>

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الأرمني، إدوارد نالبانديان، إن “ما عاناه الأرمن” على يد العثمانيين يعانيه الشعب السوري اليوم، على حد تعبيره، بينما هدد وزير خارجيته، وليد المعلم، بالرد على أي محاولة لفرض غطاء جوي تركي وأمريكي للمعارضة السورية.

وقال الأسد، بعد لقائه نالبانديان، إن “ما عاناه الشعب الأرميني عبر تاريخه يعانيه اليوم الشعب السوري بكل مكوناته وبنفس أدوات القتل والإرهاب وإن اختلفت الطريقة والأهداف” على حد قوله. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الرجلين اتفقا على “خطورة الدور الذي تلعبه القيادات التركية في هذه المرحلة والذي أعاد إحياء الآلام التي عانت منها شعوب المنطقة من الامبراطورية العثمانية قديما” على حد قولها.

وفي الإطار ذاته، التقى الوزير الأرمني بنظيره السوري، وليد المعلم، الذي قال عقب اللقاء: “لو أن المجتمع الدولي أنزل العقوبة الضرورية بحق السفاحين الذين ارتكبوا المجازر بحق الأرمن في مطلع القرن الماضي لما تكرر وتجرأ احفادهم اليوم في تركيا على ارتكاب المجازر عبر أدواتهم في سوريا.. والسؤال هو: ماذا سيفعل المجتمع الدولي للسفاحين الجدد؟”

وردا على أسئلة الصحفيين قال المعلم، بعد سؤال حول تصريحات وزير خارجية تركيا بشأن وجود اتفاق مبدئي بين أنقرة وواشنطن على تقديم دعم جوي للمعارضة السورية: “تركيا ترتكب أفعالا عدائية في سوريا أسوأ بكثير من هذا التصريح، وهو (الوزير التركي) يعلم أن استخدام الأجواء السورية من قبل طائرات غير سورية عدوان موصوف وبالتالي من حق الجمهورية العربية السورية بما تملكه من إمكانيات التصدي لهذا العدوان.”

وختم المعلم بالقول إن التصريح هو “اعتراف تركي بنية العدوان على سوريا” ولكنه اعتبر أنه “لا يخرج عن إطار الحرب الإعلامية” وفقا للوكالة السورية.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. المنشار السفاح يندد بجرائم تركيا ضد الارمن هههه
    ما اقبحك انت و معلمك ايها السفاحين و انتم تحاضرون المغفلين بالرحمة و الانسانية…
    فعلا ان لم تستحى فقل ما شئت !!!!
    ذكرتنى ب……. التى تتكلم عن الشرف…
    اللهم عجل بزوال هذا المجرم و معاونيه و نضف ارض الشام يا الله من كل الارهابيين .

  2. رغم عدم اعتراف الحكومات التركيه المتعاقبه
    بهذه المجازر وعدم اعتذارها لكن نفسي اعرف
    شو علاقه ما ارتكبته الدوله العثمانيه
    بسياسه تركيا الحاليه
    اما صحيح نظام غبي

  3. إن “ما عاناه الأرمن” على يد العثمانيين يعانيه الشعب السوري اليوم،….الشيطان يعظ !
    جاية تحكي يا ملعون يا ابن ال ك لب عن مجازر نفذت بحق ابرياء ما ثبت صحتها من كذبها وناسي مجازرك انت وعصابتك والحقراء المرتزقة اتباع المجوس اللي عم يرتكبوا كل يوم مجازر بحق شعبك
    يا احقر مخلوقات الأرض انت من شو ممصنوع ؟؟ انت لا يمكن تكون بشر متلنا ..انت نبات شيطاني رح نقلعه عن قريب هو وشروشه المتفرعه من بلادنا …اللهم العنه بالسماء والارض وكل مطلع شمس هو ومن والاه ومن يدافع عن اجرامه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *