>

أعلن ” يوسي كوهين ” رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية ” الموساد ” في مؤتمر عقد في مدينة هرتزيليا الإسرائيلية أن إسرائيل أعادت إقامة علاقات رسمية مع سلطنة عمان .. وكذلك إنشاء أول مكتب تمثيلي لوزارة الخارجية الإسرائيلية بها لما تلعبه عمان من دور ” الوسيط السري ” في أزمات إقليمية عديدة .

وكانت كلا من إسرائيل وسلطنة عمان قد افتتحت مكتبا تجاريا في البلد الآخر في التسعينات قبل أن تقرر سلطنة عمان إغلاقهما عام 2000 على إثر الانتفاضة الفلسطينية الثانية .

وأوضح رئيس جهاز الموساد أن الأجواء الحالية تشجع على فرصة غير مسبوقة للتوصل إلى تفاهم إقليمي يمكن أن يؤدي إلى اتفاق سلام شامل .

وتأتي تصريحات كوهين بعد أيام من ورشة إقتصادية أقيمت في البحرين كشف خلالها الجانب الاقتصادي من خطة سلام أمريكية لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني .. وقاطعت السلطة الفلسطينية المؤتمر متهمة واشنطن بالانحياز لإسرائيل .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو ” قد قام في أكتوبر الماضي بمحادثات مفاجئة مع ” السلطان قابوس ” في مسقط مما أثار مخاوف الفلسطينيين من إجراء تطبيع للعلاقات بين الدولتين .

وفي 26 يونيو الماضي أعلنت سلطنة عمان عزمها على فتح سفارة لها في فلسطين الأمر الذي استقبله الفلسطينيون بحذر خوفا من أن يخفي اعترافا ضمنيا بإسرائيل .

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. إسرائيل باتت تصرّ اليوم على العلنية فى التطبيع
    لا يريدون حكام عرب خائنون فقط، بل يريدونهم أن يعلنوا خيانتهم .

  2. والمكتب السياسي في قطر والزيارات الوديه حتى ان قناة الجزيره طردت اثين ممن يعملون لديها لتشكيكهم في الهلوكوست كل هذا حجدتوه؟
    مالكم حق.

  3. خيانة غيري لاتبرر خيانتي
    ولكل خائن مصير أسود يسطره أحرار شعبه وقد بات قريبا

  4. دوماً ما تساوى عندي التطبيع بجميع أشكاله المُعلن و غير المُعلن …… خيانة العرب لفلسطين أصبحت وجهة نظر !
    تحياتي للغالية نور وسلام …..
    !!

  5. عودة السفارة الى العمارة بعد الاعتذار و دفع التعويضات
    الله يعوض على بني عربان
    خسئتم يا جرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *