>

بي بي سي- اعتبر رئيس النظام السوري بشار الاسد ان “سوريا لن تنضم الى التحالف الدولي الذي يحارب الارهبا لانها ليس لديها الرغبة ولا تريد ذلك، لسبب واحد بسيط هو انها لا تستطيع التحالف مع دول تدعم الإرهاب. مشدداً على أنه “لا يعارض التعاون مع دول أخرى بشأن تنظيم “داعش”.

وقال انه يرفض الحديث مع مسؤولين أميركيين “لأنهم لأي أحد، إلا إذا كان دمية”، مضيفاً “إنهم يطأون بسهولة القانون الدولي، وهو الذي يتعلق بسيادتنا الآن، لذا فهم لا يتحدثون إلينا، ونحن لا نتحدث إليهم”.
وادعى الاسد ان “الحكومة السورية تتلقى معلومات على نحو غير مباشر عبر جهات أخرى بشأن الطلعات الجوية التي تنفذها الولايات المتحدة ودول عربية أخرى فوق سوريا”، مضيفاً “أحيانا ينقلون رسائل، رسائل عامة، لكن لا شيء تكتيكيا ولا يوجد حوار، فهناك معلومات وليس حوارا”.

تسليح المعارضة

ورفض الأسد جهود الولايات المتحدة لتدريب وتسليح مسلحي المعارضة المعتدلة لمواجهة تنظيم “داعش” على الأرض في سوريا، معتبراً ان هذا “حلم كاذب”، مشيراً الى انه “لا وجود لمعتدلين، وإنما متطرفين فقط من تنظيم “داعش” وجماعة “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

البراميل المتفجرة

وعن استخدام الجيش السوري للبراميل المتجرة في قصفه لاماكن سيطرة المعارضة أضاف “أنا على دراية بالجيش، إنهم يستخدمون الرصاص والصواريخ والقنابل، لم اسمع باستخدام الجيش للبراميل، أو ربما، أواني الطهي”، مشيراً الى انه “لا توجد أسلحة غير مميزة، حين تطلق النار، فأنت تصوب، وحين تطلق النار، حين تصوب تصوب باتجاه إرهابيين من أجل حماية مدنيين، هذه حرب، لا توجد حرب بدون ضحايا”.

ونفى الأسد ايضاً استخدام الجيش السوري غاز الكلور كسلاح، مشيراً الى ان “غاز الكلور موجود في أي مصنع وأي منزل في سورا وفي كل مكان من العالم، إنه ليس مادة عسكرية”، لافتاً الى ان ” كل شيء يمكن تحويله إلى مادة عسكرية”، مضيفاً “إذا أردت استخدام الغاز كسلاح دمار شامل ينبغي أن تتحدث عن آلاف أو ربما عشرات آلاف الضحايا خلال ساعات قليلة، وهذا لم يحدث في سوريا”.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. انشاء الله تجي بولادك و ولاد كل من يشد على إيدك يا سافل يا مجرم، و يلعن شرف كل من يتعرض للمدنيين مهما كانت رايته

  2. انشاء الله تجي بولادك و ولاد كل من يشد على إيدك يا سافل يا مجرم، و يلعن شرف كل من يتعرض للمدنيين مهما كانت رايته

  3. هناك من يروج لمعلومات إن الاسد سيغادر قريباً دمشق باتجاه الساحل. لإقامة الدولة العلوية. ..بايحاء. اسرئيلي. أمريكي. .. .لكن أين مصلحة إسرائيل في الدولة العلوية مادام. ليست على حدودها تلك الدولة كما يزعمون تبدأ من حمص وتنتهي إلى الساحل. .
    السؤال الملح أين مصلحة اسرئيل في دولة علويه ليست على حدودها حتى تحميهم من الإرهابيين
    أعتقد إن إسرائيل ليس مع هكذا دولة
    ثم أين الوجود الديمغرافي الذي يساعد على قيام دولة علويه. . مدن الساحل السوري اللاذقية وجبله وبانياس
    ونصف سكان طرطوس كلها إسلام سنة أين تلك الدولة العلوية ستقام …..ستقام في الهواء. ..

  4. احلى وأشجع رئيس مو عميل اسرائيل مثل الخونة العرب أنشالله يفرم كل خاين يادواعشة يامسلحين الزبالة وين وصلتو بلادكم الله ينتقم منكم ياارهابيين وسوريا الأسد فوق راسكم و ضباطو اشرف منكم!!! العرب الخونة الإرهابيين

  5. نحن معك ياأسد أقتل كل إر ها بي أو خائن متل الزمرة يللي عندنا هون ولاترحم أحد
    ولا تبالي لبعبعة القبضايات يللي هون هههههه شاطرين بس وراء شاشة الكمبيوتر
    الشعب السوري معك فقد وليس ناس أجونا من مابعرف وين وصاروا بدهم يفرجونا وطنيتهم الوطنية ههههه

    1. صباح الخير أماني

      على هالحالة الفهد كمان هيك مو 😉
      ليكي أنا ما لي جاية أتخانق معك بس جملتك لفتت نظري هههههه يسعد أوقاتك

  6. لعنة الله عليك وعلى كل من يشد على ايدك. الح يوان هدا اصلا عايش في عالم آخر ومريض نفسي. اللي حواليه وايران هم من يحركوه.

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم أره في أبنائه ما فعل بابناء سوريا ، اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يجده ، اللهم امين

  8. انشاء الله تجي بولادك و ولاد كل من يشد على إيدك يا سافل يا مجرم، و يلعن شرف كل من يتعرض للمدنيين مهما كانت رايته….امين يارب
    قال ك لب المجوس ما بده يشارك بالتحالف مع امريكا ضد الارهاب وهو مو دمية ..على اساس ما باس ص راميهم ورجليهم حتى يتحالف معه وهنن ما قبلوا هالفاجر الملعون وعلى اساس هو مو شقفة ك لب مأجور عند اللي اخس واحقر من أمريكا المجوس الحاقدين
    وقال ..بس بيرموا صواريخ ورصاص وقنابل لكن ما بيرمي براميل متفجرة كان ناقص بس يقول منرمي ورد ……ريته صاروخ يفقع فيك وبعيلتك انت والمجوس وحزب ابليس وكل مين بيساندكم يا اخس خلق الله واحقر …عليك لعنة السما والارض بكل دقيقة على اد ما نزف السوريين دماء وعلى أد ما داقوا قهر وموت وعذاب بسببك

  9. أول مرة أعرف أن البرميل أصبح من أواني الطهي و المطبخ !! يعني نكذب الناس الي عايشة وسط القصف و تسقط عليها براميل متفجرة كل يوم و نصدقك أنت يا ابو شحاطة !

  10. ههه كنت حاسه ان تعليقي رح يسبب حساسيه للبعض ..
    اهلا شاميه ..الحي ابقى من الميت عزيزتي !
    يومك سعيد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *