>

(CNN) — أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الداعية يوسف القرضاوي بيانا يتناول فيه إعلان تنظيم القاعدة في العراق عن الاندماج مع جبهة النصرة السورية، وإعلان الأخيرة مبايعتها لزعيم القاعدة، أيمن الظواهري، فدعا الجبهة للبقاء “بدائرة الجيش الحر” وترك مصير الحكم إلى ما بعد التحرير.

وجاء في البيان أن الاتحاد “يؤكد فيه على ما جاء في بيان علماء سوريا بأن فرض الولاية والوصاية أمر مستنكر شرعا” محذرا “جبهة النصرة” من أي “سلوك يتناقض مع خيارات الشعب السوري” بعد إعلان القيادي الميداني بالتنظيم، “أبو محمد الجولاني” عن تجديد مبايعة الظواهري الذي دعا إلى إقامة دولة إسلامية.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة يترتب عليها “آثار خطيرة على الثورة بسوريا،” مضيفا: “كان المطلوب شرعاً من جبهة النصرة، التي أبلت بلاء حسناً في جهادها ضد النظام الظالم بدمشق، أن تبقى في دائرة الجيش الحرّ، حفاظاً على الوحدة التي أوصى بها الله.”

وتابع البيان: “باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ندعو جبهة النصرة أن تعود إلى محيطها، وتعيش صفاً واحداً مع بقية المجاهدين، وتترك مصير الحكم والدولة في سوريا إلى ما بعد التحرير، ليختار الشعب الحكم الإسلامي، أو الحكم الذي يريده، بكامل حريته واختياره.”

وذكّر البيان الصادر الاثنين جبهة النصرة بأن “الثورة السورية” إنما “قامت حمايةً للمستضعفين” على حد تعبيره، مضيفا أنه “لا يحق لجبهة ما إعلان تبعيتها لغير سوريا، وفرض البيعة على شعبها، دون استشارةٍ لأحدٍ من أهلها.”



شارك برأيك

تعليقان

  1. ولماذا لايرد الاتحاد العالمي لبلهاء المغفلين على العجلوني ؟ ولمن لايعرفه وبماذا صرح انقل خبره كاملا
    دعا شيخ سلفي أردني إلى سبي النساء خلال المعارك الجارية في سوريا، مبيحاً ممارسة الجنس مع ” السبايا” وفق ” فتوى شرعية” على حد تعبيره.
    وقد ذكر تلفزيون “الخبر” نقلا عن شبكة “رصد الأردن” على موقع “الفايسبوك” عن “الشيخ السلفي الاردني ياسر العجلوني” قوله عبر الفايسبوك : ” ان شاء الله سأصور فيديو ابيّن فيه جواز ملك اليمين لمن افاء الله عليه وسبى في معارك الشام .. فله ان يمتلكهن ويطأهن من غير صداق ولا زواج وعليه ان يثبت بنوة المولود له منها في الدوائر الشرعية”.
    وتابع العجلوني ” أدعو المجاهدين في الشام الى تملّك السبايا اللاتي تقع في ايديهن من نساء، لقوله تعالى “الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين”، على حد قوله.
    وختم السلفي الأردني بالقول:” سأبيّن ان شاء الله تعالى بالفيديو الحكم الشرعي الذي يؤكد احقية الرجل في وطأ ملك يمينه من غير موافقة السلطات في بلده على ان يثبت ذريته منها ويعلنه عبر وسائل الاتصال المرئية والالكترونية ووسائط التواصل عبر تويتر والفيسبوك”.
    ويذكر أن ياسر العجلوني ينتمي للتيار السلفي الأردني، أحد أبرز الداعمين والممولين لـ “جبهة النصرة” في سوريا، والتي تبنت عدد كبير من التفجيرات الانتحارية .

  2. لما لا ترسل أبنتك يا قرضاوى يا ملعون لترفه عن مجاهدى جبهة النصرة التكفيرية المزعومين …………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *