>

ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء الحرب الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، وبعد يومين من بدء العدوان البري، إلى أكثر من خمسمائة وخمسة وثلاثين شهيداً وإصابة ما لا يقل عن 2500، غالبيتهم مدنيون.

وكان ثلاثة أطفال فلسطينيين وأمهم قد استشهدوا بعد إطلاق قذيفة دبابة صهيونية على منزلهم شرق مدينة غزة، اليوم الاثنين، وأدى قصف آخر إلى استشهاد سبعة من أسرة واحدة في مخيم الشاطئ على مشارف غزة الصابرة.

وقالت الدكتور معاوية حسنين مدير هيئة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن عدد الشهداء ارتفع ليصل إلى 535 شهيداً، أكثر من مائة وعشرين منهم من الأطفال، في حين ارتفع عدد النساء إلى أكثر من خمسين شهيدة، كما ارتفع عدد الجرحى والمصابين إلى أكثر من ثلاثة آلاف، نحو 400 منهم في حال الخطر الشديد.

ووفقا لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” القريب من حركة “حماس” فإن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت من مجازرها بحق المدنيين الفلسطينيين بعد أن فشلت في النيل من المقاومين الذين كبدوها خسائر فادحة بعد توغلها شرق وشمال قطاع غزة، حيث قتلت قوات الاحتلال أكثر من سبعين مدنياً خلال أول 24 ساعة من توغلها البري.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أنّ حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، منذ بدء مرحلتها البرية (ليل السبت 3/1)، قد بلغ اثنين وثمانين شهيداً ومائة جريح، بينهم واحد وثلاثون طفلاً شهيداً وثلاثة عشر شهيدة.

وأوضحت المصادر الطبية أنّ معظم هؤلاء الضحايا هم من المدنيين والأطفال، مشيرة إلى عدم تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إلى بعض المواقع التي فيها إصابات بسبب القصف الصهيوني المتواصل جواً وبراً وبحراً.

وأكدت المصادر أن العشرات من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب العشرات من ذويهم بعدما دكت قوات الاحتلال منازلهم بالصواريخ والقذائف من الطائرات والدبابات في وأحد من أكثر المشاهد دموية، فيما يجري الحديث عن وجود شهداء آخرين وإصابات لم تتمكن الطواقم الطبية إخلاءهم من منازلهم.

ألمصدر: المسلم-المركز الفلسطيني للإعلام

 

 

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. من شن مصنوعين قلوب الحكام مايثأتروش بمنظر الصور الفضيع ياناس حد يفهمني من اي صنف هالحيوانات الى مابيحسوا حتى الحيوان يحس يدافع عن اطفاله

  2. اولا يجب ان نرى ان كانوا يملكون اصلا قلوب ثم بعد دلك نبحث من مادا مصنوعه

  3. alaaaaaaaah yal3anhom inshallah

    rabee yensoor el moslemeen fee kel makaan qasa fee palastain el mo7talah

    alaaaaah yel3an el yahood

  4. اللهم عليك باليهود اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم

    اللهم انصر المجاهدين في غزة و في كل مكان
    آمين يارب العالمين

  5. احنا شعب بيستاهل الضرب بالكندره الي راضي بحكام من هل النوعيه القذره واذا ما اسقط الحكم العربي لا تتوقعوا انه النا قيمه ))لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)

  6. ekhwani awalan asalamo 3alaykom waba3 a9oulo lakom walahi lan tata7araka ay jiha rasmiya aw hokomiya
    wahada laysa li2naha latamlikojayhan wa sila7 walakinaha takhafe 3la amwaliha mokhazana fi bonok amrika waswisra wahada mayaj3alohom la yata7arakon wa9awlata 7a9 a9ol yajibe an no7asiba anfesana awalan 9abla an ne7asiba hokamana mada fa3alna wamada sanaf3al walimada e9tasara dawrena fi serakh hal serakh howa man saye3ide lana ghaza wafalastin wal 3irak wafghanistan wakol amakin mo7tala akhokom filah abdessamae

    http://je-pour-toi.skyrock.com/

  7. bismi lah wa salato wa salam 3ala achrafi khal9i lah mohamad beno 3abdelah
    salamo 3alayekom wa rahmato lahi wa barakatoh
    haniann li chohadae haniann lakom bil janna
    a ya ahla ghaza fa ana ma3akom bi 9albi wa kola jawarihi.layesa li ila salat wa do3ae lakom bi nassri inchae lah wa ma nassro il
    bi 9ariiiib inchae lah
    wa silahokom la ilaha ila lah mohamad rasolo lah
    akhokom fi lah min españa

  8. ALLAH AKBAR ALLAH AKBAR. LAKI ALLAH YA GAZA, i realy feel so sad cuz i can`t do anything even if we portest but it`s nt enough, please forward on and make ppl aware…..boycott israel products and all companies who support israel financially. Finances which are: BIOTHERM, BANANA REPUBLIC , HUGO BOSS , CALVIN KLEIN ,BUITONI, CARREFOUR , CLINIUE , DANONE , COCA COLA, DISNEY, DKNY, LANCOME, ARMANI PERFUM ,LIBBYS, LOREAL , MAGGI , NESTLE , MAYBELLINE, KLEENEX , REDKEN , RALPH LAUREN , PLAYTEX , SELFRIDGES and CO , TOMMY HELFIGER , VICHY LABORATOIRIES , VITEEL , VICTORIAS SECRET , AMBI PUR , WONDERBRA, JOHNSON N JOHNSON, DOUWE EGBERTS, SARA LEE, REVLON , SANEX , HUGGIES , RIVER ISLAND, NOKIA , SKY , AOL, ARSENAL FOOTBALL CLUB , 2Oh CENTURY FOX , THE SUN and NEWS OF THE WORLD , THE TIMES , DAILY TELEGRAPH, MCDONALDS , STAR BUCKS, GOSSARD. we can live without most of these products but if we still buy them we r paying for bullets to kill innocent palestinian children.

  9. awsana rasol ALLAH sala ALLAH alayhi wa salam bisyam yawm ASHORAA wa yawm 9ablah aw ba3dah fa ya ikhwani wa akhawati almoslimin walmoslimat somoh wad3o li ikhwanina fi gaza, faina duaa asaim mostajab. 10moharam

  10. HARAM HARAM HARAM HARAM 3laikon ya 3alam walla shou zambon shou 3emlo walla hole ATFEEEEEEEEL lezem ykono 3am yel3abo bil al3ab

    tkhayalo bas haide sora hal majzara sayra bl yehod ya 3en mala maw2ef ken 3end l3alam walla l3arab………. 3ala rason maser!!!

    Allah yerhamon w yerham l3arab

  11. salamo 3alykom .e5wani l3arab .hadi risala mini 3achan e5wana fi gaza ..a9olohom ana bahibkom aktar min nafsi webahib watankom aktar min watani .wa2hibo atfal falastin aktar atfali .ana batmana maba9iya fi hayati ykon ma3a atfal falastin.li2na falastin hiya balad ljihad wabaldo sabr. ana ba3tabir atfal falastin hom atafali.ana dayman babki 3alihom.wajirahohom howa jirahi wahoznohom howa hozni wadamohom howa dami.wa9albi ma3ahom .warabi ma3ahom 9abla mini. wasalamo 3alaykom warahmato llahi ta3ala wabarakatoho..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *