(CNN) — نشر الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، تصريحات منسوبة إلى القيادي في الجماعة، محمد البلتاجي، المحبوس على ذمة عدة قضايا، أكد خلالها تمسك الحزب بمواقفه المعارضة للسلطات، محملا الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية، محمد إبراهيم، مسؤولية مقتل ابنته أسماء.
وبحسب التصريحات التي نقلها الموقع وعرضت تسجيلات مصورة لها فقد أكد البلتاجي، من داخل القفص الذي كان يمثل فيه في قضية تعذيب ضابط وشرطي خلال اعتصام ميدان رابعة العدوية، على “تمسك الحزب بمواقفه الرافضة للانقلاب وما بني عليه.”
وأضاف البلتاجي بأن الحزب “أخطأ عندما وضع ثقته بمن لا يستحق الثقة من أجهزة وأشخاص” على حد تعبيره، منددا بأحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من القيادات في جماعة الإخوان، كما استنكر عدم استدعاء النيابة العامة للمتهمين في قضية مقتل ابنته أسماء، وعلى رأسهم السيسي وإبراهيم.
وكانت المحكمة الناظرة بقضية البلتاجي، التي يمثل فيها إلى جانب عدد من قادة الجماعة وبينهم الداعية صفوت حجازي، قد أجلت النظر فيها إلى السادس من يوليو/تموز الجاري، وقضت بندب ثلاثة محامين لتولى مهمة الدفاع عن المتهمين وذلك لتخلف هيئة الدفاع الأصلية عنهم عن الحضور وانسحابها من الجلسة.
وقد طلبت هيئة الدفاع تنحي المحكمة عن نظر القضية، معتبرة أنها قد سبق لها أن أفصحت عن رأيها في النزاع القائم بين المتهمين والسلطة، وعلى ضوء ما ورد بحيثيات الحكم الصادر بالإدانة بحق القيادي السلفي، حازم صلاح أبوإسماعيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يفك أسرك ويرحم بنتك ويجعل مثواها الجنة ويصبر قلبك على غيابها …أشكوا امرك لله وحده هو قادر ياخد حق بنتك وكل مين استشهد برابعة لأنه قضاء مصر صار قضاء فاسد مشارك بالجرائم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *