>

العربية.نت – وصف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أحداث الخصوص والاعتداء على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بـ”المؤلمة والمتعبة والغريبة على المجتمع”.

ونقلت “بوابة الأهرام” عن البابا تواضروس إشارته خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات الفضائية الخاصة في أول تصريحات إعلامية له بعد أحداث الخصوص والكاتدرائية إلى أنه أول مرة في تاريخ مصر يتم الاعتداء على المقر الرئيسي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والمقر البابوي. وأضاف: “هذا حادث حوله علامات استفهام كثيرة جداً، ويجعلنا متألمين لصورة مصر”، موضحاً أنه يتابع الوضع، وهناك اتصالات مع الرئاسة والحكومة وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب.

البابا تواضروس الثاني

واتهم البابا تواضروس الجهات الأمنية بالقيام بدور غير كامل وفيه شبهة تقصير للأمور. وأضاف أن “التقاعس الذي رأيناه في الصور وعلى شاشات التلفزيون مهين لمصر، والوضع كان من الممكن أن يتم السيطرة عليه لو كان هناك نوع من القرار الصائب في توقيته الصائب، ولكن هناك حالة عدم استقرار وتسيب بسبب رخاوة القانون”، مؤكداً أن المشاعر لا تكفي في هذه الأمور، ومطالباً بضرورة وجود قرارات حاسمة ومرضية.

هذا وساد الهدوء محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح الثلاثاء، وسط انسياب في حركة المرور أمام الباب الرئيسي للكاتدرائية.

ورصد مندوب وكالة “أنباء الشرق الأوسط” قيام قوات الأمن بسحب بعض القوات من محيط الكاتدرائية في ظل هدوء الأوضاع، حيث تم تخفيض التواجد الأمني بمحيط الكاتدرائية.

تجدر الإشارة إلى أن 15 حزباً وحركة سياسية وثورية دعت إلى تنظيم مسيرة، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان “وحدة الصف” من مسجد الفتح إلى الاتحادية مروراً بالكاتدرائية، احتجاجاً على أحداث الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والمطالبة بإقالة وزير الداخلية ومحاسبة كل المسؤولين والمتورطين في تلك الأحداث، وفتنة الخصوص بالقليوبية، وذلك بحسب ما ورد في “بوابة الأخبار”.



شارك برأيك

تعليقان

  1. لاتنسى البداية كانت من عندكم فى أحداث الخصوص والبداية كانت أيضا من عندكم فى أحداث الكاتدرائية .
    ولكن عندك حق كلها تصرفات وأفعال غريبة على المجتمع المصرى , وكل شئ فى مصر دلوقتى بقى غريب ..

  2. الي اخويا رامز البدايه كانت من عندنا ازاي احنا اللي ضربنا خرطوش وقنابل غاز علي الشرطه احنا اللي طلعنا علي سور الكاتدرائيه وضربنا نار حي البلطجيه كانوا بيضربوا في حمايه الشرطه ولاحد منعهم من كده وبعدين الناس كانت طالعه بالصناديق هيا اللي هتبتدي .علي العموم ربنا يحمي البلد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *