>

الجزيرة – قال محمد البلتاجي إنه لو كان عند المعتصمين أي نوع من الأسلحة لدافعوا به عن أنفسهم وأبنائهم. واتهم الجيش بقتل الجنود في رفح لصرف الأنظار عن مقتل معتقلين في سجن أبو زعبل، كما اتهم من سماهم الانقلابيين برفع شعار الحرب على الإرهاب حجة لتسويق الانقلاب.

وقال البلتاجي -القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في تسجيل عرضت الجزيرة مقاطع منه- إنه لو كان اعتصام رابعة العدوية به أسلحة “كما يكذبون من أي نوع أو أي درجة” لكان الأولى أن يستخدمها المعتصمون في حماية أنفسهم.

ونبه إلى أن الأسلحة ليست للزينة، وأنها لو كانت لديهم لكان من المفروض أن يدافعوا بها عن أنفسهم وأبنائهم وقادتهم الذين قتلوا واعتقلوا. وتساءل البلتاجي “لمن يخزنون هذه الأسلحة”؟

وأشار البلتاجي إلى اعتقال المرشد العام، موضحا أنه لو كان للجماعة ميليشيات أو أسلحة لكانت استخدمتها في الدفاع عن المرشد والقيادات التي ألقي القبض عليها، وتساءل هل يخزنون هذه الأسلحة ليظهروا كجماعة إرهابية فقط؟

واتهم البلتاجي الجيش بقتل الجنود في رفح لصرف الأنظار عن مقتل معتقلين في سجن أبو زعبل، وقال إن ذلك جاء محاولة لتسويق حجة الحرب على الإرهاب التي تهدف إلى إقناع العالم بأنهم يقودونها.

كما تساءل البلتاجي عن الأعمال التي قام بها المتظاهرون السلميون في ميدان رابعة وقيادات الإخوان حتى يوصفوا بالإرهاب.

وأضاف أن الإنقلابيين برروا الانقلاب بالحرب على الإرهاب للتغطية على فضيحتهم السياسية و لحشد الراي العام و لإسكات الدول التي رفضت الانقلاب.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يرحم ابنتك يا محمد البلتاجي ويصبرك ويرحم جميع شهداء وان شاء الله يعموا الأمن والأمان لي مصر … اصبح البلتاجي يشبهوا عزيزة جلال بهذه النظارات …

  2. الله يرحم ابنتك يا محمد البلتاجي ويصبرك ويرحم جميع شهداء وان شاء الله يعموا الأمن والأمان لي مصر … اصبح البلتاجي يشبهوا عزيزة جلال بهذه النظارات …
    copie

  3. الله يرحم بنتك ويصبر قلبك ويرحم اللي ماتوا ويقتص من اللي قتلهم وكل من سانده ولو بكلمة ويارب تجعل يوم الجمعة الجاية يوم نصرة الحق في مصر وسوريا
    يبعتلك الهنا يا سلوى على هالتشبيه شو جاب عزيزة جلال على بالك ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *