>

جدد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في اتصال هاتفي بالعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، الخميس، التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها، لكنه شدد في المقابل على الأهمية التي توليها واشنطن لملف حقوق الإنسان.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن بايدن والعاهل السعودي بحثا “التزام الولايات المتحدة دعم السعودية في الدفاع عن أراضيها في مواجهة هجمات تشنها مجموعات متحالفة مع إيران”.

وأضاف البيان أن الرئيس الأميركي جدد التأكيد على “الأهمية التي توليها الولايات المتحدة على صعيد حقوق الإنسان ودولة القانون”.

وأبلغ بايدن العاهل السعودي أنه سيعمل على “تقوية  العلاقات الأميركية السعودية  وجعلها شفافة قدر الإمكان”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد شكر الملك السعودي الرئيس الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد فخامته بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.

كما أكد حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد بحث في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، الخميس، عددا من القضايا المشتركة، أبرزها ملف حقوق الإنسان والجهود المشتركة لتعزيز الدفاعات السعودية.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. يا سيادة الرئيس بيدو ( دلع بايدن) هههههههههههه أفضل طريقة للدفاع عن مصالحكم وعن هذه الارض ان تبيدوا هذا النظام هههههههههههههههه وتخلصون الارض من ال سعسعوع وسلومي وابنه ههههههههههههههه بقى العالم يقول لهم حقوق إنسان هههههههههههههه ومن هبلهم فكروا ان حقوق الانسان معناه الهز والويسكي الحلال والديسكو ههههههههههههههه اي حقوق إنسان هذه ؟؟ الا يكفي رضاعة الكبير ؟ كنا بمصيبة صرنا باثنين هههههههههههههههه هز على وحدة ونص وفي نفس الوقت ارضاع الكبير هههههههههههههه هذا وحده مخالف لحقوق الانسان ومرضعات الكبير ههههههههههههههه كان في عونهم يلحقوا على ايه والا ايه ؟ ههههههههههههههههههههه

  2. يبدو أن المكالمه البارحه لم تؤتي ثمارها وأن الإبتزاز الأمريكي للمملكة قد فشل.

    ‏فقد نشرت أخيرًا “المخابرات الأمريكيه” التقرير الخاص بمقتل خاشقجي ، والتقرير وكما هو متوقع تمامًا بدون أي معلومه أو دليل، ومبني على احتمالات وتوقعات بلغه إستخباراتيهم معيبه وركيكه لا تليق حتى على مستوى تقرير إستخباراتي !!

    فبعد أن احرق ترامب قبل انتهاء ولايته قصة 11سبتمبر وازاح الستار عن سرية التقارير وبرّأ ساحة السعوديه، احترق معها كل ابتزاز لها واثبت للجميع انه ليس للسعوديه دخل في ماحصل.

    يبدو ان اليسار الغربي بزعامة بايدن أحب أن يتذاكى قليلا ويجرب حظه (لكن على مين؟ هههه).
    فبعد كل تلك الهاله الإعلاميه وإشغال العالم ومحطاتهم الإعلاميه من أجل الأدله التي يملكها في قضية خاشقجي…..
    تمخض الجبل وولد فأرًا!
    لا جديد جميعها تقارير ظهرت منذ عام 2018 ولم تستند على أي دليل وادحضت في وقتها واخذت حقها في التحليل!

    ‏‎تستغرب كيف لدوله كبرى مثل أمريكا تدعي حكم القانون تخرج بمثل هذا التقرير المخابراتي المعتمد على ظنيات واحتمالات لا يساوي حتى الورق والحبر الذي كُتب به ، على مبدأهم هذا الذي يريدون من خلاله ادانة محمد بن سلمان، يجب عليهم محاكمة كل رئيس لأمريكا عن كل جريمه تحصل في الداخل والخارج وتحميله المسؤوليه كامله عن جنوده وانتهاكاتهم التي لاتعد ولا تحصى!!

    الآن اسدل الستار وانتهت مسرحية بايدن، يقدر كل واحد الحين يروح لبيته.

    1. ست اماني ههههههههههههههه ليس المكالمة الي ما جابت نتيجة هههههههههههههههههه انما كلماتي واقتراحاتي ونصائحي للإدارة الأمريكية ومستر بيدو ( بايدن) عبر جميع المواقع ومنها نورت ، والي يوصلها لهم الهدهد هههههههههههههههههه هي الي سحبت الفراش والبساط من تحت أميركم هههههههههههههههههه وراكم وراكم والزمن ان شاء ما يكون طويل وانا اخلصكم منه ههههههههههههههههه قال ارضاع كبير قال ؟؟ ههههههههههههههههه طيب خلوها مسكوف احسن هههههههههههههههههه

    2. مساء الخير أماني…..
      أتمنى أن تكوني و العائلة بألف خير ….
      مازلتِ تختزلين الوطن بأشخاص و مازلنا نرى وطنكم أكبر من هذا الإختزال!
      تحياتي….
      !!

      1. مساء النور والسرور آخر العنقود
        تسلمين عزيزي وآمل ان تكوني كذلك بألف خير

        هناك أمر قد لايفهمه من عاش زمنًا تحت الإستعمار أو الإحتلال أو أي سبب جعله يتخلى بفعل هذه العوامل ولو جزئيًا عن عاداته العربيه الأصيله..

        فالجزء والكل لدينا متداخل ككتله واحده وهذه البصمه هي هويه عربيه بحته.

        سأضرب لك مثال يقرب لك المعنى…
        شيخ القبيله أو العشيره (كما تسمونها) اذا أُسيء إليه أو حاول أحدٌ النيل منه ، فأن القبيله كامله تاخذ الموضوع بشكل شخصي ، والعكس صحيح.
        فدولتنا مبنيه على أصول وجذور حقيقيه لم تتأثر بأيدلوجيات ترسخ قناعة الفصل بين الشعب والحاكم ، وهذا سبب تكاتف الشعب مع القياده وكما قلت سابقًا هم منا ونحن منهم.

  3. مانسيتكم….

    1. شنو اسم هذا الملا ؟؟ ههههههههههههههه عليه صوت يعقد هههههههههههههههههه عجبني .

  4. واكيد ما نسيتينا هههههههههههههههه وهل مثلنا يغفل عنه ؟؟ هههههههههههههههههه نحن منى كل الحرائر على وجه المعمورة هههههههههههههههههه

  5. كما انه واجب علينا يا ست اماني نهديك شيء بالمقابل كذلك ، و هذه أنشودة علي علي مولى ، هدية مني ،،،،، و سلام على امير المؤمنين علي بن ابي طالب اسد الله الغالب ، فاليوم ذكرى مولده الثالث عشر من رجب ، في نهاية الأنشودة تجدين الكلمات بالفارسية ، وبصوت ينافس الملا الذي في الفديو تبعك هههههههههههههه

    1. اولا
      نحن مولانا فقط الله سبحانه وتعالى لا علي ولا ولي

      ثانيا
      انت يا وسخ ويا زبالة الفرس المجوس كلكامش مر من هنا
      سد حلك العفن والصم انت ومن معك كلكم ترحون فدوة الى حذاء الامير محمد بن سلمان

  6. يا بايدن انتم تحقون بملف حقوق الانسان في السعودية ولكن هذا القرار ليس انت قررته بل اكيد اذرع ايران في امريكا هي التي تدفعك باتخاذ هكذا قرار لماذا ايران يوميا تقتل شباب وشابات وتسجن وتعذب عراقيين ويغتصب عراقيين من كل الجسين وبمختلف الاعمار لا توجد لهم منظمات حقوق الاسان تاخذ اجراء صار ضد ايران
    وحتى العاهر خامنئي قتل المعارض سعيد كريميان رجل الأعمال في تركيا وايضا قتل دبلوماسي وغيرهم ي تركي عن طريق الحرس الثري الارهابي
    ولكن انت لم تقيموا القما مثما فعتم مع جمال قاشقجي لانه مجرد يحمل الجنسية الامركيية
    نطابكم كمواطنيين عراقيين بطرد جميع الايرانيين من العراق وقتل جميع ميليشياتها ان كنتم جادين

  7. اولا
    نحن مولانا فقط الله سبحانه وتعالى لا على ولا ولي

    ثانيا
    انت يا وسخ ويا زبالة الفرس المجوس كلكامش مر من هنا
    سد حلك العفن والصم انت ومن معك كلكم ترحون فدوة الى حذاء الامير محمد بن سلمان

  8. وانتي الصادقة اولياءكم الطاغوت يخرجونكم من النور الى الظلمات ، لكن للذين اراد الله ان يهديهم ، قال لهم ، انما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا … اي لم يحصر ذلك في نفسه ، اعترضي على كلام ربنا ، كما اعترض مولاكي ابليس على السجود لادم عليه السلام !!! جاتك خيبة هههههههههههههه وانتي شبهو عقلا وفكرا .

  9. سيدة اماني انت تمثلي قباحة ووساخة التعصب القبلي اللي حرمه الاسلام وتقتلين روحك بالدفاع عن قاتل !!!!
    اذن انتي بتمثلي الكفررة واللاحتلال أفضل منك اخس

    1. متأكده من كلامك هذا يا سيده مريم؟
      ‏‎من المعروف بأن العرب قبل الاسلام وبعده أيضًا تتنوع في مشارب الفخر عندهم ،فمنهم من يفاخر بالنسب ودرجاته ومنهم من يفاخر بالشجاعه ومنهم من يفاخر بالكرم.
      والرسول صلى الله عليه وسلم كان إذا حمي الوطيس يقول “أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب” وكان إذا رأى سعد ابن أبي وقاص يردد “هذا خالي فاليرني امرؤٌ خاله”
      وذكر مفاخر القبيله والنسب لا يتعارض مع الإسلام كما تدعين مادتمت لا أجرد غيري من هذا الحق ولا أفضل نسبي عليه ، أنما هو فضلٌ من الله كمّل به قوم وحُرم منه آخرون .
      ولا يرى في ذلك تعنصر الا من تجرد وانسلخ من عروبته! فلا تهرفي بما لا تعرفي.

      أما تفضيلك لليهود والإحتلال والذي يبدو جليًا عليك فهذا شأنك أنت.

      1. السيدة الغبية أماني!
        اذا حمى الوطيس ههههه وهل يوجد وطيس بوجود المنشار يا هبلة هههه
        بوجود م ب س يوجد فقط نشر وقتل وخطف وديسكو ونيكي ميناج ومثليين وبنات سعوديات بحمالات الصدر في المولات وعاريات على مواقع التواصل الإجتماعي وكله تحت اسم مواكبة حضارة بن خيبان المنشار هههه
        حاشى الرسول التعصب الرسول كان يقولها للهمة وتخويف العدو وتوحيد الصف اما انت تفتخري بقاتل أباح كل انواع الفسق والعهر والفجور والخطف والتعذيب والنشر قال بتحكي كلنا سليمان قال هههه المعنى كلكم مجرمين ؟؟؟؟!!!!!
        ههههه
        اسنغفري ربك قبحك الله قال انسلخ من عروبته قال ههههههه

        1. لو لم تكن تلك التي في بالي رافضيه لقلت أنها أنت! نفس الطبع
          لابأس ياربيبة اليهود، تحدثي بما شئت لن أنجر خلف تفاهتك…

          نراكم جميعًا على خير..

  10. خلي أزيدك من الشعر بيت …. يا بنت يا ينال ههههههههههههه
    اسمعي للمسيحية غدي فرنسيس تنشد لعلي عليه السلام، خاسر يا علي الي عاداك ، فلا يوجد إنسان سوي لا يوالي علي عليه السلام الا ان يكون بلا عقل او النفاق غطى عقله وقلبه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *