>

أعرب الفنان عادل إمام عن تأييده لتوريث السلطة في مصر، متطلعا إلى وصول جمال مبارك إلى كرسي الحكم، خلفا لوالده الرئيس حسني مبارك، الذي تنتهي فترة ولايته الخامسة في عام 2011، قائلا إن موقفه هذا “نابع من ضميره”.
وهاجم إمام الذي اعترف بأنه كان مؤمنا بأفكار الحزب الشيوعي في مرحلة شبابه، دعاة “الفضائيات”، متهما إياهم بالتربح من وراء انتشارهم، قائلا بسخرية، إنه سيتجه إلى العمل في المجال الدعوي بعد اعتزاله التمثيل، “لأنه مربح”، كما أثار شكوكا حول وقوف جهات دينية لم يسمها بوقوفها وراء ارتداء عدد من الفنانات للحجاب.
وقد شن عادل إمام هجوما على الدكتور أيمن نور مؤسس حزب “الغد” الذي حل ثانيا في أول انتخابات رئاسية تعددية في عام 2005، قائلا: “هناك شخص يدعى أيمن نور هذا الرجل لا يمكن أن يصلح رئيسًا للسلطة، كيف وهو أول ما خرج من السجن تشاجر مع زوجته، فهذا الرجل غير مؤتمن على مصر”.
وكشف الممثل الذي اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، إنه كان في مرحلة من حياته منضما للحزب الشيوعي، “أنا كنت في شبابي منضم للحزب الشيوعي وكانت تعجبني أفكار كارل ماركس ولينين، لكن عندما بدأت الحكومة تقبض على الشيوعيين قام والدي بحرق الكتب وضربني ومن يومها لم أنضم لحزب ولا حتى الحزب الوطني الذي أحترم طريقة أدائه، لأني اقتنعت بخبرتي أن الفنان ملك كل الناس ولا يجوز أن ينضم لحزب”.
وبسخرية واضحة، أكد إمام أنه في حال اعتزاله التمثيل سيتجه للدعوة، “لأن هذا الأمر مربح جداً وبيكسب فلوس كثيرة”، وبطريقة لا تخلو من الاستهزاء، قال إن هناك “دعاة شكلهم يهلك من الضحك، وهناك دعاة حكوميون وآخرون فضائيون، وأنا عن نفسي أرى أن الكسب من وراء الدين أمر غير مقبول، وهم يكسبون كثيرًا جدًا فكيف اقتنع بكلامهم”.
لكنه مع ذلك لا ينفي هجرانه للصلاة كما قد يعتقد الكثيرون، وقال إنه قام في مناسبة افتتاح مسجد بناه أخوه في منطقة المقطم بإلقاء خطبة في المصلين، الذين نظروا إلى بعضهم البعض مستغربين من ذلك، عندما وقف على المنبر وخطب خطبة طويلة، ناقلا عنهم القول: إن عادل إمام يصلح أن يكون شيخ جامع.
ورغم اعتباره ارتداء الحجاب مسألة شخصية، إلا أنه هاجم الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب وقررن اعتزال التمثيل، “هناك فنانات محجبات هاجموا الفن وقالوا إنه حرام وحرموا علينا عيشتنا وبعدين رجعوا يمثلوا فقلت لماذا عادوا للتمثيل”، مبديا شكوكه في أن معظم الفنانات المحجبات ورائهن أجندة دينية أو جهات دينية معينة.
ونفى إمام أن يكون على خلاف مع الفنانة سهير رمزي، التي ترتدي الحجاب، وقال إنه قرأ لها تصريحات تنفي فيها أن تكون صرحت بأنها لا تقبل أن تعمل مع عادل إمام، مؤكدا أنه لم يقل كلمة سيئة عنها.
بينما قال إنه شعر بالضيق والحزن من تصريحات الفنان السوري دريد لحام الذي انتقد فيها تصريحاته عن حركة “حماس”، إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال إن دريد اتصل به ونفى كل ما نشر على لسانه.
يذكر أن إمام هاجم في الجزء الأول من الحوار، “حماس”، قائلا: لو المقاومة هي حماس فأنا لست مع المقاومة التي تصدر الأطفال والنساء لصواريخ إسرائيل، وسخر من “حزب الله” واصفا إياه بأنه “حزب الصلاة على النبي” أو “حزب وداد قلبي”، وانتقد أيضاً الإخوان المسلمين وقال أنه يخشى على مصر في حال وصولهم للسلطة، وتساءل: لماذا لا يشكلون حزب سياسي، ولماذا هذه السياسة الخفية التي يتبعونها.




شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. ليس على المجنون حرج … تستطيع يا مشخصاتي ان تقول ما تريد فلن نعلق على كلامك لانك والعياذ بالله قد وصلت الى ارذل العمر ( وخرفت ) وكما قلت ( ليس على المجنون حرج )….

  2. يا اخ topquality عادل خخ مش مجنون هيدا عندوا بعد طموح للوصول إلى مجلس الشعب !!سماههم في وجوههم ٠٠مقطوع من وجهه النور من كثرة الفجور والتطاول على المسلمين ٠٠يتطاول على المقاومة في فلسطين ولبنان شو قدم لللاجيال هو غير افلامه القبيحة اللي خربت عقول المراهقين وأكثرها تسيء للاسلام

  3. الكلا م مين غير فلوس والنهاية لها عبرة خاصة وهوه الجاني على نفسه

  4. on verra sa fin in chaa allah ce adel imam qui n’a peur ni du Bon Dieu ni des gens et en plus il manque du respect aux musulmans franchement je crois qu’il commence a avoir la maladie d’alzeimer in chaa allah

  5. لاحوله ولاقوه الا بالله العلي العضيم
    هذا هو الدالعيه الجديد لاسرائيل
    لعنة الله على الضالمين

  6. لاسف انت نزلت من نظرى الى اسفل السافلين انا كنت معتقد ان ثقافتك عاليه لكن ايه التخريف ال انت بتقوله ده ان كنت نسيت دينك فاعرف انك سبب من اسباب فساد الشباب وخصوصا عندما تمثل مع يسرا ناقص تعملوا زى الافلام المباحه الله يهيك

  7. اعوذ بالله منكومن ال زيك مالك ومال الدين وان كان فيه شيخ سىء فالدين برىء منه والجاهل ال يربط فساد الاشخاص بالدين وان تاب واصلح فانت لست اله علشان تنقضه او تحسبه كل واد مسئول عن تصرفاته فاصلح من نفسك يافاسد انا كنت بحب افلامك لاكن مشمقتنع بكلامك وانت كده كشفت انك متخلف

  8. hey adel emam i was love but now i hate u
    i don ‘t like mubarak family
    and the guy who called ahmed is right
    we arn’t god
    but he fag man
    and if we follow him we should be fool

  9. يا اخوانى لا تتعجبوا هذا رجل قضى عمره فى احضان النساء قضى عمره فى الزنى والخمر ويجنى من وراء زناه وسكره وتضليله للناس الاموال الطائله
    ثم هو يتعجب من كسب المال من وراء الدعوه الى دين الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ثم ان لم يكن عادل امام الذى يسكن فى ارقى الفيلات ويركب السيارات الفارهه
    ان لم يكن هو الذى يرحب بجمال مبارك والحزب الوطنى الذى يرتع فى حكمه فمن يرحب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثم هو يفتخر بكونه ماركسيا شيوعيا لو كان لا يعلم افكار الماركسيه فهو احمق
    وان كان يعلم فهذا اخطر واحقر.

  10. انسان فاجر لازم يقول كدة علشان ينال الرضا من حسنى مبارك بس فى النهاية حسنى مبارك مش هينفعة ولا هينفع حد من المنافقين الى معاة

  11. da3ya!!!!!!!!!
    oi man hada almakhboul ili rah yisma3 le??
    tomma adil imam laisa laho 3ala9a bi adin la min ba3id oi la min 9arib,toul 3omro bouss oi ahdan
    3ichna oi chofna

  12. aji ba3da nta mab9itich tatdkhol bazaf kif dima ya3ni 9lil fin tanchouf ta3li9ak , chi mara ana tandkhol tanl9ak kharajjjjjjjjjjjjjjjjj

  13. هذا الغبي أغرته الشهره وأصبح كلامه مهاترات وخزعبلات وهو يلعب دور الممثل والسياسي في وقت واحد والأن أصبح يخطب بالمساجد وهو ينتقد أيمن نور لأنه تشاجر مع زوجته ويقول كيف سنأتمنه على الحكم بمصر بسبب مشاجره مع زوجته كأن الخلاف الزوجي من المحرمات الكبائر . وينتقد حزب الله وحماس وبهذا أثبت لنا جميعاً بأنه يعادي كل من يقول لا أله ألا الله . ويطالب بالحريه وفي نفس الوقت يؤيد التوريث . والعقل يقول التوريث يتعدى على حرية 90 مليون مواطن .

  14. khouya madir fi rasak oilou oilah makayin chi haja
    hadak nhar mali kont fi maoido3 amin mali 9olti lia mayki dhakt m3ak oi 9olt lik kif dayra manouila
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    oi chhal man ma3a tanchof ismak tan9oul lik hi diablo matatrodch 3lia
    .oi lakin mam9al9ach 3lik hit 3arfak ghir bach hata oihad maya3raf chkoun nta hada oi kan

  15. لعنة الله عليك وعلى آل مبارك أجمعين ،بعد ناقص واحد مريض ومخرِّف يحكي على الإسلام والمقاومة الشريفة والله صدق المثل اللي قال ،إن لم تستحي فافعل ما شئت،ما طول عمرك كلب النظام بس وين حتهرب من عذاب ربنا يا حقير.

  16. لعنة الله عليك وعلى آل مبارك أجمعيني،إن لم تستحي فافعل ما شئت،ما طول عمرك كلب النظام بس وين حتهرب يا حقير.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *