>

حطت في مطار أبوظبي، اليوم الاثنين، أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات، كانت انطلقت من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب وعلى متنها وفد إسرائيلي أميركي يترأسه صهر الرئيس الأميركي ومستشاره جاريد كوشنر، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق تاريخي لتطبيع العلاقات.

وقد احتفى حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر بهذا الحدث الذي وصفه بالتاريخي خاصة لجهة مرور الطائرة الاسرائيلية في الاجواء السعودية وفوق العاصمة الرياض.

فقد نشر الحساب صورة ترصد خط الرحلة ولحظة مرور الطائرة في اجواء الرياض وعلق كاتبا: “لحظة تاريخية. لأول مرة في التاريخ تعبر طائرة تجارية إسرائيلية الأجواء السعودية – طائرة السلام فوق مدينة الرياض في طريقها من إسرائيل الى الإمارات”.

وكانت الرحلة قد أقلت وفدا أميركيا- إسرائيليا رفيعا برئاسة كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، والمبعوث الأميركي الخاص لإيران، برايان هوك، وعددا من كبار شخصيات إدارة الرئيس، دونالد ترامب. 

أما الجانب الإسرائيلي في الوفد، فيترأسه مستشار الأمن القومي، مائير بن شبات، ويضم حوالى 20 مسؤولا من المقربين من رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو.

وشكر كوشنير  السعودية على السماح باستخدام أجوائها للرحلة بين إسرائيل والإمارات، مؤكدا أن اتفاق السلام “الاتفاق لديه القدرة على تغيير المسار في الشرق الأوسط”.




شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الساعة المباركة …….
    قابلوني لو البنت الجعبورة تحكي للبهايم تبعكم قصص توم وجيري بعد اليوم ……

  2. مبرووووووووووووووووووك مبروووووووووووووووووك مبرووووووووووووووووك بمروووووووووووور الطائرة من سمااااااااء الرياض إنجاز. يا اهل تطبع وتطبيع يا مطبوعين يا جهلوليييين يا مجهوليييييييين الهوية الان اسمها بلاد كوشنير. والكيتشوب لا يجي ذباب الاكتروني ويكذب الخبر. الخبر. مخبور من عند الخبراء

  3. السعودية تسمح بعبور طائرة إسرائيلية لأجوائها بينما تحرم طائرات قطر وأشقاءها القطريين من الطيران لأداء امناسك العمرة والحج.

  4. أقلب الغريب كقلب أخيك؟!
    أعيناه عينا أخيك ؟!
    وهل تتساوى يدٌ .. سيفها كان لك
    بيدٍ سيفها ………. أثْكَلك ؟
    كيف تخطو على جثة إبن أبيك؟!
    من أجمل ما قال أمل دُنقل (بتصرف ) في قصيدة لا تُصالح ….
    هنيئاً لكم تحليق طائرة حملت إسم مُغتصبة كريات غات و التي أُقيمت على أنقاض آخر المعاقل الفلسطينية قبل سقوطها ، هنيئاً لكُم تحليق طائرة أقلت مئير بن شابات قاتل أهل غزة هنيئاً لكم تحليق طائرة حملت علم كيان مُغتصب هنيئاً لكم أنكم أضفتم لجرحنا ملحاً هنيئاً لكم أنكم ذكرتمونا أننا فقط أصحاب القضية …..
    الله المُستعان دوماً و أبداً …..
    !!

  5. 3azizti salam kifik inchaalah bekher inti w 3iltik,dayman fi bali,la tihzani okhti yumhil wala yuhmil,inchaallah faraj 9arib,fi aman allah.allah yihfadek

  6. الحمد لله ان أل سعود وحكومتهم الرشيده عقدوا اتفاقيات وعهود ومواثيق مع نتنياهو على ان لا يسمح للطائرات الاسرائيليه أثناء عبورها الاجواء السعوديه بتقديم الخمور ولحم الخنزير لركاب الطائره وذلك حرصا منها على مراعاة لمشاعر المسلمين فى المملكه والا فسيتحملون كافة العواقب. وقد أعذر من أنذر.
    وهذا الانجاز العظيم وهذه المحاسن للأسف لا تذكرها جماعة أخوان المسلمين وقناة الجزيره .

  7. طيارة صهيونية في سماء الرياض متجهة لابوظبي بس طبعا المصريين بس هما اللي خونة وباعوا القضية ..!
    ع الاقل تطبيعنا كان تطبيع انظمة ولم يكن ابدا تطبيعا شعبيا وعمرنا ماشفنا طفل مصري يحمل علم اسرائيل حاشا لله تطبيعنا كان غصب عننا والظروف فرضته علينا ونحن نملك من الانصاف ان نلقب حكامنا بالخونة الدور والباقي علي بتوع عاش الملك
    اتوقع سفارة اسرائلية في الرياض قبل نهاية 2020

  8. الم اقل لكم ما في قصص عن توم وجيري بعد اليوم ؟؟
    إذا كان جيري ذات نفسه مختفي بعد الفضيحة ، اما البنت اماني فمعذورة فالدنيا زحمة عندها ولا في رحمة الضيوف كثيرين ومن الارض المباركة .

  9. كان الولد تبع توم وجيري خابصنا وكل ساعة منزل فيديوهات و قص ولزق تبع الوعابية المتزحلقين ، الان لا صوت ولا صورة ، اما البنت اماني حتى دروس عن ارضاع الكبير بطلت تعطينا ويشتمون بالشيعة ، شكلي راح أوافق على التطبيع مادام فيه فوائد كثيرة ، جميع الوهابية اختفوا من على النت بالمرة …… بركاتك يا حاج كوهين بركاتك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *