أوضح الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين أن مدينة القدس تتعرض لمخاطر جسيمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى، خاصة بعد إقامة جدار

الفصل العنصرى الذى يغلف المدينة من جميع جوانبها، حيث أصبح من المستحيل على أبناء قرى القدس وجوارها وأبناء الضفة الغربية دخول المدينة، كذلك تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلى بمصادرة أراضى أهالى القدس وهدم بيوتهم وسحب الهويات من العائلات المقدسية، لافتا إلى أن هذا مؤشر خطير جداً يعنى أن إسرائيل تسعى لإحداث خلل ديموجرافى فى القدس لصالح المستوطنين، بالإضافة إلى تهويدها وطمس معالمها الحضارية والتاريخية العربية والإسلامية.

وأضاف خلال حواره مع جريدة “المصري اليوم ” أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تقوم بعمليات حفر كبيرة تهدد أساسات المسجد الأقصى بهدف هدمه، حيث إن المسجد أصبح معلقا في الهواء بعد أن  جوفت أساساته، مشيرا إلى أن إسرائيل تقوم بحقن جدران المسجد الأقصى وأساساته بـ”مواد كيماوية” تقوم بإذابة الصخور بهدف هدمه لإقامة هيكلهم المزعوم، كما نفذت إسرائيل شبكة من الأنفاق أسفل المسجد الأقصى وتستمر فى حفرياتها بدعوى التنقيب على أثر لليهود على الرغم من أن علماء الآثار اليهود وعلى رأسهم المهندس “مائير بندون” أعلنوا أنهم لم يعثروا على أى أثر للتاريخ اليهودى أو للهيكل أسفل المسجد الأقصى.

وطالب التميمي قوات الاحتلال الإسرائيلى بالتراجع عن قرارها لتهويد المسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس، وإيقاف الحفريات تحت أساساته، كما طالب بتمكين المصلين المسلمين من دخوله والصلاة فيه، لأن كل الممارسات التى تقوم بها مخالفة للمواثيق والاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان وتعاليم الشرائع الإلهية التى كفلت حرية العبادة وعدم الاعتداء على مقدسات وأماكن عبادة الشعوب التى تقع تحت الاحتلال.

وأضاف مطالبا كافة الشعوب العربية والإسلامية بألا تسكت على المساس بعقيدتها ودينها وكرامتها كالسابق، وناشد التميمي منظمة اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامى وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك على وجه السرعة لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططها الخبيث.

ولفت التميمي إلى أن موقف العالم الإسلامى من القضية الفلسطينية مخز، مما يشجع إسرائيل على التمادى أكثر وأكثر فى تنفيذ مخططاتها والسيطرة على المقدسات الإسلامية، وإذا لم تتحرك الأمة على وجه السرعة لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى فسيكتب التاريخ عنها صفحات سوداء من العار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. كلها معلومات معروفة يا شيخ ،،، ارح بالك ،،، لن يتحرك العرب والمسلمين لفعل اي شيء قبل وصول السيل لبيوتهم !!! والى متى سيستمر هذا الجمود ؟ الله اعلم …..

  2. الله الوحدو الحامي والحافظ للاقصى ياشيخنا ما تعب حالك خربااااانة مابينفع معهم شي الهم سنين يسمعو ويطنشوو

  3. يا شيخنا كان الاقصي ثالث الحرمين اشريفين صار البيت الابيض مكانه بل صار البيت الابيض قبله الحكام العرب ومن يواليهم ، مالليهود الصهاينه الا انتم ربي يوفقكم وسامحونا .

  4. للكعبة رب يحميها
    وللقدس رب يحميها
    لاحول ولاقوة الابالله العظيم

  5. رجال الدين العرب على الفضائيات مشغولون بفتوى كره القدم حرام والغساله الكهربائيه حرام ولاكن لا احد يتحدث عما يفعله اليهود بالمسجد الاقصى

  6. ولفت التميمي إلى أن موقف العالم الإسلامى من القضية الفلسطينية مخز ولفت التميمي إلى أن موقف العالم الإسلامى من القضية الفلسطينية مخز
    ولفت التميمي إلى أن موقف العالم الإسلامى من القضية الفلسطينية مخز

  7. سيتجرك المسلمون بالتكيد عندما يتخلصون من انظمة العار التي تحكمهم
    ويُحَكِّمون نظام الاسلام تحت قيادة الامير المخلص التقي النقي من امثال صلاح الدين او يوسف بن تاشفين!!

  8. ولفت التميمي إلى أن موقف العالم الإسلامى من القضية الفلسطينية مخز
    ………………………………..
    وسيظل مخزيا الى ان تتوحد الامة كلها في ظل دولة اسلامية عزيزة على راسهاحاكم كالرشيد او المعتصم…..!!!!

  9. حياه في أب 24, 2011 |
    رجال الدين العرب على الفضائيات مشغولون بفتوى كره القدم حرام والغساله الكهربائيه حرام ولاكن لا احد يتحدث عما يفعله اليهود بالمسجد الاقصى!!
    ………………………………………
    اولا لارجال دين في الاسلام فهذا من مصطلحات الغرب الذين فصلوا الدين عن الجياة فصار عندهم رجال للدين ورجال للدنيا!!
    ثانيا”: لامانع من انيفتي علماء الاسلام بحرمة المسلسلات الهابطة والكورة التي تويد تمزق الامة!!
    ثالثا: الحرب مع دويلة يهود مهمة الحكام الذين بيدهم القوة… واجبار الحكام على ذلك يكون بخروج الناس وهتافهم ” الامة تريد الحرب مع اليهود!!

  10. واجبار الحكام على ذلك يكون بخروج الناس وهتافهم ” الامة تريد الحرب مع اليهود!!
    جهاد في أب 24, 2011

    هذا الكلام الموزون

    الصهاينه يعملون ألف حساب لغضب الشعب العربي والمسلم
    مظاهرات أحرار مصر قلبت الطاوله فوق رؤوس الصهاينه

  11. يا سعاد لو لم يكن للثورات من فضل الا انها كسرت حاجز الخوف عند الامة لكفاها فخرا…. فاطمئني لان الآتي خير من الذي مضى ..والامة لن تعود لنومها المقيت باذن الله!!

  12. . Top Quality في أب 24, 2011 |
    كلها معلومات معروفة يا شيخ ،،، ارح بالك ،،، لن يتحرك العرب والمسلمين لفعل اي شيء قبل وصول السيل لبيوتهم !!! والى متى سيستمر هذا الجمود ؟ الله اعلم …..
    Top Quality في أب 24, 2011 |
    اولا عاشت مصر المحروسة باذن الله قرونا طويلة بدون هذا السد ، فلن ينهيها ضرب سد مائي لو حدث هذا ،،، ثانيا والله لو ضربتم حجرا واحدا من هذا السد لكان في هذا نهايتكم ونهاية دولتكم المسخ ، صدقوني ان اي حجر في مصر يتم ضربه سوف يُشعل العالم العربي عن بكرة ابيه وسيكون ضرب هذا الحجر معادلا لضرب الكعبة او هدم المسجد الاقصى ،،، ان الكعبة والاقصى يمثلان البُعد الديني ، وضرب مصر ( الحامية لمكة وللأقصى ) يمثل البعد القومي …. والله يا يهود الكلب لو عشتم بيننا الوف السنين فلن تفهمونا ابدا ولن تستطيعوا توقع ما سيحدث لكم ….
    …………………………….
    لاحظوا التناقض بيت التعليقين لهذا الجهبذ في نفس اليوم …..

  13. جهاد في أب 25, 2011 |!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    =================================================
    انت ايها المدعو ( سُهاد ) وليس جهاد ، تافه ، وحسود لانك تعلم بان ثقافتك محدودة ، وانك استقيتها فقط من وراء البقر في قريتكم !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *