>

الاناضول – قال مسؤول في الاستخبارات العراقية، إن الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، “غير صحيحة”.

وأكد المسؤول العراقي أن البغدادي، مايزال على قيد الحياة، في مخبئ خارج مدينة الرقة (شمال شرق)، معقل “داعش” في سوريا.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها تعتقد أن البغدادي، ربما قُتل عندما أصابت غارة جوية لها تجمعا لقياديين كبار في “داعش” على مشارف الرقة.

لكن جماعات مسلحة تقاتل في المنطقة، ومسؤولين أمريكيين، يقولون إنهم لا يملكون أدلة على مقتل “البغدادي”، وشكك كثير من المسؤولين الإقليميين في المعلومات التي قدمتها موسكو.

وقال مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية أبو علي البصري، في تصريح لصحيفة “الصباح” الحكومية، نشر اليوم الأحد، مازال البغدادي مختبئًا في سوريا خارج الرقة.

وأضاف “وبحسب خلايا الرصد والمعلومات الدقيقة عن تحركاته، ولأننا معنيون أكثر من غيرنا، من أجهزة استخبارات دولية وعربية، بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه، فإننا ننفي (صحة) خبر قتله، ولا صحة للمعلومات والتقارير التي تم نشرها والترويج لها مؤخرًا”.

والبغدادي، البالغ من العمر 46 عاما، عراقي اسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، وانشق عن تنظيم القاعدة في 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

ويعود آخر تصوير علني للبغدادي، إلى اعتلائه منبر جامع النوري الكبير بالموصل، 2014 ليعلن قيام “دولة الخلافة”.

وأعلن العراق، الإثنين الماضي، استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، في أكبر هزيمة للتنظيم منذ سيطرته على أراضي واسعة في سوريا والعراق قبل ثلاث سنوات.



شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. هو لعبة امريكية اكييد حيبقى لحتى ينتهي دوروا يدمر كم بلد يشوه سمعة المسلمين وبعدها ينرمى مثل الي قبلو المفطوس اسامة بن لادن

  2. أدعو الله أن يطيل في عمر هذا الإرهابي لنتمكن من قتله بانتظام وجعله عبرة لجميع الإرهابيين.
    لانه أبو بكر البغدادي قتلوه للمرة الثانية عشرة على التوالي خلال هذا العام، على يد الأمريكان أو الروس أو التحالف أو السعودية أو أحد أتباعه الغاضبين منه لتأخّره بصرف حصصهم المقررة من السبايا والغنائم لهذا الشهر.

    حيرتونا … البغدادي لسه عايش ولا فطس

  3. سواء كان ميت او على قيد الحياه فهو ليس بالشيء المُهم , هو رئيس داعش بالعراق والشام الواضح لنا لكن من المؤكد هو يأخذ اوامر من دول تدعمه غير معروفه لحد الان لكن وجود داعش يُشكل خطر على الدول العربيه وان وُجِد الخطر بمكان ستكون امريكا موجوده ويُدفع لها .
    امريكا سياستها تخلق عدو يُهدد امن الدول الغبيه والغنيه لكي يتم حلبها على حسب الاصول
    صحه وهنا على قلب ترامب ورزق الهُبل على المجانين

  4. سؤال على الخاص ..وجوابي عليه
    ……………….
    السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال من فضلك ، هل يعتبر كل من انكر خلافة البغدادي فاسقا بدليل نص الاية التي كنا نسمعها ولا زلنا ممن يحملون لواء الدعوة لاقامة الخلافة الراشدة وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما ،،،، لغاية ومن كفر بعد ذلك فاؤلئك هم الفاسقون ،، في نفس الاية هل هذا المعنى الصريح للاية وفي الحديث الذي ورد فيه “ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ،،، ومن كفر بعد ذلك فؤلئك هم الفاسقون هل ان الخلافة الراشدة التي نحسبها قامت من انكرها يصبح بنص الاية فاسقا؟!!
    ………….
    وعليكم السلام:ارى انه يكون فاسقا اذا اقتنع انها حق..و انكرها لغاية دنيوية او ارضاء لحزب او جماعة او لمنفعة ..الخ ..
    اما من غلب على ظنه غير ذلك..وهذا موجود عند بعض المخلصين..فلا ارى فسقه.
    لكن واجب المخلصين ان يبذلوا جهدهم ويستخدموا عقولهم في فهم واقع دولة الاسلام القائمة ..لان كل انسان محاسب على قناعته ..ولا ينفعه لا شيخ ولا مفتي ولا أي انسان على الاطلاق يوم الحساب .

  5. زعمت سخينة ان ستغلب ربها…..وليغلبن مغالب الغلاب
    ……..
    رغم غارات التحالف الجوية.. ألف مقاتل أجنبي إلى سورية كل شهر!!
    صحيفة الشرق الأوسط:
    كشف مسؤولون استخباراتيون وآخرون معنيون بشؤون الإرهاب عن تدفق ما يزيد على ألف مقاتل على أرض سوريا كل شهر، في إشارة إلى عدم تغير معدل تدفق المقاتلين على الرغم من الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد «داعش» والجهود المبذولة من جانب الدول الأخرى لمنع مواطنيها من الانضمام إلى صفوف «داعش»،حيث تشير الأعداد الضخمة للهجرة الحالية إلى أن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة لم تتمكن من ردع أعداد كبيرة من المتشددين من السفر إلى المنطقة.
    …..
    هل تعلمون لماذا يحصل هذا ؟
    الجواب لان الله يدافع عن الذين آمنوا ..وينصر من نصره.. يقينا
    فقولوا لاوباما ومطاياه والله لن تهزم دولة تسنتد الى اقوى ركن بلا شك ولا ريب ..هو ركن الله !!!
    وزعمت سخينة ان ستغلب ربها…..وليغلبن مغالب الغلاب
    “سخينة هي امريكا الجزيرة العربية التي انشات تحالفا للقضاء على دولة الاسلام الاولى..فقضى الله عليها”..وسيقضي الله على سخينة الجديدة ان شاء الله “

  6. البغدادي ليس هو الدولة
    والدولة باقية باذن رب العالمين
    حتى لو هلك البغدلي اطال الله عمره وجلط كل مبغضيه
    ……………..

    مع أنه غالباً ما يُنظَر إلى أبو بكر البغدادي على أنه العقل المدبّر وراء قيام “الدولة الإسلامية”،إلا أن التنظيم يعتمد في استراتيجياته السياسية والعسكرية على فريق من القادة من ذوي الخلفيات “القاعدية” (من تنظيم “القاعدة”) والبعثية. فحتى أبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم، لا يُعِدّ خطاباته بنفسه، بل يقوم بذلك فريق من كتبة الخطابات الذين يحرصون على أن تكون مدروسة ومكتوبة جيداً. وعلى هذا النحو، فإن الهيكل التنظيمي لـ “الدولة الإسلامية” ذو طابع مؤسّسي لا شخصي، الأمر الذي يشكّل عاملاً أساسياً لبقاء التنظيم بغضّ النظر عن مصير زعيمه الحالي.

  7. هل اقترب اليوم الذي يقال فيه:ارفع راسك فانت مسلم؟!ا
    ………
    كم يعجبني الرجال الرجال
    الذين لا يخشون في الله لومة لائم ..
    كصاحب هذا الكلام الذين يذكرنا بابي بكر وعمر والرشيد والمعتصم.
    وكم احتقر المداهنيين الذين يريدون كسب كل الناس لصفوفهم!!!
    إلى أمة صليب وخاصة في الولايات التابعة لدولة الاسلامية؛
    إن الدولة الإسلامية سوف تلوّن البحار،وتحرق الأقفاص وتسيل الوديان من دمائكم، حتى تذعنوا لأمر الإسلام.
    قال أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي-رضي الله عنه-:”وعما قريب بإذن الله ليأتين يوم يمشي فيه المسلم في كل مكان سيداً كريماً مهابا مرفوع الراس محفوظ الكرامة، لا تتجرأ عليه جهة إلا وتؤدب، ولا تمتد إليه يد سوء إلا وتقطع”.
    واقول طال انتظار العزيزين من امة الاسلام لهذا اليوم…ونسال الله ان يكون اقترب زمانه على يد دولة الاسلام التي اكرمنا الله بها اخيرا.

  8. كلمات عن شجرة الاسلام
    وعن ابي بكر الصديق وابي بكرالبغدادي
    ……………..
    الى من فقدوا الثقة بربهم وبدينهم…وما اكثرهم ..ولكنهم يكابرون …اقول :
    ان شجرة الاسلام/التي انجبت سابقا الاف العظماء من المشابهين لابي بكر وعمر/ لم تتوقف عن الانجاب في اي زمن..فقد انجبت صلاح الدين ويوسف بن تاشفين ومحمود بن سبستككين الغزنوي واورنج زيب ..والافا غيرهم ممن يشبهون ابي بكر وعمر/منهم من نعرف تاريخهم ومنهم لا نعرف ..ولكنهم لا يقلون عطمة عن ابي بكر وعمر /لولا الصحبة لرسول الله عليه السلام
    وهذه الشجرة /شجرة الاسلام الطيبةالتي تؤتي اكلها في كل حين باذن ربها/ لم ولن تعجز عن انجاب امثال ابي بكروعمر الا في ادمغة الذين لا يعرفون الاسلام حق المعرفة..والا فالفارق الزمني الهائل بين عهد عمر وعهد محمود بن سبكتكين الغزنوي ..مثلا /الاشبه بعمر بن الخطاب/ يؤكد بما لايقبل ذرة من الريب ان الاسلام قادر على على صنع العظماء من امثال الخلفاء الراشدين في كل زمان ومكان ،فلا اسمعن احدا يعد هذا يتشدق ويقول ” مستحيل ان يظهر امثال بي بكر او امثال عمر!
    فشجرة الاسلام قادرة قطعا ان ان تنجب ابا بكر في كل زمان ومكان.
    ونسال الله ان يكون ابو بكر البغدادي/ راس دولة الاسلام الوحيدة في العصر الحديث/شبيها بابي بكر الصديق ،فيعيد صياغة امة الهام وعادل امام والمونديال، امة اسلام من جديد.كما اعاد ابو بكر الصديق صياغة الاعراب امة اسلام بعد ان تمردوا وطغوا وبغوا ورفضوا دفع الزكاة بحجة انها اخت الجزية!

  9. هل توفرت في أبي بكر البغدادي شروط الخلافة؟
    ………..
    إن شروط الإمامة الكبرى هي ما قرره أئمة الإسلام،مدللين على ذلك بكتاب الله وسنة خير الأنام،ولا يُلتفت إلى ما نصت عليه أعراف الدول المعاصرة،أو ما قررته الأمم المتحدة الجائرة.
    قال الإمام بدر الدين بن جماعة في شروط الإمامة: “فلأهليتها عشر شروط وهي: أن يكون الإمام ذكراً، حراً،بالغاً، عاقلاً، مسلماً، عدلاً، شجاعاً، قرشياً، عالماً، كافياً لما يتولاه من سياسة الأمة ومصالحها.فمتى عُقدت البيعة لمن هذه صفته-ولم يكن ثمة إمام غيره- انعقدت بيعته وإمامته؛ولزمت طاعته في غير معصية الله ورسوله” [تحرير الأحكام في تدبير أهل الإسلام، والروضة، والأحكام السلطانية، وغياث الأمم].
    وأبو بكر البغدادي توفرت فيه كل هذه الشرائط،ولم يتخلف في حقه لا الشروط الواجبة ولا الشروط المستحبة.
    وإن قيل: كيف تصح إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي ولم يبايعه كل الناس؟
    فلا يُشترط بيعة كل الناس، بل ولا كل أهل الحل والعقد، بل يكفي أن يبايعه ما تيسر من أهل الحل والعقد، قال الإمام النووي في شرح مسلم: “أما البيعة فقد اتفق العلماء على أنه لا يشترط لصحتها مبايعة كل الناس ولا كل أهل الحل والعقد،وإنما يشترط مبايعة من تيسر اجتماعهم من العلماء والرؤساء ووجوه الناس”. وهذا قول شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره..
    وقال القلقشندي في مآثر الأناقة: “والثامن –وهو الأصح عند أصحابنا الشافعية رضي الله عنهم-؛ أنها تنعقد بمن تيسر حضوره وقت المبايعة في ذلك الموضع من العلماء والرؤساء وسائر وجوه الناس المتصفين بصفات الشهود حتى لو تعلق الحل والعقد بواحد مطاع كفى” ا.هـ
    وأمير المؤمنين أبو بكر البغدادي (حفظه الله) قد تمت له الإمرة بمبايعة من توفر من أهل الحل والعقد.. أما اشتراط مبايعة كل أهل الحل والعقد فهو قول المعتزلة،وأما اشتراط مبايعة كل الناس فهو قول الديمقراطيين، فلينظر المعارض بأي النَفَسين يتكلم!وإن قيل: كيف تُقَر إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي وقد تغلب على بعض المناطق بالقوة وليس ببيعة أهل الحل والعقد فيها.
    فإن المناطق التي تغلب عليها جنود الشيخ أبي بكر البغدادي (حفظه الله) كانت تحت أيدٍ تحكمها بغير شريعة الله تعالى،واستلاب الأرض من أولئك بالقوة هو ذروة سنام الإسلام،بل حتى لو أخذها الشيخ (حفظه الله) من حكام مسلمين حاكمين بالشريعة،لوجب السمع والطاعة له في غير معصية ما دام محكّماً للشريعة،وقد حكى الإجماع على ذلك الحافظ ابن حجر فقال: “وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب،والجهاد معه، وأنّ طاعته خير من الخروج عليه،لما في ذلك من حقن الدماء، وتسكين الدهماء” [فتح الباري]، وقال شيخ الإسلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب:”الأئمة مجمعون من كل مذهب على أنّ من تغلَّب على بلد أو بلدان،له حكم الإِمام في جميع الأشياء،ولولا هذا ما استقامت الدنيا،لأن الناس من زمن طويل، قبل الإمام أحمد إلى يومنا هذا، ما اجتمعوا على إمام واحد” [الدرر السنية في الأجوبة النجدية].

  10. كل مسلم يقف من دولة الاسلام نفس مواقف الد اعدائها من الكفار..كاوباما وهيلاري..
    هو عميل لاعدائها …بحسن نية او بسوئها

    ………………
    كانت المخابرات الاردنية تقول لنا عند التحقيق معنا ..كونوا إخوانا سلفيين صوفيين تبليغ ..كونوا ما تشاوؤن …ولكن لا تكونوا تحريريين !!
    وكان هذا القول واشباهه من الامور التي تبث الطمانينة في نفوسناوتجعلناعلى يقين… من اننا على حق!
    واليوم يقول كل اعداء الاسلام ..للشباب المسلم: انتموا الى ما شئتم من الجماعات….. ..ولكن اياكم اياكم ان تنتموا لدولة الاسلام ..والا فالويل لكم
    وهذا ما يجعلنا نطمئن ان دولة الاسلام على حق.
    في اوتاوة… صرحت هيلاري كلينتون/ شيخة المطايا حكام بلاد الاسلام وشيخة شيوخ السوء مطايا الحكام/ ان الدولة الإسلامية “ليست دولة ولا إسلامية”/اي نفس تصريحات شيوخ الحركات الاسلامية،وهذا اشبه بوصف احدهم لدولة الاسلام انها “لغو” …وان خلافة البغدادي لم تستوف الشروط الشرعية… ..وبعد ان دققنا في الامر وجدنا ان الشرط الوحيد الذي لم تستوفه دولة الخلافة …هو شرط الموافقة الهيلارية !!!ا
    ووصفت كلينتون الصراع مع الدولة الإسلامية بأنه “عملية طويلة الأمد” مؤكدة أن الشق العسكري فيها “ضروري.” وقالت: “مهما كانت التسميات التي نطلقها على “التنظيم” فأنا أرفض أن استخدم اسم الدولة الإسلامية لأن هذه الجماعة ليست دولة ولا إسلامية..ولكننا جميعا نتفق على أن الخطر الذي تمثله حقيقي.”
    والسؤال دولة الاسلام خطر حقيقي على من ؟!!
    بالتاكيد …فان قصد هيلاري ان دولة الاسلام خطر على الكفر واهله..!!!
    فلماذا تشابهت تصريحات هيلاري مع تصريحات شيوخ السوء النفعيين الذي يرون نفس اراء هيلاري،ويقفون نفس مواقفها من دولة الاسلام:ان لم يكونوا قد تشابهت قلوبهم ؟!!
    فهذا الكلام هو نفس كلام مشايخ الحركات الاسلامية على الساحة …ولا سيما الاخونجية وشبه الاخونجية ..فمشايخ الاخونج واشباه الاخونج يرفضون الاعتراف بدولة الاسلام بحجج اوهى من خيوط العنكبون ..ومن تلك الحجج انها غير شرعية ..اي لم تنل مباركة هيلاري ..فهل هيلاري هي من تعلمت هذا الكلام من الشيوخ… ام هي من اوحت لهم بهذا الكلام؟
    ونكرر القول :ان كل من يهاجم دولة الاسلام اعلاميا اوفكريا او باي طريقة… فانه خائن لله ورسوله ولامة الاسلام …ولو كان راسا لحركة تزعم انها تعمل لاقامة دولة الاسلام …ولو صام وصلى في الناس الفجر امام …بل هو منافق …من احفاد المنافقين الاوائل الذين كانوا يتظاهرون بالاسلام ويمكرون بالمسلمين !!ا

  11. الحياد الان خيانة لله والاسلام والمسلمين…
    لان الحياد وقت إستعلاء الباطل..خيانة
    …وإصطناع الحكمة وقت تعرض المسلمين للابادة… جبن.
    ……..
    الحرب الان بل شك ولا ريب حرب على الاسلام،ومن ليس مع ترامب فهو ضده
    ولهذا قرر كل الطغاة حكام بلاد الاسلام واذنابهم من شيوخ السوء ان يصطفوا في فسطاط ابن الكافرة ترامب اي الى جانبه ومعه وتحت رايته ..وراى الكل طائراتهم /التي لم تكن موجودة ايام الحرب على غزة/تقصف المسلمين ..بل وراينا بعضهم / كتلك غير المستورة / يتباهون بقتل المسلمين ..فهل يحوز لمسلم يؤمن بالله واليوم الاخر ان يقف على الحياد الان؟!!
    ولهذا نقولها بصراحة تامة
    وبلا اي لف او دوران او دبلوماسية في الخطاب
    نقولها باعلى صوت وبالفم اللآن : بعد ان اعلن الغرب انه عاجز عن قهردولة الاسلام بالسلاح اي عسكريا ..وانه يسعى لهذا بالحرب الاعلامية والفكرية ..نقول :
    ان كل من يهاجم دولة الاسلام الان خائن لله ورسوله ولامة الاسلام ولو كان راسا لحركة تدعى انها تعمل لاقامة دولة الاسلام …ولو صام وصلى في الناس الفجر امام …بل هو منافق …من احفاد المنافقين الاوائل الذين كانوا يتظاهرون بالاسلام ويمكرون بالمسلمين !!ا

  12. ما اشبه مواقف بعض شيوخ الحركات الاسلامية
    بمواقف اوباما وهيلاري ..وسائر اعداء الاسلام من الكفار
    وخائن عميل /بحسن نية او بسوئها/كل مسلم يقف من دولة الاسلام نفس مواقف الد اعداءالاسلام من الكفار
    ………………
    كانت المخابرات الاردنية تقول لنا عند التحقيق معنا ..كونوا إخوانا سلفيين صوفيين تبليغ ..كونوا ما تشاوؤن …ولكن لا تكونوا تحريريين !!
    وكان هذا القول واشباهه من الامور التي تبث الطمانينة في نفوسنا وتجعلناعلى يقين… من اننا على حق!
    واليوم يقول كل اعداء الاسلام ..للشباب المسلم انتموا الى ما شئتم من الجماعات ..ولكن اياكم اياكم ان تنتموا لدولة الاسلام ..والا فالويل لكم ..وهذا ما يجعلنا نطمئن ان دولة الاسلام على حق.
    في اوتاوة الكندية صرحت هيلاري كلينتون/ شيخة المطايا حكام بلاد الاسلام وشيخة شيوخ السوء مطابا الحكام/ ان الدولة الإسلامية “ليست دولة ولا إسلامية”/ نفس تصريحات شيوخ الحركات الاسلامية ….وهذا اشبه بوصف احدهم لدولة الاسلام انها “لغو” …وان خلافة البغدادي لم تستوف الشروط الشرعية ..وبعد ان دققنا في الامر وجدنا ان الشرط الوحيد الذي لم تستوفه دولة الخلافة …هو شرط الموافقة الهيلارية !!!ا
    ووصفت كلينتون الصراع مع الدولة الإسلامية بأنه “عملية طويلة الأمد” مؤكدة أن الشق العسكري فيها “ضروري.” وقالت: “مهما كانت التسميات التي نطلقها على “التنظيم” فأنا أرفض أن استخدم اسم الدولة الإسلامية لأنه هذه الجماعة ليست دولة ولا إسلامية..ولكننا جميعا نتفق على أن الخطر الذي تمثله حقيقي.”
    والسؤال دولة الاسلام خطر حقيقي على من ؟!!
    بالتاكيد فان قصد هيلاري ان دولة الاسلام خطر على الكفر واهله..!!!ا
    فلماذا تشابهت تصريحات هيلاري وتصريحات شيوخ السوء النفعيين الذي يرون نفس اراء هيلاري ،ويقفون نفس مواقفها من دولة الاسلام ان لم يكونوا قد تشابهت قلوبهم ؟!!
    فهذا الكلام هو نفس كلام مشايخ الحركات الاسلامية على الساحة ولا سيما الاخونجية وشبه الاخونجية ..فمشايخ الاخونج واشباه الاخونج يرفضون الاعتراف بدولة الاسلام بحجج اوهى من خيوط العنكبون ..ومن تلك الحجج انها غير شرعية ..اي لم تنل مباركة هيلاري ..فهل هيلاري هي من تعلمت هذا الكلام من الشيوخ… ام هي من اوحت لهم بهذا الكلام؟
    وشددت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على أن العمل العسكري وحده لن يكون كافيا بوجه الدولة الإسلامية موضحة: “يجب محاربتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحصول على المزيد من الدعم من الدول العربية لإظهار أن ما نقوم به ليس مجرد عملية أمريكية أو غربية.”
    واعجب من غباء من يهاجمنا وهو يرى الحملة الشرسة والعقوبات الشديدة على كل من يناصر دولة الاسلام على مواقع التواصل.
    وهذا نفس الكلام الذي صرح به اوباما مرارا وتكرارا …ونقول للشيوخ الاخونج وشبه الاخونج ..ممن يهاجمون دولة الاسلام ان لم تكونوا عملاء ماجورين لاوياما وهيلاري فتوقفوا عن شن حربكم الاعلامية والفكرية وتثبيط الناس عن نصرة دولة الاسلام ..فان لم تفعلوا فلا تلوموا من يتهمكم بالخيانة لانكم ابواق لاوباما وهيلاري ..وافعالكم التي تصب في خانة حرب الاسلام من خلال الانصياع لاوامر ابن الكافرة اوباما والشاذة هيلاري هي اكبر دليل على انكم خونة ماجورين واعداء للاسلام والمسلمين .

  13. السلطان لامة الاسلام …وليس لهذه الاشكال!
    ……………….
    مع قصة : إذا بلع لسان أحدكم أرنبة أنفه،دخل الجنة
    ما اشبه حال المسلمين/ الذين اكثرهم غثاء الان/ بما ورد في القصة…ادناه!
    واضحك من سخافة البعض، الذين يطالبون باخذ راي الغثاء في اقامة دولة الاسلام …زاعما ان السلطان لها!!
    مصيبتنا الان.ان الناس الذين كان اسمهم امة اسلامية حين كانوا يمتلكون شروط هذا الاسم،اصبحوا الان ادنى من الحال الذي روته قصة:”من بلغ لسانه منكم أرنبة أنفه، دخل الجنة”…
    وملخص القصة المضحكة المبكية :
    يروى ان “العتابي”،الشاعر العباسي كان يسير في شارع بغدادي،وهو يأكل بعض الطعام/وكان هذا الفعل من خوارم المروءة،خاصّة عند المثقفين من القوم/ فقابله صديق له وأنكر عليه ذلك قائلا:أتأكل الطعام في السّوق ويراك الناس؟!”
    فردّ عليه “العتابي” مستهزءاً بقوله:“وهل هؤلاء ناس ؟… إنّهم عجول!!”
    فقال الصديق: “كيف تقول للناس إنّهم عجول؟”،
    قال العتابي:“سأريك إن كانوا ناسا أم عجولا بلا عقول ”…ثم صعد العتابي مكانا مرتفعا ونادى في الناس:“يا قوم! هلمّوا أحدّثكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم”، فتدافع إليه الناس واجتمعوا حوله، وأقبل يحدّثهم ويقول: “روى فلان عن فلان عن فلان أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال…”، وظل يخرج من حديث إلى آخر، وقد تعلقت به العقول والقلوب والعيون،وسيطر على المستمعين،إذا حرّك يده يمينا تحرّكت رؤوسهم يمينا،وإذا أومأ برأسه يسارا التفتوا يسارا،إلى أن قال لهم: “وهناك حديث آخر يقول بأنه صلى الله عليه وسلم قال:” إذا بلغ لسان أحدكم أرنبة أنفه،دخل الجنة”، وسكت…
    فإذا بكلّ واحد من المستمعين يخرج لسانه يحاول أن يصل به إلى أرنبة أنفه (مثلما تفعل العجول …هل تتذكرون العجل الذي كان يضحك لهيلاري ببلاهة وجيشها يسفك دم الامة التي يزعم الانتماء اليها ؟؟!!/،
    وكان مشهداً مضحكا، فالتفت العتابى إلى صديقه ساخرا وقال: “ألم أقل لك إنهم عجول بلا عقول!!؟؟”..انتهت القصة !
    واقول ان حال الامة/المشغولة بهيفا ونانسي ومهند والهام وعادل امام الان/.ليس باقل سوء مما كان على زمن العتابي…فهي الان امة “التبع لمن غلب” التي ترقص لكل قرد في دولته ..وتسير كالقطيع وراء كل شيخ سوء ..دون أي اعمال للعقول..
    هل كثير على امثال العتابي ان يستحف بعقول الغالبية الان ..فيقول مثلا من راى صدام او حسني او مرسي/ او أي فرعون من فراعنة من طغاة بلاد الاسلام/ في القمر دخل الجنة ؟!!
    والمطلوب الان رجل عظيم وقائد ملهم/يستطيع تحويل الامة من امة غثاء/ كما وصفها رسول الله عليه السلام/الى امة اسلام امة عزة،كما كانت قبل ان يدب فيها الوهن وتعطيل العقول.
    ولهذا فان قاعدة السلطان للامة،لا يعمل بها الان،لان الامة تنازلت عن هذا الحق منذ زمن طويل،عندما تنازلت عن سلطانها،يوم تنازلت عن عقولها لشيوخها،وتنازلت عن كرامتها لحكامها..واخلدت الى الارض، فدب فيها الوهن …وصارت وكانها امة لا علاقة لها بالاسلام.. الا الاسم.
    ولهذا فالحل لن يكون الا على يد عظيم يعيد صياغتها من جديد،ولو بالقوة كما فعل الحجاج وصلاح ويوسف بن تاشفين وامثالهم،ونسال الله ان يكون البغدادي هو هذا الرجل .
    فنحن بعد النظر المدقق في ما حولنا الان،لم نجد الا طامعين بالسلطان، وليس فيهم من هو اهل له..لان اغلبهم نفعيون وليسوا مبدئيين/ واكثرهم دراويش ورعين.. ورعا سمجا باردا يسمى الورع الاخونجي،وهو ورع يخالف اخلاق الرسول عليه والسلام والصحابة، ولا سيما امثال عمر وابي ذر الذين كانوا نماذجا للعزة،ليس للورع الاخونجي القائم على قاعدة”من ضربك على خدك الايسر فادر له الايمن”:لان يدا لا تقارع مخرزا،اولان امريكا لا يقدر عليها الا الله..فلندع عليها الله..وانا ها هنا قاعدون..ننتظر النصر مع المطر من السماء.

  14. الى اشباه الرجال… والمسترجلات
    …………
    الانتماء لداعش/ التي يحاربها الان كل اعداء الاسلام من الكفار والمنافقين والعاهرين والداعرين والمخنثين والطنطات والمسترجلات الملعونات…الخ … شرف اقسم بالله لا يمكن ان يناله..اشباه الرجال !!
    لان الانتماء لها في هذه الظروف يحتاج لرجال رجال..مؤمنين مخلصين …وليس لاشباه الرجال..
    لكن بعد ان يتم لدولة الاسلام التكمين باذن الله …سنرى المنافقين بالملايين بتوسلون لها ان تقبلهم…ولكن هيهات هيهات!!

    1. ههههههههههه انا متاكدة انك عايش في دولة أوروبية او ممكن قطر او السعودية مستحيييييييييل تكتب الكلام ده في بلدك
      الان تاكدت انك عطاعيطو الداعشي قاتك داهية تاخدك انا وداعش قال شرف هههههههههه ولما هو شرف قاعد علي النت بتاع الكفااار طوال النهار والليل بتجاهد ههههههههه هو الجهاااد علي النت اليومين دول!! ههههههههههه ما تروح تنضم لهم وتقطع كم راس ايه اللي مقعدك وسط الكفاار علي النت بتاع الكفااار يا منااافق
      ايه طردوك من المواقع التانية قمت رجعت نورت تبعبع من وراءالشاشة يا عطاعيطو يا داعشي منتنننن ولا الانتماء هههههههههه الان بقا علي النت وبسسس لو راجل أنت سافر العراق او سوريا انضم لهم يا مش راجل قاتك القررررف مش كفاية ان اسم ابوك عطيات؟! ولا ده اسم أمك وانت مكتوب علي اسمها لسبب احنا مش نعرفو؟!!!!!!!

    2. الانتماء لداعش محتاج لرجال رجال هههههههههههههه وانت مش راجل علشان كدة سايبينك للنت وبسسس هههههه قاتك داهية تاخدك انت مقززززز

  15. البغدادي لم يغتصب السلطان من الامة..
    بل انتزعه من بين براثن من اغتصبوه..وسيعيده للامة عندما تستحقه
    ………….
    يضحكني بعض الذين يعيشون في كهوف التاريخ، ويتكلمون، وكان الخلافة اي اخر دولة اسلامية ،قد سقطت قبل ايام،وان البغدادي اقام خلافة جديدة دون ان يشاور الامة/ التي لم تنم ليلة منذ سقوط خلافتها، بل هي منذ سقوطها تعمل ليل نهار لاعادتها واسترداد سلطانها الذي سلبه اتاتورك قبل ايام،فاصبحت بلا خلافة/وجاء البغدادي فسلبه من الامة ثانية!!!
    واقول لهؤلاء الدراويش العائشين في الاوهام /اصحوا من نومكم !!
    فالخلافة سقطت منذ قرابة 100 عام، واصبحت عظامها مكاحلا/ اي باتت في خبر كان/في نظر ما يسمى امة الاسلام زورا،ولهذا فان هذه الامة ترقص لكل قرد يحكمها، وتعتبره عمها، لانه نجح في اغتصاب امها، وتقول له بالعامية : صحتين وعافيةعلى قلبك..وكلنا فداء عيونك !!!
    وعلى احسن الاحوال فهي تعتبر الحامي المغتصب/كما علمها شيخ الدعاة شعراوي /قدرها اوهي قدره… ومن الكفر معاندة قدر الله !!
    والخلاصة:اقول لمن يتهمون البغدادي بانه اغتصب الحكم او السلطان من الامة : كفى استعباطا واستخفافا بالعقول!!
    فالبغدادي لم يغتصب السلطان لان الامة لم يكن لها سلطان ولا تستحق السلطان،فامة تركض وراء الكورة السخيفة، والمسلسلات الفنية الهابطة ،هي امة سفيهة، بحاجة لمن يعالجها، قبل ان يدفع لها حقوقها/ومنها السلطان/لان الله نهى عن دفع الحقوق للسفهاء،قبل ان يبلغوا رشدهم.علاوة على ان الامة لا تشكو ولا تتذمر ولا تكترث/وربما لا تعلم ان السلطان لها/ بعد ان باتت غثاء ..لاهم للغالبية العظمى منها،الا اشباع البطون والفروج..وما اوضح هذا في مقولة المصريين:”عاوزين ناكل عيش يا بيه..ونموت على فراشنا “ومقولة الشرق اردنيين:”الحمد لله على نعمة الامن والامان..ولو تحت الذل والعار والهوان”!!!
    والخلاصة:فان البغدادي لم يغتصب سلطانا من الامة/الا اذا كان المالكي وبشار يمثلان امة الاسلام/بل استرد السلطان المغصوب..وسيعيده للامة باذن الله عندما ينجح في اعادتها لرشدها باذن الله ويحولها من امة مهند الى امة محمد ..ومن امة المونديال الى امة الاسلام والايمان باذن الله !!

  16. المستقبل لهذا الدين:
    رغم انف الكافرين والفاسقين والمنافقين :
    قال الله عز وجل :”هو الذي أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون”.
    تبشرنا هذه الآية الكريمة بأن المستقبل للإسلام بسيطرته و ظهوره وحكمه على الأديان كلها,وقال النبي صلى الله عليه وسلم:” لا يذهب الليل و النهار حتى تعبد اللات و العزى,فقالت عائشة:يا رسول الله إن كنت لأظن حين أنزل الله( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ) أن ذلك تاما,قال:إنه سيكون من ذلك ما شاء الله “.الحديث .رواه مسلم وغيره.
    وقد وردت أحاديث أخرى توضح مبلغ ظهور الإسلام ومدى انتشاره,بحيث لا يدع مجالا للشك في أن المستقبل للإسلام بإذن الله و توفيقه .
    وقال:”إن الله زوى( أي جمع و ضم )لي الأرض،فرأيت مشارقها و مغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها ” . الحديث .رواه مسلم ( 8 / 171.
    وأوضح منه وأعم الحديث :” ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار،ولا يترك الله بيت مدر و لا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل ، عزا يعز الله به الإسلام و ذلا يذل به الكفر ” .السلسلة الصحيحة – (1 / 2).
    والحديث”ليبلغن هذا الأمرما بلغ الليل والنهارولا يترك الله بيت مدرولا وبرإلا أدخله الله هذا الدين بعزعزيزأوبذل ذليل عزايعز الله به الإسلام وذلا يذل به الكفر
    ومما لا شك فيه أن تحقيق هذا الانتشار يستلزم أن يعود المسلمون أقوياء في معنوياتهم ومادياتهم و سلاحهم حتى يستطيعوا أن يتغلبوا على قوى الكفر والطغيان،وهذا ما يبشرنا به الحديث:”عن أبي قبيل قال : كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاصي و سئل أي المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فدعا عبد الله بصندوق له حلق،قال :فأخرج منه كتابا قال: فقال عبد الله:بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم:أي المدينتين تفتح أولا أقسطنطينيةأو رومية ؟فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” مدينة هرقل تفتح أولا.يعني قسطنطينية “.
    وهل يعقل ان يتحقق هذا الا في ظل دولة عزيزة هي دولة الخلافة التي بشرنا بها رسول الله في كثير من الاحاديث؟!
    اللهم انا نسالك ان تكون دولة البغدادي هي هذه الدولة التي يفرح بها المؤمنون ويحزن بها الكفار والفاسقين والمنافقين.

  17. ارفعها يا مسلم ارفع… رايات عقاب
    …………

    ﴿وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً (22)﴾. [ سورة الأحزاب ].
    وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا (12)
    ارفعها يا مسلم ارفع
    ……………
    هو ليس علم داعش …بل هي راية العقاب/اعظم وانبل طائر على اطلاق/ راية رسول الله عليه اسلام….وراية دولة الاسلام ايام مجد وعزة الامة!
    وسيخفق باذن الله فوق البيت الابيض والكرملين وتن داوتتغ ستريت ..لان الله وعد بهذا والله لا يخلف الميعاد قال عز وجل :”هو الذي أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون”.
    فهذه الآية الكريمة تبشرنا بأن المستقبل للإسلام بسيطرته و ظهوره وحكمه على الأديان كلها,
    ونحن نقول:
    ارفعها يا مسلم ارفع……رايات عقابْ
    ارفعها واجعلها ترفرف….في كل مكان
    اجعلها تخفق في كرملين… والفاتيكان
    والبيت الابيض..وبلندنْ……واذربيجان
    ارفعها واجعلها ترفرفْ..رغم العَلمان
    ان كانوا حليقي اذقان …..اولبسوا اذقان
    واجعلها تخفقُ في تونسْ …رغم العَلمان
    وطرابلسٍ …والقاهرةِ …….والفاتيكانْ
    واجعلها في الشام ترفرف…وبارضِ شيشان
    واجعلها تخفق في مصر……..رغم الخُوّان
    وارفعها في القدس ومكة……لا تنس ايران
    http://news.nawaret.com/العالم/علم-داعش-فوق

  18. ما اشبه الليلة بالبارحة ..وما اشبه اليوم بالامس!!ا
    سؤال بحاجة لجواب:
    لماذا هذا الاجماع الذي لا نظير له من قبل ؟!!ا
    لماذا نرى الكل …كفارا وفاسقين ومنافقين قد اجمعوا على محاربة دولة الاسلام التي على راسها ابي بكر البغدادي؟!!
    ما اشبه حال دولة ابي بكر البغدادي بحال دولة ابي بكر الصديق !!!ا
    فدولة ابي بكر الصديق رمتها العرب عن قوس واحدة.. ودولة ابي بكر البغدادي رماها العالم كله/ بما فيه من يسمون زورا باسلاميين/ عن قوس واحدة؟؟!
    ………….
    عندما تصبح النفعية هي الدين …..
    فلا غرابة ان تنقلب مواقف البعض 180 درجة!!!
    الا تذكرون كيف انقلب مرسي العياط من اشد المناهضين للتطبيع مع دويلة صهيون الى اشد احبائها المتصهينين لدرجة مخاطبة بيريز بالصديق العزيز اوالعظيم ..وتبادل السفارات والسفراء مع دولة صهيون…واقرار كل معاهدات العار والشنار /التي كان الاخونج يطالبون حسني بالغائها/ثم قيامه بدور السمسار في الحرب على غزة كما فعل حسني من قبله ؟!
    وهذا حال من زعموا انهم يعملون لاقامة دولة الاسلام ..فلما لم تكن لهم اداروا لها ظهر المجن… وحاربوها باشد الف مرة مما حاربوا المجرمين من رؤوس الاخونج الذين طبقوا دساتير الكفر في دويلاتهم !!
    http://news.nawaret.com/العالم-العربي/منظّرو-داعش-يردون-عل

  19. من الاكاذيب على دولة الاسلام في العراق والشام
    والرد عليها!
    …………..
    1. زعموا ان الدولة عملاء لال سلول والكل يعلم عداوة ال سلول للدولة, وما قتال عصابات علوش والحموي وعرعور السلولية الا اكبر دليل على ذلك,,,
    2. قالوا ان مخابرات بشار صنعتهم وانهم لا يقاتلون بشار وان بشار لا يقاتلهم,,, وترى الانتصارات العسكرية في ولاية الرقة فقالوا استلام وتسليم,,,, وكان جز رؤوس اعوان النظام,,, والان ترى القصف الوحشي للنظام لمناطق الدولة,,,
    3. قالوا انهم شيعة ومن انتاج ايران والهالكي،فكان اجتياح الموصل وباقي المحافظات السنية في العراق,,, وتم جز رؤوس الروافض من جيش الهالكي الذين تم اسرهم,,,,
    4. قالوا انهم احلاف لكردستان البرزاني,وانه تم تحديد حدود دولتهم بحيث لا تتمدد باتجاة كردستان,,,, وكان اجتياح اراضي كردستان والتمدد بها,,
    5. الادهى والامر انهم صناعة امريكية وانه وجدوا لتنفيذ مخطط تقسم العراق الى ثلاث دول,فكان اجتياحهم لاراضي كردستان وضم المحافظات الشرقية السورية والسنية العراقية والاراضي الكردية ضمن الدولة والغاء حدود سايكس وبيكو,,,,
    6. وترى تكالب الغرب على قتالهم جوا وتقديم الاسلحة والذخائر للبشمركة من بريطانيا وفرنسا والمانيا حتى ان دولة التشيك دخلت على الخط..وحتى البابا صاحب اسطوانة” ادر له خدك الايسر”و” الله محبة !!
    .

  20. حدد موقفك مع اي الفريقين .. يا مسلم
    ………..
    امريكا والغرب والصهاينة /وكل عملاء امريكا والغرب والصهاينة بلا استثناء ضد الدولة الاسلامية/فهل انت مع الكفر والنفاق واهله يا مسلم..ام مع الاسلام؟!
    ………..
    ان من اهم صفات المنافقين هي موالاة الكفار ضد المسلمين.
    وموالاة الكفار صفة متأصلة في نفوس المنافقين لا تنفك عنهم لحظة،ولو لم يكن من صفات المنافقين إلا هي لكفت لمعرفتهم،وأصل الموالاة:إظهار المودة بالأقوال والأفعال .
    وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله والحب في الله والبغض في الله “.
    فالمؤمن الحق لا يمكن أن يوالي غير المؤمنين،أما المنافقون فإنهم يميلون لهؤلاء الكفار،وقد بين الله تعالى أن هذه صفة من صفات المنافقين وتوعدهم عليها: { بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِنَ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ وَإِنْ كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُمْ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا (141)}.(النساء).
    فاعد النظر في مواقفك يا مسلم قبل فوات الاوان:وقبل ان لا يكون هناك مجال لتبريراواعتذار، ولن ينفعك قول “ربنا انا اطعنا سادتنا وكبراءانا فاضلونا السبيل!!

    1. انا مع اميركا هههههههههه انا حددت خلاص يا عطووو
      ??????????????????????God Bless America ??????????????????
      ??????????
      اتحسسر وموووت هههههههههه

  21. الى اؤلي الالباب اقرؤوا بتمعن وتدبر…
    ففي الحوار ادناه اجابات على كثير من التساؤلات
    ………..
    .حوار مع صديقي الجاعري/المهذب اقصد المترفع عن السب والشتم والافتراء….وليس كاكثر الجاعرين!!!!
    على هامش بوست:”هل الامير البغدادي هو الفتى المطلوب ؟!!ا
    واكرر التمني لو ارتقوا كلهم بعد ان غص القاع باهله!!ا
    ……….
    هل الامير البغدادي هوالفتى المطلوب؟قولوا آمين يا مسلمين فقد طال الانتظار!ا
    كتبت قبل زمن طويل،اي قبل اكثر من عام.
    .فتى:ما احوج امتنا لواحد مثله .. هذه الايام!!!ا
    ما احوج امتنا اليوم الى فتى شبيه بممدوح ليلى الاخيلية..ليشف الامة من الداء العضال الذي اقعدها وانحط بها… فصارت في الذيل خلف الزحام،بل تحت الاقدام، بعد ان كانت خير امة اخرجت للانام
    شفاها من الداء العضال الذي بها.. غـلام إذا هـز القنـا سقـاها
    سقاها دمــاء المارقين وعلـّها….إذا جمحت يوماً وخيـف أذاها
    ………….
    الأستاذ صلاح اسليمية ليته فتى الاحلام الحلوة انه مكرس سايكس بيكو لكن مذهبيا لا جغرافيا على احسن الظن به
    الناقد الفكري نعمَ الكلام بالادلة المقنعة ……وبئس الكلام بلا دليل
    الأستاذ صلاح اسليمية الادلة من فمه لا ادعاء عليه وانت تعلم ذلك
    الأستاذ صلاح اسليمية ذكاء الشيطان ؟؟؟!!!!!!!!
    ترى لو قال الشيطان لاتباع سيدنا عيسى عليه السلام عيسى ليس نبيا كم شخصا كان سيصدقه لا احد في الغالب ولكن عندما قال لهم عيسى ابن الله تبعوه جميعا ظنا منهم ان ذلك يقربهم الى الله النتيجة واحدة اوصلهم للكفر بل للشرك بطريقة سهلة وهناك اليوم من المسلمين من ينفر المسلمين وغير المسلمين باعمال واقوال يظن انها تقربه الى الله فجزء لا يستهان به من الشيعة يتقرب لله بتكفير اهل السنة جزء لا يستهان به من السنة يتقرب لله بتكفير الشيعة اتباع دولة البغدادي يذبحون اتباع دولة الجولاني تقربا لله والعكس ايضا
    ايها المسلمون اذا كان القول ان عيسى ابن الله يقرب النصارى الى الله ؟؟؟؟فان التكفير والذبح للمسلمين بالجملة يقربنا الى الله ؟؟
    فاتقوا الله في انفسكم وفي دنيكم وفي ابناء امتكم
    الناقد الفكري: تقول:” فان التكفيروالذبح للمسلمين بالجملةيقربنا الى الله ؟؟
    واقول : اذا كانوا مجرمين فنعم قولا واحدا والدليل هو ان ابا بكر فعل هذا.
    الناقد الفكري قاتل ابو بكر الصديق قوما زعموا انهم مسلمون لكن لا تعجبهم فكرة دفع الزكاة لانهم يرون فيها اذلالا لهم ووصفوها انها اخت الجزية……مع انهم كانوا يصلون ويصومون ….ويزعمون انهم مسلمون ……….فالشهادتين وحدهما لا تكفيان لصيانة دم من يزعم انه مسلم
    الأستاذ صلاح اسليمية اخ احمد قلت لك ليس لانهم رفضوا دفع الزكاة بل لانهم انكروا فرضيتها وشتان بين هذا وذاك
    الناقد الفكري ومن قال لك انهم انكروها ؟ لو انكروها لما جرؤ عمر ان يعارض على ابي بكر لان انكارها كفر لايجهله طفل وليس عمر والصحابة
    الناقد الفكري لو صح كلامك !!!!!..هل جمع ابو بكر الصديق من امتنعوا عن دفع الزكاة، وشق عن صدروهم قبل ان يحاربهم ،ليتاكد ان كان امتناعهم كان عن استحلال لذلك ام كان مجرد عناد مثلا ؟؟!!!
    الأستاذ صلاح اسليمية قولهم انها مثل الجزية رفض لشرع الله الذي قال عنها تزكيهم وتطهرهم بها
    الناقد الفكري: لا فقولهم اخت الجزية هو استثقال لها فقط..كقولنا ارحنا منها /بدل ارحنا بها عن الصلاة/ يا بلال مازحين،فقد جاءت وفود القبائل التى رفعت راية العصيان تفاوض أبا بكر الصديق على أن لا تؤدى الزكاة، ورفض أبو بكر، وقد أشار الصحابة ومنهم عمر عليه بالمهادنة ريثما ينتهي من المرتدين جماعة مسيلمة وسجاح.لكن ابابكر ابى الا قتالهم..ورفض مهادنتهم.
    الأستاذ صلاح اسليمية الم تقل ان عدم الفعل لا يستدل به للنبي فكيف تبرهن بعدم فعل ابو بكر ؟؟؟؟
    الأستاذ صلاح اسليمية لقد كان ابو بكر افهم مني ومنك فهو قد عاش هذه المرحلة اما نحن فنسمع عنها
    الناقد الفكري بل ابرهن بفعل ابي بكر،.فقد حاربهم دون ان ينبش عن قلوبهم،وهو رد على من يقول انه لا يجوز حربهم قبل التاكد من كونها عن اعتقاد او غير ذلك.
    الناقد الفكري لا يا صديقي..بل واجبنا ان نقتدي بابي بكر لانه فعله دليل ناجم عن اجماع الصحابة
    الأستاذ صلاح اسليمية ولانني وانت نثق كل الثقة بسيدنا ابو بكر فاننا نؤكد انهم لم يقاتلوا الا بما يستحق ان يقاتلوا عليه وهو الكفر(الردة )ولذلك سميت حرب الردة
    الأستاذ صلاح اسليمية نعم هو اجماع صحابة على انهم مرتدين
    الناقد الفكري اذا اردتها عنزة ….ولو طارت فانت حر
    والا فاكتب على جوجل لماذا حارب ابو بكر من رفض دفع الزكاة..لتتيقن ان كلامي هو الصواب
    الأستاذ صلاح اسليمية وهل جوجل مصدر لي ولك في امور ديننا ابا منذر اليس لنا عقول نعقل بها
    الناقد الفكري اخي..جوجل محايد .يقدم الاراء والادلة فاسمع للاراء المختلفة واعمل عقلك في الفهم يا استاذ …لان العقل مناط التكليف …..ودعك من اراء فرضت عليك قبل ان يصبح بامكانك التمييز…فقد ان للكل ان يشب عن الطوق
    الأستاذ صلاح اسليمية نكمل بعد التراويح باذن الله هدانا واياكم الله لما يحب ويرضى

  22. البغدادي خليفة شرعي لانه امتلك كل الشروط
    ……………
    لو تجاوزنا فكرة السلطان المتغلب/ والواجب تجاوزها لان البغدادي لم يتغلب على سلطان شرعي بل تغلب على حكام كفر انظمتهم بواح/لوجدنا انه حاكم شرعي لان كل شروط الحاكم متوفرة فيه .
    فالشروط الشرعية هي :
    أن يكون ذكراً حراً بالغاً عاقلاً مسلماً عدلاً شجاعاً قرشياً عالماً كافياً لما يتولاه من سياسة الأمة ومصالحها.
    وحَصَرَها القاضي أبو يعلى في أربعة:
    الأول: أن يكون قرشياً.
    الثاني: أن يكون أهلاً للقضاء، وهذا يستلزم الحرية والبلوغ والعقل والعلم والعدالة.
    الثالث: أن يكون قيماً بأمر السلم والحرب والسياسة وإقامة الحدود.
    الرابع: أن يكون من أفضلهم في العلم والدين.
    وفي الأفضلية نزاع والصحيح جواز تولية المفضول مع وجود الفاضل.
    وكل هذه الشروط متوفرة في البغدادي .
    ولا يمنع من استدامة الولاية إلا أمران:ذهاب العقل أو ذهاب الدين.
    لأن النبي صلى الله عليه وسلم منع من منازعة الإمام، ولم يُجِز مفارقة الإمام وتركَ طاعته، ولو مع ظلمه أو فسقه حتى يظهر منه الكفر البواح الذي ظهر دليله وبرهانه في دين الإسلام، ففي الصحيح من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وفي أثرة علينا وأن لا ننزاع الأمر أهله إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان.
    وفي البخاري ومسلم من حديث عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما – أن النبي عليه السلام.. قال : “من رأي من أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإنه من فارق الجمعة شبراً فمات فميتة جاهلية”.البخاري
    وفي رواية لمسلم:(( من كره من أميره شيئاً ،فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً، فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية )).
    وفي البخاري ومسلم من حديث عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تكرهونها”. قالوا : يا رسول الله ! فما تأمرنا ؟ قال: “تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم”/البخاري

  23. لابد مما ليس منه بد ..والعاقبة للمتقين
    ………..
    كان الاصل في التغيير/اي اقامة الدولة الاسلامية/ ان يكون عن طريق الامة،لكن امة مهند والمونديال،اي امة الغثاء،اثبتت بلا شك انها لاخير فيها لعملية التغيير،لانها امة لا تحسن الا الرقص لكل طاغية جديد،ولكل راقص وراقصة وارتست وارتستة،ولاعب كرة ولالهام وعادل امام،ولكل شيخ سوء ينجح في كسب ملايين المعجبين والمريدين،الذين يصفقون له بالحق وبالباطل،اي اثبتت الامة انها وقد دب فيها الوهن انها لا يعول عليها في التغيير.
    ثم قلنا لعل الامل يكون في الجيوش،فثبت بالشكل القطعي ان جيوشا ارضعت حليب الخيانة والهوان منذ ولدت، وجعلت كعبتها من يدفع اكثر، ولو كان صهيونيا/ولا ادل على هذا من انه لم يسجل لها اي موقف مشرف من قضايا الامة منذ اكثر من نصف قرن/وهي جيوش لا تستحق الوصف بجيوش اسلامية/ ولو وصفنا هذه الجيوش بانها جيوش ابي رغال اوابي جهل وابي لهب وابن سلول..او حتى وصفناها انها جيوش صهيونية،لما ابتعدنا عن الصواب …واعجب من اعمى بصر وبصيرة يكابر ويتورع عن وصفها بهذه الاوصاف لانه ورِع ورَعا اخونجيا باردا..لا يطيق تسمية الاشياء باسمائها .
    ولهذا كان لاحل الا ان تعلن الخلافة من قبل تنظيم اخذ على عاتقه انهاض امة الوهن والغثاء رغم انفها،ويبدو ان البغدادي وجماعة الدولة قرروا ان يكونوا هذا التنظيم فاعلنوها..جزاهم الله كل خير ووفقهم لما يحبه ويرضاه وجعل عزة الامة على ايديهم..رغم انوف كل اعداء دولة الاسلام من الاعداء الكفار والاعداء المنافقين…… والاعداء الحاسدين !
    وان تعجب من مواقف نكران الجميل من بعضهم وكانهم لم يقرؤوا في القران قوله تعالى:”وهل جزاء الاحسان الا الاحسان”!!!.

  24. ما بين البغدادي… وبين خصومه
    …………….
    انا للاسف لا اعرف الشيخ البغدادي،لكن عذري ان السفهاء اشغلوني عن معرفته،كما عطلوا مسيرتي في فضح اعداء الاسلام وعلى راسهم المنافقين..ممن يحسبهم الجاهل شخصيات اسلامية!!
    لا اعرف البغدادي ولا يضيره جهل مثلي .
    ..لكنني اعرف خصومه.ولان الافتراء على البغدادي كثير جدا..
    فانني اقول :انني لم اجد في خصوم واعداء البغدادي الا منخنقات وموقوذات ومترديات ونطيحات…كما وصف الاخونجي القرضاوي جماعته ذات مرة!!!
    فمن هاجمه هم اما اعداء كفار/كاوباما وكل حكام دول الغرب الكافر/ او اعداء مناففون من اشهرهم رؤوس الاخونج !!
    او اعداء فاسقون عاهرون كما في امثلة من يسمون فنانين وفنانات اي هاهرين وعاهرات !!
    او اعداء حاسدون كجاعر والشيخ المقدسي الذي بارك ذبح الزرقاوي وهاجم ذبح البغدادي مع ان كلاهما ذبح بنفس الطريقة !!
    ولان واجب المسلم ان يحسن الظن بالمسلم ما لم يثبت له بدليل كحترم ان هذا المسلم غير محترم فانني احسن الظن بالامير البغدادي ولا احسن الظت بخصومه ولو زعموا انهم مسلمون وحريصون اشد الحرص على ايجاد دولة الاسلام!!ا
    وعليه اقرر انني ارى بغلبة الظن وهذا كاف شرعا ان البغدادي على حق واعداءه وخصومه على باطل واطالب المسلمين/ من غير امة نانسي والمونديال/ ان تقف لجانب دولة الاسلام ..والا فالخزي مصيرهم في الدنيا والاخرة باذن الله .

  25. البغدادي
    الاسد الغضنفر
    قاهر ومرعب كل اعداء الاسلام واعداء دولة الاسلام
    /جزاه الله كل خير عن الاسلام والمسلمين/ مهما بلغ من العظمة والعبقرية والبسالة والشجاعة ..ليس هو دولة الاسلام
    وان مات البغدادي او قتل
    فان هناك الف بغدادي ودمشقي وتونسي وعماني ..وحجازي وشامي غيره .
    فلا داع لان يفرح اعداء الاسلام ودولة الاسلام بموت او مقتل البغدادي
    لان دولة الاسلام وجدت لتعيش وتتمدد باذن الله رغم انوف كل اعداء الاسلام واعداء دولة الاسلام من الكفار والمنافقين والحاقدين والحاسدين والداعرين الساقطين ..اعرابا وعجما !!!

    ………
    http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/10/11/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D9%85%D9%88%D9%83%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A

  26. زميل احمد العبدالله …….
    انت ما تعرف البغدادي ؟؟؟؟؟؟
    العراقين كلهم يعرفوه …….
    هو كان يدرس في جامعة صدام شلون يؤذن او يجود القران يعني مو دراسات اسلامية ، ولما دخلوا الامريكان ارادوا يعتقلون صاحب الو هههههههههههههههه هو خاف قام رفع أيديه وشلح السروال تبعو وسلم نفسو للأمريكان بشكل واحد جبان مطيع وكانو مرة زوجها هددها هههههههههههه انو راح يتزوج عليها وما في ههههههه بعد نكاح ……..
    فأخذ الامريكان البغدادي لسجن اسمو بوكا هو العن من ابو غريب ، واستلموه ناس ما ينعرف جنسيتهم ههههههههههه اولاد عم وفهمك كفاية هههههههههههه وهناك عينك ما تشوف الا النور نزلوا فيه نكاح ورا نكاح وصوروا كل شي …… وهددوه انو يعمل الي يقولوه والا ينشرون التصوير مثل ما عملوا مع سجناء ابو غريب وبعدين تقتلو عشيرته ……. فهو وافق ومن يومها يعمل الي يقولون عليه …… والا انت ماسألت نفسك من وين الأموال والسلاح والفرق الخاصة والمدد الي يجي من تركيا ووووووو يا سيدي كل الشغلة هي من ورا النكاح في السجن هههههههههههههههههه كل مصائب العرب بسبب النكاح من يوم هارون الرشيد وحتى فلسطين ضاعت وانباعت بشوية نكاح ههههههههههههههه يقطع النكاح وسنينو شو بيذل ههههههههههههههههه وهذي الايام صار يحرق دول ويقتل ناس ….. فعندما تقول الاستخبارات العراقية انو البغدادي ما انقتل فمعناه أخذوه يعملوا الو هههههه شحن من جديد ، بس انت افهمها وهي هههههههه طايرة والا ليش ماقاتل في الموصل ؟ معناه يحتاج تهيص وبس .

    1. زميل/ة جلمبو فات من جنبنا
      الحق انني لااستطيع ان اميز هل ذكر ام انثى
      لان الانثى وخاصة المحسوبة على المسلمين تخجل ان تتلفظ بالالفاظ التي يتلفظ بها من يسمى صاحب الاسم الذي لا يدل على عقل جلمبوا ….الخ ّ,,,,,وعبنا من هذا كله
      المهم :زميل جلمبوا !!
      وما دليلك على صحة المزاعم
      لا تقول لي استخبارات عراقية وسخام ولطام …فانا لااثق بهذه الاشكال السكرجية المكايا للملالي وترامل ….اريد دليلا مقنعا ….لان اكثر الكذابين يستسهلون الكذب،لان كثيرا من الناس تعودوا ان لا يسالوا عن الدليل!
      قال تعالى قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين …..فان لم ياتوا به قلنا الا لعنة الله على الكاذبين.
      وهذه نبذة عن البغدادي من مصادر بعيدة عن تاييده ….ولو صح شيء مما تتهمونه به لذطره خصومه …ولكن لا فرق بينكم وبين اشكالكم من المعصرين المعادين للاسلام ممن افتروا على رسول الله افتراءات لو صحت لكان اهل ابو لهب او دار بها ونشرها بين الناس!

  27. الا الحماقة اعيت من يداويها!!
    ما اسخف منطق قوم يكابرون في المحسوس
    اذا يرون بام اعينهم ..اكثر من 80 رجلا يضربون رجلا واحدا ..
    ويقولون ببرود انهم يضربونه لانه صنيعتهم!!!
    تُرى اذا قتلوه سيقول هؤلاء السفهاء:بل ارادوا أي يكسبوا به اجرا لانه صنيعتهم ..ولهذا ارسلوه شهيدا للجنة؟ََ!
    اشهد ان بعض المسلمين فقدوا كل ثقتهم بربهم وبدينهم وبانفسهم
    وصاروا يرون بوشا ثم اوباما ثم ترامب / كالله/على كل شيء قدير!!!

  28. زميل احمد العبدالله …….
    مالك علاقة اذا جلمبو ذكر والا انثى ، نقاشنا عن الخليفة تبعك مو على الأعضاء ههههههههه الجنسية ، هاذ هونيك في المرجيحة بيناقشوها ههههههههههه ما علينا منهم ، المهم الخليفة تبعك طعم للذين هم مثلك حتى يجمعوهم ويدعسوهم ، دعس على اصلو ، فأنتم الي اسمكم سلفين او وهابين او ما اعرف شو ، عقولكم صغيرة وتنخدعوا بسرعة ، فحتى لو أعلنوا غدا ان الخليفة قتلوه ما حد يستطيع يتأكد انو فعلا انقتل وأولاد عمه يبكون عليه والا جايبين الو وحدة يرضع منها ههههههههههههه شويتين حنان ؟؟؟
    وصرت على يقين انو حتى ابو بكر الأول والي بعدو في الخلافة خدعونا لا هم حلوين ولا بتاع ههههههههههههههه ومثل ما قال الك المعلم انو ابو بكر تقمصها وهو يعلم ان علي بن ابي طالب كرم الله وجهه محله منها محل القطب من الرحى مثل ما قال في خطبته الي يسموها شقشقية ، وراح انزلها الك ……
    توكل على الله وصير رافضي قبل ما تجبرك شي مجاهدة نكاح تتزوجها هههههههههه وتروح مفجرة نفسها فيك بليلة الدخلة …… انا نصحتك وبس .

  29. خذ هذه خطبة الامام علي ع الي تسمى شقشقية ، وشوف البلاغة والشكوى من ظلم ابو بكر وعمر وعثمان ؟؟؟؟؟ شيء ما يصدق !!
    معناها كنا مغفلين وحصل في الاسلام مثل ما حصل في الديانات الأخرى الي ننتقد الانحراف الي فيها او الي حكى عنه القران !

    أمَا وَاللَّهِ لَقَدْ تَقَمَّصَهَا ابن أبي قحافة وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّي مِنْهَا مَحَلُّ الْقُطْبِ مِنَ الرَّحَى يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ وَلا يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْباً وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَدٍ جَذَّاءَ أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَةٍ عَمْيَاءَ يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ، فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى فَصَبَرْتُ وَفِي الْعَيْنِ قَذًى وَفِي الْحَلْقِ شَجًا أَرَى تُرَاثِي نَهْباً حَتَّى مَضَى الْأَوَّلُ لِسَبِيلِهِ فَأَدْلَى بِهَا إِلَى ابن الخطاب بَعْدَهُ ثُمَّ تَمَثَّلَ بِقَوْلِ الْأَعْشَى:

    شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا… وَ يَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ
    فَيَا عَجَباً بَيْنمَا هُوَ يَسْتَقِيلُهَا فِي حَيَاتِهِ إِذْ عَقَدَهَا لِآخَرَ بَعْدَ وَفَاتِهِ لَشَدَّ مَا تَشَطَّرَا ضَرْعَيْهَا فَصَيَّرَهَا فِي حَوْزَةٍ خَشْنَاءَ يَغْلُظُ كَلْمُهَا وَيَخْشُنُ مَسُّهَا وَيَكْثُرُ الْعِثَارُ فِيهَا وَالِاعْتِذَارُ مِنْهَا فَصَاحِبُهَا كَرَاكِبِ الصَّعْبَةِ إِنْ أَشْنَقَ لَهَا خَرَمَ وَإِنْ أَسْلَسَ لَهَا تَقَحَّمَ فَمُنِيَ النَّاسُ لَعَمْرُ اللَّهِ بِخَبْطٍ وَشِمَاسٍ وَتَلَوُّنٍ وَاعْتِرَاضٍ فَصَبَرْتُ عَلَى طُولِ الْمُدَّةِ وَشِدَّةِ الْمِحْنَِة، حَتَّى إِذَا مَضَى لِسَبِيلِهِ جَعَلَهَا فِي جَمَاعَةٍ زَعَمَ أَنِّي أَحَدُهُمْ فَيَا لَلَّهِ وَلِلشُّورَى مَتَى اعْتَرَضَ الرَّيْبُ فِيَّ مَعَ الْأَوَّلِ مِنْهُمْ حَتَّى صِرْتُ أُقْرَنُ إِلَى هَذِهِ النَّظَائِرِ لَكِنِّي أَسْفَفْتُ إِذْ أَسَفُّوا وَطِرْتُ إِذْ طَارُوا فَصَغَا رَجُلٌ مِنْهُمْ لِضِغْنِهِ وَمَالَ الْآخَرُ لِصِهْرِهِ مَعَ هَنٍ وَهَنٍ، إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ نَافِجاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللَّهِ خِضْمَةَ الْإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ فَمَا رَاعَنِي إِلَّا وَالنَّاسُ كَعُرْفِ الضَّبُعِ إِلَيَّ يَنْثَالُونَ عَلَيَّ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ حَتَّى لَقَدْ وُطِئَ الْحَسَنَانِ وَشُقَّ عِطْفَايَ مُجْتَمِعِينَ حَوْلِي كَرَبِيضَةِ الْغَنَمِ فَلَمَّا نَهَضْتُ بِالْأَمْرِ نَكَثَتْ طَائِفَةٌ وَمَرَقَتْ أُخْرَى وَقَسَطَ آخَرُونَ كَأَنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا اللَّهَ سُبْحَانَهُ يَقُولُ تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُها لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلا فَساداً وَالْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ، بَلَى وَاللَّهِ لَقَدْ سَمِعُوهَا وَوَعَوْهَا وَلَكِنَّهُمْ حَلِيَتِ الدُّنْيَا فِي أَعْيُنِهِمْ وَرَاقَهُمْ زِبْرِجُهَا، أَمَا وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ لَوْلا حُضُورُ الْحَاضِرِ وَقِيَامُ الْحُجَّةِ بِوُجُودِ النَّاصِرِ وَمَا أَخَذَ اللَّهُ عََى الْعُلَمَاءِ أَلَّا يُقَارُّوا عَلَى كِظَّةِ ظَالِمٍ وَلَا سَغَبِ مَظْلُومٍ لَأَلْقَيْتُ حَبْلَهَا عَلَى غَارِبِهَا وَلَسَقَيْتُ آخِرَهَا بِكَأْسِ أَوَّلِهَا وَلَأَلْفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هَذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَفْطَةِ عَنْزٍ. قَالُوا وَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ السَّوَادِ عِنْدَ بُلُوغِهِ إِلَى هَذَا الْمَوْضِعِ مِنْ خُطْبَتِهِ فَنَاوَلَهُ كِتَاباً قِيلَ إِنَّ فِيهِ مَسَائِلَ كَانَ يُرِيدُ الْإِجَابَةَ عَنْهَا فَأَقْبَلَ يَنْظُرُ فِيهِ ( فَلَمَّا فَرَغَ مِنْ قِرَاءَتِهِ) قَالَ لَهُ ابْنُ عَبَّاسٍ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ (ع) لَوِ اطَّرَدَتْ خُطْبَتُكَ مِنْ حَيْثُ أَفْضَيْتَ فَقَالَ: هَيْهَاتَ يَا ابْنَ عَبَّاسٍ تِلْكَ شِقْشِقَةٌ هَدَرَتْ ثُمَّ قَرَّتْ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَوَاللَّهِ مَا أَسَفْتُ عَلَى كَلَامٍ قَطُّ كَأَسَفِي عَلَى هَذَا الْكَلَامِ أَلَّا يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (ع) بَلَغَ مِنْهُ حَيْثُ أَرَادَ.

  30. زميل/ة جلمبو………….الخ
    بصراحة لا استطيع ان اجاريكًََِم
    عندما يتعلق الامر بتبادل الفاظ لا تليق بمسلم او بانسان يحترم نفسه
    فعذرة ان اعرضت عن الرد …فبهذا امرنا الله تعالى في القران !

  31. ولو يا زميل ……
    ما عليك من ألفاظي هههههههههه الشغلة مثل شغلة دكتور او دكتورة عندما يستعملون مصطلحات علمية خاصة بالمجاري التناسلية ههههههههههه فاستعملها لتقريب الفكرة ……….. مو أنتم تقولون لا حياء في الدين ؟؟؟
    الحياء تبعك ذكرني بوحدة اسمها شيخة عنبة هههههههههههههه وانا بحاول ان تكون ليها شجاعة حبية وتعترف وتطلع الي جواها ودون خوف من احد .

  32. وفي نفس الوقت يمدحهم ايضا في مواضع اخرى من نهج البلاغة وهذا تناقض انتم من عليكم تفسيره اما نحن فلا نعترف الا بالقرآن و السنة مع اجلالنا لعلي رضي الله عنه هذه ايضا اقوال من نهج البلاغة :

    المتكلم علي و المخاطب عثمان رضي الله عنهما : ( والله ما أدري ما أقول لك ؟ ما أعرف شيئا تجهله ، ولا أدلك على أمر لا تعرفه ، إنك لتعلم ما نعلم ما سبقناك إلى شيء فنخبرك عنه ولا خلونا بشيء فنبلغكه ، وقد رأيت كما رأينا وسمعت كما سمعنا وصحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما صحبنا وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب بأولى لعمل الحق منك وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما وقد نلت من صهره ما لم ينالا )

    وهذا علي رضي الله عنه يوضح موقفه من معاوية و اصحابه : ( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )

    وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )

  33. زميل احمد العبد الله ……
    شفت كيف ؟؟؟
    انا انزلت انتقاد الامام علي ع للخلفاء وبعدين مالك السعودي نزل كلام للامام يؤكد انتقاده ليهم ، وبدل ما يقول اني صح وهناك شي حصل ، هو اعتبرها مدح للخلفاء ههههههههههههههههه شعب عربي ما يفهم الا اذا نستعمل معه ألفاظ نكاحية ههههههههههههههه شعبنا العربي لولا الكلام عن نكاح حور العين السبعين او ما عرف كم ……… ما كان صام ولا صلى مولانا ههههههههههههههه اليوم شفت قاسم الفيصل منزل بوست عجبني رغم انو قاسم ما يعجبني لكن يلخص حالة الامة العروبية الاسلامية ، شوفو تحت .

  34. ( وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب بأولى لعمل الحق منك وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم )هل تقصد هذه ؟

    هذه ليست انتقاد بل اعتراف انهما كانا يعملان بالحق و ان عثمان ليس اقل منهما بل هو ايضا اهل للحق كذلك هل هناك نقاط اخرى تريد ان تثيرها : )

  35. نص خلاف الامة وحروبها بسبب النكاح ، ونصها يكفر نصها بسبب : هل نكاح المتعة حلال والا نعملوا مسيار ؟؟؟؟؟ هههههههههههه والا الرضاعة تبع الكبير يعمل حنان عند المرضعة لو لا ؟؟؟؟؟
    وانت يا استاذ جاي تقول لي ألفاظ ؟ ألفاظ تبع شنو ؟
    توكل على الله يا شيخ .

  36. اتنيل يا ولد يا سعودي …..
    واقرء الخطبة الشقشقية الي هي أوضح مادام انت ما قادر تفهم انتقاد علي لعثمان وانو ما في مدح للي قبلوا ، والحكي عن معاوية معناه انو باغية وغلطان ، اما الاخيرة ما ينعرف من وين جبتها …… فاقرآ الخطبة الشقشقية وافهمها كويس حتى تحصل الك شي حور عين او بالقليل شي ههههههههههههه مرضعة حنينة .

  37. جلمبو هههههههههههههههههه هموووت من الضحك الراجل عايز يعرف هو بيكلم ذكر او انثي يمكن تفرق معاه ريحيه ولا ريحه وخلاص هههههههههههههه
    وفين منولته جاااموسته ام بق معوووج و HIV?!! هههههههه طفشناها باسمها الأصلي والآن شغالة باالاسماء التانية هههههههههههه ? اَي خدمة ههههههههههههههههههه

  38. مش بعيد بن لادن الحماااااار يطلع عايش كمان بهاايم

  39. ههههههههههههههه هموووت من الضحك مش قادرة انا بيقول حدد الان اَي من الفريقين هههههههههههه آه يا بطني ????????
    تاني
    GOD BLESS AMERICA ??
    حد يديله حقنة Ativan بسرررعة ? انا حضرتها هههههههههه

  40. جلمبو بليييز اتبرعي واديله الحقنة ده ايه ده ده لازم ينام يومين تلاتة يا عيني ده لا بياكل ولا بيشرب ولا بينام حاجة غريبة هههههههه

  41. تبا لنصر
    خير منه الهزيمة!
    ………………….
    الى من رقصوا ويرقصون لما اسموه بتحرير الموصل
    بالله عليكم استعملوا عقولكم وقولوا لنا هل حرروها ام دمروها؟
    هل يسمى نصرا باي مقياس عقلي او شرعي او اخلاقي،تدمير مدينة باكملها لاستردادها ؟!
    http://aliraqnews.com/مجلس-نينوى80-نسبة-الدمار-في الموصل

  42. اقبح بنصر
    اشرف منه الهزيمة
    بكل المقاييس الشرعية والعقلية والعسكرية!
    والله لولا الطيران الكفري ..لكانت بغداد عاصمة لدولة الخلافة من جديد منذ سنوات…ولعن الله ترامب واذناب ترامب،الذين يعلمون ليل نهار على تمزيق امة الاسلام وتعطيل وحدتها، والحيلولة ضد نهضتها وعزتها .
    ……………………
    في 9 يونيو/حزيران من عام 2014.احتلت دولة الخلافة الموصل في بضعة ايام،ببضع مئات من الجنود،وطردت منها عشرات الالاف من مرتزقة الهالكي،الذين فروا امامها كالجرذان بملابسهم الداخلية،وتركوا وراءهم معدات واسلحة تقدير بمئات الملايين غنيمة لاسود دولة الاسلام .
    ووصل اسد الدولة في زحفهم إلى مسافة غير بعيدة عن العاصمة العراقية بغداد قبل أن توقفهم الغارات الجوية الامريكية.
    ويزعم حشد ومرتزقة العبادي انهم انتصروا على دولة الخلافة …تبا لهم ما اكذبهم واوقحهم !!!!!
    احتاج المرتزقة،وجيش الحشد السكير،تسعة شهور لاسترداد ما فقدوه ببضعة ايام،رغم التفاوت الهائل بين اعداد اسود الدولة،بضعة الاف،وبين عدد المرتزقة وجحش،مئات الالاف،ومعهم الامريكان بجندهم وطائراتهم،فانهم لم يستطيعوا استعادة غير الركام الذي خلفوه بقصف الطائرات، لانهم كانوا جميعا اجبن من مواجهة الاساد في حرب مواجهة،دون حرق وتدمير الاماكن على يد الطيران الامريكي الاجرامي الذي لا يرقب في مسلم الا ولا ذمة!
    واقبح بنصر اشرف منه الهزيمة بكل المقاييس الشرعية والعقلية والعسكرية!
    http://www.alhayat.com/Articles/2909987/من-هو-تنظيم–داع

  43. قردوغان قبل ..وبعد
    بروى عن ماضي احدهم/اقصد قردوغان! أن مدرس التربية الدينية سأل الطلاب عمن يستطيع أداء الصلاة في الفصل ليتسنى للطلاب أن يتعلموا منه،رفع رجب يده ولما قام ناوله المدرس صحيفة ليصلي عليها،فما كان من رجب إلا أن رفض أن يصلي عليها لما فيها من صور لنساء سافرات ! ..دهش المعلم وأطلق عليه لقب ” الشيخ رجب ” .
    لكن هذا الشيخ عندما كبر اكتشف انه عندما كان صغيرا كان اهبلا ….ولهذا لما صار رئيسا، صار لا يتورع هم الجلوس مع العاهرات واللسحاقيات …جهارا نهارا وعلنا …ليثبت لسادته الذين اوصلوه الى كرسي العار,,انه ليس متخلفا ولا متزمتا ولا متطرفا …وانه لاعلاقة له بالاسلام الا في اذهان الخرفان
    http://3arabionline.com/?page=article&id=7876

  44. ما اكثر الانعام البشرية
    اعني الناس الذين لهم عقول لا يستعملونها
    والذين لهم عيون لا يبصرون بها واذان لا يسمعمون بها
    ………………
    الكفار..وعلى راسهم امريكا الصليبية العلمانية تحاربها
    روسيا واتباعها يحاربونها
    مطايا الكفر في ديار الاسلام وعلى راسهم ال سلول يحاربونها
    مطايا مطايا الكفر من شيوخ السوء كشيوخ ال سلول والاخونج واشباه الاخونج والازهر يحاربونها
    الساقطون والساقطات والداعرون والداعرات والعاهرون والعاهرات كعادل امام ونوال الزغبي,,,يحاربونها
    كل الدنيا تحاربها كما كان الحال مع المسلمين يوم الاحزاب الخندق
    وباتي اعمي بصر او بصيرة او خبيث منافق ليجعر ان هذه الدولة صنيعة للجهة الفلانية …ويجعر عجل غيره بل للجهة العدوة لها
    فبعضهم يتهمها انها صناعة امريكية وبعضهم يزعم انها صنيعة سلولية او هاشمية او سيسيية او اسدية او اخونجية..ويتخبطون في الكلام والاتهامات كالذي يتخبطه المس من الجن!!!
    واقول: والله لو لم يكن هناك من دليل على اخلاص هذه الدولة الا تكالب كل الكفار والمنافقين والفاسقين والفاجرين والعاهرين والداعرين والشاذين والمومسات… ورميهم لها عن قوس واحدة/ كنا فعلوا ايام غزوة الخندق وايام دولة ابي بكر الصديق/ لكفى دليلا على اخلاصها …
    فكيف وقد نقبنا طويلا ليل نهار لنجد دليلا على عدم اخلاصها/ كما يزعم خصومها/ ولم نجد.!!
    ولهذا اقول اتقوا الله يا من تملكون ذرة دين
    واستحوا يا من تملكون ذرة عقل او ذرة احترام للنفس
    …وما علينا ان لا تفهم البقراو الانعام ممن لا عقول لهم!!ا

  45. نموذج من فتوى الشيوخ النعال..مطايا المطايا..اعني شيوخ السوء
    ………
    وقبّح الله شيوخ السوء الاحقر من العاهرات ..
    وقبح الله كل من يكترث بفتاويهم او يقيم لها وزنا !
    لانهم مطايا للحكام الكفرة الفجرة..الذين هم بدورهم,مطايا الكفر في بلاد الاسلام!
    ونذكر بان رواتب واجور وزراء الاوقاف والمفتين وما شابه..في بلاد الاسلام هي اكثر سحتية من عطايا واجور البغايا والعاهرات..لا ن بيع الجسد اقل خبثا واجراما من بيع الدين .
    ……….
    والان مع الخبر الفتوى:
    اصدرت دائرة الافتاء العام في الاردن الاثنين فتوى حرمت فيها الانتماء الى تنظيم “داعش”،مؤكدة ان من انتمى لهذا التنظيم “عصى الله ورسوله” ومن شاركهم في قتالهم “فهو مجرم ارهابي متعطش لسفك الدماء وسلب الاموال وهتك الاعراض”.
    …..
    واقول لهؤلاء الاحذية او النعال..ومن يقبل كلامكم وانتم تنفذون اوامر حكام يحكمون بالكفر البواح..اضافة الى نذالتهم واستخذائهم وخيانتهم لامة الاسلام منذ اكثر من 100 عام ؟!!
    الم تنخرسوا جميعا واسرائيل،والامريكان يقصفون المسلمين بنيرانهم في كل مكان من بلاد الاسلام ؟
    كيف لمسلم عاقل بالغ ان يحترم فتاويكم،وهو يعلم انكم جميعا لستم باكثر من نعال في اقدام الحكام الطغاة؟!!
    ثم ايها المنافقون/ الفاشلون في الكذب/هل يصدق عاقل ان المسلم الذي ترك ماله وعياله وانضم لدولة الاسلام /وخاصة من اهل البلاد الميسورة كالحجاز ودول الغرب/هل يصدقكم يا رؤوس النفاق وانتم تتهمونه بالتعطش لسفك الدماء وسلب المال..يا مرتزقة الحكام الانذال الذين انتم وهم احط من البغايا لانكم كلكم بعتم دينكم من اجل الدنيا ؟!!
    واخيرا اقول قبحكم الله انتم واسيادكم مطايا الكفر..وقبح أي مسلم يكترث بفتاويكم ..يا احط واحقر من البغايا والعاهرات!!

    http://www.youm7.com/story/2015/4/13/%E2

  46. هل توجد امة اسلامية الان ؟!
    “مليون حجر متفرقة /أي كل على حدة/لا تصنع عمارة”!!!
    انا اقول انه لا امة بلا دولة ..ولهذا فلاتوجد امة اسلام الان
    بل ولم توجد منذ 100 عام اسلامية !!
    اي منذ منذ سقطت دولة الاسلام .
    واقول انه لا توجد اي امة في العالم بلا دولة…منذ بدأ الخليقة
    فالدولة هي من تصنع الامة..لان الدولة هي الحاضنة التي ان فُقدت، تفككت العناصر التي تتكون منها الامة ..وصارت كحجارة مبعثرة لا تشكل بناء.
    ولم توجد امة اسلامية قبل اقامة رسول الله لدولة الاسلام .. لان الدولة هي التي تصنع الامة ..فان لم توجد الدولة لم توجد الامة .
    وان سقطت الدولة انتهت الامة بصفتها امة…وصارت مجرد افراد، ولم يعد لها وجود كامة… الا الوجود العاطفي الشبيه بالقومية والوطنية ….الخ !
    ولا ادل على هذا من حالنا هذه الايام ومنذ 100عام….ولو كنا امة فعلا لما وصلنا الى هذا الحال المخزي المزري،الذي جعل كل الدنيا تسخر بنا وتزدرينا وتستخف بنا لدرجة، ان نسمع الاف التصريحات من ابناء الكافرات/ وربما الداعرات العاهرات/ يطالبوننا فيها بمنتهى الوقاحة، ان نحارب مسلمين لانهم ليسوا على مزاجها، ولا يحسنون النفاق والتملق والاستخذاء لها، كما في حالة مطالبتنا ان نحارب معهم ما يسمى داعش… اي دولة الاسلام !!!
    لنفترض ان دولة البغدادي على باطل ..فهل لو كنا امة فعلا نسمح لهؤلاء الكافرين ان يتصل بهم الوقاحة ان يطالبوننا بمحاربة، وقتال ابناء ديننا مع ان جرائم ابناء الكافرات بحق المسلمين تحتاج لمجلدات ان اردنا توثيقها ؟!!
    لم يسمح معاوية بهذا زمن عزة الاسلام !!!
    ووالله لو قتلت دولة الاسلام ابي او اخي..لرفضت ان اقف الى جانب اوباما /ومن قبله بوش الاب والابن/ وبلير وكاميرون وبيريز في حربهم ضدها … فكيف والجرائم التي تنسب اليها اباطيل ومقتريات او سوء فهم .او مجرد اختلافات في الاجتهادات كالاختلاف بين علي ومعاوية والصحابة الاوائل ؟؟ّّ
    هل صار جيش الدولة الاسلامية كفارا وصار ابناء الكافرات مسلمين اتقياء انقياء حتى نقاتل ابناء دينا/ المخطئين الاثمين العاصين…على اسوا الاحوال / معهم… اي نكون حربا على مسلمين/ نراهم مخطئين / اكراما لكفار لاشك في كفرهم واجرامهم بحقنا …فعن اي امة تتحدثون وهذا حالنا ؟؟!!
    لسنا امة/ولو كنا امة كما هي الامة شرعا/لما وصلنا لهذا الحال من الاذلال والهوان والسقوط في اعين ابناء الكافرات!!
    ولهذا اقول توقفوا عن اسطوانة السلطان للامة..فالسلطان لا يكون لغير الموجود ..ولا لمن لا يستحقه..والامة ليست موجودة فعلا..ومن يصدق بوجودها فليحضرها من ملاعب كرة القدم ومن حفلات العاهرين والعاهرات وسيعطي البغدادي السلطان لها ..لانها ان ضحت بهذا/واقسم لن تضحي دون ان تستخدم معها العصا / استحقت السلطان …. ومن الان وحتى يحضر الامة هؤلاء الذين يطالبون باعطاءها السلطان ..بعد اقناعها بان السلطان اهم من الحقارات..فالمطلوب الوقوف الى جانب دولة الاسلام ضد اوباما ابن الكافرة واحزابه من الحثالات الساقطة اعني مطاياه في بلاد الاسلام،بدل الكلام الفارغ والفلسفات التي لا تنفع في الدنيا ولا في الاخرة!
    والخلاصة:لا توجد امة اسلامية الان..ونسال الله ان يرزق الامة بحاكم تقي مخلص قوي/ لا يخشى في الله لومة لائم/ولا يكترث الا برضى الله،ليعيد صنع الغثاء امة اسلامية تستحق السلطان من جديد!
    وندعو الله ان يكون البغدادي هذا الرجل/ لاننا نالنا ما حسبنا به من الهوان وكفى !!اما قبل هذا فالزعم بوجود امة..ليس باكثر من هراء وكلام فارغ لا واقع له الا كخرافة او اسطورة بلاد العرب اوطاني !!

  47. ارتقوا فان القاع مزدحم ..
    وتوقفوا عن ترديد الاكاذيب كالببغاوات
    كلام :للمسلمين الاتقياء العقلاء .. فقط!!ا
    ………………..
    ان الاطفال والحمقى والاغبياء فقط هم من يصدقون كل ما يسمعون دون تفكيراما البالغون العقلاء فيعمِلون عقولهم،وينتظرون لحين التيقن من صحة الخبر حتى يتاكدون،ثم يصدرون الراي، لان راي العاقل يصدر عن عقله،بينما راي الاحمق على راس لسانه.. واعجب لماذا ينسى او يتناسى المسلمون قول الله تعالى( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) .مع ان هذا الزمن زمن حكم الرويبضات واعلامهم الفاحر العاهر.. الذي اقل ما يوصف به الفسوق؟!!
    والم يسمعوا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:”كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع”/رواه مسلم .
    اتمنى من كل مسلم عاقل ان يتوقف عن ترديد اكاذيب الكفار والمنافقين والفاسقين ضد دولة الاسلام/او غيرها/كالببغاء…لان هذا لا يليق بمسلم يحترم دينه وعقله!!

  48. هل تستطيع كل قوى الارض
    ان تهزم قوما يهجمون على الموت
    ويطلبون الشهادة ..كما يطلب الكفار واذنابهم الخمر والحشيش والنساء
    ويحرصون على الحياة أي حياة ولو تحت بساطير الطغاة واحذية العاهرات ؟!

  49. الحرب كر وفر ..
    والنصر لمن يكون له النصر في نهاية الامر
    ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا
    وشتان بين من يقتل في سبيل دولة الاسلام لاعلاء كلمة الله وتوحيد الامة في دولة واحدة،وبين من قتل في سبيل الطاغوت المتمثل بالقومية اوالوطنية التركية او الكردية او الامازيغية..او السورية او العراقية او الاردنية ..الخ رافضا ان يكون جزء من امة الاسلام الواحدة التي قال الله عنها:” {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} [آل عمران: 103]. وقال سبحانه: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 92]. وفي الآية الأخرى: {وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} [المؤمنون: 52]…وقد وعد الله من يقاتل في سبيله بالجنة وتوعد من قاتل في سبيل قومية او طنية اوعصبية او اقليمية بالنار وبئس المصير .
    قال تعالى :” الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا”. 76
    وقال عليه السلام. :{من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله، ومن قاتل تحت رايةٍ عَمية فمات فميتته ميتة جاهلية } أي راية عمية لا يجوز القتال تحتها، راية القومية ، راية تحرير الأرض، راية الوطنية،راية الدولة العلمانية؛ فإن العلمانية كفر، والقتال تحت راية الدولة العلمانية معناه أن الإنسان يقاتل تحت راية الكفر وينصر الكفر والعياذ بالله، وهذا لا يجوز أبداً ومصير صاحبه لجهنم باذن الله.

  50. من بعض ما تعلماه …
    وعلمناه للناس!
    ونحاول قدر الامكان الالتزام به
    ,,,,,,,,,,,,,,
    قال الماوردي في كتابه أدب الدنيا والدين:وحدُّ الحلم ضبط النفس عند هيجان الغضب،وهذا يكون عن باعث وسبب، وأسباب الحلم الباعثة على ضبط النفس كثيرة منها :
    الرحمة للجاهلين،والأوكد من جهل منهم حتى يعلم.
    قال أبو الدرداء رضي الله عنه لرجل أسمعه كلاماً:”يا هذا لا تغرقنَّ في سبنا، ودع للصلح موضعاً،فإنا لا نكافئ من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله عزّ وجلّ فيه.
    وشتم رجل الشعبي فقال:إن كنتُ كما قلتَ فغفر الله لي،وإن لم أكن كما قلتَ فغفر الله لك.
    1. القدرة على الانتصار وهذا ناتج عن سعة الصدر والثقة بالنفس، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم:”وإذا قدرتَ على عدوّك فاجعل العفو شكراً للقدرة عليه.
    2. الترفّع عن مجاراة المخطئ،وهذا يدل على شرف النفس، وعلو الهمة، فقد قالت الحكماء: شرف النفس أن تحمل المكاره كما تحمل المكارم.
    3. الاستهانة بالمسيء نأيا عن منافس لا يساويك قدراً.

  51. أو كلما طنَّ الذباب طردتُه…. إنّ الذباب إذاً عليَّ كريمُ؟!
    …………..
    أكثرَ رجلٌ من سبّ الأحنف وهو لا يجيبه، فقال: والله ما منعه من جوابي إلا هواني عليه.
    ومثله ابن هبيرة فقد أسمعه رجل ما ساءه، فأعرض عنه، فقال الرجل له: إياك أعني. فقال ابن هبيرة: وعنك أُعرض.
    وقال الشاعر عمرو بن علي أبياته المشهورة:
    إذا نطق السفيه فـلا تجبه *** فخـير مـن إجابته السكوتُ
    قال أحد الحكماء موضحاً هذا:احتمال السفيه خير من التحلي بصورته، والإغضاء عن الجاهل خير من مشاكلته.

  52. مبروك لاعداءالاسلام
    ومبروك لاعداء دولة الاسلام
    انضمام عاهرة جديدة لمحورهم !!!!!ا
    ………
    كل دول الكفر بلا استثناء/امريكا اوروبا الصهيونية..الخ..ضد دولة الاسلام
    كل حكام العار والشنار في بلاد الاسلام/اعرابا واعجاما ضد دولة الاسلام
    كل المنافقين /رؤوس ما يسمى حركات اسلامية وعلماء سوء ضد دولة الاسلام
    كل العاهرات والساقطات والشاذين والشاذات ضد دولة الاسلام
    واخر الطبعات العاهرة المغربية مليكة مزان ضد دولة الاسلام
    فاختر يا مسلم مكانك ..واعلم انه مكانك في الاخرة ايضا
    فهل ترضى يا مسلم ان تحشر مع اعداء الله من الكفار والمنافقين والخونة
    والعاهرات والداعرات؟!!!!!
    http://news.nawaret.com/أخر-الأخبار/بالفيديو-شاعرة-مغربية-تضع-خدماتها-الج/comment-page-1#comment-1623

  53. داعش ..من اجمل الكلمات
    للمخلصين لهذا الدين والمخلصات
    ومن ابشع الكلمات للكافرين والكافرين والمنافقين والمنافقات والساقطين والساقطات..واسال اوباما وهلاري… وعبيداللات!
    ………….
    “قال تعالى :”واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآويكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون”.
    وقال :”ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون”.
    ………………
    بدأ الاسلام غريبا واهله اذلة مستضعفون في الارض..لا يأمن احدهم على نفسه او ماله او عرضه …ثم نصر الله دينه واعز جنده بعد سنوات طويلة من الصراع والكفاح ثم الجهاد في سبيل الله ..ولم تتمكن دولة الاسلام ويصبح المسلم عزيزا يمشي شامخ الراس ..الا في اواخر عهد ابي بكر الصديق بعد ان قضى الصديق على المرتدين ..واشباه المرتدين ..ولم تاخذه لومة لائم في ما يراه الحق.. ولم يكترث للائمين والعاذلين..حتى حقق الله على يديه النصر والعزة والتمكين لهذا الدين ولاهله من المسلمين المؤمنين الصادقين المخلصين ..وباء بالخزي المبين كل المنافقين ..ومن في قلوبهم مرض .
    ثم دار الزمان دورته وسقطت دولة الاسلام /بتآمر اعداء الله من الكافرين مع اعداء الله من المنافقين/وعاد الاسلام غريبا واهله اذلة مستضعفون في الارض يخافون على انفسهم واهليهم التخطف والقتل والحرق والاغتصاب ..منذ اكثر من 100 عام ..وبعد ان كانت كلمة تركي او انكشاري تثير الرعب عند اعداء الاسلام من الكفار والمنافقين ..صارت كلمة مسلم تعني الذليل الذي لا دولة له تحميه من عسف وخسف وظلم وجور الظالمين المجرمين من اعداء الله الكافرين واذنابهم مطايا الكفر حكام بلاد الاسلام .
    ثم دار الزمان دورة ثانية..
    وعادت بشائر عودة العزة والرفعة والكرامة للمسلمين بعد ان منّ الله على المسلمين بدولة الاسلام الاخيرة التي يسميها المجرمون من الكفار واذنابهم من المنافقين ومن في قلوبهم مرض بداعش..وقد ارادوا السخرية بها فرد الله كيدهم في نحرهم وباتت كلمة داعش ككلمة انكشاري… تجعل الرعب يدب في قلوب كل اعداء دولة الاسلام والحمد لله رب العالمين.
    وادعشهم يا داعش ادعشْ…لاتبق اثرا ….للحشرات
    وادعش من فقدوا حياءً.. ….وقحينا كانوا او وقحات
    ادعش بشار.. وعبدَسلولْ…وادعش سيسيَّ وعبداللات
    وادعش اذناب الكفار ………فالكل دوابّ وعجماوات
    وادعش من اسموك بداعش …… فجميعهمُ بباغوات
    قد نطقوا بلسان الكفر …….بلا عقل ….كالحيوانات
    وارم بهم في حاويةٍ………….كنفايات او قاذورات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *