>

أعرب مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر عن تأييده للجدار الفولاذي الذي تقيمه الحكومة المصرية تحت الأرض لمنع التهريب إلى قطاع غزة المحاصر.

وأبدى أعضاء المجمع الـ25 خلال اجتماع الخميس ترأسه شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي تأييدهم لحق الدولة في أن تقيم على أرضها من “المنشآت والسدود ما يصون أمنها وحدودها وحقوقها”.

وقال بيان المجمع إن لمصر “حقوقا شرعية في وضع الحواجز التي تمنع أضرار الأنفاق في رفح المصرية والتي يتم استخدامها في تهريب المخدرات وغيرها مما يهدد ويزعزع أمن واستقرار مصر ومصالحها”.

مخالفة الشريعة

وانتقد المجمع معارضي الجدار بقوله “إن الذين يعارضون بناء هذا الجدار يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية”.
وكان دعاة بارزون بينهم الشيخ يوسف القرضاوي واليمني عبد المجيد الزنداني قد أفتوا بتحريم بناء الجدار الفولاذي العازل بين مصر وغزة وطالبوا السلطات المصرية بوقفه.

وجدد رئيس اتحاد علماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي دعوته إلى فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة والتوقف عن إقامة الجدار الفولاذي.

واستهجن القرضاوي في خطبة الجمعة إصرار مصر على الاستمرار في بناء الجدار بحجة حماية الأمن القومي المصري.

وكان المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في البرلمان المصري قد أعلن أنهم سيقومون برفع دعوى قضائية ضد الرئيس حسني مبارك وعدد من الوزراء للمطالبة بوقف بناء الجدار.

ومعلوم أن قطاع غزة يخضع لحصار إسرائيلي منذ تولي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إدارة القطاع بعد سيطرتها على مقرات الأجهزة الأمنية الموالية لسلطة الرئيس محمود عباس في يونيو/ حزيران عام 2007.

ومنذ ذلك الحين تبقي مصر معبر رفح -وهو المنفذ الوحيد للقطاع على العالم الخارجي- مغلقا في أغلب الأحيان أمام سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليون ونصف.
المصدر: الجزيرة



شارك برأيك

‫132 تعليق

  1. السلام عليكم جميعا إخواني أرجو أن يكون عام 2010 أقل دموية ووحشية من العام الماضي. يبدو أن “مها” لا تشارك في الحوار إلا إذا تدخل جزائري فتنهال عليه ورجاء لو تكلمت بالعربية الفصحى لا بالعامية فعجيب أنكم علمتم الجزائريين اللغة العربية و أصولها و لا تفرقون بين الرفع و الجر. هل سمعت خطاب رئيسكم أمام البرلمان؟ أما عن كونك تمنعينني من عدم الحديث عن فضيحة ضرب حافلة الفريق الجزائري و فضائح الفضائيات في شحن الجماهير الغبية الساذجة فلن أفوت فرصة أو مناسبة إلا و تحدثت في هذا الموضوع لأبرز أكثر فأكثر تفاهة فنانيكم و الشرذمة التي انقادت وراء الفضائيات ووراء أمثال عمرو أديب و الدمرداش و تلك المساة منى الشاذلي و غيرهم و سأتحدث كذلك على العار الذي ألحقته حكومتكم العميلة و أمثالها بكل العرب حتى صارت قوافل أوروبية و برلمانيون أوروبيون يحملون هم القضية الفلسطينية دون العرب وهنا أعاتب كل العرب و أقول كلمة حق لأننا كلنا مسؤولون وحسبنا الله و نعم الوكيل في حكامنا الذين أقفلوا باب الجهاد في وجه الرجال و جعلوهم مع المخلفين من النساء و الولدان ولكن الوزر الكبير ستتحمله حكومة مصر العميلة بغلقها للمعابر و اجبار قوافل الإغاثة من اتباع المسار الذي تفرضه هي طبعا باين وعلاش لتأخذ نصف حمولة السفن فهذا ما حدث ابان الثورة الجزائرية عندما كان يصلنا السلاح من الإخوة الأشقاء السعوديين و العراقيين و السوريين الذين لم يمنوا يوما واحدا علينا بوقوفهم معنا ماديا و معنويا عكس مصر تماما التي كانت تأخذ حصتها من هذه الإمدادات مقابل تمريرها و تدعي اليوم أنها مولت الثورة بالسلاح و الثوار و حتى بالنشيد الوطني “يحسبون أن النشيد أيضا من تأليف أحد شعرائهم”. لا شك أن هناك في مصر من يحترق قلبه عما يحدث في غزة و أنا لا أحمل هؤلاء ذنب تخاذل حكومتكم ولكن قضية بناء الجدار الذي تعتبره مصر حدا لتسرب المخدرات فهي ألعوبة أخرى من ألاعيب مبارك و أبو غيطه؟ الناس في غزة لا تجد لقمة تقتاتها حتى تجد المخدرات و السلاح و تشكل بهذا خطرا على أمن مصر. يا لكم من سذج و ما أكثر المنافقين عندكم فلدينا عينة منكم هنا, نادوا بالقطيعة بعد المباراة و نسي كل منهم التزاماته المادية فعادوا إلى الجزائر طلبا للرزق فلو وجد هؤلاء الخير في بلادهم لما عادوا إلى الجزائر و دعوني أقول أن لدينا مثلا شعبيا في الجزائر يقول “الله يجعلني غابة و الناس حطابة” فلو كنت مكان المصريين لما تفوهت بكلمة و لكن الحمد لله أنني جزائرية.

  2. اولا انت تعلمين اننا أسيادكم فى اللغة العربية ومها تتكلم بطبيعتها وبلهجتنا المصرية يا ذكية
    اما عن مباراة مصر معكم فهى سجل اسود فى تاريخكم كنا نحبكم ونقدركم لكن بعد ما حدث فى السودان من هذه العصابة وهؤلاء المجرمين الذين جاءوا بطائرات عسكرية بمباركة الحكومة الجزائرية يحملون سنج ومطاوى ويخلعون سراويلهم امام المشجعين المصريين لم نعد نكن لكم اى أحترام
    وغير مقبول منك نهائيا سب شعبنا بالجماهير الغبية الساذجة فهذا من أخلاقك وذوقك
    اما عن القضية الفلسطينية ماذا فعلتم انتم وحكومتكم لشعب فلسطين فنحن دائما نقف مع إخواننا الفلسطينين وهم يعلمون ذلك جيدا والمصالحة الفلسطينية ستكون فى مصر فنحن الوحيدون الذين نستضيف اخواننا الفلسطينين من جميع الفصائل وخصوصا فتح وحماس
    ماذا تفعلون انتم

  3. الكل يقرأها وفهو منيح شو عم بصير:
    أنا إسمي وسام من لبنان من الجنوب يعني من يلي بقولوا انو نحنا …… طبعاً بتعرفوا الباقي والحمدلله إلي الفخر بس والله يا شباب ويا صبايا وصلنا لمرحلة سرنا (طبعاً عم خاطب الكل) نستحي بحالنا ونقول نحنا من محل فلان أو من محل فلان والله إنو لو بتحسبوا صح الإنسان بيخلق ليعرف من (الله عزوجل ) مش مين رئيسنا هون ولا مين رئيسنا هون حرام يا جماعة والله أنا مش عم قول إنو أنا آدمة وكويس بالعكس أنا صح إنو مزوج وعندي ولد وفي ولد على الطريق بس والله ما بهمني لا إذا كان الواحد حقول لبناني أحسن ما يزعل يلي عم يقرأها أو غير لبناني لأنو الإسلام دين كتاب واحد وأنبيئنا الحمدلله فيا جماعة إذا عندكن معزة لربنا ومحبا إنسو السياسة والله إنو يلي بتابع السياسة والله بكون عم يقتل حالوا شوي شوي لأن ضرر السياسة أكتر من الدخان وعلى فكرة لو بصح لا شي دولة تكتب على الهوية بس كلمة بكون منيح يا أما ذكر أو أنثى وبلا ما يكتبو جمهورية ……. خلص بس الإسم …… شكرا

  4. too much! really too much from who prentends defending his country and attacks Algeria, they still believe that algerians fans in Sudan had knives and tortured egyptians thus she’s quite right Samia Algeria when she qualified them with those adjectives. they still pretend that only egypt helps Palestine!!!! once again where was declared the Republic of Palestine in 1988??? in Algiers of course and all arab countries were present except egypt due to camp david and Arab world at that time moved the Arab League to Tunis in Tunisia in Hay El Khadra exactly. El Jami3a El 3arabia was moved from cairo to Tunis, just a reminder. is that true that only egyptian died in the two wars against israel? there were no Algerians? and Algeria didn’t supply weapons and artillery,tanks and planes and and and!!! stop lying, why r u denying history? you know what sometimes I thing that u’r doing it on purpose, pushing it to get insulted and than come and cry and insult and find it an excuse to attack Algeria. the show is over move on, grow up. for sure nothing would stop me standing for my country my biggest love ever.
    Comme dirait Slimane azem dans sa chanson: l’Algerie mon grand amour, jamais jamais je ne t’oublierai jusqu’a ma mort.
    ghorba made this love even greater than it was.
    et comme dirait Baaziz: l’Algerie mon amour l’Algerie pour toujours.
    Samia.Algeria tant fais pas, la caravane passe et les chien aboient et surtout n’oublies pas que l’orsque ca vient du bas faut tirrer la chasse. tu devrais bien t’enfoutre de ce que pense ou dise ce con. j’aime pas insulter mais ils poussent le bouchon ces cons. tout de meme je dois reconnaitre qu’il y a des honnetes parmis eux et je t’avoue je leur dois mon respect mais des energumeme comme celui ci vaut mieux ne pas lui preter attention, on reponds parfois aux imbecils avec le silence, n;est ce pas, mais il dois bien comprendre qu’il doit ni lui ni qqn d’autre atteindre l’Algerie, en tout nul ne peut bafouer l’image etincelente de l’Algerie ce magnifique pays

  5. يا استاذة يا الى بيتهجمينى يا سمية الجزائرية
    وبتقولى انى لا اشترك فى حوار إلا إذا تدخل جزائري
    طبعاااااااااااااا انتى غلطانة يا استاذة انا اولا لية اصحاب من هنا فى الموقع جزائريين وبحبهم جدااااااااااا
    بس انا بهاجم الى يغلط فى بلدى واهلى زى الى اسمواااااااااا nabila l’algerienne وامثاااااااالوا
    مش علشان هو جزائرى ولا حاجة علشان بيغلط فى بلدى واهلى ولا انتى مش شايفة تعليقااتوا
    ولا انتى شايفة تعليقاتى انا بس يمكن
    وبعدين انا معتذرة بلهجتى جدااااااااا وبتكلم بيها
    ويااااااااااااريت متهجميش حد وانتى متعرفيش انا بشارك فى اغلبية المواضيع وفى ناس جزائرية هناااا بتنتقد سياسة مااااااااااا
    بس بتنتقد باحترااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام بدون غلط او تجريح
    انا عمرى ما هاجم حد منهم عارفة لية ؟؟
    لانهم ناس محترمة وهما احرار فى رائيهم ومغلطوش فى حد هو انتقدوا بس التصرف
    وبعدين قبل ما تهجمينى يا جميلة شوفى تعليقاااااات الى عمالة تشتم وتسب الاول وبعدين ابقى اتكلمى

  6. That;s true, I witness that MAHA is polite and showing a high and respectful education. saying so doesn’t mean that I’m a boot leaker if someone may thing so or I contradict what I’ve posted earlier on, as Maha said and I literaly aggree with her, I can’t stand and shut up if someone attacks my country. Maha Please don’t take it personal you’re a good person and I witness that

  7. بإختصـار.
    أوئيد رأى القارئ “مصـرى”
    أحسنت قولاً وأحسنت إسلوباً أخـى الكريم.،
    يا من تتحدثون عن حُسن الضيافـة، ماذا كانت تفعل الطائرات العسكرية الجزائرية فى السودان.! لماذا تم سحب جوازات السفر غير شرعية من جماهير المُسجلين خطـر بعد عودتهم من السودان!!
    (منقول من جريدة الشروق الجزائرية)
    وأخيراً…….. ماذا فعلتم لفلسطين…؟
    تسلمـ أخـى “المصـرى”

  8. أشكرك جدا وغير مقبول من أى شخص سب مصر وشعب مصر ويجب ان نكون متحضريين ونحترم بعض

  9. elkaradawii mayhebouhe lianou yoouuul kalam haaaak

    bess chouyoukh elazhare houme choyoukh moubarake

    bess 3endi soual lilmassarwa

    liche matefhamou enou dawletkou tedhake 3alikou methle mahiyya 3awza

    liche mankou adreene tehoufou elhakika
    liche ma cheftou chou 3ameltou lilgazayreyeenn fi massre

    lich lich lich

    essakete 3ane elhakk chaytane akhrasss

  10. SAMIA

    T ES PARTIE MIMO T ES PARTI AUSSI
    OU ETES VOUS

    SI NON JE SORS JE NE EUX RESTER FI HADA ELMOUSSTANKA3
    MINE GHERKOU ELJAZAYREYEEN HADA YESSER MOUSTANKA3

  11. MASSRI

    NOUS ALLONS PAS DEMANDER TO AVIS POUR INSULTER L’EGYPT CAR QUAND VOUS AVEZ INSULTÉ L’ALGERIE VOUS AVEZ PAS DEMANDÉ NON PLUS LEURS AVIS

    TU COMPRENDS OU T ES UN ATARDÉ MENTAL
    ESPECE DES INHUMAINS

  12. pourquoi y a des commentaires qui sont supprimés

    j,ai vu des bons et correctes commentaires qui se suppriment

    ecoutez nous sommes pas dans le systéme de moubarak ici ou un systéme contrôlé par les israiliens

    ecoutez c est quoi

    il ou le commentaire qui etait avant

    ce n’est pas correcte
    nous sommes dans la democratie

  13. vous voulez supprimer le mien aussi ou quoi??

    le commentaire qui etait avant ou ils parlent contre l, egypt
    pourquoi ce que vous acceptez aux autres vous l,avez pas accepter sur vous

    ce n est pas decmonrate

    l«islam nous donne le droit de dire ce qu on pense

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *