>

العربية.نت – شهد سجن طرة استنفاراً أمنياً، تمهيداً لنقل الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته ومساعديه الستة في قضايا قتل المتظاهرين، واستغلال النفوذ والتربح، والتي ستعقد اليوم السبت بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وفق صحيفة “اليوم السابع”.

وأكدت مصادر أنه تم وضع خطة تأمين موسعة لتأمين جلسة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي.

ويواجه مبارك محاكمة جديدة السبت حول دوره في قتل المتظاهرين عام 2011، ذلك بعدما قرر قاضي محاكمته السابق التنحي.

وسيحاكم علاء وجمال مبارك أيضا بتهم الفساد برفقة والدهما، كما سيحاكم في قضية الفساد نفسها لكن غيابيا رجل الأعمال حسين سالم.

وتعيش مصر حاليا حالة فوضى واضطراب، واتسمت السنة الأولى لحكم الرئيس محمد مرسي بحدة الاستقطاب السياسي وتكرار حوادث العنف والأزمة الاقتصادية الخانقة.

وحُكم على مبارك بالسجن المؤبد بعدما ثبت كونه مذنبا بالتورط في قتل 846 متظاهرا خلال أحداث الثورة، لكن محكمة النقض المصرية قبلت نقض مبارك على الحكم وأمرت بإعادة محاكمته.

ومن المتوقع أن يحضر مبارك المحاكمة في أكاديمية الشرطة التي حملت من قبل اسمه في إحدى ضواحي القاهرة.

ونقل مبارك لسجن طرة من مستشفى المعادي العسكري بعدما قرر النائب العام نقله باعتبار أن صحته أصبحت مستقرة، وبعد شهور من الشائعات أن مبارك على شفا الموت، ظهر مبارك بشكل قوي ومتحد في محاكمته قبل شهر ما استفز كثيرين كان اهتمامهم بمصيره قليلا.

وكان من المفترض أن تبدأ المحاكمة في 13 أبريل/نيسان، لكن القاضي مصطفى حسن عبدالله تنحى في الجلسة الافتتاحية التي لم تستغرق سوى ثوان.

إلى ذلك.. وافق المستشار محمود كامل الرشيدي على السماح للتلفزيون المصري بنقل وقائع جلسة إعادة المحاكمة والسماح لـ44 جهة إعلامية مصرية وعربية ودولية، و116 صحافياً، شريطة عضويتهم بنقابة الصحافيين بتغطية وقائع جلسات المحاكمة.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ [الزلزلة:8]

    ::: التفسير الميسر :::
    ————————-
    فمن يعمل وزن نملة صغيرة خيرًا، ير ثوابه في الآخرة، ومن يعمل وزن نملة صغيرة شرًا، ير عقابه في الآخرة.يامنقم انتقم فاانت المنتقم الجبار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *