>

قال وزير الدولة السوداني للإعلام إن الرئيس عمر البشير غادر جوهانسبرج، ظهر الاثنين، رغم قرار قضائي بمنعه من المغادرة بانتظار أن تبت محكمة بريتوريا في طلب المحكمة الجنائية الدولية توقيفه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة.

ولكن لم تتأكد مغادرة البشير جنوب إفريقيا رسميا حتى الآن، ونقل مراسلون لمحطة “إي إن سي إي” الإخبارية مشاهدتهم الطائرة أثناء إقلاعها من مطار ووتركلوف العسكري في ضواحي بريتوريا.

وكانت المحكمة العليا في جنوب إفريقيا أصدرت أمرا بعدم مغادرة البشير لأراضيها مؤقتا، لحين البت في طلب القبض عليه المقدم للقضاء الجنوب إفريقي، استنادا إلى مذكرة المحكمة الجنائية الدولية.

ثم مددت المحكمة أمر منع مغادرة البشير، الذي شارك في قمة الاتحاد الإفريقي، بانتظار القرار النهائي للمحكمة في القضية.

ورغم الأمر القضائي الذي أصدرته المحكمة العليا في جنوب إفريقيا بحق البشير، بدا واضحا أن قوانين الاتحاد الإفريقي والحصانة التي يتمتع بها تمنع تنفيذ ذلك الأمر وتمهد لمغادرته جنوب إفريقيا إلى السودان.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. روح انقبر حتى نخلص منك ياجحش ياابو الاسامي هههههههههه الله ياخك ياملعون

  2. كنت حتروح في شربة مية يا زول 🙂
    دنيا العراق الغالى كل سنة وانتى طيبة

  3. د شيرين و انت ايضا كل سنة انت و اهلك بخير و مصر بالف خير .. اعذريني تأخرت في الرد عليكي, كنت صايرة نار طلعت من الموقع حتى اهدأ شوي من واحد بلا شرف طعني بشرفي امبارح ابو (٩٩) اسم الطيب الصديقي من المغرب … يوم يطلع باسم عراقي او عراقية مغربي او مغربية و مصري و جزائري وو .. الله يسلم كوكل يعرف يكتب كل شي … المعلق اللي يعجبه يطلع بخمسين اسم يعليه لسابع سما ….. وانا لانه مااعطي عين يظل يلاحقني ويهيني .. والله العظيم كل كلمة يقصدني بها ارد عليه بعـــــــــــــشرة واكثــــــر …. ورح اســــــــــــود عــــيشــــتـه وعيشة اللي ؟؟؟؟؟…. و اخليه يلعن اليوم اللي بــــدأ يضـــايقني بـه ….. انــــا مو دنيـــا القديمة الخجولة …. أنا تغـــــيرت كثير و اصابيــــعي ادخلـــهم بــنص عيــنه اذا ماتــــركني بحــالي…. تحياتي لكِ ولفتوتي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *