الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي اسماعيل هنية يعلن النفير!… فيديو

اسماعيل هنية يعلن النفير!… فيديو

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة جديدة، داعيا إلى “يوم غضب” الجمعة وإطلاق انتفاضة جديدة، وطالب الدول العربية بوقف نزاعاتها ومقاطعة البيت الأبيض.

هنية، الذي ألقى خطابا مطولا الخميس، بعد الإعلان الأمريكي، قال إن بوسع الشعب الفلسطيني “أن ينطلق وينتفض في وجه المحتل،” واصفا ما يحصل بـ”المعادلة الجديدة والمرحلة السياسية الفارقة”، واتهم أمريكا بممارسة “انحياز سافر وأعمى” متحدثا عن وجود ما وصفه بـ”التحالف الشيطاني الذي يقرر لوحده مصير القدس ومكانتها.”

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس بالقول: “القدس موحدة لا شرقية ولا غربية، هي فلسطينية عربية إسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كلها.. “أقول اليوم إن فلسطين أيضاً واحدة وموحدة من البحر إلى النهر، لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا على كيانين، وفلسطين والقدس لنا، لا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لإسرائيل على أرض فلسطين ليكون لها عاصمة”.

ورأى هنية أن عملية السلام “قُبرت مرة واحدة وللأبد” وتابع منتقدا الحديث عن صفقة سلام جديدة بالقول: “لا يوجد شيء صفقة قرن ولا ربع ولا نصف قرن، ويجب أن يكون الموقف واضحاً لا يحتمل التأويل ولا الغموض، ولا بد أن نخرج من نفق أوسلو المظلم”، وفقا لما نقل عنه المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية بإعلان التحلل من تلك الاتفاقيات.

وطالب هنية بتحرك ميداني وإطلاق انتفاضة جديدة بالقول: “هذه السياسة الصهيونية المدعومة من أمريكيا، لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة ومقاومة ضد الاحتلال.. وقال: “نريد انتفاضة شعبية كتلك التي فجرها أهلنا في القدس وفي الأقصى” مطالبا الدول العربية بوقف صراعاتها الداخلية والإعلان عن مقاطعة الإدارة الأمريكية ووقف “الاتصالات والحديث عن التطبيع مع الاحتلال والحديث مع المثقفين الذين يحملون فكراً متصهيناً” وفق قوله.

وأكد هنية أن قيادة حماس “أعطت التعليمات لكل أبناء الحركة في كل أماكن وجودهم لإعلان نفير داخلي، والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة القادمة”. وأضاف: “فليكن غداً (الجمعة) يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة أسميها انتفاضة حرية القدس والضفة، كما حررنا غزة قادرون وقادر هذا الشعب بإسناد أمته أن يحرر القدس.. فلتخرج جماهير شعبنا وأمتنا وليخرج كل أحرار العالم ليكون يوم غضب ويوم تجديد العهد”.

17 تعليق

  1. اراكُم اشرف خلق الله , واجهتُم الصهاينه وبظهورهُم ويدعمهُم عباس واقزامه وجميع الدول العربيه وقفت ضدكُم وقصقصت اجنحتكُم لصالح اسرائيل .
    للاسف يد واحده ما تصفق ومهما فعلت فأنت تُقاوه اسرائيل والدول العربيه مع بعض , اسرائيل تعتبرك عدو والعرب يعتبروكم ارهابي انت وجماعتك.
    والشيوخ اصحاب كلمة الحق بالسجون بمعني حتى مُجرد دعوه لن تجد من يدعو ربه لكُم
    لا حول ولا قوة الا بالله

    • انت بعدك مثل النساء تولول ما بطلت هالعاده , من يوم يومك يا ابو الطيارات والصواريخ انت ما باقي غير تقول صاروخ دخل من شباك مطبخكُم وخرج من شباك الصالون !!
      لما العرب جميعهُم يتخلو عن حماس ساعتها لو يحطو ايدهم بايد الشيطان ما ينلامو .
      اتركك مع صواريخك وطياراتك وبراميلك يا دودي

  2. ههههه اي والله كيف عرفت ..؟ هو فعلا دخل من شباك المطبخ وطلع من شباك الصالون ههههههههههههههههه ..والبرميل نزل من المدخنة وما فجر وغلينا عليه ابريق الشاي وهدول الآلاف والملايين اللي ماتوا بالبراميل والصواريخ كلهم كذابين وعم يمثلوا والبيوت اللي تهدمت والمساجد اللي تدمرت كلها فبركة باستديوهات الجزيرة بقطر ههههههه
    ولواء القدس الفلسطيني عم يجندل الاسرائيليين بحلب واحد ورا التاني .. والجبهة الشعبية فتحت شوارع باليهود بالبوكمال خخخخخخخ .. والجهاد وحماس ما شاء الله شو عم يدافعوا عن هالشعب المظلوم حتى قطعوا العلاقات مع ايران رأس الأفعى .. كثّر الله خيرهم ..
    ومالك خبر السوريين عم يبيعوا أراضيهم لليهود متر بمتر ؟!!! وللروس وألامريكان والايرانيين وكل من هب ودب …
    شكرا يا ابن رستم أو ابو ناشي أو بطيخ مبسمر .. شكرا ألك انا كان بدي سبب بسيط أني أرجع اترك القرف اللي هون واجا السبب .. لذلك رح اتركك تتفرج على ليلى علوي وغادة عبد الرازق وتكمل علاك …

  3. ايران الي مو عاجبه حضرتك موجوده بنص بلدك ورئيس بلدك وجيشك واكثر من نص شعبك تحت امرتهُم .
    اذا كان رئيسك وجيشك الى هو اخوك وابن عمك تحالف مع ايران وحضرتك مشرفنا بكلامك لا تعرف شرقك من غربك .
    حماس خرجت من سوريا لكي لا تشارك بقتل شعبها لان الحرب شبه أهليه فحضرتك لا تفتي بدون علم
    اما عن جماعة عباس بحلب فهم لا يختلفون عن جماعتكم بالجيش السوري
    ومشيها بطيخ مبستر مع اني ما احب البطيخ

  4. عمي انا مو قدك انت رجال ضد البراميل والصواريخ
    على كلامك حارتكُم جميع رجالها استشهدو واكيد انت رجال الحاره الان وشايف نفسك ابضاي بس رد بالك لا يقابلك ايراني ما يعرف الله .
    عن اذنك

  5. ههههه ليش بيسترجي ايراني أو شبيح أو شيعي يحط رجله بادلب … منكــــسرها ومنعلقها برقبته .. جربوا ورحلناهم بالتوابيت لايران والعراق ولبنان .
    بعدين هاد لا رئيسي ولا جيشي والموجود اليوم هو عبارة عن مليشيات شيعية بالدرجة الاولى وما تبقى عصابات علوية .. واذا كان اللي عم تحكي عنهم موجودين بسوريا فبسبب خيانتكم والنأي بالنفس تبعكم ههههه ولانهم اجتمعوا على باطلهم واحنا نأينا بأنفسنا .. قال حرب أهلية ههههه عم يشارك فيها الايراني واللبناني والافغاني والعراقي والروسي ههههه خوووش اهلية والله هههههه .. لأ وانا اللي مو عارف الشرق من الغرب !!!!!!!

  6. اول الحرب اهليه والي حط ايده بايد ايران سوري ان لم تكن انت فهو ابن عمك او اقرباء لك و والله مو خابر بسوريا غير السوريين اول الثوره الا اذا انت تعرف وتشوف شغلات ما حد يشوفها مثل الصواريخ والبراميل .
    الي موجودين بسوريا بسبب خيانتنا ؟؟؟ انت تتكلم عن سوريا ؟ ام عن جزر القمر ؟
    الظاهر من كثرت الايرانيين ببلدك ما عاد تتكلم عربي صح .

  7. ياترى ياشايل هم السوريين لو الشعب السعودي خرج مظاهرات وهم يسبوا ويشتموا ال سعود ويهتفوا ارحلوا يال سعود مانبيكم طالت اقامتكم حزموا حقائبكم ماذا سيكون موقف وردة فعل ال سعود اظنك ستقول انهم سيتفهمون الشعب ويقولوا حاضر وعلى هل الخشم وبعدها راح يلملموا خلقاتهم وجنطهم ويطلعوا ملط لا فلوس ولا أي شيء هههههه الظاهر في ناس نايمه ورجليها بالشمس اكيد ال سعود سيتفننوا في قتل شعبهم فهم تفننوا في قتل الشعب البحريني وليس فقط الشيعه وكان من ضمنهم من اهل السنه احتجوا على ظلم ال خليفه مع ان البحرين ليس ببلدهم فكيف لو كانوا سعوديين اكيد سيبيدهم من اجل ان يبقى في الحكم الكل يقتل شعبه من اجل الكرسي الكل عادل في ظلم الشعب

  8. معناها اللي حط ايده بايد الاسرائيليين هو فلسطيني ولا عباس ودحلان وجماعتهم مو فلسطينيين ؟!!
    يا ابو ناشي الله يرضى عليك الشي اللي ما بتفهم فيه لا تحكي فيه ..
    نحنا عنا نظام مستعد يتحالف مع الشياطين مقابل يبقى على كرسيه فشو دخل السوريين ؟!! والسوريين انقسموا اما ثائر عم يتحارب من كل البشرية أو راضخ بالقوة والاجبار أو راضي وهدول العلوية والشيعة وعبيد البوط والحزبيين
    بعدين مزبوط ما حدا عم يشوف البراميل والصواريخ غيري ههههه مو قلتلك هالفيديوهات اللي معبية اليوتيوب والفيس وهالمجازر والقتلى والدمار كلو فبركة وتمثيل .. حلفوا يمين الطيارات عم ترش ورد وهدايا ههههههه .. الظاهر من كثر تعاملك مع الشيعة والشبيحة بنورت عدوك بال………

  9. نعم عباس ودحلان ومن قبلهم عرفات هُم اول من تعامل مع الاسرائيليين ولحد الان يتعاون معهم عباس ودحلان ومنظمة التحرير تحت امر اسرائيل والكل يعرف
    اما انا بالوقت الحالي ما اعرف غير سوريين حوارنه فقط والله يشهد ومو محتاحج اثبت لحد اما عن الشيعه فهم ببلدك اقرب لك مني

  10. اي صح هم ببلدي .. والحمدلله نكلنا بهم ما استطعنا رغم انهم مدعومين من قوى عظمى وعم يحاربونا بعشرات آلاف المرتزقة من كل الجنسيات ورغم تكالبهم علينا .. ورغم تفرق بني جلدتنا عنا وخذلانهم ألنا ..بس رح يجي يوم وتقولوا كلكم ياريت وقفنا مع السوريين بحربهم وتذكر كلامي ..

  11. في خطوة غير مسبوقة، كشفت صحيفة “كيهان” الإيرانية حصيلة عدد قتلى ميليشيات إيران الشيعية من “فيلق القدس” و”فاطميون” و”زينبيون” المنتشرة في الأراضي السورية.

    وأكدت الصحيفة مقتل وأسر نحو 2700 مقاتل من ميليشيات (فيلق القدس، ومليشيات فاطميون، وزينبيون) التابعة للحرس الثوري الإيراني، وذلك في حصيلة أربع سنوات من قتال هذه الميليشيات في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد.

    وأشارت الصحيفة إلى أن القرار قبل نحو ستة أشهر اتخذه الجنرالات في الحرس الثوري والجيش الإيراني، وهم “رحيم صفوي وجعفري وسليماني ورضائي” يقضي بزيادة أعداد المقاتلين في سوريا إلى ثلاثة أضعاف، مرجحة أن “الخسائر الكبيرة التي منيت بها إيران في منطقة خان طومان جنوب حلب، التي شكلت ضربة كبيرة للقوات الإيرانية والجيش الإيراني، لا سيما كتيبة (القبعات الخضر)”، سببها القرار الأخير.

    وأوضحت الصحيفة أن “أكبر عدد القتلى كان من مدينة قم، وذلك نسبة لعدد سكانها، ومن ثم أتت المحافظات الغربية والجنوبية (خوزستان، إيلام، كرمانشاه، وهمدان)، وشمال إيران (كلستان، مازندران، وجيلان)، ثم المناطق الوسطى (المركزي، سمنان، كرمان، ويزد)”.

    وبينت أنه “قتل حتى اليوم حوالي 90 من رجال الدين وطلبة العلم الشرعي، وأكثرهم شهرة كان حجة الإسلام محمد علي قليزاده، الذي كان يشغل “مندوب ولي الفقيه” (خامنئي) فيما يعرف بـ”جيش قم”.

    كذلك أكدت مقتل 50 شخصاً من خريجي الجامعات وطلابها في سوريا، ومن أشهرهم علي دارجي، وآخرهم الأفغاني مصطفى كريمي، خريج هندسة العمارة، قبل ثلاثة أيام.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هناك “ما بين 10-15 شخصاً دون السن القانوني للقتال، أي ربما كانوا أطفالا يقاتلون ضمن المليشيات الشيعية في سوريا.

    وأشارت إلى أن مدينة حلب سجّلت أكبر خسائر إيران، “عندما خسرت كلا من الضباط: أحمد‌ غلامي، محسن قاجاريان، صفدر حيدري، سيد سجاد روشنايي، علي أکبر عربي، ومرتضي ترابي، وجميعهم من القادة الكبار في الجيش الإيراني”.

    وجاءت أكبر الخسائر البشرية لإيران خلال تشرين الأول 2015، حينما خسرت الجنرال “حسين همداني”، نائب قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني في التاسع من ذات الشهر، خلال معارك في حلب.

    وبعده بأربعة أيام فقط، جاءت الضربة الموجعة الثانية، لتعلن إيران عن مقتل جنرالين لديها في سوريا وهما “حاج حميد مختربند” المعروف بـ “أبو الزهراء”، و”فرشاد حسني زاده” لكن هذه المرة في محافظة حماة.

    ومع احتدام المعارك جنوبي حلب بين المعارضة والنظام وحلفائه، سقط العميد “جواد دوربين” قتيلاً جديدا لإيران في سوريا، إلى جانب “شفيق شفيعي” القيادي البارز في صفوف ميليشيا “فيلق القدس”.

    ومن بين قتلى إيران في سوريا، الجنرالات، حسن شاطري، محمد جمالي زاده، عبدالله إسكندري، عبدالرضى مجيري، جبار دريساوي، علي الله دادي، محسن قجريان، حسن علي شمس أبادي.

    وعمدت إيران إلى إرسال ميليشيات للقتال في سوريا منضوية تحت ألوية الحرس الثوري، وشكلت هذه القوات قوامها العسكري المحارب هناك، حيث تتفرع هذه الميليشيات إلى مقاتلين من أفغانستان تحت مسمى “لواء فاطميون”، وأخرى من باكستان يطلق عليها “زينبيون”، غير أن الخسائر لحقت بتلك الميليشيات العابرة للحدود أيضاً، حيث قتل “علي رضى توسلي” قائد “لواء فاطميون” ذو الأصل الأفغاني بمعارك ضد المعارضة بمحافظة درعا جنوبي سوريا، العام الماضي.

    ومن بين أبرز القتلى في صفوف “لواء فاطميون”، رضى حواري، وعلي فرداي، وعلي بيات، الذين لقوا حتفهم على أيد المعارضة العام الماضي، إلى جانب محمد حسن حسيني، مساعد قائد اللواء في يونيو/ حزيران المنصرم في مدينة تدمر وسط سوريا.
    **********
    طبعا ما عدا القتلى من حزب الله ومن باقي المليشيات والعصابات … وهاد التقرير بعام 2016 ..
    يعني هدول الروس الكبيرة عند ايران زعيمة العصابة دعسنا عليها .. فما بالك بالمرتزقة ..
    والله ثم والله .. لولا تغطية طيران روسيا والنظام على مدار 24 ساعة ألهم غير نخليهم يشوفونا بمناماتهم .. وهم عم يشوفونا على كل حال 🙂

  12. نشر موقع “تقارير الحرب في سوريا والعراق” مقطع فيديو يظهر العميد الإيراني حميد أبازاري، العامل في صفوف #ميليشيات_الحرس_الثوري الإيراني، وهو يلقي خطاباً على جموع من مقاتليه، ويبلغهم بإحصائية قتلى ومصابي قواتهم خلال الحرب في سوريا.
    وأشار إلى أن عدد القتلى والمصابين لقوات الحرس الثوري وميليشياته منذ دخولهم للقتال إلى جانب النظام في #سوريا تعادل نسبة القتلى الأميركيين خلال حروبهم في #العراق وأفغانستان منذ عشرة أعوام.
    ******
    يعني السوريين قتلوا من الايرانيين خلال ست سنوات نفس العدد اللي قتلوه دولتين من الامريكان خلال عشر سنوات .. وهاد طبعا فقط من الايرانيين وباعترافهم ..

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.