄﺎﻥ
    ﻭﺃﻫﻲ ﺭﺍﺣﺖ ﻟﺤﺎﻟﻬﺎ
    ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻮﻓﻖ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﻥ.
    ‫#‏ﺍﻟﺒﺲ

  10. lol Syrina! MDR malheureusement 🙁 quoi qu’ils nous arraché le droit de rire serieux j’ai vraiament pas le morale pour ne serait est ce que sourire c’est malheureux ce qui se passe en Egypte, Syrie et en Irak ca me dechire le Coeur les atrocites du pouvoir egyptien ACTUEL sont mega horrible

  11. لا احبذ تكرار ما ذكرته سابقا لكني اجد في الحديث الشريف ما يصف زماننا هذا !!!!
    ويقول عليه الصلاة والسلام:
    (( سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري ليس في قلوبهم شيء من الرحمة سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح إن تابعتهم خانوك وإن غبت عنهم اغتابوك وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، السنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سنة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم ))

    عليك افضل الصلاة والسلام يا رسول الله وعلى صحبك ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى ال بيتك الاطهار …..

  12. أختي عربية أصيلة مسّاك الله بالخير ..
    الحديث الذي ذكرتيه أختي هو حديث ضعيف لأن في سنده معاوية النيسابوري وهو متروك الحديث وبالتالي لا يجوز الاستشهاد به أو نشره ..

  13. خلاص طلع بريء و ملاك
    رجعو إلى الكرسي هيك هيك فاضي
    و إنس أخر ٣ سنين و كأن شيء لم يكن
    راحت بس علي مات

  14. أخ مأمون يسعد مساك صدقني سمعت بهذا الحديث منذ أكثر من عشر سنوات وليس الان لكني نسخته من النت للسهولة !! لكني لا أعلم ان كان ضعيفا على كل الاحوال أشكرك على التنويه وجيد اننا اطمئينا عليك ارجو ان تكون انت واهلك وبلدي بالف الف خير شكرا لك

  15. اخ مأمون حتى لو ضعيف و لكن دليله واضح و فيه عبرة و ينطبق على زماننا حتى من باب الحكمة…. شكراً يا اخت الاصيلة و شكراً لكيبوردك العزيز…

  16. شكرا اخ دلشاد لدعمك المعنوي لي هههه !! طبعا دائما النصيحة من اخي مأمون مطلوبة لعلمه اكثر مني في هذه الامور اسعد الله مسائك بالخير اخ دلشاد العزيز تحياتي واحترامي لك ….

  17. فاضل تكملو جميلكو وتطلعو علاء وجمال عشان الواد كان بيحضر نفسه يبقى ريس مهو كده زمن وكده حكومه وكدة قضاء ما يلزمهاش غير واحد زي جمال ابن امه وابوه …اقول ايه غير حسبنا الله ونعم الوكيل ..

  18. الصراحة مبارك نفسة كان راجل وطنى وأصلح كتير فى نواحى عديدة داخليا منها الطرق والمواصلات والاتصالات والإسكان علاوة على نصر أكتوبر والدليل أنه راجل وطنى عندما قامت ثورة 25 يناير ترك كل شئ بهدوء حتى لا تسفك دماء المصريين
    مشكلة مبارك , تتلخص فى الحرامية اللى سرقوا فلوس مصر فى عهده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *