قال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي اليوم الجمعة إن احتفاء أفراد الشعب به في كل مكان يزوره يدلل على رغبة المصريين في التغيير.

وقال البرادعي لوكالة الأنباء الألمانية أثناء جولته في قرية صغيرة تابعة لمدينة المنصورة شمالي البلاد “أعتقد أن ذلك يبين أن الشعب يتوق للتغيير”.

وقد احتفى جمع من حوالي 150 شخصا بالبرادعي بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد النور بالمدينة ورددوا النشيد الوطني والشعارات ورفعوا الأعلام.

وقال البرادعي “من الطبيعي أن يخرج الشعب ويطالب بالتغييرات الديمقراطية في مصر”.

وكان البرادعي زار مستشفى صغيرا لأمراض الكلى في قرية أجا شمالي القاهرة وقابل الأطباء هناك.

شىء جديد

وقال محمد السيد (29 عاما) أحد حراس المستشفى، إن “زيارة البرادعي تعتبر شيئا جيدا وجديدا”، مضيفا أنه “يعجبه ما سمعه من البرادعي خلال مقابلاته التلفزيونية”.

وكان البرادعي قال العام الماضي إنه يمكن أن يدرس الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر شريطة ضمان نزاهة التصويت.

وقوبل إعلان البرادعي بالترحيب من جانب المعارضة ونشطاء شباب دشنوا حملة على الإنترنت دعما له، رغم أن الدستور الحالي يضع شروطا لا تتوافر في البرادعى كي يخوض الانتخابات الرئاسية.

ويأمل البرادعي في الضغط على الحكومة لتمرير إصلاحات سياسية. وذكر أن حوالي 25 ألف شخص صدقوا على عريضة تؤيد ترشحه، ولا تزال عملية جمع التوقيعات مستمرة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. lماذا يكرهونكم وقد حوّلتم مصر من الحلم العربي والإسلامي الكبير، مصر الدفاع والرد والسد المنيع من منابر النور إلى الجور ومغاني السفور؟

    كيف يكرهكم العرب وقد لعب سياسيوكم عراب الحرب والدمار والخراب في ديارهم في اليمن إدعاءً منكم ببناء القومية، واستبدال لفتوح محمد علي بفتوح واحتلال عبد الناصر، وكيف يكرهونكم في العراق بعد أن ردّ عليكم أصحابه بتقتيل الآلاف منكم وإرسالهم بالطائرات أيام الحرب مع إيران بعد أن دخلتم بيوتهم ونبشتم عوراتهم واستحللتم نساءهم، وهم في غفلة الشغل بالحرب مع العدو، وأنتم في قعور بيتوهم لا يردكم عن نزواتكم دين ولا يوزعكم عن غفلتكم وازع، فكان لكم منهم الطرد والتقتيل بالمئات، وإرسالكم في طرود الطائرات التي سوف لن ينساها العرب أبدا، ثم بعدها شاهدكم نفس العرب، تنتقمون من العراق بالتسهيل للعدو دخول العراق، ولن ينسوا دور قيادتكم المعروف في أسفار الباطل يوميا أو أسبوعيا بين دول الخليج والسعودية تخوّفون هذا من العراق وتخذلون هذا عن الحق المبين، وتفتنون هذا، وقد قسمتموهم لمؤيد للعراق مثل اليمن والسودان وسوريا، حتى ورثتم الشقاق والعداء بين الأشقاء، ومناصر لجيوش الظلم والقهر الاستبداد من الأمريكان والصهاينة وتحشدون الجيوش معهم حتى إذا ركعتم العراق تطبلون الطبول وترقصون عشرة بلدي وهز الوسط !؟ وكيف يكرهونكم في السودان، وأنتم بلا حياء وبصلف فرعون وغوايته ما زلتم تستعمرون جزءا غاليا من السودان في حلايب ! وتذكرونهم بمواطأتكم واستعماركم المبطن مع الأتراك والبريطانيين!

    وكيف يكرهونكم هناك وأنتم ترمزون إليهم في مسلسلاتكم الفجّة مسلسلات العهر والعار، مسلسلات الفجور واللسان الطويل الذي تشتهرون به، ترمزون إليهم بـ(عثمان)، ذلك العثمان الذي يتمثل في ضعف نفوسكم وعقدتكم الدائمة، وموقفكم أيضا من الهوية التي لم تعرف وإلى الآن إنها بقايا نزوات الغاصبين المستعمرين لمصر منذ الأسكندر وإلى يومنا هذا من يهود وصهيونية، أم بقايا الرسل والأنبياء الذين خرجوا كلهم من مصر غير أبهين بالعودة! والتي خلف بعدها ثقافة وهوية الفرعونية التي يطبل لها الجانب المأفون من المصريين؟ كيف يكرهكم العرب في غزة وقد رأينا مصر الرسمية ومن لفّ لفها أمثال الدكتور الفقيه، يباركون غزو غزة ودمار غزة وذبح أطفال غزة وأنتم تمسكون بأنفاسهم وتدمرون حتى أنفاقهم التي حفروها تحت باطن الأرض حتى يتزودوا بها عيشا وخبز رغيف؟

    ولماذا يكرهكم العرب في الضفة وأنتم تناصرون حكومتهم الغاصبة المتواطئة مع الصهاينة ضد آمالهم في إقامة دولتهم وإحقاق حقوقهم؟ وكيف يكرهكم العرب في السعودية وقطر وأنتم ترمون بعصا السحر بينهم فتنة وشقاق، كلما قالت قطر الصغيرة (الكبيرة) كلمة من الحق تقريبا وتطبيبا لجراح العرب خذلتم وتخاذلتم وحاربتم، وكلما نطقت السعودية كلمة حق باسم الأمة أو استنكرت جرى لها مبارككم في جنح الليل تخذيلا وتهويلا للعواقب لها إن هي رشدت؟
    وكيف يكرهكم العرب في لبنان وهم يشعرون بحربكم النفسية لهم في كل محافل الدنيا، لمجرد أن العرب سابقا اتخذوا لبنان منارة للثقافة العربية، فصار همّكم الشاغل أن تعلوا على لبنان وأن تجردوها وغيرها حتى من أصوات فريد الأطرش ووردة الجزائرية، ظنا منكم أن الجميل والأدب الأصيل من ثقافة وفن لا يجب إلا أن يأتي عبر أبواق مصر!؟
    وكيف يكرهكم العرب في الجزائر وقد تغولتم وجرحتم وأكلتم كبادهم بغير رحمة وبكل صلف وبجهل المصري إذا جهل، لمجرد أنهم قد حطّموا على رؤوسكم نزوة الفرعنة الشائهة والتكبر والجهل المعهود في أرض السودان (أرض عثمان) الضئيل الذي كان يجب عليه بحكم الأخ الأكبر هامان أن يطأطئ الرؤوس ويعبئ الكؤوس ويخدم منه الريس والمرؤوس لأبناء الفراعنة المتكبرين المتسلطين؟
    وكيف يكرهونكم وقد علا فيكم صوت الجهل، حتى أصبح الذين يتحدثون باسم مصر الآن، من أمثال المدعو الفقي ويتحدث بكل تعالٍ عن مصر الأهرام والنيل والكتب السماوية والفكر والأدب والثقافة ومصر الجامعة العربية، وإدارة الطاقة الذرية، أن مصر، وأن مصر الدولة النموذج التي علمت وطببت وبنت وحملت شعلة التنوير لأكثر من قرنين من الزمان للعرب! وأن للعرب غيرة مكتومة للشقيقة الكبرى المحروسة أم الدنيا التي ما تغوّلت وما بخلت على العرب، ناسيا أن يقول كما قال سلفه الفرعون ”أنا ربكم الأعلى!”، وناسيا أن تكون الأهرامات لفرعون الذي طلب أن يبنى له سلما حتى يرقى إلى السماء حتى يرى إله موسى المطرود من مصر مع بقية الرسل والأنبياء الذين يعتز بهم••••
    وأن هذا الفرعون هو الذي أورث كثيرا من العقول المصرية أمثال الفقي، نفس الجهل والتكبّر على الله! والتعالي على الناس، ناسيا دور الجامعة العربية منذ أن كانت في مصر ورئاستها مصر، في تخذيل وتذويب وتخنيع الدور العربي! وناسيا أن مصر قد حملت شعلة التنوير لقرنيين ولكنه لم يقل سابقين، فأين مصر الآن! وناسيا أن يقول إن تنصيب المدعو محمد البرادعي للذرية ما كان إلا تمثيلا لبني صهيون وأمل إسرائيل في هدم البلد المسلم إيران والتي ما فتئ البرادعي يمارس عليها الضغط النفسي، ويحشد لها الحشود، ولم تكن في فيه كلمة حق، غير حقده على إيران حتى غادر إدارة تلك الوكالة المتصهينة غير مأسوف عليه•
    وأن تنصيب المدعو المنسي الذكر أمين عام الأمم المتحدة المصري السابق المدفون واحدا من زنادقة العصر ولم تكن في فترة أمانته حسنة واحدة للعرب اللّهم إلا تخذيلا وإنقاصا وهضما للحقوق وتكريسا لظلم الأمم المتحدة لها•

    ولا أدري لماذا يتباهى السيد الفقي المتفقه بفرعونية مصر ومسيحيتها بهذه الأمثلة الزائفة التي فصّلتها عليها الصهيونية لتلعب دورها المرسوم لها أن تلعبه، ولكني أوافقه أن مصر الرسمية (الآن)، كيان دولي مسموع يستطيع أن يجرح إذا أراد وأن يصيب إذا غضب، وأن لديها من الأدوات والوسائل ما يضع الأمور في نصابها•••• وهذا أيضا دورها المرصود والمرسوم لها بعد أن اختيرت عرابا للدور الأمريكي والصهيوني في المنطقة، دورا تتقاضى عليه ملايين الدولارات سنويا••• وتعبئ عليه مخازنها من القمح و الأرز الصافن و بعد أن اختارت دور فرعون المنطقة و موسادها عن موساها.
    و إن عدتم عدنا.

  2. اترجملكم الكلام لانه واضح انه مكتوب العربية
    واحنا لغتنا سوفالجين
    مش عارفين ليه يا مصريين مش طايقين نشوف سحنة اللى جابوكم
    ادعيتم الدور القومى فى اليمن
    انتم مش قوميين عبد الناصر هو اللى قومى
    وذهابكم الى اليمن لم يفعله عبد الناصر بل فعلتموه انتم واسميتوه القومية وكان هدفكم احتلال اليمن
    عبد الناصر كان قوميا عندما انفق اموال التأميم علينا احنا عيال الخضره
    عبد الناصر كان قومى لما ارسل قوات عسكرية الى الجزائر بعد الاستقلال لمحاربة الملكية المغربية
    اننا مثل عبد الناصر نكره الانظمة الملكية
    او بالاصح هو الذى علمنا ان نكره ما يكرهه عبد الناصر
    وان نحب ما يحبه عبد الناصر
    لا عبد الناصلر مش قومى ولم يفعل اى شئ عبد الناصر فرعون جديد فى سلالة الفراعنة
    نحن فقط القوميون
    وان قلنا فلان قومى فهو قومى
    وان قلنا عن هذا ضريب شاى بالنعناع فهو كذلك
    كان عليكم يا هجين الشعوب ان تذهبوا للعراق لتقاتلوا ضد الادولة الفارسية الاسلامية الجديدة
    ولكن للأسف لم تفعلوا ونجوتم من الموت المحتم على ايدى الفرس لتلقوه على ايدى العراقيين
    طبعا لانكم قعدتم مع نساء العراق فى غيبة رجال الدار ففعلتم فعلتكم التى فعلتم
    واتفضحتم فضيحة القطط فعدتم فى الصناديق
    وبعدها سهلتم دخول الاجنبى الى الجزيرة العربية لمحاربة العراق ونسيتم ان الكويتيين والسعوديين خونة لانهم انظمة حكم ملكية كان يتعين ان تتركوا صدام بطل الابطال وواكل رمال الصحراء يخلص على دول الخليج وحكامها فهم برضه لا قوميون ولا يحزنون ولا يدفعون لنا الجزية نحن اسياد العالم بنص دستور وحكومة بلدنا
    ولا زلتم تحتلون قطعة غالية من ارض السودان اسمها حلايب
    فى حين انارضكم هى فى الاساس هى ارض سودانية
    والغريب ما تقولونه عن عثمان الذى سبب لكم عقدة لانه استغل انكم نمتم بدرى بعد المغربية فدخل المطبخ واكل كل الاكل وحينما استيقظتم لم تجدوا كسرة خبز فزاد حنقكم على عثمان الجبار واكل العشوة الجنان
    انتم من ايام زمانوالناس كارهاكم
    ده حتى سيدنا موسى ومن بعده عيسى طفشوا منكم ورفضوا البقاء فى مدنكم المغبونة حيث المسلسلات الفاضحة للكبار فقط التى تذيعونها جهارا نهارا
    فلسنا مثلكم نحن لا نذيع عهرنا هكذا ولا نكشف غسيلنا القذر
    اننا نفعله فى الخفاء و باضعاف عهركم وبعدين بالعملة الصعبة فرنكات ويوريوات وميمنعش ورك فرخة او حتة حشيشة او كاس بيره
    لكن انتم فاضحين نفسكم
    صحيح عندكم رقصاتت ونسوان مهلبية لكن مش كده
    اننا نكرهكم لانكم عندكم مثل تلك المهلبية
    فلا تدعوا انكم مهبط ديانات فكل الديانات فرت من عندكم … صحيح مجتش عندنا بسبب بحور الرمال
    لكن البركة فى الموبايل والفيس بوك
    وفى غزة قمتم بغزها بمطواه قرن غزال مصدية
    كان عليكم ان تدخلوا غزة امنين لتموتوا انتم واهل غزة واسرائيل لسنتولى نحن على كل الرض وكل الخيرات
    خلاص فرفرنا من الصحرا وركوب الجمال الله يخرب بيوتكم
    ومتقولوليش ان شوارع مصر اتكسرت ايام حرب غزة منجراء المظاهرات
    لا دى كانت استعدادتكم المبكرة لذبحنا فى الخرطوم اما عينى ومسمع عثمان اللى بكرر بيكرهكم ومش طايقكم
    عرب السعودية وقطر يكرهونكم ومش عارف ليه بس لازم حتما يكرهوكم
    فقطر اللى جزمتها برقبة اللى جابوكم وتقولوا عليها تفه نشفت بقت قطر كل ما تقرب العرب لبعض وتحاول تقرب بينهم وبين اسرائيل تقفولها بالمرصاد يا انجاس الامم والشعوب
    ده حتى فى لبنان بيكرهوكم بسبب الثقافة اللولبية العنترية
    وفى سوريا كارهينكم لا نكم لا تريدون تحرير الجولان
    وعرب الجزائر بيكرهوكم لانكم وقفتم وبطلتم تعلموهم عربى لغاية ما السنتهم تعبت ونسيت العربى وبقوا بيكلموا لاوندى والخوف فى كاس افريقيا الجاية يكلموا مالاوى
    بنكرهكم لانكم عندكم اهرامات وعندكم ابو الهول الذى بناه شعبنا البربرى وحولتم اسمه من بو فبريكة لابو الهول يا مزورين
    وبعدين الهرم ده بتاع كفار يا من تنسبون انفسكم عمدا للملك بنى كافر
    يا فراعنة الكفر والصهيونية
    هنا محطة كامب شيزار انتهى البيان الخطابى للقائد المغوار ابو كرش محتار
    وبعينكم يا مصريين حنعلمكم اصول الحداقة وتحليل كل الاحداث بعين قادرة على النظرة للبعيد
    والقدرة على مسح الايز من غير ليفه ولا صابونة ولا حتى فزلين
    كان معكم رفيع بن مرفع الشفيع لاعوان الحداقة والفهلوة

  3. لن ارد عليك بكثير فاانت جاهل حتي في التاريخ ازهب واقراء جيدا حتي يمكنك تجد من يحاورك اما اسلوب خالف تعرف فلن تجني من وراءه الكثير
    فانت متناقض فيما تكتب انت احد الاعضاء في نادي زارعي الفتنه بين الاخ واخيه والمسلم والمسيحي ماانت الا بوق من ابواق الصهيونيه

  4. بعد ان افصحت من اي بلد تكون اسالك سؤال لمازا تتدخلون في شئون المملكه المغربيه وتريدون فصل شمالها عن جنوبها طمعا في اطلاله علي المحيط اما يكفيكم انكم ثالث اكبر مساحه في الوطن العربي بعد السعوديه والسودان واين انتم من الديموقراطيه يوم فازت جبه الانقاز الوطني بزعامه عباس مدني وكان ايامها رئيسكم الحالي وزيرا للداخليه وهو من قام باعتقال
    عباس مدني ولم تنتصر اراده الشعب ازا كنت لا تعرف اقولها لك للمره الثانيه وبكل ادب كما تعلمت من حضاره وثقافه اجدادي الفراعنه العظام ازهب واقراء التاريخ جيدا قبل ان تاتي لتسفسط هنا

  5. قُلت مين الي كان وازيرنا الداخليه ايام ازمه عباس المدني ههههههههههههههههههههههههههههههه روح تبيع اللفت احسن سامحني لا استطيع التكلم معك لان مستواك علي قادك و خاصةً انك م ن ا فففففففففففف ق

  6. لا حول ولا قوة الا بالله، واضح أن الحالة تفاقمت، والعقدة النفسية استشرت
    ربنا يشفى كل مريض.
    على فكرة انت كده فعلا بتبين للكل انك بجد معقد، وبتعطى صورة سيئة عن بلدك.
    للدرجة دى مصر عملتلك عقدة، معلش كل عقدة وليها حلال.
    عموما انا هارد على المتحدث الرسمى باسم العرب، لكن بلييييز يا نورت انشرى الموضوع.

  7. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    الن ننتهي من هذا الفيلم كل يوم اصبحت المجله ممله كل يوم صراع في صراع حثى الحوار اسلوبه ……..؟ للأسف

  8. *من هم هؤلاء الذين يكرهوننا لاننا حولنا مصر من منبر النور الى منبرالجور؟ بلدنا ونحن احرار بها نفعل فيها وبها ما نشاء، ومن تدخل فيما لا يعنيه، سمع ما لا يرضيه.
    * العرب يكرهوننا!!!!!!!!!
    شئ جميل، وهل وكلك العرب لتكون المتحدث الرسمى والأعلامى لديهم؟
    اهل اليمن الحبيب لا يكرهوننا ابداً، ونحن نلمس منهم هنا فى نورت وخارج نورت كل الحب والأحترام.
    كذلك أهل العراق يكرهوننا!!!!!!!!!!
    كيف هذا ومعظم أصدقائى من العراق الحبيب، ولم أسمع منهم أى شئ كهذا.
    هل مصر مسئولة عن كل دمار وخراب يحدث فى العالم العربى؟؟؟؟
    اوك طالما هذا أين كانت جيوش بلادك ومصر تعيث فى الارض فساداً، أليس من باب أولى أن تنهض جيوش بلدك لنصرة أخوانهم؟؟؟؟؟
    هل مصر تحتل حلايب ههههههههههههه، لا وايضا أرض مصر هى أرض السودان؟
    عموما نحن والسودان شعب ودولة وأرض واحدة، وياريت تسأل معظم السودانيين عن مصر ومدى حبهم لمصر.
    نعم نفتخر بأننا خليط من الفراعنة والاتراك والطلاينة والعرب، وهذا ليس بعيب ابداً.
    * أما عن أهل غزة، فنحن نعلم مدى حبهم لنا، بدليل فرحهم لنا فى شئ بسيط، وهو الكرة، وغضب البعض ومنهم كاتبة اسمها حدة حزام_انت طبعا تعرف من أين هى_ عندما وصفت الفلسطينيين بالفئران، لمجرد تشجيعهم لنا.
    *أما عن أهل الضفة، فحالهم مثل حال اهل غزة وفلسطين كلها.
    ارجوكم كفاكم الزج بالفلسطينيين وبالقضية الفلسطينية لمجرد الانتقام.
    أما عن السعودية، فأرجوك، نحن نعرف مقدار حب أهل السعودية وأهل الخليج لنا، وياريت تخرج انت منها.
    لكن قطر فيه خلاف سياسى فعلا، لكن البعض يحب أن يتصيد الاخطاء فقط.
    * وعن لبنان، فلا تتحدث، نحن نحبهم كتيرا جداً، ونعرف من منهم يحبنا، ومن منهم يختلف معنا، لكن من يختلف معنا منهم فلا يعنى هذا أنهم يكرهوننا.
    كله الا مصر ولبنان، اخرج منها تعمر هههههههههههه
    *أما عن الجزائر فلن أتحدث.
    * مرة أخرى نحن نفتخر بفرعونيتنا، وسعداء بأن القلة مقهورة من تاريخنا الفرعونى المشرف، الذى يتمنى أن ينتمى إليه الغربى قبل الشرقى.
    انتهى الجزء الفصيح، ويتبع بالترجمة العامية هههههههههههههههههه

  9. نيجى بئا للترجمة بالعامية هههههههههه اصلنا على أدنا فى العربية الفصحى ههههههههههههه
    بس بصراحة اول مرة اشوف ترجمة تكون بمعانى ومفردات وافكار اخرى غير النص المنقول منه ههههههههههههه اصلها افتكاسة جديدة.
    ما علينا، لما تيجى تتكلم عن نفسك بلاش تستخدم صيغة الجمع، يعنى ما ينفعش تقول ” مش عارفين ليه يا مصريين مش طايقين نشوف سحنة اللى جابوكم”، لكن المفروض تئول” مش عارف ليه يا مصريين بيجيلى حساسية وارتيكاريا لما بشوف سحنتكم الحلوة، اصل سحنتى اللى خلفونى هباب”.
    * مش من باب اولى يا اخ تتكلم عن مشكلتكم مع دول الجوار قبل ما تتكلم عن غيرك، فعلا حاشر نفسك فى اللى مالكش فيه.
    * طب ليه انت ووجيوشك لم تذهبوا لتحاربوا الفرس، مش عارفة محسسنى أن قوطز هايطلع دلوقتى من نورت ومعها السيوف هههههههههه
    وبعدين بالنسبة لقولك”ولكن للأسف لم تفعلوا ونجوتم من الموت المحتم على ايدى الفرس لتلقوه على ايدى العراقيين
    طبعا لانكم قعدتم مع نساء العراق فى غيبة رجال الدار ففعلتم فعلتكم التى..”، فبصراحة هاترك المعلقين هم اللى يردوا عليك، لان دى قلة اخلاق متناهية وسب اعراض علنى، وكلام لا يستحق الرد.
    * أما عن الواد الخرسيس السيس عثمان ده فانا هاوريله، اتاريه هو اللى بياكل الجبنة الكيرى بتاعتى، اصلى بحبها مووووووت. بس نئول ايه بئا طفاسة بعيد عنك.
    * ههههههههههههههههه ضحكنى جدا مقولة ان الانبيا هربوا من ارضنا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    طب يعنى جهل بالتاريخ، وجهل وعنصرية وتعصب دينى، وكمان جهل فى تاريخ الانبياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    روح اقراء كتب تاريخ، وبلاش مصادر كولى سيس تى كونين اللى انت بتجيب منها المعلومات هههههههههههههههههههه
    * انت أولت جملة مهمة جدا جدا وهى:”ده حتى سيدنا موسى ومن بعده عيسى طفشوا منكم ورفضوا البقاء فى مدنكم المغبونة حيث المسلسلات الفاضحة للكبار فقط التى تذيعونها جهارا نهارا
    فلسنا مثلكم نحن لا نذيع عهرنا هكذا ولا نكشف غسيلنا القذر
    اننا نفعله فى الخفاء و باضعاف عهركم وبعدين بالعملة الصعبة فرنكات ويوريوات وميمنعش ورك فرخة او حتة حشيشة او كاس بيره
    لكن انتم فاضحين نفسكم”!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انا طبعا مش هاعلق على جملتك دى لانها ما تخصنيش خالص.
    * واضح أن الرقص مسببلكم مشكلة، عموما اللى فيه عيب بلاش يعاير غيره بنفس العيب.
    * أما عن قطر اللى جزمتها براس اللى خلفوك، فانت حر، يعنى انت الادرى بنفسك بصراحة.
    * فى لبنان بيكرهونا بسبب الثقافة اللولبية العنترية!
    خلاص ما فيش عندنا مشكلة، نخليها ثقافة طولية شمالية.
    وفى سوريا كمان علشان ما حررناش الجولان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    طيب.
    * اما عن تعليمنا للاخرين العربى، واننا بطلنا نعلمهم عربى، فاحب اقول اه سورى احنا مش فاضيين، عايزيين نشوف كودجا يحب فيلته تكون فين، فى شرم ولا الساحل.
    * ههههههههههههه ابوالهول البربرى هو اللى بناه؟ وكان اسمه بوتريكة هههههههههههههههه فعلا فعلا فعلا ده كلام صحيح، عفارم عليك، بس معلش انت عارف اننا كده دايما بنزور وبنقلب الحقائق، خص علينا اخص، انا مش عارفة احنا وحشين كده ليه؟ طالعين لمين يا ترى يا ترى ياترى؟؟؟
    اه لاجدادنا الفراعنة والاتراك…
    يا دى الخيبة على اللى مش عارف يفرق بين الكفرة وغيرهم، عندنا ببنقول خيبة بالويبة ههههههههههههههه.
    بلييز يا نورت انشرى من فضلك.

  10. ههههههههههههههههه اهلا بغداد ازيك.
    اهو بئا حكم الزمن.
    طبعا طبعا طبعا نحن اجهل ناس فى الكون، وهذا واضح من التعليقات_ اقصد تعليقاتنا_

  11. يحاربو ازاي يافاتيما والجيش مقسوم نصفين نسف لحمايه الحكومه الرشيده اللي بتحكم غصب عن اراده الشعب اللي اختار عباس مدني .
    والنصف التاني حفظه الله للتدخل في شؤن الجار الشقيقه المغرب واثاره
    الفتن والقلاءل ربما يكون لهم حظ في قطعه علي المحيط ونعمه الجار الشقيق
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. ههههههههه هايجيب نتيجة يا أم ماريوس؟ هههههههههههههههه
    استاذ احمد ازيك؟
    اسكت لحسن احنا طلعنا جهلة، وعيب نتكلم مع الاكبر والاثقف منا

  13. ياااربى، نسيت اعلق على الموضوع الاساسى.
    الحمد لله هذا الخبر، وغيره من الاخبار يدل على أن مصر فيها قدر كبير من التعبير عن حرية الرأى.
    بالتوفيق لكى يا مصرنا الحبيبة، وحفظك الله من كل شر.

  14. اهلا بالمعجبه فتيحه معاكي الاوتوجراف اللي حامضيلك عليه يامعجبه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. اسمحولي بالتعليق في هذا الموضوع بما ان مصر هي ام الدنيا واختنا الكبرى:
    لا لبرادعي ولا ابوه راح يقدرينزع الكرسي من ال مبارك الله لا يبارك فيهم….العرب لا يريدو ان يتحول الامر من سيء الى اسوء يعني من حسونة للبرادعي,فمع البرادعي مثلا يمكننا سماع خبر اعلان مصر الحرب على غزة او كما يسمونها الحرب على مخدرات حماس بماشركة غربية,كيف لا وهذا البرادعي شهد زورا ان العراق يملك اسلحة دمار شامل…الله يحفظ حماس ويقوي شوكة ايران ويرحم صدام
    اااااميييييييين

  16. سامية الا تعرفين انّ ايران وصدام حسين الد اعداء مع بعض, بس فهميني شلون تشجعين عدوين كل واحد منهم يتمنى انهيار الآخر

  17. انا ماقصدت اتهمها لسامية بكلمة مو جيدة, بس حبيت اناقشها لان اريد افهم

  18. baghdad
    يقول المثل عدو عدوي صديقي
    ايران عدوة رقم 1 لاسرائيل
    المرحوم ايضا ,اذا ضد اسرائيل الامر واحد المهم لقد كان صدام يرهب اسرائيل فسارعت للتخلص منه والان حان دور ايران بعدما فشلت على حزب الله ولكن هيهاااات
    اه نسيت ان اقول ان مثل عدو عدوي صديقي يصبح عند العرب عدو صديقي صديقي هههههههههههااااااهههههههه

  19. الله لا يبارك فيكى انتى، ما تخليكى فى البلاوى اللى عندكم.
    والنبى انتم عايزين جنازة وتشبعوا فيها لطم.

  20. لقد اجبتك بغداد
    اما انت يا ايجبشيان فانبح كيفما تشاء لانك بالاصل اجيب شيانش
    شكرا وتصبحون على خير

  21. لقد اجبتك بغداد
    اما انت يا ايجبشيان فانبح كيفما تشاء لانك بالاصل اجيب شيان
    شكرا وتصبحون على خير

  22. عدو صديقك صديقك, معناها بهذي عندك حق يعني ايران وصدام حسين اصدقائك!
    بس على فكرة انا أأكدلك وعن تجربة اذا مدحتي ايران امام المرحوم كنتِ صرتي عدوته, واذا مدحتي المرحوم امام ايران لاعتبروك عدوتهم,,

    اذن موقفك تقدرين تتكلمين بي هنا, لكن لا يطبق في الحقيقة يعني شي مو واقعي,

  23. يا ستي تصبحي على خير, انا بس حبيت انبهك واجيبلك الكلام من الواقع مو بس كلام نظري

  24. وانتى فى الاصل ايه؟
    اتلمى يا سمسمية، وبلاش الكلمة دى احسن ما تزعلى، وبعد كده يرجعوا يقولوا بتشتموا بلد كاملة.

  25. فى البارحة
    قسمت القُراء لثلاث فئات
    الأولى: من يستخدم عقله قبل لسانه..
    الثانية: من يستخدم لسانه قبل عقله،
    الثالثة: من يستخدم لسانة فقط دون أن يستخدم عقلة!! ويتمثلوا فى (الهمج)
    فلا تشغلى بالك يا أخت Bghdad بهذة الشخصية المُتعصبة التى تتمتع بأعلى هرمونات من الذكورة! فى مُعظم تعليقاتها..
    هُم يتكلموا بُناءاً عن جهل وعن حقد طبقى لمصر والمصرين، ليس كلامهم مبنى على أراء بداخلهم كما يفعل غيرهم من السادة القُراء..
    وفى هذة المرة أتمنى أن ترى الأخت Shahrzad تعليقاتهم العنصرية وهى خير دليل على بدئهم دائماً فى إستفزاز المصريين..
    تحياتى أختنا الكريمة Baghdad

  26. ازيك ياننوسه وازي توب دلوقت يارب يكون بخير انا كل تعليقاتي النهارده تحدت التدقيق نورت مش عازيه معلقين محترمين امال المواد الدسمه اللي بقت زي الصحافه الصفراء مين يعلق عليها الا الاغبيه والجهله هي دي ياست الظاهر سياسه نورت الجديده لا مكان لشرف الكلمه

  27. التقوى اسم مأخوذ من الوقاية، وهو أن يتخذ الإنسان ما يَقِيه من عذاب الله. والذي يقيك من عذاب الله هو فعل أوامر الله ،واجتناب نواهيه ،فإن هذا هو الذي يقي من عذاب الله عز وجل، أن تأخذ أوامر الله وأن تترك ما نهى عنه. واعلم أن التقوى أحيانا تقترن بالبر، فيقال بر وتقوى كما في قوله تعالى ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى﴾
    ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ﴾
    وقال تعالى: ﴿فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ﴾ [التغابن:16]، وقال الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً﴾ [الأحزاب:70]، والآيات في الأمر بالتقوى كثيرة معلومة، وقال تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ﴾ [الطلاق:3،2]، وقال تعالى: ﴿إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَاناً وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ﴾ [الأنفال:29]، والآيات في الباب كثيرة ومعلومة.
    ف اتقو الله اخواني الجزائريين و المصريين لان افضلكم عند الله اتقاكم فيوم القيامة الله يحاسبنا على افعالنا و اعمالنا و لا ينضر الينا على اساس انتمائنا لبلد معين هدا مصري و اخر جزائري ف اعمالنا هي التي تفصل بيننا يوم الحساب

  28. كلامك على عيّنا وعلى راسنا أخينا الفاضل “أدم”
    ومن مُراقبتك لتعليقاتنا سـ تجدنا كـ مصريين بنعمل به.، ولكن هل الطرف الأخر بيعمل به!! أخى الفاضل مُمكن أختصر كلامى وأقولك صدقنى مُعظمنا كمُعلقين مصريين بنستخدم عقولنا قبل الكتابة بأصابعنا على لوحة المفاتيح..
    وألسنتنا بنستخدمها فى الكلام فقط مع من نحتك به وجهاً لوجة، وليس لإفراز ما بداخلنا من قزارة وسواد على صفحات الإنترنت!
    أشكُرك أخى الكريم..

  29. Fatima
    i liked your comments very much and
    no one has the right to give his opinion about other countries feelings
    every one should talk about himself
    as i am lebanese i reject of any one who interefere between lebanese and Egyptians feelings to each other
    by the way i would like to say hallo to brother VIP

  30. إلى خ DZDZDZDZالـد ،، قرأت البيان المطول الذى نقلته وليس الذى كتبته ،، ونصيحتى لك ،، عندما تريد أن تتحاور وتتكلم وتنتقد فلا تنقل خبراً من هنا ومقالاً من هناك ،، لأن من يفعل ذلك فهو بالتأكيد مفلس ثقافياً ،، ولا يملك من المعلومات أو الأدوات مايمكنه من مجاراة الكبار ،، فكل مانقلته من سموم تماشت مع هوى نفسك المريضة تجاه مصر بالتأكيد لا يوافقه كل جزائرى مثقف وقارىء جيد لتاريخ المنطقة والعالم العربى .
    ولن أخوض معك فى تفاصيل ماقلته فى خطبتك المنقولة العصماء عن أحد الكارهبن والحاقدين على قاهرة المعز .
    وسأقول لك بمنطق العقل لمن يملكه ،، أين هو دوركم فى الأمة العربية حالياً كشعب وأمة لها تاريخ من الشهداء والمناضلين ؟ لماذا لا تقدمون شيئاً ضد الإحتلال الاسرائيلى لفلسطين ؟ أين الأبطال والمغاوير الذين تتكلمون عنهم ، ولماذا لا تحررون فلسطين بأنفسكم ، طالما أنكم وصلتم لمستوى الكمال فى التفكير والشجاعة وروح التدين ؟ ،، لماذا نظل كالببغاوات نردد كلاماً أو ننقله يهدم ولا يبنى ،، ويثبط الهمم ولا يقويها ؟ .
    لماذا نجعل الجنازة عظيمة والميت “صرصور” ؟
    لماذا لا تتقبل أن يهاجم أحد بلادك بما فيها من سلبيات وتعطى لنفسك الحق فى مهاجمة أوطان الآخرين ؟ ففى كل وطن عربى من السلبيات والفساد ما يكفيه لأن يوزعه على العالم بأسره .
    هل تعتقد أنك وطنى فى بلادك ؟ وماسواها من البلدان غير وطنيين .
    لا يا عزيزى ،، لقد أخطأت الهدف ،، وحددت المسار الخطأ ،، فمن يريد أن يهاجم فلا يهاجم الأوطان ،، لأن الأوطان غالية ولن يقبل أى مواطن حر أن تمس شعرة من وطنه ،، إبتعد فى تعليقاتك عن الأوطان فكل وطن فيه الصالح والطالح وفيه الأحرار كما فيه المطبلون ،، وكل وطن فيه أصحاب المزامير والراقصات والعاهرات كما فيه رجال الدين واهل التقوى والإيمان .

    أوطاننا قرة أعيننا ،، ودماؤنا رخيصة تحت أقدام هذا الوطن ،، فلنحافظ على أوطاننا ،، لأن إسم الوطن الكبير سيظل كبيراً وخالداً أبد الآبدين أما نحن فأشخاص ومواطنون سنختلف وننتقد ولكننا ذاهبون أما الوطن فهو باق الى يوم الدين .

  31. انا متهيألى خالد ده ارهابى ويقف ورا الانفجار اللى حصل فى الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *