الاناضول – قال مسؤول في الاستخبارات العراقية، إن الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، “غير صحيحة”.

وأكد المسؤول العراقي أن البغدادي، مايزال على قيد الحياة، في مخبئ خارج مدينة الرقة (شمال شرق)، معقل “داعش” في سوريا.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها تعتقد أن البغدادي، ربما قُتل عندما أصابت غارة جوية لها تجمعا لقياديين كبار في “داعش” على مشارف الرقة.

لكن جماعات مسلحة تقاتل في المنطقة، ومسؤولين أمريكيين، يقولون إنهم لا يملكون أدلة على مقتل “البغدادي”، وشكك كثير من المسؤولين الإقليميين في المعلومات التي قدمتها موسكو.

وقال مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية أبو علي البصري، في تصريح لصحيفة “الصباح” الحكومية، نشر اليوم الأحد، مازال البغدادي مختبئًا في سوريا خارج الرقة.

وأضاف “وبحسب خلايا الرصد والمعلومات الدقيقة عن تحركاته، ولأننا معنيون أكثر من غيرنا، من أجهزة استخبارات دولية وعربية، بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه، فإننا ننفي (صحة) خبر قتله، ولا صحة للمعلومات والتقارير التي تم نشرها والترويج لها مؤخرًا”.

والبغدادي، البالغ من العمر 46 عاما، عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، وانشق عن تنظيم القاعدة في 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

ويعود آخر تصوير علني للبغدادي، إلى اعتلائه منبر جامع النوري الكبير بالموصل، 2014 ليعلن قيام “دولة الخلافة”.

وأعلن العراق، الإثنين الماضي، استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، في أكبر هزيمة للتنظيم منذ سيطرته على أراضي واسعة في سوريا والعراق قبل ثلاث سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. ارتقوا فان القاع مزدحم ..
    وتوقفوا عن ترديد الاكاذيب كالببغاوات
    كلام :للمسلمين الاتقياء العقلاء .. فقط!!ا
    ………………..
    ان الاطفال والحمقى والاغبياء فقط هم من يصدقون كل ما يسمعون دون تفكيراما البالغون العقلاء فيعمِلون عقولهم،وينتظرون لحين التيقن من صحة الخبر حتى يتاكدون،ثم يصدرون الراي، لان راي العاقل يصدر عن عقله،بينما راي الاحمق على راس لسانه.. واعجب لماذا ينسى او يتناسى المسلمون قول الله تعالى( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) .مع ان هذا الزمن زمن حكم الرويبضات واعلامهم الفاحر العاهر.. الذي اقل ما يوصف به الفسوق؟!!
    والم يسمعوا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:”كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع”/رواه مسلم .
    اتمنى من كل مسلم عاقل ان يتوقف عن ترديد اكاذيب الكفار والمنافقين والفاسقين ضد دولة الاسلام/او غيرها/كالببغاء…لان هذا لا يليق بمسلم يحترم دينه وعقله!!
    https://www.facebook.com/ahmad.atyyat9?fref=ts

  2. هل تستطيع كل قوى الارض
    ان تهزم قوما يهجمون على الموت
    ويطلبون الشهادة ..كما يطلب الكفار واذنابهم الخمر والحشيش والنساء
    ويحرصون على الحياة أي حياة ولو تحت بساطير الطغاة واحذية العاهرات ؟!
    https://www.youtube.com/watch?v=kqyELc-1c7g

  3. الحرب كر وفر ..
    والنصر لمن يكون له النصر في نهاية الامر
    ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا
    وشتان بين من يقتل في سبيل دولة الاسلام لاعلاء كلمة الله وتوحيد الامة في دولة واحدة،وبين من قتل في سبيل الطاغوت المتمثل بالقومية اوالوطنية التركية او الكردية او الامازيغية..او السورية او العراقية او الاردنية ..الخ رافضا ان يكون جزء من امة الاسلام الواحدة التي قال الله عنها:” {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} [آل عمران: 103]. وقال سبحانه: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 92]. وفي الآية الأخرى: {وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} [المؤمنون: 52]…وقد وعد الله من يقاتل في سبيله بالجنة وتوعد من قاتل في سبيل قومية او طنية اوعصبية او اقليمية بالنار وبئس المصير .
    قال تعالى :” الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا”. 76
    وقال عليه السلام. :{من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله، ومن قاتل تحت رايةٍ عَمية فمات فميتته ميتة جاهلية } أي راية عمية لا يجوز القتال تحتها، راية القومية ، راية تحرير الأرض، راية الوطنية،راية الدولة العلمانية؛ فإن العلمانية كفر، والقتال تحت راية الدولة العلمانية معناه أن الإنسان يقاتل تحت راية الكفر وينصر الكفر والعياذ بالله، وهذا لا يجوز أبداً ومصير صاحبه لجهنم باذن الله.
    https://www.youtube.com/watch?v=hXDSbz20Fqk

  4. من بعض ما تعلماه …
    وعلمناه للناس!
    ونحاول قدر الامكان الالتزام به
    ,,,,,,,,,,,,,,
    قال الماوردي في كتابه أدب الدنيا والدين:وحدُّ الحلم ضبط النفس عند هيجان الغضب،وهذا يكون عن باعث وسبب، وأسباب الحلم الباعثة على ضبط النفس كثيرة منها :
    الرحمة للجاهلين،والأوكد من جهل منهم حتى يعلم.
    قال أبو الدرداء رضي الله عنه لرجل أسمعه كلاماً:”يا هذا لا تغرقنَّ في سبنا، ودع للصلح موضعاً،فإنا لا نكافئ من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله عزّ وجلّ فيه.
    وشتم رجل الشعبي فقال:إن كنتُ كما قلتَ فغفر الله لي،وإن لم أكن كما قلتَ فغفر الله لك.
    1. القدرة على الانتصار وهذا ناتج عن سعة الصدر والثقة بالنفس، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم:”وإذا قدرتَ على عدوّك فاجعل العفو شكراً للقدرة عليه.
    2. الترفّع عن مجاراة المخطئ،وهذا يدل على شرف النفس، وعلو الهمة، فقد قالت الحكماء: شرف النفس أن تحمل المكاره كما تحمل المكارم.
    3. الاستهانة بالمسيء نأيا عن منافس لا يساويك قدراً.

  5. أو كلما طنَّ الذباب طردتُه…. إنّ الذباب إذاً عليَّ كريمُ؟!
    …………..
    أكثرَ رجلٌ من سبّ الأحنف وهو لا يجيبه، فقال: والله ما منعه من جوابي إلا هواني عليه.
    ومثله ابن هبيرة فقد أسمعه رجل ما ساءه، فأعرض عنه، فقال الرجل له: إياك أعني. فقال ابن هبيرة: وعنك أُعرض.
    وقال الشاعر عمرو بن علي أبياته المشهورة:
    إذا نطق السفيه فـلا تجبه *** فخـير مـن إجابته السكوتُ
    قال أحد الحكماء موضحاً هذا:احتمال السفيه خير من التحلي بصورته، والإغضاء عن الجاهل خير من مشاكلته.

  6. مبروك لاعداءالاسلام
    ومبروك لاعداء دولة الاسلام
    انضمام عاهرة جديدة لمحورهم !!!!!ا
    ………
    كل دول الكفر بلا استثناء/امريكا اوروبا الصهيونية..الخ..ضد دولة الاسلام
    كل حكام العار والشنار في بلاد الاسلام/اعرابا واعجاما ضد دولة الاسلام
    كل المنافقين /رؤوس ما يسمى حركات اسلامية وعلماء سوء ضد دولة الاسلام
    كل العاهرات والساقطات والشاذين والشاذات ضد دولة الاسلام
    واخر الطبعات العاهرة المغربية مليكة مزان ضد دولة الاسلام
    فاختر يا مسلم مكانك ..واعلم انه مكانك في الاخرة ايضا
    فهل ترضى يا مسلم ان تحشر مع اعداء الله من الكفار والمنافقين والخونة
    والعاهرات والداعرات؟!!!!!
    http://news.nawaret.com/أخر-الأخبار/بالفيديو-شاعرة-مغربية-تضع-خدماتها-الج/comment-page-1#comment-1623

  7. داعش ..من اجمل الكلمات
    للمخلصين لهذا الدين والمخلصات
    ومن ابشع الكلمات للكافرين والكافرين والمنافقين والمنافقات والساقطين والساقطات..واسال اوباما وهلاري… وعبيداللات!
    ………….
    “قال تعالى :”واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآويكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون”.
    وقال :”ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون”.
    ………………
    بدأ الاسلام غريبا واهله اذلة مستضعفون في الارض..لا يأمن احدهم على نفسه او ماله او عرضه …ثم نصر الله دينه واعز جنده بعد سنوات طويلة من الصراع والكفاح ثم الجهاد في سبيل الله ..ولم تتمكن دولة الاسلام ويصبح المسلم عزيزا يمشي شامخ الراس ..الا في اواخر عهد ابي بكر الصديق بعد ان قضى الصديق على المرتدين ..واشباه المرتدين ..ولم تاخذه لومة لائم في ما يراه الحق.. ولم يكترث للائمين والعاذلين..حتى حقق الله على يديه النصر والعزة والتمكين لهذا الدين ولاهله من المسلمين المؤمنين الصادقين المخلصين ..وباء بالخزي المبين كل المنافقين ..ومن في قلوبهم مرض .
    ثم دار الزمان دورته وسقطت دولة الاسلام /بتآمر اعداء الله من الكافرين مع اعداء الله من المنافقين/وعاد الاسلام غريبا واهله اذلة مستضعفون في الارض يخافون على انفسهم واهليهم التخطف والقتل والحرق والاغتصاب ..منذ اكثر من 100 عام ..وبعد ان كانت كلمة تركي او انكشاري تثير الرعب عند اعداء الاسلام من الكفار والمنافقين ..صارت كلمة مسلم تعني الذليل الذي لا دولة له تحميه من عسف وخسف وظلم وجور الظالمين المجرمين من اعداء الله الكافرين واذنابهم مطايا الكفر حكام بلاد الاسلام .
    ثم دار الزمان دورة ثانية..
    وعادت بشائر عودة العزة والرفعة والكرامة للمسلمين بعد ان منّ الله على المسلمين بدولة الاسلام الاخيرة التي يسميها المجرمون من الكفار واذنابهم من المنافقين ومن في قلوبهم مرض بداعش..وقد ارادوا السخرية بها فرد الله كيدهم في نحرهم وباتت كلمة داعش ككلمة انكشاري… تجعل الرعب يدب في قلوب كل اعداء دولة الاسلام والحمد لله رب العالمين.
    وادعشهم يا داعش ادعشْ…لاتبق اثرا ….للحشرات
    وادعش من فقدوا حياءً.. ….وقحينا كانوا او وقحات
    ادعش بشار.. وعبدَسلولْ…وادعش سيسيَّ وعبداللات
    وادعش اذناب الكفار ………فالكل دوابّ وعجماوات
    وادعش من اسموك بداعش …… فجميعهمُ بباغوات
    قد نطقوا بلسان الكفر …….بلا عقل ….كالحيوانات
    وارم بهم في حاويةٍ………….كنفايات او قاذورات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *