>

قالت مصادر رسمية أردنية لـ”سكاي نيوز عربية”، إن عمّان لا تمانع نقل جثمان وزير الخارجية العراقي السابق طارق عزيز إلى الأردن ودفنه هناك.

وحسب المصادر فإن الأردن ينظر إلى هذه القضية “من ناحية إنسانية بحتة”، لا سيما أن عائلة عزيز، أحد أهم رموز نظام صدام حسين، تقيم في الأردن منذ غادرت العراق قبل سنوات.

وحتى الآن لم تعرف التفاصيل حول آلية وموعد نقل الجثمان.

وكانت تقارير صحفية أردنية قالت في وقت سابق، إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وافق “بشكل مشروط” على نقل جثمان عزيز إلى عمّان لدفنه هناك.

وقال السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس إن الموافقة “مشروطة بتعهد عائلة عزيز بعدم إقامة مراسم جنائزية له، على أن يتم تشييعه من المطار إلى المقبرة فورا”.

وتشترط الموافقة العراقية أيضا “ألا يكون هنالك أي تجمعات لأنصار حزب البعث العراقي المنحل في مراسم الدفن”.

وتوفي عزيز، الذي كان محتجزا في سجن الناصرية جنوب العراق، الجمعة، في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية العراقية، عن عمر ناهز 79 عاما.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يا رب تحفظ الأردن من كل مكروه . يا رب تجعلها بلدا ترضى أنت عنه . يعجبني بالأردنيين جديتهم ونشاطهم في عملهم فهم شعب جاد ومحترم ونشيط وعندما يمسك الأردني وظيفة تجده يخلص في أدائها . هذا ولا أزكي على الله تعالى أحد .

    1. شنو انته غبي لو كاعد تتعافى، راح تجعلني أشتمك واشتم الشعب الأردني الي انا احبه.
      شو دخل تعليقك الفاشل بهذا الموضوع.

  2. الله يرحمه
    بس مفهمت ليش يدفن بالأردن !؟ هو أردني لو عراقي يا حكومة الهيج وهيج

  3. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
    الله يرحمك ويجعل مثواك الجنه.
    العراق انتهى بعدك يا رجال العراق الاوفياء.

  4. المعنى ان العراق محافظه ايرانيه يتدخل في كل شؤون العراقيين
    بالنسبه لطارق يعجبني فيه وفائه لصدام وتصرف الاردن انساني عكس العبادي العنصري

  5. هذا هو بلدي الحبيب. للأسف المقابر و الأموات لا تسلم في العراق هذةِ الأيام، لهذا أفضل له ان يدفن مع عائلتة المقيمة هنا.

  6. إلي عاشق الملكة: أنت قلت ما يلي: ” راح تجعلني أشتمك واشتم الشعب الأردني””

    وأنا أسألك: ولماذا تشتمت الشعب الأردني ؟ ما الذي فعله لك الشعب الأردني لكي تهدد بأنك ستشتم الشعب الأردني؟ هل أخطأ الشعب الأردني في حقك لكي تهدد أنك ستشتمه ؟ ولماذا الشتم دائما على لسانك ؟

    اللهم احفظ الأردن وشعبها من كل مكروه بلد العروبة والإسلام والشهامة والكرم والكرامة والأصالة والنخوة وبلد النشامى والشرف والعفة والدين الإسلامي , اللهم آمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *