>

أكد البيت الأبيض أن بشار الأسد لن يحكم سوريا أبداً بنفس الطريقة التي كان يمارسها في السابق” رغم اكتسابه مواقع على الأرض في الحرب الدامية هناك.

وأوضح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني للصحافيين أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يتابع حالياً إرسال المساعدات إلى المعارضة السورية، مؤكداً الأنباء عن محادثات بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) حول استخدام الولايات المتحدة القوة العسكرية، ومع ذلك فإن إرسال قوات اميركية على الأرض ليس خياراً حسب وكالة رويترز.

وذكر في هذا الصدد ان “الرئيس أوباما أدلى برأيه بوضوح أنه لن تكون هناك أحذية اميركية على الأرض في سوريا، لكنه يراجع باستمرار خياراتنا في سوريا لأن عدم القيام بذلك يعني أنه لن يفي بمسؤوليته كما يراها.”
وأوضح كارني أن الحديث عن مستقبل الأسد كزعيم لسوريا أو “فترة توليه منصب ديكتاتور سوريا والحاكم بيد حديدية قد انتهى، وبينما هناك تحولات في ساحة المعركة فإن بشار الأسد في رأينا لن يحكم كل سوريا مرة أخرى ولا نعتقد انه ينبغي أو أن لديه أي حق أو شرعية للقيام بذلك.”



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الدولة العلوية الرافضية المجوسيه الكافرة في مراحل التكوين وان شاء الله سيتم القضاء عليها قبل ان تتنفس

  2. انت ،استنتجت استنتاج خطير، بييخلي الامريكان ينبسطوا منك،،،،، عليهم،،، هذا سبب مأساة العروبة اننا نصدق و نطبق كل ما يقوله الخواجا !!!
    بدها تتقصم تقصيم،، مش تبقوا تيجوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *