>

(CNN)– شهدت الأزمة المتصاعدة بين مصر وتركيا، فاصلاً جديداً خلال الساعات القليلة الماضية، دفعت بالحكومة المصرية إلى توجيه إنذار شديد إلى نظيرتها التركية، بأن “رصيد مصر من الصبر قد قارب على النفاد.”

وأعربت القاهرة عن استغرابها الشديد للتصريحات المنسوبة لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، ذكر فيها أن لديه أدلة تؤكد تورط إسرائيل بالأحداث التي تشهدها مصر، والوقوف وراء عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

واعتبرت الحكومة “المؤقتة”، تصريحات أردوغان بأنها “لا أساس لها من الصحة، ولا يقبلها أي عاقل أو منصف”، وشددت على أن “الهدف منها ضرب وحدة المصريين، والنيل من مؤسساتهم الوطنية.

وقال البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء، حازم الببلاوي، إن “رصيد مصر من الصبر قد قارب علي النفاد”، وأضاف أن “مصر لا تبادل أحداً العداوة، وليست بصدد البحث عن هوية جديدة لها، فعروبتها وإسلاميتها واضحة جلية.”

كما دعا البيان الحكومة التركية إلى أن تدرك أن “الأولوية الوحيدة في مصر الآن، هي تنفيذ إرادة الشعب المصري، وخارطة المستقبل، لتستأنف البلاد طريقها نحو الديمقراطية.”

من جانبه، قال المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، أحمد المسلماني، إنه “لا يجوز لوكلاء الغرب أن يعطونا درساً في الوطنية”، في رد على التصريحات المنسوبة لرئيس الحكومة التركية، بحسب ما نقلت وسائل اعلام رسمية.

وشدد المسلماني، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاُ عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، على قوله: “لن ينجح العملاء الإقليميين في كسر الدولة المصرية.”



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أردوغان هلق تريد أن تخرب مصر كما خربت سوريا من خلال جعجعتك الفارغة ؟؟

  2. لا تخاف يا الببلاوي دورك جاي الان محمد البرادعي حا يتسجن لانه خائن كبير .. محمد البرادعي قدم استقالته ولا يريد دخول في قتل الابرياء الرجل حضر له الضمير وخاف المسكين الان اصبح خائن وحرامي وحيتسجن ….

  3. مبارك اتجوز مصر بالعافية

    راحت مصر خلعاه.

    واتجوزت مرسى جواز شرعى.

    جه السيسى طلقها من مرسى بالعافية.

    وجابوا عدلى_منصور محلل.

    علشان يرجعوها لجوزها اﻻول مبارك.
    عجبتني منقولة

  4. شئ بشع ، كل من يعارض الأنقلاب ولو بكلمة يسجنوة
    مصر حاليا يا آما تكون مع الأنقلاب
    أو ينقلبوا عليك والتهم حاضرة وجاهزة

  5. مبارك اتجوز مصر بالعافية
    راحت مصر خلعاه.
    واتجوزت مرسى جواز شرعى.
    جه السيسى طلقها من مرسى بالعافية.
    وجابوا عدلى_منصور محلل.
    علشان يرجعوها لجوزها اﻻول مبارك.
    عجبتني منقولة

  6. القاهرة- (د ب أ): قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن لديه من الوثائق ما يثبت أن “إسرائيل وراء الانقلاب العسكري في مصر”.

    ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان القول الثلاثاء خلال لقاء مسؤولين كبار في حزبه (العدالة والتنمية) “إسرائيل تقف وراء الانقلاب العسكري في مصر، ولدينا الوثائق التي تؤكد ذلك”.

    وتحدث أردوغان عن اجتماع عقد قبل الانتخابات البرلمانية المصرية عام 2011 بين أحد المفكرين ووزير العدل في فرنسا، وقال أردوغان إن المفكر اليهودي قال للوزير :”لن يصل الإخوان المسلمون إلى السلطة حتى وإن فازوا في الانتخابات، لأن الديمقراطية ليست صناديق الاقتراع″.

    وأكد أردوغان الثلاثاء مجددا أن ما حدث في مصر “انقلاب عسكري”. ونقلت وكالة أنباء (الأناضول) عنه القول: “ما حدث في مصر انقلاب عسكري واضح، أهدرت فيه دماء. هناك أشخاص قتلوا دون رحمة في هذا الانقلاب”.

    وأردف: “إذا صمتنا أمام الانقلاب في مصر، فلن يكون من حقنا قول أي شيء إذا ما نصبوا لنا نفس الفخ في المستقبل”.

    وأضاف تعليقا على دعم الدول الخليجية لمصر :”الوضع في الدول الأفريقية المسلمة واضح. فمن منها قدمتم لها المساعدة أو مثل هذا الدعم؟”.

    وقال: “العالم الإسلامي كإخوة النبي يوسف الذين ألقوه في الجب، وكما هو الحال في قصة سيدنا يوسف، فإن الله سيخزي من يخونون في العالم الإسلامي إخوانهم وأخواتهم في

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *