>

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، موافقة البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام.

واتفق كل من ترمب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.

واعتبر ترمب أن الاتفاق بين البحرين وإسرائيل على توقيع اتفاقية سلام “لحظة تاريخية”. وأشار ترمب إلى أنه “ثاني اتفاق سلام بين إسرائيل ودولة عربية في أقل من 30 يوماً”، بعد توقيع اتفاق مع الإمارات الشهر الماضي.

وجاء في بيان صدر عن البحرين أن الملك حمد بن عيسى تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من ترمب، بمشاركة نتنياهو.

وأكد ملك البحرين خلال الاتصال على “ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”، مشيداً بـ”الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي”.

وخلال المكالمة وجّه ترمب الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، إن الشرق الأوسط يتغير والتوصل لاتفاقات سلام إنجاز تاريخي، مشيرا إلى أن المنطقة كانت في فوضى عارمة والآن نعيد بناء الثقة مع شركائنا.

وأضاف ترمب أن الشرق الأوسط سيصبح أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا، وأن دولا كثيرة في العالم العربي ترغب في الدخول في مبادرات السلام، وأن الفلسطينيين سيقبلون أمورا هي الأفضل لهم في النهاية.




شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ابو جاكيت حمراء جاءته رسالة في الواتس اب من سكرتير ترامب ونتن ياهوهوهو فوافق بسرعة البرق فهو مطبع ها المضبوعين من زماااان كان ناقص غير الإعلان ما ها هم أعلنوا تعطبيعهم. باقية دولة تانية هيعلينها ترامب يوم الجمعة الجاية ان شاء الله وحتكتمل ثلاثي الفرح

  2. كل العرب سوف تطبع مع إسرائيل إن عاجلا أو آجلا، بلدي اذا طبع أيضا لن أتفاجا ابدا خاصة أن بلدي له من العلاقات مع إسرائيل ما يجعله يطبع من زمان!
    خلو البساط احمدي و جيبوها عل بلاطة و خلو الصورة واضحة بدل اللون الرمادي الي عشتوا فيه كل هالمدة ! بدل الزواج العرفي مع إسرائيل، أعلنوا و أشهروا الزواج و زغردي يا انشراح !!

    1. هي الاول كانت انشراح
      دلوقتي بقت : ” زغرطي يا لواحظ قبل ما حد يلاحظ ” 🙂

  3. ضلال وما كان فينا الضلال …ومن يترك الرسل لايهتدي
    هوان إذا ما أستكان الأسود ..فيا أمة الثعلب أستأسدي
    وخضنا المعـــارك ما بيننا ………وجاء العدو فلم نصمدِ
    ونلتمس العون من ملحدٍ ……ونحلم بالنصر صبح غداِ
    أخيرا
    للحفاظ على الكراسي والمناصب
    هل سوف يأتي اليوم …الذي تضع امريكا علم أسرائيل في ساحة مبنى الجامعة العربية ..ثم يقوم الرؤساء والحكام والملوك بالدواران حوله والأنحناء أمامه وهم يقبلون النجمة السادسيه

  4. هذا ما يُقال لهُ خُذلان الأقاصي و الأداني…..لعنة الله عليكم و على من حذا و سيحذو حذوكم !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *