>

 اغتال مسلحون مجهولون الخبير الأمني والمحلل السياسي العراقي هشام الهاشمي قرب منزله في بغداد مساء امس الاثنين.

وقد أظهر فيديو التقطته كاميرات المراقبة المسلحون وهم يستقلون دراجتين ناريتين بالقرب من منزل الضحية، وكيف يهرع أحدهم وهو يحمل سلاحا رشاشا ليطلق النار منه على الهاشمي عند اقتراب سيارته من منزله، ثم يلوذ المعتدون بالفرار.

ويعرف عن الهاشمي (47 عاماً) وهو من مواليد بغداد، ظهوره اليومي على القنوات التلفزيونية المحلية والاجنبية لتحليل أنشطة الجماعات الجهادية والسياسة العراقية، كما كان وسيطاً بين أطراف سياسية عدة لقربه منها جميعها.

وقال مدير الإعلام في وزارة الداخلية سعد معن إن الهاشمي “توفي في المستشفى”. وأكد مصدر طبي أن جثة الهاشمي كانت مصابة بطلقات نارية عدة في أنحاء جسده.

وأفاد ضابط التحقيق في مكان الاغتيال لوكالة فرانس برس أن ثلاثة مسلحين يستقلون دراجتين ناريتين أطلقوا النار من مسافة أمتار على الهاشمي الذي كان يستقل سيارته أمام منزله في منطقة زيونة في شرق بغداد.

وعزّى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بـ”استشهاد الخبير الإستراتيجي (…) الذي اغتيل على يد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون”. وأضاف “نتوعد القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل، ولن نسمح بأن تعود عمليات الاغتيالات ثانية إلى المشهد العراقي”.

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. قتلوا عبيد ايران المخانيث لانو فضحهم عن تبعيتهم لسيدتهم المعفنة ايران كان شيعي وتسنن وأصبح من الموحدين قبل فترة هددوه جماعة حزب الله والعصاءب هذه شيم الانذال المخانيث الي يقبلون اقدام ايران لعنة الله عليكم في الدنيا والاخرة

    1. الرجل عمره ما قال انا شيعي ولا سني ولا دخل نفسه في الطائفية ، على شنو تكذبين يا اي اوي اي ؟؟ هههههههههههههههههههه ما كنا نعرف في العراق منو الشيعي ومن السني ، الى ان اشتغلت الوهابية وذيولها ، وكان المعلمين الشيعة يتزوجوا السنية والشيعية وحتى المسيحية ، دون ان يسألوها من اي مذهب او دين هههههههههههههههههه لهم مقايس تزحلوقية ثانية ههههههههههههههههه عفاريت بصراحة ههههههههههههههه الله يرحم الراجل من اجل كلمتين ينقتل حرام .

  2. هههههههههههههههه
    خسارة كان عنده سيارة حنطور نوع جكسارة حلوة اخر موديل ههههههههههههههههههه المجرمين ضربوا عليها نار ، اخص اخص الله يرحمها ويرحمه ، وما دايم الا وجه الله انا لله وانا اليه راجعون ، وصار الي سبع سنوات اعطي تحليلات على نورت وما حدا عطاني لا حنطور ولا شحبور فيه بنور هههههههههههههه ناس قرج ههههههههههههههههه ياسلام على السفارة في العمارة وكرمها ههههههههههههههه

  3. مساء الخير جميعاً ….
    مساء الخير *أحمد* …مساك خير بلا حدود ريحته قهوه و طعمه بالحلا معقود! أتمنى أن تكون بألف خير …
    و مساء الورد لِ A …..
    بالنسبة للموضوع من يتحمل وزره هو القاتل و الصامت على القتل المُهلل للقاتل ….
    !!

  4. بنت اي اوي اي A ههههههههههههههه قلتي ان الرجل ترك التشيع ؟؟ امسكي هذا فديو دفنه في مقبرة الشيعة في النجف ، حقيقة انقهرت على أولاده الثالثة الصغار واهله كان الله في عونهم، و مرة ثانية لا تكذبين ولا تحطين اخبار من عندك وتتهمين ناس وانتي غير متأكدة، جاتك خيبة انتي وأبو مساء الخيراخر ههههههههههههههههه اول مرة اسمع بأمسيات خيراخيرية هههههههههههههه وهابي اهبل هههههههههههههه .

    1. الحليوة جلمبوة ترك التشيع بزمن صدام حسين والفديو موجود والعصائب وحزب الله الشيطاني هددوه وقالو عنه عميل لان خبير امني وفضح عبيد ايران اذا انتي غبية ومتابعين اخبار مشغول بالج بالمتعة والفساد والمسكوف انطمي وانلصمي احسن

      1. رفيقة A اوي اي ههههههههههههههههه وهل كان في زمن البعث والقائد الحكوحكي الضرورة شيء اسمه سنة وشيعة او دين ؟؟؟ الا في أخريات زمانه للاستهلاك الدعائي ههههههههههههههه فهم كانوا ينادون بعبادة البعث والعروبة والكفر بما عداهما و في هذا قال أحد شعرائهم:
        آمنت بالبعث ربا لا شريك له وبالعروبة دينا ماله ثان

        وقال آخر:
        بلادك قدسها على كل ملة ومن أجلها أفطر ومن أجلها صم
        هبوني عيدا يجعل العرب أمة وسيروا بجثماني على دين برهم
        سلام على كفر يوحد بيننا وأهلا وسهلا بعده بجهنم
        هههههههههههههه كانت وضعية اوتوبيسية منيلة ، ومازلنا ندفع ثمنها ههههههههههههههه ولك منا تحية رفاقية ودمتم للنضال ههههههههههههه

  5. محور الإغتيالات والاجرام واحد من العراق الى لبنان، وكون العراق أقرب لجحر الأفعى فهو معرّض اكثر من غيره.
    لن يقوم لأي بلد قائمه مادام للروافض فيها كلمه.
    فهم ناهيك عن سهولة امتطاءهم من قبل أعداء الاسلام، لا ولاء ولا انتماء لهم لبلدانهم انما لوليهم السفيه

    1. مرضعة اماني هههههههههههههه نحن من لا تقوم لنا قائمة ؟؟ هههههههههههههههههههه نحن صبح وليل قائمين هههههههههههههههههههه وهل انتم قامت لكم قائمة ؟؟؟ ما شاء الله عليكم الهز الايماني تبعكم الى القاع ههههههههههههههههه ولا توجد مرضعة قائمة انما مائلات متزحلقات اخر انشكاح ههههههههههههههههههه هاتي أصابعك الناعمة رضوعة اماني اشيلك من القاع بحنيتي المعهودة هههههههههههههههههه محسوبك تخصص في شيل الصبايا ههههههههههههههه واخليهم يرفرفوا بالفضا زي اليمامة هههههههههههههههههه ما عدا طبعا ذوات الوزن المدفعي هههههههههههههههه هذول يحتاج ليهم عشرين معلم يعدل ميلان قوائمهم هههههههههههههههههه وحد الله بيني وبينهم ، فانا ما اريد اتعب نفسي واصرف طاقتي مخبيها للأحوال الطارئة فقط ههههههههههههههههههه احب ذوات الوزن الياسميني المربرب تبع ١٨٠ كيلو وبس ههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *